اذهب الي المحتوي
منتدى العقاب

"ثوار بنغازي" يهدد بسجن كل من يثبت دعمه لحفتر


Recommended Posts

"ثوار بنغازي" يهدد بسجن كل من يثبت دعمه لحفتر

  • الأحد, 06 تموز/يوليو 2014 18:28

x1079af19a9b68d6b222bc7cdc853eb88_M.jpg,qt=1404660624.pagespeed.ic.MPkf9zbBhi.jpg

السبيل - هدد مجلس شوري ثوار مدينة نغازي شرقي ليبيا بسجن كل من يثبت دعمه وتأييده لـ"عملية الكرامة"، التي أطلقها اللواء الليبي المتقاعد خليفة حفتر في بنغازي في مايو/ أيار الماضي.

 

وقال المجلس، وهو تجمع لكتائب الثوار المسلحين، في بيان وصلت وكالة الأناضول اليوم نسخة منه: "سنستهدف بالإيقاف والسجن كل من ثبت انتمائه إلى ما يسمي عملية الكرامة التي استباحت دماء وأعراض و أموال المسلمين، سواء بالمشاركة أو الدعم أو التحريض".

 

وبينما يردد حفتر أن هذه العملية العسكرية تهدف إلى تطهير ليبيا ممن يسميهم "إرهابيين"، وهم كتائب تابعة للجيش، تردد الحكومة أن تلك العملية ما هي إلا "محاولة انقلاب عسكري على السلطة الشرعية".

 

وأضاف المجلس أنه "لا مجال لإطلاق سراح أسير واحد لدينا، إلا بعد خروج جميع الأسري من سجون عديمي الكرامة"، في إشارة إلى قوات حفتر.

 

ومجلس شورى ثوار بنغازي أعلن عن تأسيسه في المدينة يوم 20 يونيو/حزيران الماضي، وهو مكون من كافة الكتائب الثورية في المدينة، وجاء في بيان تأسيسه أن " ثوار المدينة أسسوا مجلسهم هذا بعد أن أعلنت الحرب القذرة على ثوارها وأبنائها الشرفاء لإسقاط مشروعهم وخيانة دماء الشهداء"، في إشارة الي تحركات حفتر.

 

ويقصد بالثوار في ليبيا المقاتلين الذين شاركوا في الإطاحة بنظام العقيد (الراحل) معمر القذافي عبر ثورة شعبية اندلعت في فبراير/ شباط 2011.

 

وأوقعت عملية حفتر، بعد أربع اشتباكات مباشرة وتبادل يومي لإطلاق الصواريخ، أكثر من 100 قتيل، إضافة إلى أزيد من 200 جريح، بينهم مدنيون.

تم تعديل بواسطه ابو غزالة
رابط هذا التعليق
شارك

Join the conversation

You can post now and register later. If you have an account, sign in now to post with your account.

زوار
اضف رد علي هذا الموضوع....

×   Pasted as rich text.   Paste as plain text instead

  Only 75 emoji are allowed.

×   Your link has been automatically embedded.   Display as a link instead

×   Your previous content has been restored.   Clear editor

×   You cannot paste images directly. Upload or insert images from URL.

جاري التحميل
×
×
  • اضف...