اذهب الي المحتوي
منتدى العقاب

السعودية: السجن بين 3و20 عاما لمن يقاتل خارج البلاد


Recommended Posts

السعودية: السجن بين 3 و20 عاما لمن يقاتل خارج البلاد

 

الشرق الأوسطآخر تحديث يوم الاثنين, 03 فبراير/شباط 2014; 06:28

 

109951016.jpg?itok=Cilo9Ggf

صورة أرشيفية لعناصر بالشرطة السعودية أمام ديوان المظالم

 

 

 

الرياض، المملكة العربية السعودية (CNN)—أصدر العاهل السعودي، الملك عبدالله بن عبدالعزيز، الاثنين، أمرا ملكيا يقضي بإنزال عقوبة السجن بين ثلاثة و20 عاما بحق من يقوم بالقتال خارج البلاد.

ونقلت وكالة الأنباء السعودية الرسمية الأمر الملكي والذي جاء فيه: "يعاقب بالسجن مدة لا تقل عن ثلاث سنوات، ولا تزيد على عشرين سنة، كل من ارتكب - كائناً من كان - أياً من الأفعال الآتية : 1- مشاركة في أعمال قتالية خارج المملكة، بأي صورة كانت ، محمولة على التوصيف المشار إليه في ديباجة هذا الأمر.. 2- الانتماء للتيارات أو الجماعات - وما في حكمها - الدينية أو الفكرية المتطرفة أو المصنفة كمنظمات إرهابية داخلياً أو إقليمياً أو دولياً، أو تأييدها أو تبني فكرها أو منهجها بأي صورة كانت، أو الإفصاح عن التعاطف معها بأي وسيلة كانت، أو تقديم أي من أشكال الدعم المادي أو المعنوي لها، أو التحريض على شيء من ذلك أو التشجيع عليه أو الترويج له بالقول أو الكتابة بأي طريقة."

وجاء في الأمر الملكي: "إذا كان مرتكب أي من الأفعال المشار إليها في هذا البند من ضباط القوات العسكرية، أو أفرادها، فتكون العقوبة السجن مدة لا تقل عن خمس سنوات، ولا تزيد عن ثلاثين سنة.

 

http://arabic.cnn.co...fighters-abroad

تم تعديل بواسطه ابو غزالة
رابط هذا التعليق
شارك

وكالات – قانون الارهاب السعودي

في المادة السادسة عشرة من القانون يعطي نص القانون الحق للشرطة في اقتحام المنازل الخاصة بدون إذن القضاء، بل وحتى دون إذن وزير الداخلية “في حالة الضرورة”. أما المادة السابعة عشرة فتسمح لوزير الداخلية أو من ينوب عنه “بمراقبة الرسائل والخطابات والمطبوعاتت والطرود وسائر وسائل الاتصال سواء أكان ذلك في جريمة وقعت أو (يُحتمل) وقوعها”!

 

 

قانون الارهاب في شبه الجزيرة العربية الذي اخرجه ال سعود لانتهاك الحرمات وترويع النساء والاطفال

 

هكذا بلغ الرعب من قيام الخلافة الاسلامية فاباحوا كل المحرمات

رابط هذا التعليق
شارك

—أصدر العاهل السعودي، الملك عبدالله بن عبدالعزيز، الاثنين، أمرا ملكيا يقضي بإنزال عقوبة السجن بين ثلاثة و20 عاما بحق من يقوم بالقتال خارج البلاد.

 

كأس خمرة بالليل أنتجت قانونا في الصباح

تم تعديل بواسطه إعصار الشام
رابط هذا التعليق
شارك

آل سعود يذكوننا بزعماء قريش الذين كانوا أشد عداوة للاسلام أبو جهل عمرو بن هشام، والحكم بن أبي العاصي، وعقبة بن أبي معيط، والنضر بن الحارث، وأمية بن خلف، وزمعة بن الأسود، وطعيمة بن عدي، وأبو لهب، وأبي بن خلف، ونبيه بن الحجاج، وأخوه منبه ... ذهب تاريخهم الاسود السييء مع اطلالة فجر الاسلام بقيام دولة الاسلام الاولى .....فالتاريخ يعيد نفسه وتأبى الشياطين التوبه وتصر على عدائها لله وللرسول ....حتى يلاقوا مصيرهم الاسود الموعود على يد رجال دولة الخلافة الثانية ....فسيذكرهم التاريخ هم واذنابهم من علماء السوء ( علماء الدينار والدرهم ) ومعهم المنافقين .

تم تعديل بواسطه ابو غزالة
رابط هذا التعليق
شارك

الشرق الأوسط

16:29, 04 فبراير 2014 الثلاثاء

 

2760599a-67b2-4bba-bd8a-5ed6a4998084-16x9-600x338.jpg

 

 

بعد السعودية.. بريطانيا تعاقب مقاتليها في سوريا

 

أعلن مصدر قضائي بريطاني أن مواطني المملكة المتحدة الذين يقاتلون في سوريا سوف يخضعون لاستجواب "صارم" فور عودتهم وسيتم إحالتهم الى القضاء من أجل محاسبتهم على تلقي تدريبات على أعمال إرهابية والقتال ضمن مجموعات ربما تكون إرهابية وتضر بالمصالح البريطانية

ويأتي القرار البريطاني الجديد بعد إصدار السعودية أمس الاثنين قراراً مماثلاً، وإن كان أكثر صرامة في هذا المجال، حيث أصدر العاهل السعودي أمراً يجرّم من يقاتل خارج البلاد من السعوديين، وحدد بموجبه عقوبة السجن من 3 إلى 20 سنة لهؤلاء.

 

وفي بريطانيا، قالت المدعية العامة المختص في قضايا الارهاب سو هيمنغ: "ليس مهماً الى أية درجة مقرف هذا الديكتاتور"، في إشارة إلى بشار الأسد، لكنها تابعت قائلةً: "لكن القوانين البريطانية واضحة، حيث إن تلقي أية تدريبات على أعمال إرهابية يُعتبر جريمة يعاقب مرتكبها عليها".

وأضافت هيمنغ: "إنها جريمة بالنسبة لمواطني بريطانيا أن يغادروا الى الخارج ليكونوا طرفاً في صراع، أو أن يسافروا من أجل تلقي تدريبات على أعمال إرهابية".

400 بريطاني في سوريا

 

وبحسب هيمنغ فإن الادعاء العام "سوف ينظر في كل حالة على حدة قبل توجيه الاتهامات، لكن في نهاية المطاف إنها جريمة ومن حق الادعاء العام أن يتعامل معها على أنها كذلك".

وفي سياق متصل، نقلت جريدة "تايمز" عن مصادر أمنية بريطانية تقديرها أعداد الذين سافروا من المملكة المتحدة للمشاركة بالقتال في سوريا بنحو 400 شخص، إلا أن ثمة شكوكاً عن أن بعضهم لم يسافر للقتال وإنما لتقديم المساعدات الانسانية للمنكوبين هناك.

وتقول المصادر الأمنية إن نحو 200 من أصل 400 بريطاني تأكد انضمامهم الى مجموعات قتالية، وبعضها مرتبط بتنظيم القاعدة، فيما تثور الشكوك حول 200 آخرين.

توجيه اتهامات لـ3 بريطانيين

 

وخلال العام الجاري 2014، أي خلال شهر واحد فقط، اعتقلت السلطات البريطانية سبعة أشخاص على ارتباط بالأحداث في سوريا، من بينهم فتاتان بريطانيتان من أصل سوري تم اعتقالهما خلال محاولتهما تهريب 16 ألفا و500 جنيه استرليني على متن طائرة متجهة الى تركيا.

وفي هذا السياق، أكد هيمنغ أنه تم توجيه اتهامات رسمية الى ثلاثة أشخاص من بين السبعة الذين تم اعتقالهم، حيث تبين أنهم سافروا الى سوريا وتلقوا التدريبات هناك، كما أنهم انضموا إلى جبهة النصرة، قبل أن يعودوا الى المملكة المتحدة حيث تم اعتقالهم.

ويسود الاتحاد الأوروبي بأكمله، وليس فقط بريطانيا، مخاوف كبيرة ومتزايدة من الشباب الذين يتوجهون الى سوريا من أجل الانضمام الى صفوف المقاتلين ضد نظام بشار الأسد، حيث يخشى أن يعودوا لاحقاً الى أوروبا ويبدأون العمل لتنفيذ هجمات إرهابية بعد أن يكونوا قد تلقوا التدريبات اللازمة في سوريا.

العربية

http://www.akhbaralaalam.net/?aType=haber&ArticleID=70214

 

-----------------------------------

 

التعليق : أصبح الصليبيون يتعلّمون النذالة ويسيرون على خطى العرب الذين استغنوا عن الإسلام !

رابط هذا التعليق
شارك

Join the conversation

You can post now and register later. If you have an account, sign in now to post with your account.

زوار
اضف رد علي هذا الموضوع....

×   Pasted as rich text.   Paste as plain text instead

  Only 75 emoji are allowed.

×   Your link has been automatically embedded.   Display as a link instead

×   Your previous content has been restored.   Clear editor

×   You cannot paste images directly. Upload or insert images from URL.

جاري التحميل
×
×
  • اضف...