اذهب الي المحتوي
منتدى العقاب

مؤتمر الإخوان في بريطانيا تنظمه "قرطبة" وتحضره مراكز سياسية


Recommended Posts

 

مؤتمر "الإخوان" في بريطانيا تنظمه مؤسسة "قرطبة" وتحضره مراكز بحثية وسياسية مرموقة

 

c60896dcf666394f652691d7117ca566.jpg

 

 

الإسلاميون

2014-05-23 10:17:17

كشف محمد سودان، أمين لجنة العلاقات الخارجية بحزب الحرية والعدالة، عن بعض تفاصيل المؤتمر أو "السيمنار" الذى يهدف للتعريف بجماعة الإخوان المسلمين في بريطانيا، والذي سيكون تحت عنوان "الدوافع الحقيقية لقرار الحكومة البريطانية فتح تحقيق بشأن حركة الإخوان المسلمين"، والمقرر أن يعقد يوم الأربعاء المقبل الموافق 28 مايو بالعاصمة لندن.

المؤتمر ستنظمه إحدى منظمات المجتمع المدنى أو بنك الأفكار وتُدعى "مؤسسة قرطبة" ورئيسها الدكتور أنس التكريتى، والمتحدثون في المؤتمر، هم: اللورد كين ماكدونالد النائب العام السابق لبريطانيا، والدكتور أنس التكريتى، رئيس مؤسسة قرطبة، والدكتورة مها عزام، عضو فى شاتم هاوس، والسيد بيتير أوبورن، رئيس القسم السياسى بجريدة دايلى تليجراف، ومنى القزاز، سياسية مصرية وطالبة دكتوراه بجامعة كامبريدج.

وقال أمين لجنة العلاقات الخارجية بالحرية والعدالة - في تصريح صحفي-: أن موضوع السيمنار هو التحقيق أو الدراسة التي تطلبها حكومة دايفيد كاميرون عن فلسفة وأيديولوجية وأنشطة الإخوان ببريطانيا، وأنه سيكون هناك حضور للعديد من أعضاء المؤسسات والمراكز البحثية السياسية والمهتمين بالشؤون السياسية فى بريطانيا، والصحفيين والإعلاميين ببريطانيا وأوروبا.

وأشار إلى أنه سيتم نشر خطاب مفتوح عن طبيعة أيديولوجية وفلسفة الإخوان المسلمين مدعم بتوقيع حوالى 53 شخصية سياسية عامة وأعضاء فى البرلمان البريطانى ولوردات وصحفيين وكتاب وأكاديميين في الأسبوع القادم.

وفيما يخص الطعن على قرار ممثلة الادعاء العام فاتو بينسودا بالمحكمة الجنائية، والتي قامت برد طلب النظر في الجرائم التي أرتكبتها سلطة الانقلاب العسكري بحق الشعب المصري، قال "سودان" إن الأمور تسير في الاتجاه الصحيح، لكن الأمر يستغرق بعض الوقت.

وتابع : "لا ننسى أن قرار أحد المدعين صدر بعد أكثر من 5 شهور، رغم أنهم يتسلمون ويناقشون الأدلة منذ شهر أكتوبر الماضي، وهناك تصريح للمحامي الدولي "توبى كادمن" في المؤتمر الذي عُقد في البرلمان البريطاني الأسبوع الماضي أن نتائج الطعن على قرار الجنائية الدولية مضمون".

وقال سودان إنهم تقدموا بجميع الإفادات والأوراق المطلوبة عن طبيعة فكر وفلسفة وأيديولوجية وأنشطة الإخوان، وذلك في إطار التحقيق الذي تجريه الحكومة البريطانية، خاصة أن يوم الجمعة الموافق 30 مايو الجاري، هو آخر موعد لتقديم هذه الأوراق، مضيفًا:" بالفعل قدمنا إفادات كثيرة عن طبيعة فكر وفلسفة وأيدولوجية وأنشطة الإخوان".

http://islamion.com/news/14852/

رابط هذا التعليق
شارك

Join the conversation

You can post now and register later. If you have an account, sign in now to post with your account.

زوار
اضف رد علي هذا الموضوع....

×   Pasted as rich text.   Paste as plain text instead

  Only 75 emoji are allowed.

×   Your link has been automatically embedded.   Display as a link instead

×   Your previous content has been restored.   Clear editor

×   You cannot paste images directly. Upload or insert images from URL.

جاري التحميل
×
×
  • اضف...