اذهب الي المحتوي
منتدى العقاب

الثورة السورية الكبرى- كل نشاطات الثورة / الملف 4


Recommended Posts

الهيئة الاعلامية لحركة ثوار دير الزور

 

 

ابو عمر الفراتي

اعلامي جبهة النصرة

عاجل ‫#‏جبهةالنصرة‬

 

الخنزير ‫#‏عصام‬ زهر الدين الذي استلم بعد مقتل جامع جامع الان أنباء عن اصابته في حي الرشديه على يد أسود ‫#‏تنظيم_القاعده‬ #جبهةالنصرة

‫#‏ديرالزور‬

946976_173584232840878_1873249000_n.jpg

رابط هذا التعليق
شارك

شبكة شامل الإخبارية / shamel news

 

 

 

 

شهيد #جبهة_النصرة

عادل نايف الشمري

الضابط في الجيش السعودي

نفر الى أرض الشام

واستشهد مقبلا غير مدبر

في معركة مشفى دير عطية

رحمه الله وأحسن مثواه

 

أبطال أرض الحرمين يروون أرض الشام بدماءهم

 

 

 

1454682_420720018057163_1177319079_n.jpg

 

 

تقبله الله في الشهداء

رابط هذا التعليق
شارك

 

المكتب الاعلامي لألوية الحبيب المصطفى:

:

قرار هااااااااااااااااااام من قيادة المعركة في الغوطة الشرقية : - اي شخص يثبت تسريبه أخبار المعركة ستتم ملاحقته ومحاسبته على أنه خائن ويعمل على نقل تحركات المجاهدين وسـْـْيتم التشهير به ومحاكمته - اي فصيل يسرب أخبار المعركة سيحاسب من قبل المجاهدين أصحاب الفضل بعد الله عز وجل وسيتم التشهير بهم ومحاسبتهم وفق الأصول - وللعلم القوى التي اشتركت في المعركة هي قوى اسلامية فقط

‫#‏ألوية_الحبيب_المصطفى

رابط هذا التعليق
شارك

منقول ::

 

حدثتني امرأة من الغوطة الشرقية :

شح النقود وعدم وجود الكهرباء دفعني أن أغسل بيدي الغسيل الاسود لوحده والابيض والملون كذلك.

نخرج كل فترة الى الحقول لاحضار الخشب للتذفئة فالتذفئة على الحطب وهذا يزيد من عمل المنزل ,

صباحا أفكر ماذا نأكل ؟؟؟

نعجن ونخبز الخبز على الحطب والطحين ليس دائما هو طحين القمح بل يكون طحين الصويا.

غلاء الاسعار دبح العباد فجيراني يصابون بالدوار من قلة الطعام ومن الجوع

ابني عنده نصف الكتب وليس كلها وعنده شهادة هذه السنة وليس معي وقت لتدريسه.

ابني لايفكر إلا بخيارين ولايمتلك غيرهم : الدراسة او الاستعداد للقتال

تعالي شوفيني والله صرت اكبر من عمري ب 10 سنين.

قلت لها : أعانك الله

جوابها سريعا كان : الحمد لله , الرسول صلى الله عليه وسلم وعشيرته تم حصارهم في شعب أبي طالب 3 سنوات وخرجوا منتصرين، والناس صابرة بس بدي يطلعوا أحبابي من السجن ... وصارت تبكي ... رجعت قالت لي :

البارحة وقف رجل في منتصف الشارع صارخا : من يريد بشار فليخرج من هنا .... هذه البلدة تعبد الله وحده.

نصبر حتى ننتصر أو نموت ولانخرج

 

 

ميساء

رابط هذا التعليق
شارك

الشرق الأوسط

14:35, 05 ديسمبر 2013 الخميس

 

0_13.jpg

 

 

تقدم للحر بحماة ومقتل العشرات من جنود النظام

 

 

 

 

قال المركز الإعلامي في حماة إن الجيش السوري الحر سيطر على ثلاثة حواجز في المدينة، بعد معارك أسفرت عن مقتل خمسين جنديا نظاميا، في حين شهد محيط بلدة معلولا غربي دمشق اشتباكات عنيفة بين مقاتلين من المعارضة السورية وجيش النظام.

وذكر المصدر نفسه أن الجيش الحر أطلق صواريخ غراد على حاجز التغطية في الريف الشرقي لحماة، بينما فجّر سيارات مفخخة في حاجزي الجديدة وسيرياتل.

وأعقب ذلك معارك في مناطق مختلفة من ريف حماة قتل فيها خمسة من عناصر الجيش الحر، بالتزامن مع قصف من الجيش النظامي على قرية كفرهود وقرى وبلدات سهل الغاب.

وفي دمشق دارت بعد منتصف الليلة الماضية اشتباكات بين قوات النظام ومقاتلي الكتائب المسلحة في حي القابون، وسط أنباء عن خسائر بشرية في صفوف الطرفين، وفقا للمرصد السوري لحقوق الإنسان.

وفي ريف دمشق شهد محيط بلدة معلولا غربي دمشق اشتباكات عنيفة بين مقاتلين من المعارضة السورية وجيش النظام الذي استهدف البلدة بالقذائف، وفق ناشطين.

وكان مقاتلون من جبهة النصرة وكتائب من الجيش الحر قد سيطروا الثلاثاء الماضي على بلدة معلولا التاريخية في منطقة القلمون بريف دمشق، والتي يقطنها غالبية من أتباع الديانة المسيحية.

خسائر بشرية

وذكر المرصد السوري لحقوق الإنسان أن هذه الاشتباكات كبدت الطرفين خسائر بشرية، في حين لا تزال راهبات دير "مار تقلا" موجودات في يبرود بمنطقة تسيطر عليها جبهة النصرة.

من جهتها قالت وكالة الأنباء السورية الرسمية (سانا) إن ما سمتها "مجموعات إرهابية" دخلت معلولا واقتحمت دير "مار تقلا" واحتجزت رئيسته وعددا من الراهبات، وهو ما نفاه نشطاء.

إلى ذلك، قال المرصد اليوم الخميس إن ثمانية مقاتلين معارضين لقوا حتفهم في اشتباكات مع قوات النظام في منطقة الزبداني.

وتزامنا مع ذلك تدور اشتباكات عنيفة بين الطرفين على الطريق الدولي حمص-دمشق في منطقة جسر النبك-يبرود، وسط قصف من قبل القوات النظامية على مناطق في مدينة النبك أدى إلى سقوط جرحى.

وفي حلب، قالت وكالة "سانا" الحكومية إن 17 شخصا قتلوا جراء سقوط قذائف على أحياء بالمدينة. أما قوات المعارضة فقالت إنها سيطرت على عدة حواجز للنظام في حلب كذلك.

ضحايا القصف

غير أن المرصد السوري ذكر أن عدد القتلى الذين قضوا جراء سقوط قذائف صاروخية بمنطقتي الميريديان والفرقان في مدينة حلب، ارتفع إلى 22.

وأشار إلى أن بينهم 17 مدنيا منهم قاضي تحقيق حلب وسيدتان، كما قتل خمسة عناصر من الشرطة أحدهم ضابط أثناء سقوط هذه القذائف على مناطق خاضعة لقوات النظام.

في غضون ذلك دارت اشتباكات بين الكتائب الإسلامية المقاتلة وقوات النظام في محيط مبنى إكثار البذار بمنطقة الليرمون، وسط أنباء عن خسائر بشرية في صفوف الطرفين.

وفي درعا، قال ناشطون إن قوات النظام نفذت حملة دهم واعتقال عشوائي في مدينة الشيخ مسكين طالت عددا من المواطنين.

وكانت فصائل مقاتلة عدة بدأت هجوما لضرب حصار على كتيبة الكيمياء التابعة للقوات النظامية في محيط بلدة بصر الحرير بالريف الغربي للمحافظة.

ويأتي هذا الهجوم بعد أيام من سيطرة فصائل -بينها جبهة النصرة- على كتيبة التسليح شرقي البلدة نفسها.

وفي دير الزور، سقطت قذيفة هاون في محيط دار الألسن بحي القصور دون أنباء عن إصابات. يأتي ذلك عقب اشتباكات وقعت أمس في حي الرشدية، وسط أنباء عن خسائر بشرية في صفوف الطرفين.

المصدر:الجزيرة + وكالات

 

http://www.akhbaralaalam.net/?aType=haber&ArticleID=67646

رابط هذا التعليق
شارك

الشرق الأوسط

11:22, 06 ديسمبر 2013 الجمعة

 

 

 

 

0_1.jpg

 

 

 

قصف حمص ومخيم اليرموك ومعارك بريف دمشق

 

 

قال ناشطون سوريون إن قوات النظام قصفت مناطق في حمص وحماة، واستهدفت بالقصف مخيم اليرموك جنوب دمشق ما أدى إلى قتلى وجرحى، وسط احتدام المعارك في القلمون بريف دمشق ومناطق أخرى من سوريا، كما اتهم ناشطون قوات النظام بالتسبب بحالات اختناق وتسمم بمدينة النبك.

 

 

قال ناشطون سوريون إن قوات النظام قصفت مناطق في حمص وحماة، واستهدفت بالقصف مخيم اليرموك جنوب دمشق ما أدى إلى قتلى وجرحى، وسط احتدام المعارك في القلمون بريف دمشق ومناطق أخرى من سوريا، كما اتهم ناشطون قوات النظام بالتسبب بحالات اختناق وتسمم بمدينة النبك.

وقد وثقت الشبكة السورية لحقوق الإنسان مقتل 47 شخصا في محافظات سورية مختلفة أمس الخميس، "بينهم ثلاثة أطفال وثلاثة شهداء تحت التعذيب و19 من الجيش الحر".

وقالت شبكة شام إن عددا من الجرحى سقطوا فجر اليوم جراء استهداف قوات النظام بعدد من الأسطوانات المتفجرة منطقة الجزيرة السابعة بحي الوعر بحمص.

وأكدت أن قوات النظام قصفت بشكل عنيف بالمدفعية قرية كفر هود بريف حماة ما أدى إلى سقوط قتيل وعدد من الجرحى.

قصف واشتباكات

وأفادت الهيئة العامة للثورة السورية أن قوات النظام قصفت مخيم اليرموك جنوب دمشق، وقال ناشطون إن القصف بقذائف الهاون استهدف إحدى الساحات الرئيسة في المخيم, ما أدى لمقتل ثلاثة فلسطينيين وجرح آخرين.

وقد طالب الأهالي بتطبيق الهدنة المتفق عليها بين الجيشين الحر والنظامي والتي تقضي بفك الحصار المفروض على المخيم.

وأشارت شبكة شام إلى اشتباكات بين الجيشين الحر وقوات النظام المدعومة بعناصر من حزب الله تدور منذ فجر اليوم على أطراف بلدة بيت سحم بريف دمشق.

من جانبها، أفادت شبكة مسار برس للأنباء أن المعارك تتواصل في منطقة القلمون حيث تمكنت قوات المعارضة من صد رتل عسكري لقوات النظام كان متجها إلى النبك جنوبي دمشق، ما أسفر عن مقتل أربعة عناصر من جنود النظام إضافة إلى تدمير دبابة وآلية عسكرية.

وقالت الشبكة إن قوات المعارضة تمكنت من استعادة السيطرة على قسم كبير من الحي الغربي للنبك، ليقتصر بذلك وجود قوات الأسد على شريط الأوتستراد الدولي في محيط المشفى الوطني والمجمع الحكومي.

وكان محيط بلدة معلولا قد شهد اشتباكات عنيفة بين مقاتلين من المعارضة السورية وجيش النظام الذي استهدف البلدة بالقذائف، وفق ناشطين. وكان مقاتلون من جبهة النصرة وكتائب من الجيش الحر قد سيطروا الثلاثاء الماضي على بلدة معلولا التاريخية في منطقة القلمون بريف دمشق، التي يقطنها غالبية من المسيحيين.

تسمم واختناق

وقد اتهم ناشطون أمس قوات النظام بالتسبب في حالات تسمم ناجمة عن سقوط إحدى القذائف على مختبر للتحاليل الطبية ما أدى إلى انبعاث غازات وروائح كريهة.

وذكر الناطق باسم المركز الإعلامي السوري عامر القلموني أن حالات الاختناق قد تعود إلى استخدام قذائف سامة، موضحا -في اتصال مع الجزيرة- أن عناصر الجيش الحر رصدوا مكالمة لقوات النظام قبيل الهجوم تتحدث عن استهداف المنطقة بالسلاح الكيميائي.

وفي مدينة يبرود، تمكن الثوار من قتل خمسة عناصر من مليشيات حزب الله والحرس الثوري الإيراني أثناء اشتباكات معهم في منطقة ريما.

وأفادت مسار برس التابعة للمعارضة أيضا بأن الطيران الحربي قصف بالبراميل المتفجرة قرية جب الصفا والقرى المحيطة بها بريف حلب الشرقي واستهدف المزارع الواقعة شمال المحطة الحرارية بالمنطقة، وكذلك قرى بنان والحص وعبطين وكفر عبيد في ريف حلب الجنوبي.

وفي تطور ميداني آخر، أعلن أحد فصائل المعارضة المقاتلة ضد النظام السوري الانسحاب من هيئة الأركان للجيش السوري الحر، وقد عبرت الهيئة عن انزعاجها من انسحاب ما يطلق عليها الجبهة الإسلامية، وحذرت في بيان من أن هذا التصرف يمثل "إشكالا حقيقيا يقود إلى زيادة الانقسام".

المصدر:الجزيرة + وكالات

 

 

رابط هذا التعليق
شارك

ا ف ب"

4 كانون الأول 2013 الساعة 19:49

افادت وكالة الانباء الرسمية السورية (سانا) ان دمشق وقعت اليوم الاربعاء مع حليفتها طهران اربعة عقود في مجال الطاقة الكهربائية قيمتها اكثر من 16 مليون دولار اميركي. وقالت الوكالة "وقعت وزارة الكهرباء في دمشق اليوم اربعة عقود مع شركتي سانير ومبنى الايرانيتين بخصوص توريد تجهيزات لصالح مشروعات في قطاعي توليد الطاقة الكهربائية والتوزيع، بقيمة 2,5 ملياري ليرة" سورية.

ونقلت الوكالة عن وزير الكهرباء عماد خميس قوله خلال التوقيع ان "هذه العقود ثمرة تعاون استراتيجي مع الجانب الايراني (...) في مجال اعادة تأهيل وصيانة محطات توليد الطاقة الكهربائية فى سوريا وشبكات التوزيع التي تعرضت لاعتداءات متكررة من قبل الارهابيين"، في اشارة الى مقاتلي المعارضة الذين يواجهون القوات النظامية في النزاع المستمر منذ 33 شهرا.

وابدى خميس استعداد الوزارة "للتعاون مع أي جهة في هذا القطاع ومنحها التسهيلات المطلوبة بهدف تأمين وصول التيار الكهربائي الى المواطنين وتخفيف ساعات التقنين".

 

وهل يدخل هذا الكلام الى راس عاقل ؟

 

هي فتح الابواب لامريكا لدخول سوريا بطرق اخرى وهذا ليس سوى دخول قوات لقتل الناس ولكن باسماء اخرى

 

كيف يكون بناء وامريكا تدمر وتقتل وتشرد خوفا من قيام خلافة تعيد الحكم بما انزل الله

 

اللهم اجعل كيد اعداء الله في نحورهم وارنا بهم عجائب قدرتك

رابط هذا التعليق
شارك

10:16, 08 ديسمبر 2013 الأحد

 

 

 

 

 

0_7.jpg

 

 

هيغ: الحل السلمي في سوريا يستوجب رحيل الأسد

 

 

 

فرانس برس

 

اعتبر وزير الخارجية البريطاني وليام هيغ، اليوم الجمعة، أن الحل السلمي في سوريا يستوجب رحيل الرئيس بشار الأسد عن الحكم، وذلك في تصريحات أدلى بها على هامش زيارة له إلى الكويت.

وقال هيغ: "كنا دائماً شديدي الوضوح لجهة أن الحل السلمي في سوريا يستوجب رحيل الرئيس الأسد"، وذلك إثر لقائه نظيره الكويتي الشيخ صباح خالد الصباح.

وأضاف الوزير الذي تدعم بلاده المعارضة السورية: "من المستحيل التخيل أنه بعد كل هذا العدد من القتلى وكل الدمار، يمكن لنظام مضطهد قتل شعبه إلى هذا الحد" أن يبقى في السلطة.

وأدى النزاع السوري المستمر منذ 33 شهراً إلى مقتل أكثر من 126 ألف شخص، بحسب المرصد السوري لحقوق الإنسان، ودمار هائل في مختلف المناطق السورية تقدر كلفته بعشرات مليارات الدولارات.

وأضاف هيغ: "من المستحيل أن نتخيل، وفق ما أعتقد، أن الرئيس الأسد يمكن أن يبقى مستقبلاً في مقدمة الصورة في سوريا"، وذلك مع اقتراب موعد مؤتمر "جنيف2" المزمع عقده في 22 يناير، سعياً للتوصل إلى حل للأزمة السورية.

 

وأبدى النظام والمعارضة استعدادهما للمشاركة في هذا المؤتمر، إلا أن مواقفهما متباينة حول الأهداف المرجوة منه، لا سيما دور الرئيس الأسد.

 

وأكدت دمشق هذا الأسبوع على لسان وزير الإعلام عمران الزعبي أن الأسد هو الذي سيقود المرحلة الانتقالية في البلاد، في حين ترفض المعارضة أي دور للرئيس السوري في هذه المرحلة.

 

واعتبر هيغ في تصريحاته أن بقاء الأسد في منصبه سيكون "عقبة أمام السلام"، وأن بريطانيا أو أي دولة غربية لن تقبل به.

 

وقال: "نعتقد انه من الضروري جداً أن يرحل"، مجدداً التذكير بأن حكومة بلاده تعتبر الائتلاف الوطني لقوى الثورة والمعارضة، الممثل الشرعي للشعب السوري.

ومن المقرر أن يزور رئيس الائتلاف أحمد الجربا الكويت صباح السبت في زيارته الرسمية الأولى إلى هذه الدولة الخليجية.

من جهته، شدد وزير الخارجية الكويتي على أهمية هذه الزيارة التي تأتي وسط التحضيرات لـ"جنيف2"، وقبيل انعقاد مؤتمر "الكويت2" للمانحين المتوقع عقده منتصف يناير

 

 

http://www.akhbarala...ArticleID=67721

رابط هذا التعليق
شارك

أكد مصدر من داخل النظام متعاون مع الثورة

 

 

أن خطة جديدة يعمل عليها النظام بناء على نصائح روسية ومتخصصون بالحرب النفسية بدأت منذ شهرين تستهدف التشكيك بالثوار ونشر الشائعات عن انشقاقات وخيانات والتحاق بجيش النظام، ومشاركة لبعض ضباط وعناصر الجيش الحر بعمليات إسقاط المناطق وتسليمها لقوت النظام. وذكرت المصادر أن رئيس النظام نفسه شارك في هذه الخطة عبر حديثه المتواصل مع زواره بأن لديه عملاء داخل الجيش الحروالمعارضة.

 

وذكّر المصدر بأن هذه الخطة سبق أن لعبها عبد الناصر بنصيحة روسية مع قادة الانفصال عام 1962 في سوريا واستطاع أن يتلاعب بهم بهذه الطريقة.

رابط هذا التعليق
شارك

 

أورينت نت - كيان حسن

 

 

405_270_013868265516632.jpg

 

 

 

للمرة الثانية وفي أقل من شهر يظهر نظام الأسد في مدينة القامشلي"قامشلو المحرّرة"، هذه المرة لم يكن بتظاهرة لمؤيديه بل الظهور كان على مستوى مسؤولين وقوات عسكريّة تتجول وسط المدينة وفي مستشفاها، كرسالة مباشرة لمن يتحكّم بالمنطقة الكرديّة وعلى رأسهم انية حزب الاتحاد الديمقراطي PYD، أن المدينة لا تزال بيد النظاموتحت سيطرته.

 

* القامشلي– قامشلو- المحررة؟

 

ظهور محافظ النظامفي الحسكة المهندس محمد الزعال مع أمين فرع حزب البعث العربي الإشتراكي خلف المهشّم واللواء حسيب طحّان قائد شرطة النظامفي مدينة القامشليبداية الأسبوع، أثار علامات استفهام كثيرة حول تحرير المنطقة من نظام الأسد وأزلامه وقواته العسكريّة كما يدّعي البعض.

 

أيضاً أثارت الشكوك حول الإدارة الإنتقالية المدنيّة التي نادى بها حزب الاتحاد الديمقراطي PYD ، وخاصة لدى أبناء المنطقة ذات الغالبية الكرديّة، ليعيد الشارع الكرديْ بظهور هؤلاء إلى نقطة رئيسية وتساؤل أهم، ما إذا كانت القامشليهي نفسها -قامشلو المحررة-؟.

 

* "المقنعين" شبيحة بأجور عالية

 

أزلام النظامكانوا بداية الأسبوع في زيارة إلى حي الطي لتفقد الآثار الناجمة عن التفجير، الذي استهدف مقر "لقوات الدفاع الوطني أو الجيش الشعبي" إحدى الجماعات المسلّحة غير النظاميّة والتابعة للنظام في منطقة الحسكة، الجيش الذي قُتل بالتفجير ستة من عناصره، يتزعّمه محمد الفارس أحد الرؤوس المقربة والموالية للنظام في المنطقة وحارس مؤسسات النظام"بجيشه الشعبي" الذي يسمّى أيضاً بالمقنّعين نسبة للاقنعة التي يرتديها بعض من عناصره.

 

وسط حراسة شديدة من تلك القوات، كان ظهورمحافظ وأمين وقائد شرطة نظام الأسد لتفقد الأضرار، رغم أن الحي مؤمّن على الموالين للنظام، بحكم أن الحي معروف بانتماء أغلب أبناءه لفكر حزب البعث، والغالبية منهم يعملون في فروع المخابرات بالمنطقة ويخدمون كرجال أمن للنظام وكتّاب تقاريرْ من بينهم غالبية عناصر جيش الدفاع الوطني "المقنعين" الذي يعملون للنظام ويتقاضون أجور مرتفعة لقاء عملهم هذا وخاصة بعد اندلاع الثورة حسب أهالي المنطقة.

 

*رسالة واضحة

 

بحسب ناشطين فإن الرسالة تبدو واضحة للجميع، فأزلام النظاملا زالوا على رأس عملهم في إدارة مؤسسات النظامفي محافظة الحسكة ومدينة القامشلي، وما أثبت ذلك توجيه الأوامر وتسيير شؤون المدينة من قبل محافظ الحسكة الزعال، الذي أمر جميع الورشات في المدينة بإعادة صيانة الأضرار-الكهرباء والماء وخطوط الهاتف- وكذلك تحسين وضع الحي أفضل مما كان عليه، كما زار المحافظ فيما بعد والوفد المرافق له جرحى التفجيرْ في مشفى القامشليالوطني، الذي يقع بالقرب من مطار القامشليالدولي وعلى مدخل مدينة القامشليْ.

 

* تذكيرْ

 

جدير بالذكر أنه قبل هذه الزيارة، ظهر مقطع فيديو لمظاهرة خرج فيهامؤيدوا نظام البعث في مدينة القامشليمنتصف الشهر الماضي، وأثار سخط غالبيّة الشارع الكُردي على حزب الاتحاد الديمقراطي، إذ منع الأخيْر في الفترة الأخيرة مظاهرات كُرديّة وعدم الموافقة على أخرى بالخروج، بحكم سيطرته وإدارته للمناطق الكرديّة "المحررة" حسب ادّعاء الحزبْ، كذلك مضايقة نشطاء الأحزاب الكرديّة أو نشطاء أحرار في حركتهم أو نشاطاتهم، في حين يتجوّل محافظ الحسكة وأمين فرع الحزب وقائد الشرطة أمام الجميع في القامشلي-قامشلو- قلب عاصمة القرار للإدارة المدنية الانتقالية المزعومة لحزب PYD.

 

ويجدر الإشارة أيضاً إلى أن حزب الاتحاد الديمقراطي، المسؤول الأول في المناطق الكرديّة وأبرز القوى الكرديّة المسلحة، أعلن تشكيل "الإدارة المدنيّة الانتقاليّة لمناطق غرب كردستان-سوريا" في 12-11-2013م، حيث صدر البيان بعد مشاورات جرت في مدينة القامشليوبعد 4 أشهر من إعلان قادة كُرد في سوريا عزمهم على تشكيل إدارة انتقاليّة.

 

 

لمشاهدة رابط تقرير الزيارة(

 

150_100_013868265516632.jpg150_100_113868265516632.jpg150_100_213868265516632.jpg

150_100_313868265516632.jpg150_100_413868265516632.jpg150_100_513868265516632.jpg

 

الخائن

يعيش خائن ويموت خائن

تم تعديل بواسطه الصابر
رابط هذا التعليق
شارك

 

شبكة شامل الإخبارية - shamelnews

 

 

منقول من صفحة موالية :

 

الان ينادى من مأخذن جوامع منطقة عدرا العمالية

وعلى الملأ

 

(( العلوي يسلم حالو ))

 

وجميع ابناء الطائفة هناك اما استشهد او محاصر و مختبئ , وهم ويناشدون لجيش و الامن لينقذهم منذ يومين و اكثر ...

 

ولكن مامن مجيب و الاعلام كالعادة تعتيم تااام

رابط هذا التعليق
شارك

هــــــــــــــــــــــــام

استراد دمشق حمص الدولي ما زال مغلق إلى الأن و قد تم أمس أيضآ اعلاق طريق التنف ضمير اغلق بعد سيطرة الثوار الابطال على جسر بغداد وعدرا عمالية..

للعلم فقط لمن لا يعرف جغرافية المنطقة ؛

حين تم قطع الاتستراد الدولي بين حمص و دمشق انقطع خط امداد النصيريين من النفط و الدعم من ميناء طرطوس ..فقام النظام بفتح طريق فرعي كي لا يصاب بالشلل هذا الطريق ( التنف ) تم قطعه أمس حين حرر المجاهدون عدرا و لله الحمد لتصاب العصابة النصيرية بمقتل عبر قطع كل طرق الامداد لها من الشمال ..

الله اكبر ولله الحمد >

رابط هذا التعليق
شارك

أوروبا

11:44, 15 ديسمبر 2013 الأحد

 

0_9.jpg

 

 

 

شركات وهمية بأوروبا تمول نظام الأسد وتسيل أصوله المجمدة

 

 

 

العربية نت

 

تمكنت بريطانيا من اكتشاف عمليات تحايل وغش يقوم بها النظام السوري عبر أصدقائه في أوروبا وعبر شركات وهمية تهدف لتسييل أمواله وأصوله المجمدة في الاتحاد الأوروبي.

واستغل النظام السوري ثغرة في قرار الاتحاد الأوروبي فرض العقوبات على نظام الأسد، حيث بموجب القرار يمكن تسييل جزء من الأموال المجمدة لغايات الإغاثة الإنسانية، وهو ما تم بالفعل بناء على طلب شركات خاصة تبين بأنها ترسل الأموال إلى النظام السوري وليس إلى الضحايا، في محاولة ترمي إلى تخفيف الضغط عن النظام.

وقال مسؤولون بريطانيون إنهم يعتقدون أن مبالغ بملايين الدولارات تم تسييلها واستخدمت لتمويل النظام السوري، وبعضها لشراء أغذية ومساعدات تم توزيعها على عناصر في القوات النظامية التابعة لنظام بشار الأسد.

وقالت جريدة "صنداي تايمز" إن بريطانيا نجحت في تجفيف منابع لتمويل النظام السوري على مستوى الاتحاد الأوروبي، مشيرة إلى أنها أوقفت عمليات تسييل أموال مجمدة من أموال النظام السوري كان يقوم بها رجال أعمال مقربون من بشار الأسد، وتمكنت من استصدار قرار أوروبي يحظر تسييل أية مبالغ مالية بدعوى استخدامها في شراء مساعدات إنسانية إلا من خلال الأمم المتحدة، وذلك اعتباراً من هذا الأسبوع.

ونقلت الصحيفة عن وزير الخارجية البريطاني وليام هيج قوله إن "نظام الأسد يستخدم الطعام كسلاح في الحرب"، مشيراً إلى أن "عشرات الملايين من اليوروهات تم وقفها بعد أن كانت تتدفق لتغذية نظام الأسد".

يشار إلى أن الاتحاد الأوروبي كان قد اتخذ قراراً في العام ٢٠١١ يقضي بتجميد أصول وحسابات النظام السوري حتى لا يتم استخدامها في تمويل الحرب ضد المدنيين، فيما شملت عمليات التجميد حسابات وأموالا تابعة لشخصيات قريبة من النظام أو محسوبة عليه بمن فيها رامي مخلوف، الذي يعتبر رجل الأعمال الأشهر والأبرز في سوريا والقريب من النظام.

وكانت بريطانيا تلقت العديد من الطلبات لتسييل مبالغ مالية لأهداف إنسانية إلا أنها رفضت هذه الطلبات، لكن النظام تمكن على ما يبدو من تسييل بعض المبالغ المالية في دول أوروبية أخرى سرعان ما اكتشفتها لندن ونبهت الاتحاد الأوروبي بشأنها

 

http://www.akhbaralaalam.net/?aType=haber&ArticleID=67949

رابط هذا التعليق
شارك

تعليق جميل للأخ أبو بلال الحمصي :

 

 

 

حين يصبح مجرد الجلوس مع الأمريكان تهمة تحاسب عليها الأمة , و يسارع متهموها لنفيها و التبرأ منها , و ذلك بعد أقل من عام من تفاخر عبد القادر صالح تقبله الله و عبد الجبار العكيدي بصورة التقطوها مع جون ماكين الامريكي , حين يصبح ذلك , اعلم أن تطور مستوى تفكير الأمة سريع و سريع جدا , و اعلم أنها أمة حية تنبض فيها الحياة , و اعلم أن مثل هكذا أمة لا تهلك ولا تقبل الدنية كبعض منظريها و مفكريها...

 

https://www.facebook.com/permalink.php?story_fbid=450337438421710&id=100003363739965

رابط هذا التعليق
شارك

1525136_545659872187059_864944020_n.jpgامريكا تخطط وعملائها من ساسة ايران تنفذ

 

خريطة تبين أماكن القصف الجوي من قبل قوات الأسد في مدينة حلب الذي خلف أكثر من 100 شهيد

عن تنسيقيةشارع بغداد

رابط هذا التعليق
شارك

https://fbcdn-sphotos-a-a.akamaihd.net/hphotos-ak-frc1/994982_403892349714218_1112698604_n.jpg

 

دمشق

· 10 ديسمبر

 

 

عائلة هاربة من النبك بسيارتهم المدمرة , لكن ما يُؤلم أكثر , إلى ماذا ينظرون ويذرفون الدموع , هل يذرفون الدموع على فراق مدينتهم , أم على منزلٍ يحترق , أم على طفلٍ يُذبح ولا يستطيعون إنقاذه !!!

اللهمَّ اؤجُرهُم في مصيبتهم وعوّضهم خيراً , اللهم اخذل من خذلهم وامحق من شرّدهم ...

اللهمَّ آمننا في أوطاننا , اللهمَّ آمننا في أوطاننا , اللهمَّ آمننا في أوطاننا ...

حسبنا الله ونعم الوكيل

 

994982_403892349714218_1112698604_n.jpg

رابط هذا التعليق
شارك

رابط هذا التعليق
شارك

Join the conversation

You can post now and register later. If you have an account, sign in now to post with your account.

زوار
اضف رد علي هذا الموضوع....

×   Pasted as rich text.   Paste as plain text instead

  Only 75 emoji are allowed.

×   Your link has been automatically embedded.   Display as a link instead

×   Your previous content has been restored.   Clear editor

×   You cannot paste images directly. Upload or insert images from URL.

جاري التحميل

×
×
  • اضف...