اذهب الي المحتوي
منتدى العقاب

لجنة الخمسين والتعديلات الدستورية


Recommended Posts

حين تتابع نقاشات لجنة الخمسين التي تبحث في أمر التعديلات الدستورية, وحين تنظر الى كل اللجان التي تشبهها في البلاد العربية, لا يمكن أن تصدق أن هؤلاء مسلمون أو أن للاسلام وزن وقيمة في تفكيرهم.

بل تشعر أن تلك النقاشات تدور في عالم آخر غير معاقل الاسلام وحواضره الكبرى.

 

فحين تنظر الى نقاشات لجنة الخمسين مثلاً, تجد أنهم يتعاملون مع الاسلام كعبء ثقيل جداً, كأنه ضيف متطفل ودخيل, أو كأنه لص متسلل!!!

فيخوضون في متاهات اللألفاظ وكأن القضية قضية لغوية, فتصبح العقيدة والدين وهوية الأمة العوبة بأيدي نكرات ورويبضات يريدون أن يعبثوا بهوية الأمة وولائها...! فيقولون : هل هو المصدر الأول أم الرئيس أم الوحيد, هل يقال مبادىء الشريعة, أم يقال أدلتها الاجمالية أم وأم والف أم!!!

 

هل الاسلام غامض الى هذا الحد الذي يجعلكم تحتارون في التنصيص على حاكميته وسيادته!؟ أم أنه غريب ومستنكر عندكم الى هذا الحد الذي تحتارون فيه كيف تتخلصون من عبئه بكلمة أو عبارة غامضة أو مطاطة كي لا تغضبوا أربابكم الغربيون!؟ وكي وتخرجوا بتلك الكلمات المتهتكة من الحرج أمام بسطاء المسلمين, فتحاولون الجمع بين المتناقضات! ثم تستحقون بهذا غضب الرب وسخطه الذي لا يرد عن العابثين بدينه, والمتنكرين لشرعه!؟

 

لجنة الخمسين والف لجنة مثلها لن تتمكن من جعل الكفر العلماني الغريب مرحباً به, ولن تتمكن من خلق تعايش ووئام بينه وبين الاسلام.

 

إن الاسلام هو الأصل, وهو صاحب الدار, وكل ما سواه من نظم ومناهج تعتبر كفراً مستورداً ومرفوضاً من كل مؤمن, وسيبقى منبوذاً ترفضه أرض الاسلام وسمائه, ومائه وهوائه, وسيبقى من دون جذر في ارضنا ولا جذع, الى أن تكتمل عناصر التغيير الشامل والنصر الساحق, حين يشرح الله صدور رجال أقوياء فينهضون لهدم الكفر الطارىء والمرفوض, ويقيمون الاسلام الأصيل والمتجذر في أعماق الأرض والنفوس فيعود الاسلام الى الحكم من أوسع الأبواب, وفي وضح النهار, وفي ظل التهليل والتكبير, حين ترقص الأرض والسماوات فرحاً بعودة سلطانه, وتهتز المآذن بنداء التكبير الذي يملىء ما بين السماء والأرض.

 

وحينها ستنتحر دساتيركم وكلماتكم المترددة والملتبسة, وسيكون القول الفصل (إن الحكم إلا لله, أمر أن لا تعبدوا إلا إياه) ولن نسمح لأحد من لصوص العصر الهابط بأن يجعل حقائقنا ومسلماتنا من دين وحضارة وحكم بما أنزل الله موضع أخذ ورد (لِيَهْلِكَ مَنْ هَلَكَ عَنْ بَيِّنَةٍ وَيَحْيَىٰ مَنْ حَيَّ عَنْ بَيِّنَةٍ ۗ وَإِنَّ اللَّهَ لَسَمِيعٌ عَلِيمٌ)

 

منذر عبدالله

رابط هذا التعليق
شارك

Join the conversation

You can post now and register later. If you have an account, sign in now to post with your account.

زوار
اضف رد علي هذا الموضوع....

×   Pasted as rich text.   Paste as plain text instead

  Only 75 emoji are allowed.

×   Your link has been automatically embedded.   Display as a link instead

×   Your previous content has been restored.   Clear editor

×   You cannot paste images directly. Upload or insert images from URL.

جاري التحميل
×
×
  • اضف...