Jump to content
منتدى العقاب

السيسي يسخر ممن يريدون إقامة دولة الخلافة


Recommended Posts

http://www.alquds.co.uk/?p=190002'>http://www.alquds.co.uk/?p=190002

 

السيسي يؤكد دعم السولار والبنزين رغم رفع الأسعار… ويسخر ممن يريدون إقامة دولة الخلافة

 

القاهرة ـ «القدس العربي» كان الموضوع الأول في صحف أمس الاثنين 7 يوليو/تموز هو الاجتماع الذي عقده الرئيس عبد الفتاح السيسي مع رؤساء مجالس إدارات وتحرير الصحف القومية والمستقلة، ومقدمي برامج وإعلاميين، وشرح لهم الموقف الاقتصادي الحالي بعد رفع أسعار الوقود، للرد على الحملات التي بدأت ضد النظام، والتي يبدو أنها أزعجت الرئيس وأبرز ما قاله السيسي نصا:

«مصر تمر بظروف صعبة في ظل وجود فصيل ما يعرفش ربنا مستعد لتدمير البلد وعايش وسطنا وموجود في بعض مؤسسات الدولة، هؤلاء يريدون ألا تقوم للبلد قائمة ويتمنون استعادة زمام المبادأة في الشارع وإنهاء الحالة الوطنية التي تشكلت في الأشهر الماضية».

وقال أيضا:»بعض القيادات الإسلامية تبنت فكرة هدم الدولة لبناء دولة جديدة يسمونها الخلافة، كيف تبنى دولة وأنت لا تعرف القراءة ولا الكتابة، إن هذه الأفكار التي يروجها هؤلاء في أوساط البسطاء هي التي أدت إلى تفكيك دول وهدم دول أخرى في محيطنا، ولا توجد دولة تقطع أذرعها وتعود».

ومن العبارات المهمة الأخرى التي وردت في كلامه اتهامه غير المباشر لأمريكا وإسرائيل بالعمل على تدمير مصر ومنع تقدمها أيام خالد الذكر بشن حرب 1967 وكررها في أكثر من موضع قال:»كوريا أرسلت إلى مصر وفدا خلال سنوات الستينيات لتدرس التجربة المصرية في التقدم وتقتدي بها، ثم تعرضنا لعدوان 1967 وكان هدفه إسقاط الدولة المصرية ولم تسقط، واستمرت المجابهة وامتدت ولم تنته في 3 يوليو أو مع انتخاب الرئاسة ولن تنتهي مع انتخابات البرلمان، فالمجابهة في عمر الدول تستغرق سنوات وسنوات».

وهذا معناه أن العلاقات مع أمريكا لن تشهد صفاء كاملا ومؤامراتها هي وإسرائيل سوف تستمر. أيضا أشار السيسي إلى أن ما تم اتخاذه كان ضروريا لمنع إفلاس مصر، ومع ذلك فلا تزال الدولة تدعم لتر البنزين بجنيهين والسولار بأربعة جنيهات.

كما أشارت الصحف إلى إصداره قرارات أخرى بفرض ضرائب جديدة على السجائر والبيرة والخمور، وتسديد مصر مبلغ سبعمئة مليون دولار من الدفعة الثانية من الديون لنادي باريس. ومما اورته الصحف ايضا استمرار المشاكل بين الركاب وسائقي الميكروباص بسبب زيادة الأجرة. وتحديد وزارة التربية والتعليم نسب الزيادة للمدارس الخاصة في المصروفات، وإعادة تشغيل القطارات بين السويس والإسماعيلية ودفعة جديدة من القطارات الفاخرة بين الصعيد والإسكندرية.

واجتماع وزير الدفاع الفريق أول صدقي صبحي بضباط المنطقة العسكرية الغربية ومشايخ قبائل مطروح وتعبيره عن سعادته بالتعاون بين مصر ودول الجوار في مكافحة الإرهاب، ومنع تهريب الأسلحة وزيارات وزيري خارجيةالمغرب وليبيا لمصر. أما الاهتمام بمسلسلات وبرامج رمضان فلا يزال الاهتمام الأول موجه إليها.

والى بعض مما عندنا..

http://www.alquds.co.uk/?p=190002

Link to comment
Share on other sites

Join the conversation

You can post now and register later. If you have an account, sign in now to post with your account.

Guest
Reply to this topic...

×   Pasted as rich text.   Paste as plain text instead

  Only 75 emoji are allowed.

×   Your link has been automatically embedded.   Display as a link instead

×   Your previous content has been restored.   Clear editor

×   You cannot paste images directly. Upload or insert images from URL.

Loading...
 Share

×
×
  • Create New...