اذهب الي المحتوي

الأعضاء المتميزين


Popular Content

Showing content with the highest reputation since 18 يون, 2018 in all areas

  1. 1 point
    ليس في القرآن لفظ مهمل (هُوَ الَّذِي أَنْزَلَ عَلَيْكَ الْكِتَابَ مِنْهُ آيَاتٌ مُحْكَمَاتٌ هُنَّ أُمُّ الْكِتَابِ وَأُخَرُ مُتَشَابِهَاتٌ ۖ فَأَمَّا الَّذِينَ فِي قُلُوبِهِمْ زَيْغٌ فَيَتَّبِعُونَ مَا تَشَابَهَ مِنْهُ ابْتِغَاءَ الْفِتْنَةِ وَابْتِغَاءَ تَأْوِيلِهِ ۗ وَمَا يَعْلَمُ تَأْوِيلَهُ إِلَّا اللَّهُ ۗ وَالرَّاسِخُونَ فِي الْعِلْمِ يَقُولُونَ آمَنَّا بِهِ كُلٌّ مِنْ عِنْدِ رَبِّنَا ۗ وَمَا يَذَّكَّرُ إِلَّا أُولُو الْأَلْبَابِ) اختلف المفسرون في الواو (قبل الراسخون) على رأيين: 1 أنها واو الاستئناف، الراسخون مبتدأ وجملة يقولون ... خبر، وهذا يعني أن الراسخون في العلم لا يعلمون تأويله. 2 أنها واو العطف وجملة يقولون... في محل نصب حال، وهذا يعني أن إشارة الوقف يجب أن تكون بعد الراسخون في العلم فهي معطوفة على الله، أي أن الراسخون في العلم يعلمون تأويله. الراجح هو الثاني للأسباب التالية: 1 اللفظ غير المفهوم هو الهذيان، والله سبحانه منزه عن الهذيان. 2 (الراسخون) فيها وصف زائد عن العلم، وهذه الزيادة فيها دلالة على العلم لا على عدمه. والله اعلم
  2. 1 point
    الأمر وصيغة الأمر يشكل على بعض الأصوليين التفريق بين الأمر وصيغة الأمر، فيستدلون بأدلة وجوب إطاعة أمر الله عز وجل على صيغة الأمر بأنها تفيد الوجوب، وهذا خلط. أما أمر الله عز وجل فهو واجب والتمرد عليه فسق وكفر، وطاعة أمره تكون باتباع أمره على الوجه الذي أمر، فإن كان أمره جازما يفيد الوجوب وإن كان غير جازم يفيد الندب وإن كان للتخيير يفيد الإباحة، والتمرد على أمره يكون في الواجب والمندوب والمباح، وهو غير القيام بالفعل، فمن لم يفعل المندوب تمردا على أمر الله فهو عاص أو كافر، أما من لم يفعله باعتباره طلبا غير جازم فلا إثم عليه. أما صيغة الأمر فهي الصياغة اللغوية التي وضعها العرب لتفيد الطلب، وهي لا تفيد الوجوب ولا الندب ولا الإباحة إلا إذا اقترنت بقرينة؛ وذلك لسببين: 1- أن صيغة الأمر في اللغة إنما وضعت للطلب، والقرينة هي التي تحدد نوع الطلب، ولا يقتصر الطلب على الوجوب والندب والإباحة بل له معان متعددة، أذكر على سبيل المثال: الامنتان كقوله تعالى: "كلوا مما رزقكم الله" والتهديد كقوله: "اعملوا ما شئتم" ….. 2- أن الوضع اللغوي جاء قبل الوضع الشرعي، فصيغة الأمر تفهم من لغة العرب، ولم يعرف العرب الواجب والمندوب والمباح إلا بعد ورود الشرع. فكيف يقال بأن الأمر بوضعه اللغوي يفيد الوجوب؟!
  3. 1 point
    بسم الله الرحمن الرحيم فلسطين: نداء من المسجد الأقصىى إلى الأمة الإسلامية والجيوش لإقامة الخلافة وتحرير الأرض المباركة الأرض المباركة، رجب الفرد 1435هـ - أيار/مايو 2014م http://www.hizb-ut-tahrir.info/info/index.php/contents/entry_36233
  4. 1 point
    موقع الجزيرة لمن يعرف قناة الجزيرة القطرية وحكام قطر الماسونيين يدرك أن قناة الجزيرة بوق للمخابرات البريطانية. هذا أولا وثانيا المقال في الرابط التالي: ---------------------------- من داعش للاتحاد الأوروبي.. هكذا تخيل الإسلاميون أشكال الخلافة http://midan.aljazeera.net/…/من-داعش-للاتحاد-الأوروبي-هكذا-… -------------------------------------- يركز على تشويه الخلافة من وصفها بأنها حلم عندما يكثر جملة "حلم الخلافة" ويأتي بكل قول ورأي يمكن أن يشوه فكرة الخلافة. حتى حزب التحرير رائد العمل للخلافة هذه الأيام لا يذكره إلا قليلا وكأنه غير موجود أو غير ذي أهمية، مع أنك لو ذكرت الخلافة اليوم لذكرت حزب التحرير، ولكن الموقع يحاول أن ينال من الخلافة بوصفها بأنها حلم وبأن العاملين لها لا يعرفون ما يريدون، ويحاول تشويهها بوصفها بأنها تشبه الاتحاد الأوربي أي أن العاملين للخلافة لا يدركون إلام يدعون، ويأتي بتجربة تنظيم الدولة التي اوجدها الغرب لتشويه الخلافة، بينما الفكر الصافي والقوي عن الخلافة والذي له رأي عام قوي بين المسلمين والذي يقول به حزب التحرير لا يطرحه أبدا. حزب التحرير أشهر حزب حديثا على الساحة الإسلامية والعالمية في العمل لإقامة الخلافة استطاع أن يوجد رأيا عام أن الخلافة فريضة شرعية، وأنها المخلص للمسلمين من كل مشاكلهم، وله كتابات في الخلافة مشروعيتها وكيفية إقامتها وأجهزة دولة الخلافة، وكتب في أنظمة الحكم في نظام الحكم والنظام الاقتصادي والاجتماعي وسياسة الدولة الداخلية والخارجية وكتب في نظام التعليم، ونسف كل الأنظمة الموجودة حاليا من نظام جمهوري وملكي وامبراطوري ونسف الديمقراطية التي تجتهد الجزيرة في الدعاية لها وبين حقيقتها، وبين أن شكل الخلافة وأجهزتها مستمدة من الوحي وليست تكهنات بشرية،.... وغيرها من الكتابات التي تلزم لعملية التغيير، فبين الحزب أن الخلافة فريضة شرعية ووعد إلهي سيتحقق وهي بشرى الرسول الكريم محمد صلى الله عليه وسلم، والعالم كله يا قناة الجزيرة مرعوب من عودة الخلافة لأنها ستضع حدا لغطرسته وظلمه. على كل يا قناة الجزيرة فكرة الخلافة من الصعب تشويهها او النيل منها، حتى لو قامت كل قنوات الدنيا بتشويهها، وهي عائدة لنشر الخير في ربوع العالمين.
  5. 1 point
  6. 1 point
    الفعل والفاعل والمفعول به (درس سياسي وليس لغوي) ======================= أحيانا المشكلة في الفاعل وليست في طبيعة الفعل: · لو وجدت إمام جامع يسرق ويكذب فهل تترك الصلاة في المسجد من أجل الشيخ؟ · لو رأيت امرأة تخون زوجها فهل كل النساء خائنات لأزواجهن؟ · لو رأيت أحزابا تكذب وتنافق فهل كل الأحزاب تكذب وتنافق؟ · لو رأيت تجربة حزبية فاشلة فهل كل الأعمال الحزبية فاشلة؟ · لو رأيت ثورة تفشل فهل كل الثورات فاشلة؟ ........................................... وأحيانا المشكلة في الفعل مهما كان الفاعل جيدا: · فأي حاكم ولو أتقى الناس ولم يحكم بالإسلام فمصيره الفشل. · أي علاج لمشاكل المسلمين العامة بدون إقامة الخلافة هو علاج فاشل. · أي لجوء مهما بلغ من المظلومية للأمم المتحدة ومجلس الأمن لن يحصل حقه. · أي دعم من الكفار والظالمين للمسلمين سيكون مصيره البوار والهلاك مهما تذاكى المدعومون. · أي تجربة حزبية لا تتخذ الإسلام منطلقا لها فمصيرها الفشل الحتمي. .................................. المفعول به منصوب على المسلمين في كثير من الحالات: · المفاوضات الفلسطينية اليهودية دائما أهل فلسطين مفعول به بغض النظر عن الفاعل والفعل. · المسلمون في الصراع في سوريا دائما مفعول بهم بغض النظر عن الفاعل والفعل. · المسلمون في الصراع في اليمن دائما مفعول بهم بغض النظر عن الفاعل والفعل. · المسلمون في كثير من الصراعات والأحداث دائما يكونون في محل نصب مفعول به. · المسلمون سيتحولون لفاعل ويصبح غيرهم مفعول به فقط إذا رفعوا بالخلافة وأزالوا عنه علامة النصب وهي الحكم الجبري.
  7. 1 point
    بارك الله فيمن أنشأ تلك الصفحات وجعلها في ميزان حسناته. حسنا إذن يبقى الاقتراح قائما لإدارة المنتدى بإنشاء صفحة باسم "منتدى العقاب" ويشرف عليها نفس إدارة المنتدى كما هو حاصل في الصفحات التي تتبع المواقع الرسمية للحزب. وشكرا أخي "واعي واعي" على المرور الكريم.
  8. 1 point
    أتمنى على الإدارة إنشاء صفحة على فيس بوك أولا وتويتر ثانيا لنشر ما ترونه مناسبا من مواضيع تكتب سواء من الادارة او الاعضاء، وذلك لكثرة متابعي الفيس البوك، ولتشجيع الكثيرين على الكتابة خاصة اذا عرفوا ان مواضيعهم قد تنشر على الفيس بوك. ارجو بحث هذا الامر واعطاؤه الاهمية. وشكرا.
  9. 1 point
    الخلافة خلاصنا

    التفاهات

    التفاهات الأمور التافه والتي لا فائدة منها سوى تضييع الوقت لا ينبغي للمسلم أن يقوم بها، وبالذات إذا أخذت من المسلم وقتا طويلا وبالذات إذا رسخت مفهوم الوطنية، وبالذات إذا ألهته عن أمور أخرى مهمة. أما تضييع الوقت بلا فائدة فلا خلاف في ذلك، فلم أعلم أن إنسان أصبح طبيبا أو مهندسا أو زاد دخله نتيجة مشاهدة مباريات كرة القدم مثلا، والحديث في هذا المنشور عن كرة القدم وكل أمر ملهي مثلها، وأما الوقت الذي يستمر ساعتان لكل مباراة تقريبا .... واحسب عدة مباريات في اليوم في مواسم الكرة، واحسب عدد الساعات الضائعة. اما مفهوم الوطنية فما اكثر المشاكل التي حصلت بين ابناء البلد الواحد اذا هزم فريقهم وأحيانا بين ابناء بلدين اذا تنافس بلديهم في الكرة، وأحيانا ترى مسلمين يحبون اعداءهم لأنهم ماهرين بالكرة ويسبون مسلمين اخرين لأنهم افسدوا عليهم ما يحبون من كرة القدم. اما موضوع الانتصارات فلا اعلم أي انتصارات تلك؟!، فها هي امريكا الدولة الاولى في العالم ومع ذلك ليست متقدمة في كرة القدم، وها هي دول افريقية قوية في كرة القدم مع ان شعبها لا يستطيع الأكل، فلو انتصر فريق او اخر في كرة القدم، ماذا سيحقق لبلده؟؟؟ هي سيخرجه من فقره؟؟؟ هل سيزيح الاحتلال عن بلده؟؟؟ هل ازال الاستعمار من بلده؟؟؟ هل.. وهل.. وهل.. الكثير...... الكثير....... اذن الانتصار في كرة القدم هو انتصار على الورق وفي الإعلام، اما على الارض فلا قيمة تذكر له، اذن هو نوع من الخداع والتخدير لأهل ذلك البلد..!! اذكر اني قرأت قصة عن رجل جاء احد الأمراء المسلمين، واخبره انه يستطيع ان يرمي ابرة من مكان بعيد فيدخلها في ثقب صغير بحجم الابرة تقريبا ويبعد عنه عدة أمتار، فقال للسلطان: ان فعلتها أتعطيني مالا، قال: السلطان، لا بأس اعطيك مالا فارني مهارتك، ففعلا احضرت له الادوات ورمى الابرة من مكان بعيد فادخلها في ثقب صغير، فدهش الحاضرون، واعادها عدة مرات بنفس النجاح، والحضور مبهورون من دقته، فأمر السلطان مساعده ان يعطي الرجل دنانير لأنه وعده بها، وبعدما اخذ المال وفرح به، والناس مبهورون منه، امر الحارس بجلد الرجل، فدهش الرجل وقال: لم تجلدني يا مولاي، ما فعلت شيئا خاطئا؟؟، قال له السلطان: لأنك قمت بعمل لا فائدة منه وأضعت وقتي ووقتك، فعملك هذا لا نجني منه شيئا ولا فائدة تذكر له. وهكذا من يتابعون كرة القدم. وهناك من يقولون: ان هذه رياضة وانت تحرم الرياضة المفيدة..!!! اقول له: يا اخي قم من بيتك واركض واسبح وارفع الاثقال وتعلم فنون القتال وخفف كرشك، فلا احد يمنعك من هذا، اما ان تجلس ساعات امام التلفاز متكئا وانت تاكل وتشرب المكسرات والحلويات وتشرب القهوة والشاي وتدخن السجائر والأرجيلة وانت تصرخ في اهل بيتك وصراخك يملأ المكان، حتى اذا احرز فريقك هدفا سمعك الجيران عن بعد 100م ، فهل في هذا رياضة تقوي بها جسمك؟؟؟؟؟؟. اني لن اغفل دور الاعلام في هذا الإلهاء، ولكني اعتب على من له عقل كيف يضيع وقته في هذه التفاهات، واقصد بالتفاهات مشاهدة مباريات كرة القدم ومتابعتها، كيف تضيع عقلك أيها المسلم؟؟ لم لا تبذل جهدا في قراءة القران او قراءة كتاب؟؟؟ لم لا تبذل جهدا في تفيهم الناس الصواب من الخطأ؟؟؟ لم لا تبذل جهدك في عمل دنيوي تجني منه ربحا؟؟؟ كل من له عقل يدرك ما أقول، والمهم هنا هل يستوعب فيتأثر ام يسمع فيعرض؟؟؟ فالكلام لا خلاف فيه، وتبقى الاستجابة. ولا حول ولا قوة إلا بالله.
  10. 1 point
    اخي الحبيب الخلافة خلاصنا . موضوع قيم ورائع وفي زمانه . ولكن لي تعقيب يسير على استعمال بعض العبارات الجارحة التي تؤدي بمن اصيب بهذا اللهو . ان يقف كحارس مرمى فيدافع ولا يعطي عقله المجال للتفكير بالادلة الدامغة التي عرضتها . فهذه طبيعة الانسان الفاظ جارحة تحط من قيمته . تفتعل غريزة البقاء وتدفع ليدافع عن نفسه وان تأخذه العزة بالاثم .
  11. 1 point
  12. 1 point
  13. 1 point
    الانسان كيان واحد لا ينفصل الانسان طاقة حيوية تريد الاشباع متكون من غرائز وحاجات عضوية فهو محتاج الى اشباع حاجته العضوية كالأكل والشرب ومحتاج الى اشباع غرائزه كالتدين والتملك والجنس وإشباع هذه الطاقة يجب أن لا تكون منفصلة عن التدين حتى تحصل السعادة للإنسان ولا تحصل فوضى في عملية الاشباع اشباع بعضها على حساب بعض فالدين هو المنظم لإشباع جوعته من غرائز وحاجات عضوية فلا فرق بين علاقة الانسان بربه ولا بين علاقة الانسان بنفسه ولا بين علاقة الانسان بأخيه الانسان بمعني لا فصل بين الدين والحياة حتى تحصل الحياة الحقيقية للإنسان والسعادة الكاملة بموافقة الدين الصحيح لفطرة الانسان وهو الاسلام وبفصله عن الحياة يصبح الانسان حيوان تحركه الشهوات العضوية والغريزية و بها يشقى ويضطرب الانسان وينشأ عن هذا الشقاء والاضطراب صراعات كبيرة تصل الى حد ابادة الشعوب لبعضها البعض وهيمنة وسيطرة بعضها على بعض ويصبح العالم في فوضه ولا يعرف استقرار ويكثر فيه الشر ويقل فيه الخير نتيجة الاشباع الخاطئ المفصول عن النظام الرباني (قال تعالى ألا يعلم من خلق وهو اللطيف الخبير)الاسلام هو روح الانسان لأنه هو النظام الوحيد الموافق لفطرته البشرية فكل حاجات الانسان جعل لها أحكام شرعية تنظمها نظم الاشباع الجنسي بالزواج ونظم التملك وجعل له أسباب شرعية و جعل أحكام للعبادات و للملبوسات والمطعمات ونظم الحكم والاقتصاد و الاجتماع علاقة المرأة بالرجل والسياسة الحربية والداخلية والخارجية.............. وهذا كله للإنسان بوصفه انسان لا غير فالذي يجوع هو الانسان والذي يمرض هو الانسان والذي يأكل والذي يشرب هو الانسان والذي يتزوج هو الانسان والذي يصوم ويصلي و يحكم هو الانسان والذي يسافر هو الانسان والذي يموت هو الانسان ..........فالنظام يجب أن يكون من خالق الانسان لأنه هو الذي يعلم حقيقته وكنهه فالذي يفصل الدين عن حياة الانسان كمن فصل الروح عن الجسد
  14. 1 point
    بسم الله الرحمن الرحيم #أوزبيكستان بين مصالح #روسيا و #أمريكا ============= الرأسمالية أساسها هو المصالح. لذلك تستخدم الدول الرأسمالية الأساليب المختلفة من الحروب والتهديد والقمع والخداع وغيرها لتحقيق مصالحها! فأصبحت الدول الضعيفة وخصوصا البلدان في العالم الإسلامي عرضة لمصالح دول الاستعمار ولا سيما لمصالح أمريكا وروسيا. وهدف هؤلاء #المستعمرين هو إبقاء تلك البلدان في ربقة الاستعمار ليستمروا في نهب الثروات الوفيرة في تلك المنطقة. وتخفيف سياسة النظام الذي يجري الآن في أوزبيكستان بالنسبة للمسلمين القصد منه أيضا هذا الهدف؛ لأن الأنظمة العميلة تضع سياستها بأمر أسيادها! فبعد انهيار الاتحاد السوفياتي أصبحت منطقة آسيا الوسطى وخصوصا أوزبيكستان بين مصالح روسيا وأمريكا. لذلك يحاول النظام الأوزبيكي أن يضع قدميه على القاربين لإرضاء روسيا وأمريكا. فمثلا أثناء سفر رئيس أوزبيكستان ميرزياييف إلى أمريكا للاشتراك في الجمعية العامة للأمم المتحدة في شهر أيلول/سبتمبر عام 2017م تم توقيع اتفاقيات تُقدَّر بـ2,6 مليار دولار. وأيضا تم تخطيط المشروعات المشتركة مع شركاتGeneral Electric Honeywell, Caterpillar, Boing. وأثناء سفر ميرزياييف إلى أمريكا في 16 أيّار عام 2018م تم توقيع 45 اتفاقية استثمار تُقدّر بـ4 مليار دولار. أما روسيا فأثناء سفر رئيس أوزبيكستان ميرزياييف إلى موسكو في 5 نيسان/أبريل عام 2017م تم توقيع 55 اتفاقية تُقدر بـ15 مليار دولار. وأكد ميرزياييف "أن روسيا شريكنا الاستراتيجي". وروسيا بدورها تحاول إبقاء أوزبيكستان تحت سيطرتها؛ لأن أوزبيكستان غنية بالثروات من #الذهب والبترول والغاز والفرام واليورانيوم والنحاس والبوتايسوم والفوسفات وغيرها من المعادن. حيث تحتل أوزبيكستان المركز الرابع في العالم في احتياطي الذهب والمركز العاشر في احتياطي النحاس والسابع في احتياطي اليورانيوم. ومن المعلوم أن منطقة آسيا الوسطى هي الرئة التي تتنفس منها روسيا. وأوزبيكستان تُعدّ أكبر وأهم جمهوريات آسيا الوسطى، كما قال الشيخ تقي الدين النبهاني رحمه الله؛ لذلك ليس من السهل إخراج روسيا من منطقة آسيا الوسطى وخصوصا أوزبيكستان من مخالبها. ولكن #الخلافة على منهاج النبوة القائمة قريبا بإذن الله ستضع حداً لنهب ونهم المستعمرين وستقوم بإرجاع الثروات التي نهبتها دول الغرب وعلى رأسها أمريكا وروسيا والصين إلى الأمة الإسلامية... وستحرّر ليس المسلمين فحسب بل البشرية كلها من ظلم الرأسمالية وتخرجهم من الظلمات إلى النور. وإن غدا لناظره قريب. ﴿وَيَوْمَئِذٍ يَفْرَحُ الْمُؤْمِنُونَ * بِنَصْرِ اللَّهِ يَنصُرُ مَن يَشَاءُ وَهُوَ الْعَزِيزُ الرَّحِيمُ﴾ كتبه لإذاعة المكتب الإعلامي المركزي لحزب التحرير محمود الأوزبيكي ============ http://www.hizb-ut-tahrir.info/ar/index.php/sporadic-sections/articles/political/53087.html
  15. 1 point
    بسم الله الرحمن الرحيم ترسيم حدود أم تمهيد للاعتراف بكيان يهود؟! الخبر: صرح رئيس مجلس النواب اللبناني نبيه بري منذ أيام قليلة أنه لا يمانع مفاوضات غير مباشرة مع كيان يهود من أجل ترسيم الحدود البرية والبحرية بشكل نهائي. وكذلك صرح محمد رعد رئيس كتلة (الوفاء والمقاومة) منذ يومين أن ترسيم الحدود من ضمن أولويات الحزب في المرحلة الحالية. التعليق: من البديهيات لكل سياسي أن يدرك أن ترسيم الحدود بين الدول سواء أكان بشكل مباشر أم غير مباشر إنما يعني اعترافا من الكيانين كل منهما بالآخر. فما الذي يحصل يا ترى حتى يعود موضوع ترسيم الحدود البرية والبحرية بشكل نهائي مع كيان يهود من جديد؟ ومن الذي طلب من سياسيي لبنان فتح هذا الملف هذه الأيام ولأية غاية؟!!! كلنا يعرف أن حكام لبنان لا يقومون بأي أمر مهم في السياسة وبخاصة الخارجية منها إلا إذا طلب منهم سيدهم الأمريكي ذلك والذين لا يستطيعون رد طلب له، فكيف إن كان أمرا! بل نراهم يسارعون إلى تنفيذ ما يريد هذا السيد المستعمر الكافر بمجرد الإيماء والإيحاء، بل أحيانا كثيرة يتطوع من العملاء سعيا لنيل رضاه والبقاء في الحكم. نحن نعرف أن أمريكا هي صاحبة مشروع ما يسمى بصفقة القرن والتي تريد من خلالها إنهاء قضية فلسطين وإعطاء كيان يهود فوق ما سلب من أرض فلسطين الإسلامية أراضيَ جديدة بموافقة ومساعدة حكام العرب والترك، والآن جاء دور حكام إيران للمساعدة في تمهيد الطريق لترسيخ الحدود البرية والبحرية بشكل نهائي مع كيان يهود بإقرار من إيران وحزبها في لبنان كرسالة واضحة ترسلها أمريكا لمن يهمه الأمر وبالأخص كيان يهود باعتبارهم أول من كان ممانعا للحل في السابق بل كان من المجهضين له عند اللزوم كما فعلوا بقتل رابين عندما أوشك على القبول بحل الدولتين مع حافظ الأسد. لذلك عملت أمريكا منذ ذلك الحين وحتى الآن على ترويض يهود للقبول بالحل الذي سعت له، طبعا بالمزيد من التنازل من حكام العرب بل بطلب منهم لإنهاء القضية بأي شكل كان خوفا على عروشهم كما يظنون. واستغلت أمريكا انشغال الأمة الإسلامية بالحروب الداخلية التي أوجدتها أمريكا نفسها، وكذلك الحقد والبغضاء الذي زرعته بين المسلمين بالنعرات المذهبية المقيتة، استغلت كل ذلك لتعرض على عملائها في لبنان أن يبعثوا برسالة ترسيم الحدود ومن لبنان بالذات باعتبار أن هذا يحمل مضمون موافقة الاعتراف مستقبلا بالكيان من جهة من كان يفترض فيه أن يكون مقاوما ومجاهداً حتى تحرير القدس وكامل فلسطين كما كان يدعي سنوات طويلة! نعم تريد أمريكا أن ترسل الرسالة عن طريق (المقاومين والممانعين) أنفسهم هذه المرة بعد أن بعثت رسائل قبل ذلك عن طريق عون بتصريحه أن سلاح المقاومة باق حتى الحل النهائي للمشكلة الفلسطينية أي لحين يقبل كيان يهود بالحل النهائي، وكذلك تصريح باسيل أنه لا يوجد عداء عقدي مع كيان يهود وأنه يقبل بالعيش معهم بسلام إن هم قبلوا بذلك. وهذا كله ممن يزعم أنه حليف للمقاومة والسكوت منها، والآن جاء دور أن ترسل الرسالة من إيران وحزبها لتشجيع كيان يهود على القبول بالحل بعد أن هيأت لها أمريكا كل ما تطلبه بل أكثر منه بواسطة الحكام الخونة من العرب والترك والعجم بل والمنظمات القتالية التي سمت نفسها إسلامية وضحكت على الأمة الإسلامية بعض الوقت بقتالها ليهود إلى أن وصل بها الأمر أن تعلن صراحة ما هو مطلوب منها اليوم ومرسوم لها منذ قيامها واحتوائها من إيران وحكام سوريا أي من أمريكا التي كانت ولا زالت تسيطر عليهم. إن أبناء الأمة المخلصين الواعين شباب حزب التحرير لم يفاجئهم ما يصدر عن هؤلاء الخونة مهما حاولوا التستر، وكذلك الكثير من أبناء الأمة المخلصين لم يعد ينطلي عليهم تآمر الحكام والمنظمات القتالية بكل أشكالها وأسمائها ولو كانت إسلامية، لأنهم أصبحوا يدركون من هو المخلص الرائد الذي لا يكذب أهله وأصبحوا على وشك المبايعة العملية له ليقودهم ويقود الجيوش لتحرير فلسطين كلها من رجس يهود لا لترسيم الحدود مع كيانهم الغاصب. فإلى الخلافة الراشدة على منهاج النبوة أسرعوا الخطا أيها المؤمنون... كتبه لإذاعة المكتب الإعلامي المركزي لحزب التحرير د. محمد نزار جابر رئيس لجنة الاتصالات المركزية لحزب التحرير في ولاية لبنان
  16. 1 point
    أخواي أبو المجد وعبد بارك الله فيكما حجة منْ يقول بالرؤية فقط قوية جداً ولم أقل بعدم الأخذ بها، والموضوع عبارة عن تساؤل للتعمق حوله، فمنْ يقول بالحساب لا ينفي بالضرورة الرؤية ويعتبر الحساب آلية للتحقق من بدء الشهر، وبالنسبة لأوقات الصلاة فأكرر بأن واضعيها يستعملون حسابات ومعادلات معينة على أسس فقهية فترى الطريقة الشافعية والأزهرية إلخ، ولا وجود لمشاهدة الشمس ولا الظل فيها. وَجَعَلْنَا اللَّيْلَ وَالنَّهَارَ آيَتَيْنِ فَمَحَوْنَا آيَةَ اللَّيْلِ وَجَعَلْنَا آيَةَ النَّهَارِ مُبْصِرَةً لِتَبْتَغُواْ فَضْلاً مِّن رَّبِّكُمْ وَلِتَعْلَمُواْ عَدَدَ السِّنِينَ وَالْحِسَابَ وَكُلَّ شَيْءٍ فَصَّلْنَاهُ تَفْصِيلاً (12) - سورة الإسراء هُوَ الَّذِي جَعَلَ الشَّمْسَ ضِيَاء وَالْقَمَرَ نُورًا وَقَدَّرَهُ مَنَازِلَ لِتَعْلَمُواْ عَدَدَ السِّنِينَ وَالْحِسَابَ مَا خَلَقَ اللَّهُ ذَلِكَ إِلاَّ بِالْحَقِّ يُفَصِّلُ الآيَاتِ لِقَوْمٍ يَعْلَمُونَ (5) - سورة يونس كل عام وأنتم بخير.
  17. 1 point
    في نفس الآية عدة قرائن تفيد أن الطلب للندب وليس للوجوب: 1- بين أن كتابة الدين في مصلحة أخروية أي ثواب (ذَٰلِكُمْ أَقْسَطُ عِندَ اللَّهِ) وهذا يرجح الطلب إلى الندب. 2- وأن فيها ومصلحة دنيوية (وَأَقْوَمُ لِلشَّهَادَةِ وَأَدْنَىٰ أَلَّا تَرْتَابُوا) وهذا يدل على أن الطلب للارشاد وليس على الالزام. 3- وتحفيز على كتابة الدين كبيره وصغيره (وَلَا تَسْأَمُوا أَن تَكْتُبُوهُ صَغِيرًا أَوْ كَبِيرًا إِلَىٰ أَجَلِهِ) وهذا لا ضرورة له لو كان الأمر للوجوب. 4- ثم بين أنه لا حرج في عدم كتابتة في التجارة (وَلَا تَسْأَمُوا أَن تَكْتُبُوهُ صَغِيرًا أَوْ كَبِيرًا إِلَىٰ أَجَلِهِ)
  18. 1 point
    مثال: "إذا تداينتم بدين إلى أجل مسمى فاكتبوه" فاكتبوه أمر،ومن استقراء الأدلة فإنه يفيد الندب لا الوجوب.
  19. 1 point
    يتقبل الله طاعاتكم
  20. 1 point
  21. 1 point
    رفع الله مقامك في الدنيا والآخرة
  22. 1 point
    أخي أبو شفيق زادك الله كمالا لتبلغ به كامل المنزلة في جنة الفردوس
  23. 1 point
    السلام عليكم نهيب بالأعضاء الكرام والكريمات أن يحسنوا اختيار القسم للموضوع الذي يريدون نشره، فالأخبار توضع في قسم الأخبار لا في القسم السياسي، وهكذا ومن نشر موضوعا ولم يجده حيث نشره، فليبحث عنه فإن المشرف ربما قام بنقله للقسم الصحيح وبارك الله تعالى فيكم ويتقبل الله طاعاتكك
  24. 1 point
    أجوبة أسئلة |دروس رمضانية13|وقفة مع آيات من سورة الكهف
  25. 1 point
    دروس رمضانية10|الفرق بين شرار الأئمة وإمارة السفهاء
×