اذهب الي المحتوي
منتدى العقاب

هل مروان البرغوثي سيكون الاكسجين اللذي ينعش السلطة؟


مسلم عبد الله

Recommended Posts

الحزب اشار الى ذالك قبل 4 سنوات تقريبا

 

هل مروان البرغوثي سيكون نائب الرئيس عباس؟؟

 

المصدر: فلسطين24

اثير فيه الحديث مؤخرا عن انشغال اللجنة المركزية لحركة فتح بخطوات استحداث منصب نائب للرئيس عباس، بدأت عدة أسماء تطفو على السطح، وبات هناك الكثير من التحليلات السياسية تقدم من قبل الساسة والمحللون في الساحة الفلسطينية، والساحات الدولية المعنية بالقضية الفلسطينية.

 

ومن بين ابرز الاسماء التي باتت متداولة النائب الاسير مروان البرغوثي، وهو ما أكدته مصادر مطلعة لـ

فلسطين 24

، والتي اكدت ان جهات دولية اجرت مداولات مع عدد من اعضاء اللجنة المركزية لحركة فتح بشكل فردي لاستمزاج آرائهم حول عدد من الاسماء.

 

تلك المصادر قالت إن هناك اجماع فتحاوي على أن يكون مروان البرغوثي هو المرشح لمنصب رئيس السلطة لعدة أسباب أبرزها أنه الاكثر اجماعا في صفوف الحركة، وانه الاقدر على منافسة القيادي الفتحاوي المفصول محمد دحلان في اقاليم محافظات غزة.

 

في غضون ذلك قالت صحيفة "تايمز أوف إسرائيل" الإسرائيلية خلال تقرير لها ، حول أبرز المرشحين لخلافة رئيس السلطة الفلسطينية الحالى محمود عباس أبو مازن، إن المرشح الأكثر بروزًا، لأبو مازن هو القيادى البارز بحركة "فتح" مروان البرغوثى المعتقل حاليا بسجون إسرائيل، مشيرة إلى أنه سيكون بمثابة "سيسى" فلسطين حال الإفراج عنه وتولى قيادة السلطة.

 

وأضافت الصحيفة العبرية أن البرغوثى تم اعتقاله فى 2002 وحكم عليه بالسجن ستة مؤبدات، وأنه ليس من المتوقع أن يتم الإفراج عنه قريبًا، ولكن إذا قرر دخول المنافسة فى أية انتخابات مستقبلية على منصب الرئيس، حتى مع تواجده فى السجن، فمن المتوقع أن يفوز بسهولة.

ولفتت الصحيفة العبرية إلى أن البرغوثى يبلغ من العمر 55 عامُا وولد فى قرية "كوبر" شمال رام الله، وهو غير محبوب فى صفوف أعضاء اللجنة المركزية فى فتح، ولكن معظم الفلسطينيين يحبونه فى غزة وفى الضفة الغربية، لذلك وحتى وإن اختار زملاؤه فى اللجنة المركزية فى فتح مرشحا آخر، فإن ذلك لن يضر فى احتمالات فوزه إذا لم يحصل على تأييد أعضاء اللجنة المركزية بفتح.

 

http://www.pal24.net/ViewNews.aspx?ID=21719

رابط هذا التعليق
شارك

مروان البرغوثي من رجال الانجليز لذلك كان اعتقاله فصل مهم من فصول خطة امريكا لتخليص قيادة فتح والسلطة من قبضة الانجليز ووضعها في قبضتها

 

ولان اطلق سراحه ليكون نائبا لعباس فهذا يعني احد امرين اما انه غير ولاؤه وصار من رجال امريكا

 

او ان قيادة فتح والسلطة عادت لايادي الانجليز

 

ومن الجدير ذكره ان رجل الانجليز في حركة فتح نبيل شعث قبل ايام هاجم محمد دحلان واعتبره لا يمثل الا نفسه الامر الذي يشير الى جهود حثيثة من الانجليز لاعادة قيادة الحركة الى قبضتهم

رابط هذا التعليق
شارك

Join the conversation

You can post now and register later. If you have an account, sign in now to post with your account.

زوار
اضف رد علي هذا الموضوع....

×   Pasted as rich text.   Paste as plain text instead

  Only 75 emoji are allowed.

×   Your link has been automatically embedded.   Display as a link instead

×   Your previous content has been restored.   Clear editor

×   You cannot paste images directly. Upload or insert images from URL.

جاري التحميل
×
×
  • اضف...