اذهب الي المحتوي
منتدى العقاب

وجهة النظر الغربية غير إنسانية


منذر عبدالله

Recommended Posts

وجهة النظر الغربية في الحياة غير إنسانية لأنها تقوم على النفعية.

 

في نشرة أخبار تلفزيون الجديد, أوردت المحطة تقريراً غربياً يقول: إن الترابط اﻷسري وما ينتج عنه من إعتماد اﻷسرة على نمط معين في العيش والسكن والطعام مضر وسلبي من الناحية اﻹقتصادية ﻷنه يقلل اﻻستهلاك, ويحول عادة دون توظيف كامل طاقة المرأة في عملية اﻹنتاج, ما قد يؤدي إلى الركود اﻹقتصادي.

هنا يبرز بشكل واضح معنى أن وجهة نظر الغرب تقوم على النفعية، وتظهر أيضا خطورة تلك الحضارة ووجهة نظرها على حياة البشر وعلاقاتهم. وليس هذا إﻻ مثال على خطورتها.

فلا تكاد توجد أزمة إنسانية اليوم سواءً داخل المجتمعات الغربية, أم على مستوى العالم إﻻ وكانت وجهة النظر الغربية وأنظمتها هي السبب المباشر أو غير المباشر لتلك الأزمات...مثل الحروب الظالمة التي تخدم المستعمرين ومصانعهم العسكرية، أو مشكلة الفقر المصطنع والمجاعات المفروضة بسبب اﻻستعمار.

إن تلك النظرة غير إنسانية وهي التي أدت إلى ضرب العلاقات اﻻنسانية وطغيان القيم المادة على كل جوانب الحياة، ما أدى إلى محاصرة القيم اﻹنسانية واﻷخلاقية والروحية، وأدى أيضا إلى التفكك اﻷسري, ما نتج عنه إنعدام البيئة الصحية الطبيعية لتنشأة اﻷطفال واﻷجيال، اﻷمر الذي تسبب بأمراض نفسية ﻻ حصر لها إلى درجة أن التقارير الرسمية في بعض البلاد الغربية تقول أن بعض المداس تخصص لكل ثلاثة طﻻب طبيب نفسي, وبعضها يقول أن واحد من كل ثلاثة من طﻻب المدارس قد تعاطى المخدرات أو جربها.

 

وفي بريطانيا مثلاً يعتبر ثلث الوﻻدات في بعض المناطق نتيجة علاقة قائمة على الزنى في تعبيراً صارخ على تفكك الأسرة والانهيار الأخلاقي والافلاس القيمي.

 

إن النظام الوحيد الصحيح هو الذي ينظر إلى اﻻنسان بوصفه كلاً ﻻ تتجزأ حاجاته. فيعمل على إشباع جميع غرائزه وحاجاته بشكل متوازن, بحيث ﻻ تطغى غريزة على أخرى بل نظامٌ يوجد اﻻنسجام والتكامل في عملية اﻹشباع ولا يفضّل ناحية مادية على روحية ولا العكس.

ﻻ يوجد نظام يتوفر فيه ذلك ويحققه سوى نظام اﻻسلام. فهو وحده الذي يستطيع أن يحقق ذلك التوازن واﻻنسجام في حياة الإنسان اﻹقتصادية واﻻجتماعية وبين الناحية المادية والروحية وببن حاجات الفرد وحاجات الجماعة دون إفراط وﻻ تفريط.

ﻷن نظام اﻻسلام ليس تشريعاً وضعياً قاصراً ومتأثراً باﻻنسان العاجز والمتأثر ببيئة معينة مادية أو روحية, بل هو تشريع رباني كامل من خالق الانسان الأعلم بطبيعته وحاجاته (ألآ يعلمُ مَن خَلقَ وهُو اللّطيفُ الخَبير)

 

هلموا أيها الناس إلى الدين الحق ... الدين الرباني والنظام المتوازن و المناسب لفطرتنا والمحقق لسعادتنا والذي ينظر إلى الناس نظرة واحدة على أنهم جميعا عيال الله, سواءً كانوا نساءً أم رجالاً، بيضاً أم سوداً، عرباً أم عجماً.

 

إن هذا النظام الرباني الكامل والمنسجم, غير قائم على اﻷرض اليوم, وﻻ يَحكُم أيَّ مجتمع, وﻻ تُطبقه أي دولة, وإن حاول بعضهم التمسح به نفاقا بينما هم جزءٌ ﻻ يتجزء من المنظومة الفكرية والسياسية الغربية محليا ودوليا.

 

إنَّ الذي يُقيم هذا النظام العادل هو الخليفة العادل الذي ينوب عن اﻷمة من خلال البيعة في تطبيق اﻻسلام وحمله إلى العالم كله لنخرج الناس من الظلمات إلى النور بإذن ربهم.

 

(قَد جائكُم منَ اللَّه نُورٌ وكتابٌ مُبين، يَهدي بهِ اللَّه مَنِ إتّبعَ رضوانَهُ سُبلَ السلام, ويُخرجُهُم منَ الظُلمات إلى النّور بإذنه ويَهديهم إلى صراط مُستقيم)

 

منذر عبدالله

رابط هذا التعليق
شارك

Join the conversation

You can post now and register later. If you have an account, sign in now to post with your account.

زوار
اضف رد علي هذا الموضوع....

×   Pasted as rich text.   Paste as plain text instead

  Only 75 emoji are allowed.

×   Your link has been automatically embedded.   Display as a link instead

×   Your previous content has been restored.   Clear editor

×   You cannot paste images directly. Upload or insert images from URL.

جاري التحميل
×
×
  • اضف...