Jump to content
Sign in to follow this  
مقاتل

من بعد دعوة الى الله وتحكيم شرعه دعاة على ابواب جهنم

Recommended Posts

http://www.islamion.....php?post=10709

 

 

 

كشف الشيخ عبود الزمر، القيادى فى الجماعة الإسلامية، عن إمكانية التوصل لحلول سياسية للأزمة الراهنة بين الجماعة والنظام الحالى، بعد إجازة عيد الأضحى.

وأشار "الزمر" أثناء حوار أجرته معه مجلة الديلى بيست الأمريكية، إلى أن محاولته لإعادة الحوار بين المؤسسة العسكرية والجماعة تعطى مؤشرات على الاتجاه نحو إيجاد حلول للأزمة، لافتا فى معرض حديثه إلى أن الإسلاميين أصبحوا أكثر مرونة فى تعاملهم مع القضايا الراهنة.

وقال القيادي بتحالف دعم الشرعية، إن الوضع الآن لا يسمح لأي طرف بأن يفرض شروطه، لا الجيش ولا الإخوان، ومن ثم فهما مهيئان للحوار وكشف عن أن خطة لإيجاد حل سياسي للمشكلة سوف يتم إطلاقها بعد عيد الأضحى.

 

وأوضح الزمر أن محاولاته لإعادة إطلاق المحادثات بين الجانين قد بدأت في إظهار علامات تقدم.

 

وتوقفت المفاوضات بين الجانبين بسبب إصرار الأحزاب الإسلامية على عودة مرسي، لكن الزمر قال:"بالطبع نحن نعمل في الغرف الخلفية".

وقال الزمر:"الجيش فعل أشياء بنية حسنة لقد أراد تفادي الانقسام والحرب الأهلية".

وأضاف الزمر:"موقفي من الجيش عقلاني وليس عاطفي".

 

وقال الزمر، إنه ينبذ التمرد المسلح ويؤمن بأن مصر تحتاج إلي نظام حكم تعددي وديمقراطي، موضحاً أن مؤيدي جماعته شاركوا الجيش إحباطه من عجز مرسي عن إحداث استقرار على صعيدي الأزمات السياسية والاقتصادية.

وقال إنه بالطبع توجد هناك أخطار كثيرة تهدد الحريات وأهداف الثورة، والعديد من الإسلاميين يشعرون بأن هذه ليست مرحلة انتقالية ولكن انتقامية.

وقال:"أنا أساوي بين نصر أكتوبر حين استعدنا أرضنا مرة أخري وبين ثورة يناير 2011 والتي أعادت لنا حريتنا".

وعبر الزمر عن ثقته في أن المفاوضات مع الجيش ستعيد إطلاق العملية السياسية بالبلاد من جديد.

على صعيد أخر قال الدكتور أحمد كمال أبوالمجد، المفكر الإسلامى، إن ما قاله عبود الزمر فى حواره ، حول انفراجة فى الأزمة الراهنة بين "النظام وجماعة الاخوان" صحيح، مشيرا إلى أن الزمر ليس هو مصدر هذه المفاوضات، مؤكدا أن هذه الانفراجة ستحدث، حيث إن هناك رغبة من جميع الأطراف للحوار.

 

وأضاف أبوالمجد فى تصريحات صحفية، أن ما يفعله ليس مصالحة، لأن المصالحة لابد وأن تأتى من أحد طرفى المشكلة، موضحا أن لذلك السبب أطلق عليها "مبادرة"، وأنه مستمر فى مفاوضات يخشى الإفصاح عنها.

 

واستطرد أنه عندما ذهب لمقابلة الدكتور محمد على بشر والدكتور عمرو دراج، كان لرغبته الحميمة لنجاح هذه المبادرة، وروى أنه يعرف كل منهما عندما تدخل فى فترة ما لحل أزمة اعتصام داخل نقابة المهندسين، وأن هذه الواقعة دعمت علاقته بهما.

Edited by مقاتل

Share this post


Link to post
Share on other sites

اللهم أرنا الحق حقاً وارزقنا اتباعه وأرنا الباطل باطلا وارزقنا اجتنابه. اللهم ثبتنا على الحق المبين حتى نلقاك وانت راضٍ عنا لا خزايا ولا محزونين.

Share this post


Link to post
Share on other sites

اللهم أرنا الحق حقاً وارزقنا اتباعه وأرنا الباطل باطلا وارزقنا اجتنابه. اللهم ثبتنا على الحق المبين حتى نلقاك وانت راضٍ عنا لا خزايا ولا محزونين.

 

اللهم آمين

Edited by مقاتل

Share this post


Link to post
Share on other sites

Join the conversation

You can post now and register later. If you have an account, sign in now to post with your account.

Guest
Reply to this topic...

×   Pasted as rich text.   Paste as plain text instead

  Only 75 emoji are allowed.

×   Your link has been automatically embedded.   Display as a link instead

×   Your previous content has been restored.   Clear editor

×   You cannot paste images directly. Upload or insert images from URL.

Loading...
Sign in to follow this  

×
×
  • Create New...