Jump to content
منتدى العقاب

خطأ شائع يقر سياسة طغاة آل سعود


Recommended Posts

خطأ شائع يقر سياسة طغاة آل سعود

السعودية اسم يطلق اليوم على البلاد الخاضعة لسلطان آل سعود في الجزيرة العربية ، وهذه البلاد لها أسماء تاريخية معروفة، وهي االحجاز وفيها الحرمان الشريفان، ونَجْد التي يخرج منها قرن الشيطان كما ثبت في الحديث الصحيح (عَنْ ابْنِ عُمَرَ رضي الله عنهما قَالَ : ( اللَّهُمَّ بَارِكْ لَنَا فِي شَأْمِنَا وفِي يَمَنِنَا . قَالُوا : وَفِي نَجْدِنَا ؟ قَالَ : اللَّهُمَّ بَارِكْ لَنَا فِي شَأْمِنَا وفِي يَمَنِنَا . قَالُوا : وَفِي نَجْدِنَا ؟ قَالَ : هُنَاكَ الزَّلاَزِلُ وَالْفِتَنُ ، وَبِهَا يَطْلُعُ قَرْنُ الشَّيْطَانِ ) رواه البخاري (1037) ومسلم (20905) ، واللفظ للبخاري). والأسماء لا تغير لهوى شخص أو جماعة.

ولكن آل سعود بعد أن بسطوا حكمهم على هذه البلاد على جماجم المسلمين في الحجاز بدعم من الانجليز أطلقوا عليها اسم (المملكة السعودية)، ونحن عندما نستخدم هذا الاسم نكون قد أقررنا بأن هذه البلاد لآل سعود، وعندما نقول عن شخص من أحد القبائل العربية المتجذرة في مدينة تبوك أو الطائف أو مكة مثلاً بأنه سعودي نكون قد نسبناه لغير نسبه الحقيقي وهذا لا يجوز قال تعالى (ادْعُوهُمْ لِآبَائِهِمْ هُوَ أَقْسَطُ عِنْدَ اللَّهِ)

ولذلك فالصحيح أن يقول من يذهب للعمرة والحج (ذهبت إلى الحجاز) ومن يعمل في الرياض يجب أن يقول (أعمل في نجد) وهكذا. وعندما نتحدث المواقف السياسية يجب أن نقول هذا موقف نظام آل سعود ولا نقر لهم بما يسمون.

Edited by أبو المأمون
Link to comment
Share on other sites

Join the conversation

You can post now and register later. If you have an account, sign in now to post with your account.

Guest
Reply to this topic...

×   Pasted as rich text.   Paste as plain text instead

  Only 75 emoji are allowed.

×   Your link has been automatically embedded.   Display as a link instead

×   Your previous content has been restored.   Clear editor

×   You cannot paste images directly. Upload or insert images from URL.

Loading...
 Share

×
×
  • Create New...