اذهب الي المحتوي
منتدى العقاب

الشرق الاوسط وشمال افريقيا


Recommended Posts

امريكا مازالت ماضية في المحافظة على نفوذها في سوريا والعراق ايضا ولا زلت تحول دون حصول الثوار على اسلحة نوعية تردع طائرات النظام السوري .

امريكا لم تستطع حتى الان السيطرة على المعارضة السورية العسكرية رغم بعض المشهيات من بعض الاسلحة النوعية للثوار رغم انها تسيطر على المعارضة السياسية لانها هي التي انشاتها .

والوعي السياسي الذي يتمتع به الثوار بحول دون القبول باغراءات امريكا والفضل لله بوجود الواعين سياسيين في هذه الامة ، وما الصراع الحقيقي في سوريا ان هو صراع بين المخلصين من الامة الذين يسعون لاقامة سلطان الاسلام باقامة الخلافة الراشدة وبين امريكا واذنابها من جانب اخر ................ والله الغالب .

اما زيارة اوباما للسعودية فكانت بترطيب خاطر السعودية على انها هي الحليف الاقوى لامريكا في المنطقة ولن تكون ايران ، وكان تطمينها بان يكون النفوذ في سوريا امريكيا بيد قريبة للسعودية مثل مشاركة رجالات السعودية في لبنان في حكومة مشتركة مع حزب ايران في لبنان اي موافقة السعودية على حربها ضد الثوار المخلصين للاسلام ،

العراق

ثوار العشائر في العراق قادرون على ان يصلوا الى بغداد وينهون نظام المالكي بعد حربه عليهم ................ ولكن يبدوا ان السعودية خضعت ايضا لما تمليه امريكا بتجفيف السلاخ عن ثوار العشائر بعد ان طمأن اوباما السعودية بتبديل المالكي واشراك السنة في الحكم ، مع ان زعماء السنة عملاء لامريكا .

ويبدو ان السعوديين قاصري النظر بالنسبة للسياسة امريكا في الشرق الاوسط من ان امريكا وراء ايران وتصرفات ايران بنشر نفوذها في لبنان وسوريا والعراق يتم برضا امريكا

بل بتوجيه من امريكا لان امريكا تضع في حسبانها ان ايران قادرة على منع قيام دولة اسلامية ، اي منع قيام الخلافة الراشدة .

ولكن امريكا ماضية في سياستها من تبديل لبشار وتبديل للمالكي في بغداد اي الاتبان برجالات خلص لامريكا ينفذون سياساتها ومخطاطتها .

اما في ليبيا ،،،

الصراع بين امريكا وبريطانيا وفرنسا اخذ يشتد لبسط النفوذ الامريكي وطرد النفوذ البريطاني في ليبيا ....... فاوعزت امريكا للواء المتقاعد الليبي ( حبتر ) بالتحرك للسيطرة على ليبيا بدعم مصري ( السيسي ) ولكن بريطانيا وفرنسا هبتا للحيلولة دون نجاح الانقلاب فهددت الجزائر بالتدخل افي حال تدخل مصر في الشرق الليبي ثم وقوف اركان الجيش الليبي ضد هذه المحاولة ،

ويبدو ان اسلامي ليبيا دون الوعي الحقيقي لما يجري في بلدهم لانهم لا يملكون تصورا كاملا للصراع في المنطقة

رابط هذا التعليق
شارك

Join the conversation

You can post now and register later. If you have an account, sign in now to post with your account.

زوار
اضف رد علي هذا الموضوع....

×   Pasted as rich text.   Paste as plain text instead

  Only 75 emoji are allowed.

×   Your link has been automatically embedded.   Display as a link instead

×   Your previous content has been restored.   Clear editor

×   You cannot paste images directly. Upload or insert images from URL.

جاري التحميل
×
×
  • اضف...