اذهب الي المحتوي
منتدى العقاب

مدخل إلى دراسات بيت المقدس


أبو أكرم

Recommended Posts

http://www.rwaq.org/courses/9

 

هذا الكورس تعرض مجاناً ومدته 10 أسابيع... حري بأهلنا وشبابنا من بلاد القدس المباركة وما حولها أن يشاركوا ليفيدوا عبر الحوارات في المنتدى المخصص للكورس بآرائه

وكذلك لمعرفة طبيعة هذا الكورس... هل هناك سم في الدسم؟؟؟ علمأً بأن القائم على الكورس يدرس في جامعة الطيبة بالمدينة المنورة.

 

مدخل إلى دراسات بيت المقدس

 

[media=]

[/media]

 

تعتبر هذه المادة بمثابة (تعريف عام) ببيت المقدس والمسجد الأقصى المبارك مفهوماً وتاريخاً، ويمكن أن يستفيد منها الطلاب الراغبون بالتوسع لاحقاً نحو الدراسة المستفيضة لبيت المقدس، بحيث تعطي المشاركين فكرة عامة ومختلفة عن ما كانوا يعرفون عن المسجد الأقصى المبارك وتفتح أمامهم الأبواب والآفاق لدراسة هذا المكان أكثر، وتهدف بالأساس إلى ربط المشاركين بالمكان والدراسة العلمية الأكاديمية له، وذلك بأسلوب يركز على تعليمهم المنهجية العلمية في فهم حقيقة وتاريخ هذه البقعة وربط المادة ببعضها لإيجاد الحلقات المفقودة في دراسات بيت المقدس.

 

فالقدس في ذهن أمتنا في العادة ترتبط بالعاطفة فقط، وتفتقد للبناء على الأساس العلمي، وهنا تأتي أهمية هذه المادة، حيث تعيد هذه المادة ربط بيت المقدس في ذهن المشاركين بالعاطفة المبنية على الأساس العلمي السليم، والمنهجية العلمية في أخذ ورد المعلومة المتعلقة بالمسجد الأقصى المبارك وبيت المقدس، وهنا تكمن أهميتها، حيث تأخذك هذه المادة إلى بيت المقدس في تاريخنا وحاضرنا ومستقبلنا بشكلٍ يجعلك تفهم حقيقة أهمية هذه المنطقة وخطورة فقدانها على هويتنا كأمة، ولماذا نحتاج بيت المقدس أساساً.

 

هذه المادة ستكون أساساً لتفهم تاريخ أمتنا وحاضرها، وبالتأكيد سيكون لابد منها لفهم مستقبل هذه الأمة.

رابط هذا التعليق
شارك

Join the conversation

You can post now and register later. If you have an account, sign in now to post with your account.

زوار
اضف رد علي هذا الموضوع....

×   Pasted as rich text.   Paste as plain text instead

  Only 75 emoji are allowed.

×   Your link has been automatically embedded.   Display as a link instead

×   Your previous content has been restored.   Clear editor

×   You cannot paste images directly. Upload or insert images from URL.

جاري التحميل
×
×
  • اضف...