اذهب الي المحتوي
منتدى العقاب

ويكيليكس : أحمد الجربا كان مخبرا للأمريكيين عام 2004


Recommended Posts

ويكيليكس تكشف ان رئيس الائتلاف الوطني السوري أحمد الجربا كان مخبرا للأمريكيين عام 2004

 

2014-01-21 11:47:16

 

 

 

الربيع العربي- محمد الوليدي: كشف موقع ويكيليكس عن وثيقة مؤرخة بتاريخ 12- 5-2004 تتحدث عن ضغوط من قبل مستشارة الرئيس الامريكي جورج بوش في شؤون مكافحة الإرهاب فرانسيز تاونسيند على رئيس الوزاء الكويتي الشيخ صباح الأحمد والذي حضته على إتخاذ خطوات جدية من أجل محاربة "المتطرفين" الكويتيين داخل الكويت وفي العراق ، والذي رد عليها بأن هذا غير ممكن ويجب أن يتم هذا الأمر بطريقة هادئة حتى لا يتولد عن ذلك أي إجراءات لن تجلب لنا الا المزيد من العنف وأكثر من قبل، وسيذهب ضحيتها الامريكيين أنفسهم "ضيوفنا".. لذا نحن نرى بأن إعادة تأهيل الإرهابيين أقل خطرا علينا من مواجهتهم.. ونحن بلد صغيرة ونعرف كل فرد فيها، ومشكلتنا بأننا لا نستطيع سجن شخص لم يخالف القانون ولكن إذا رأينا شخصا ذهب بعيدا في عدائه للإمريكيين سنسجنه كما فعلنا مع الشيخ حامد العلي، وقال الصباح أننا نمنع الكويتيين من السفر للعراق ولكن لا يمكننا منعهم من السفر الى سوريا حيث يذهبون منها للعراق - ولكن في نفس الوقت نراقبهم.

 

 

ولكن المسؤولة الأمريكية قالت أننا طلبنا من السعودية نفس الشيء وقاموا بما أمرناهم به، وتحدثت عن جابر الجلاهمة وخطورته على الأمريكيين لكن المسؤول الكويتي بدد قلقها بقوله أنه لدينا وتحت السيطرة وجلسنا معه ونراقبه حتى أن الكثيرين من جماعته بدأوا يشكون فيه وبأنه صار في طرفنا!

 

 

وذكرت المسؤولة الأمريكية أن شيخ عشائر شمر في سوريا أحمد الجربا أخبرهم بأن السوريين قبضوا على 9 بنغلاديشيين من أجل محاربة التحالف في العراق وأعترفوا بأنهم قبضوا الف دولار لكل شخص من اجل هذه المهمة!!.

 

https://www.al-rabee3.com/news_details.php?news_id=3483

تم تعديل بواسطه ابو غزالة
رابط هذا التعليق
شارك

Join the conversation

You can post now and register later. If you have an account, sign in now to post with your account.

زوار
اضف رد علي هذا الموضوع....

×   Pasted as rich text.   Paste as plain text instead

  Only 75 emoji are allowed.

×   Your link has been automatically embedded.   Display as a link instead

×   Your previous content has been restored.   Clear editor

×   You cannot paste images directly. Upload or insert images from URL.

جاري التحميل
×
×
  • اضف...