اذهب الي المحتوي
منتدى العقاب

الضابط القتيل خبير الكتروني.تجسس كل القاراتا


النظار

Recommended Posts

أهرونوفيتش: مقتل الضابط مزراحي في عملية الخليل "خسارة كبيرة للأمن الإسرائيلي"

الناصرة (فلسطين) - خدمة قدس برس

اعتبر وزير الأمن الداخلي الإسرائيلي يتسحاق أهرونوفيتش أن مقتل ضابط الشرطة في عملية الخليل، الاثنين الماضي (14|4)، "يُعد خسارة كبيرة للأمن الإسرائيلي".

وأضاف أهرونوفيتش أنه كانت تربطه بالقتيل علاقة شخصية قوية وعملا معاً لفترة طويلة.

وهذا يلمح بذلك واضح إلى أن للقتيل منصب كبير في الشرطة الإسرائيلية.

وأشار إلى عمله مع الضابط القتيل قائلاً "أعرف الضابط عن قرب وقد عملنا معًا بشكل قريب جداً، ولا شك أن مقتله خسارة لعائلته ولقوات الأمن الإسرائيلية".

وأضاف اهرونوفيتش خلال زيارته لزوجة القتيل في مستشفى "شعاريه تسيدك" في القدس المحتلة أن "العائلة كانت في طريقها لمستوطنة كريات أربع لقضاء ليلة عيد الفصح هناك، قبل أن يعترض طريقهم مقاوم فلسطيني أو أكثر ويفتحوا النار باتجاههم، حيث قتل الضابط بعد وقت قصير، بينما أصيبت زوجته بعدة طلقات وأصيب احد أبنائهم في المقعد الخلفي للسيارة".

وبعد يومين من التكتم على هوية الضابط القتيل؛ سمحت الرقابة العسكرية الإسرائيلية الليلة الماضية بنشر هويته، ويدعى بروخ مزراحي (47 عامًا) من سكان مستوطنة "موديعين" غربي القدس المحتلة وهو مؤسس ورئيس وحدة الاستخبارات والتحقيقات في شرطة الاحتلال.

والضابط القتيل من مواليد عام 1967 في "تل أبيب"، وانتقل للسكن في مستوطنة موديعين غربي القدس المحتلة قبل 15 عاما وعمل في منصبه الأخير كرئيس قسم التنصت الإلكتروني منذ ثلاث سنوات.

وبحسب وسائل إعلام عبرية، فقد خدم القتيل في الجيش الإسرائيلي لمدة 25 عام وقام خلال مسيرته الطويلة في الجيش بشغل العديد من المناصب الهامة كان آخرها كمقدم في وحدة الاستخبارات العسكرية 8200.

ومن ثم انتقل للعمل في سلك الشرطة بعد انتهاء خدمته في الجيش عام 2011 كمسئول قسم التنصت الإلكتروني في شعبة الاستخبارات الشرطية، وكان شريكاً جوهرياً في إعادة هيكلة قسم التنصت وبناء نظام القوى البشرية فيها في مجال التكنولوجيا بالشرطة الإسرائيلية.

كما ساهم بشكل كبير وبصورة سرية في مكافحة القرصنة الإلكترونية، وإنشاء الكثير من المشاريع التكنولوجية في مجال التجسس، وخدم الإسرائيليين كثيرا"، بحسب الجيش الإسرائيلي.

وكان مزراحي قتل بعملية إطلاق نار، الاثنين الماضي، أثناء مروره بسياراته قرب معبر ترقوميا شمال غرب مدينة الخليل جنوب الضفة الغربية المحتلة، فيما جرح اثنان من المستوطنين كانوا داخل السيارة.

ولم تعلن أي جهة مسؤوليتها عنها، فيما اتهمت مصادر أمنية إسرائيلية مقاومين فلسطينيين بالمسؤولية، وشنت حملة تمشيط واعتقالات في صفوف المواطنين الفلسطينيين القاطنين بالقرب من المعبر لا سيما في بلدة اذنا التي تتعرض لحصار عسكري منذ وقوع العملية.

 

http://www.qudspress.com/?p=154284

رابط هذا التعليق
شارك

Join the conversation

You can post now and register later. If you have an account, sign in now to post with your account.

زوار
اضف رد علي هذا الموضوع....

×   Pasted as rich text.   Paste as plain text instead

  Only 75 emoji are allowed.

×   Your link has been automatically embedded.   Display as a link instead

×   Your previous content has been restored.   Clear editor

×   You cannot paste images directly. Upload or insert images from URL.

جاري التحميل
×
×
  • اضف...