المستيقن Posted August 1, 2014 Report Share Posted August 1, 2014 (edited) ورد في أن المعنى المراد من كلمة أقام الصلاة في الحديث : ( أطيعوهم ما أقاموا فيكم الصلاة ) على أنها تعني إقامة الدين وذلك بحسب قاعدة ذكر الجزء ويراد به الكل كما ورد في حديث "الحج عرفة" السؤال : هل ينطبق نفس الأمر على المعنى الوارد في كل من الآيات : ( وَأَنْ أَقِيمُوا الصَّلَاةَ وَاتَّقُوهُ وَهُوَ الَّذِي إِلَيْهِ تُحْشَرُونَ ) الأنعام (72) ( وَالَّذِينَ يُمَسِّكُونَ بِالْكِتَابِ وَأَقَامُوا الصَّلَاةَ إِنَّا لَا نُضِيعُ أَجْرَ الْمُصْلِحِينَ ) الأعراف (170) ( وَالَّذِينَ اسْتَجَابُوا لِرَبِّهِمْ وَأَقَامُوا الصَّلَاةَ وَأَمْرُهُمْ شُورَىٰ بَيْنَهُمْ وَمِمَّا رَزَقْنَاهُمْ يُنفِقُونَ ) الشورى (38) ( مُنِيبِينَ إِلَيْهِ وَاتَّقُوهُ وَأَقِيمُوا الصَّلَاةَ وَلَا تَكُونُوا مِنَ الْمُشْرِكِينَ ) الروم (31) وهل نفس الأمر ينطبق على الآية : ( فَخَلَفَ مِن بَعْدِهِمْ خَلْفٌ أَضَاعُوا الصَّلَاةَ وَاتَّبَعُوا الشَّهَوَاتِ فَسَوْفَ يَلْقَوْنَ غَيًّا ) مريم (59) أي أن إضاعة الصلاة يقصد بها عدم تطبيق الدين ؟ Edited August 1, 2014 by المستيقن Quote Link to comment Share on other sites More sharing options...
Recommended Posts
Join the conversation
You can post now and register later. If you have an account, sign in now to post with your account.