Jump to content
منتدى العقاب

من هذا وماذا يريد ؟؟؟


Recommended Posts

خالد مشعل يوجه رسالة تصالح غير مباشرة للرئيس الاسد print.png lg-share-en.gif نشر بتاريخ 09-10-2013 :: 05:08 PM a1959853a2101794.jpgرام الله - وطن للأنباء: ظهر في بيروت فجأة صباح الثلاثاء عبر شاشات التلفزة رئيس المكتب السياسي لحركة حماس خالد مشعل، حيث القى كلمة في ندوة للجنة العالمية للقدس تحدث فيها عن عمليات التهويد التي تتعرض لها المدينة وايضا محاولات تقسيم المسجد الاقصى والاهمال العربي لهذه الجرائم الاسرائيلية.

 

وفاجأ مشعل الحضور عندما وجه رسالة صريحة حول موقف حماس من الازمة السورية عندما قال ان من حق الشعوب الانتفاض من اجل حقوقها ولكن يجب ان يتم ذلك بوسائل سلمية، واكد انه ضد العنف الطائفي ايا كان مصدره، وقال ان على هذه الجماعات التي تقاتل في سوريا ان توجه البندقية الى فلسطين.

 

وهذه الرسالة التصالحية الواضحة مع سوريا ستثير العديد من ردود الفعل والتفسيرات في اوساط النظام السوري والمعارضة لانها تعكس تغيرا في موقف حماس من الازمة السورية.

 

ونقلت قناة "الميادين" مباشرة كلمة مشعل من انقرة، وفيما يلي نص الفقرة الاخيرة الاهم في كلمة مشعل:

 

"النقطة الأخيرة أختم بها أقرأها كما هي، والحر تكفيه الإشارة وأظنها واضحة الدلالات، وهي جزء من الاستراتيجية.. من حق شعوبنا العربية والإسلامية أيها الإخوة والأخوات، وهي شعوب عزيزة طالما احتضنتنا ودعمتنا وما قصرت في قضيتنا، من حقها أن يكون لها نضالها الوطني من أجل حريتها وكرامتها ونهضتها وديمقراطيتها ووقوفها ضد الفساد والاستبداد، ومن صميم قلوبنا نتمنى أن تنال هذه الشعوب العزيزة مطالبها وحقوقها بسلام ولكن بعيدا عن الدماء وعن الاستقطابات والصراعات الطائفية والعرقية وعما يمزِّقُ الصف الوطني في كل بلد وبعيدا عن التدخلات الخارجية في بلادنا. وندعوها في ذات الوقت إلى استحضار المعركة الأساسية ضد إسرائيل التي تمثل الشر الأكبر والعدو الحقيقي المشترك لنا الذي يهددنا جميعا. لتكن معركة القدس والأقصى العنوان الجامع لنا كأمة، ومن أجلها وفي سبيلها نتلقي معا ونعمل في المشتركات وهي كثيرة، وعلى رأسها مقاومة المشروع الصهيوني، ثم أن نحقق مصالحنا واستقرارنا وحقوقونا التي لا نختلف عليها، في ذلك أيها الإخوة والأخوات مصلحة مشتركة لنا جميعا، وحماية لنا على المستوى العام كأمة وعلى المستوى القطري كذلك. أعتقد أننا اليوم، كلنا في هذه اللقاء والمنتدى والورشة وغيرها، كلنا نتذاكر ونتفاكر وندق ناقوص الخطر لكن كلنا مدعوون إلى المسارعة في العمل الجاد وعلى رأسه الجهاد والمقاومة المسلحة التي لا يعرف العدو لغة غيرها ليهرب ويطرد ويخرج من أرضنا وقدسنا ومقدساتنا.. بارك الله فيكم، جازاكم الله كل خير، والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته".

Link to comment
Share on other sites

أَمْ حَسِبَ الَّذِينَ فِي قُلُوبِهِم مَّرَضٌ أَن لَّن يُخْرِجَ اللَّهُ أَضْغَانَهُمْ}

نقلت شاشات التلفزة منذ أيام خطاباً للمدعو خالد مشعل رئيس المكتب السياسي لحركة حماس في ندوةٍ للجنة العالمية للقدس, تباكى فيها على ما تتعرض له المدينة المقدسة من محاولات للتهويد، بالإضافة لما يحاك من خططٍ لتقسيم المسجد الأقصى. وقد استغل مشعل هذه الفرصة ليتحف العالم بموقفه الجديد من الأحداث الدائرة في سورية، حيث فاجأ الحضور حين وجّه رسالةً صريحةً تدلّ على قدرته الفائقة على تبديل قناعه عندما قال: إنّ من حقّ الشعوب الانتفاض من أجل حقوقها، ولكن يجب أن يتمّ ذلك بوسائل سلمية، واكّد أنه ضدّ العنف الطائفي أيّا كان مصدره، وقال إنّ على هذه الجماعات التي تقاتل في سورية أن توجّه البندقية إلى فلسطين.

ولعل مشعل بتوصيفه للجهاد المقدس على أرض الشام بالحرب الطائفية يحاول نيل شهادة حسن سلوك دولية على حساب الدم السوري، ولعله بإعلانه أن المجاهدين قد أخطأوا الهدف، يحاول استرضاء إيران عسى أن ينال شيئاً مما قطع عنه من أموالها، ولن نستغرب أبداً بعد هذا التصريح أن نسمع أن مشعل قد نقل مقرّ إقامته لطهران. وشتان شتان بين موقف خالد مشعل وموقف الشيخ رائد صلاح رئيس الحركة الإسلامية في فلسطين الذي قال: " إنّ تحرير الأقصى يبدأ من تحرير دمشق". ونحن على ثقةٍ بأنّ الموقف الأخير لخالد مشعل لا يمثل موقف الشرفاء المخلصين في حركة حماس.

 

عليه فإننا في جيش الإسلام نؤكد على التالي:

  • نحن بإذن الله أحرص على الأقصى من خالد مشعل وأمثاله الذين امتهنوا المتاجرة بقضيتهم ودماء أبناء أمتهم.
  • إن من يمارس جهاد المكاتب لا ينبغي له أن يوجّه النصائح لمن يتقلّب في الخنادق.
  • نحن أقدر على تحديد أولوياتنا وخياراتنا، ونعلم بالضبط لمن نوجّه بنادقنا ومتى نوجهها.
  • نقول لإخواننا المرابطين الصابرين في فلسطين إنّ جرحنا واحد وعدونا واحد، ولن يفرقنا تصريحٌ مأجور لكائنٍ من كان.

ولله العزة ولرسوله وللمؤمنين ...

12/10/2013م

07/12/1434هـ

 

جيش الإسلام - القيادة العامة | المكتب السياسي : بيان:1 /34-13http://islam-army.com/subject/420

Link to comment
Share on other sites

رجل ايران الغامض.. وديبلوماسية الجنائز بين طهران وحماس (خاص)

 

 

 

 

 

 

 

رجل ايران الغامض.. وديبلوماسية الجنائز بين طهران وحماس (خاص)

 

 

 

 

 

 

 

 

 

comb.jpg?itok=OQ73f3HR

 

 

 

check-big.pngcheck-big.pngcheck-big.png

 

 

 

الجمعة, تشرين اﻷول (أكتوبر) 11, 2013 - 13:17 بتوقيت جرينتش

الجمهور- خاص

قالت مصادر مطلعة من داخل حزب الله اللبناني لموقع الجمهور، اليوم، إن قائد فيلق القدس التابع للحرس الإيراني في طهران قاسم سليماني، أمر قيادة الحزب مؤخرا بالانفتاح على حركة المقاومة الإسلامية حماس، وطي صفحة الخلاف بينهما، والذي أحدثه اختلاف الرؤى حول الموقف من الأزمة السورية.

وكانت مصادر ديبلوماسية قالت لـ"الجمهور" في وقت سابق إن علاقة حماس وحزب الله تمر بأسوأ أحوالها، بعد أن تخلّت الحركة الفلسطينية عن تحالفها القديم مع النظام السوري، عقب الثورة الشعبية العارمة ضد الرئيس بشار الأسد، التي انطلقت منذ أكثر من عامين.

وأوضحت أن حزب الله أقدم على اعتقال 6 من كوادر حماس المقيمين في بيروت، وتم نقلهم إلى مكان غير معلوم، ووجهت إليهم تمهة الوقوف وراء التفجير الذي شهدته الضاحية الجنوبية (معقل الحزب)، ما أدى لمقتل وإصابة العشرات من أبناء الطائفة الشيعية.

وأكدت مصادر حزب الله أن سليماني الذي يوصف بأنه رجل طهران الغامض واليد اليمنى لمرشد الثورة الإيرانية علي خامنئي، سعى خلال الأيام القليلة الماضية إلى الانفتاح على قادة حماس، بعد أن تراجعت العلاقة بين الحركة وطهران، على خلفية الملف السوري أيضا.

وكانت العاصمة الإيرانية أوقفت قبل أشهر مساعداتها المالية للحركة، بسبب دعمها المعارضة السورية، ووصفت العلاقة بين حماس والحكومة الإيرانية خلال الفترة الماضية بأنها سيئة.

وسربت معلومات أن التعاون العسكري بين الحليفين السابقين توقف أيضا، لتنتهي بهذا فعليا العلاقة الدافئة، بعد أن كانت إيران تقدم الأسلحة، والخبرة التقنية، والتدريب العسكري، لمقاتلي الحركة الإسلامية.

وبدأت قصة التقارب الجديد بحسب مصادر الحزب، عندما أوفدت حماس مبعوثا لها إلى طهران مؤخرا، لتقديم العزاء بوفاة والدة سليماني، وأثناء التعزية جرى اتصال هاتفي، وصف بأنه ديبلوماسي، بين زعيم الحركة الفلسطينية خالد مشعل والأخير، تقرر كما يبدو في نهايته طي صفحة الخلاف، ولو بشكل مرحلي.

ووفق المصادر، فإن طهران سعت خلال الفترة الماضية إلى معاقبة حماس على موقفها من سوريا، من خلال قطع المساعدات المالية عنها والتي كانت تقدر بعشرات ملايين الدولارات، ثم حاولت شق صف الحركة من خلال التواصل مع أحد زعمائها الجدليين في غزة وهو محمود الزهار، لكن هذه المحاولات لم تحقق أي خروق في جدار حركة المقاومة.

وأشارت المصادر إلى أن قادة إيران شعروا أخيرا بأنهم خسروا حركة حماس حليفهم السابق داخل قطاع غزة والأراضي الفلسطينية إضافة إلى نظام الرئيس المصري المنتخب محمد مرسي في مصر، حيث خلصت دراسات داخلية إلى أن التغييرات التي شهدتها العاصمة المصرية خلال الشهرين الماضيين صبت في صالح أعداء الجمهورية الإسلامية لا سيما أمريكا وإسرائيل، فيما لم تحقق طهران أي مكاسب، رغم أنها مولت حمدين صباحي عند ترشحه على الرئاسة بنحو 40 مليون دولار.

ولفتت مصادر حزب الله إلى أن ثمة خط قوي داخل مؤسسة الحكم الإيرانية، بدأ يرى أنه لا بد من إحياء العلاقات مع جماعة الإخوان المسلمين في مصر، وحركة حماس في غزة، إلى جانب الحكومة الإسلامية المعتدلة في العاصمة التركية أنقره.

وقالت إن هذا الخط الذي يقوده سليماني على عين المرشد الأعلى للثورة، بدأ يبحث عن حل ديبلوماسي ينهي دوامة العنف في سوريا بأفق عربي إسلامي، وذلك لقطع الطريق على أي حلول غربية تخدم المصالح الخاصة بالولايات المتحدة والكيان الإسرائيلي.

لكن المصادر، اعتبرت أن سليماني لا زال يعول على عامل الوقت، ويأمل في أن يعمل الرئيس السوري على تحسين وضعه التفاوضي.

ولا يعرف الكثير عن سليماني، حيث تصفه وسائل الإعلام بالجنرال الغامض، فيما تشير أخرى إلى أن سلطته داخل الأراضي الإيرانية مطلقة.

 

http://aljomhoor.net/content/4253/%D8%B1%D8%AC%D9%84-%D8%A7%D9%8A%D8%B1%D8%A7%D9%86-%D8%A7%D9%84%D8%BA%D8%A7%D9%85%D8%B6-%D9%88%D8%AF%D9%8A%D8%A8%D9%84%D9%88%D9%85%D8%A7%D8%B3%D9%8A%D8%A9-%D8%A7%D9%84%D8%AC%D9%86%D8%A7%D8%A6%D8%B2-%D8%A8%D9%8A%D9%86-%D8%B7%D9%87%D8%B1%D8%A7%D9%86-%D9%88%D8%AD%D9%85%D8%A7%D8%B3-%D8%AE%D8%A7%D8%B5

Link to comment
Share on other sites

Join the conversation

You can post now and register later. If you have an account, sign in now to post with your account.

Guest
Reply to this topic...

×   Pasted as rich text.   Paste as plain text instead

  Only 75 emoji are allowed.

×   Your link has been automatically embedded.   Display as a link instead

×   Your previous content has been restored.   Clear editor

×   You cannot paste images directly. Upload or insert images from URL.

Loading...
 Share

×
×
  • Create New...