اذهب الي المحتوي
منتدى العقاب

الحسنات الجارية


Recommended Posts

الحسنات الجارية

==============

هي أكثر ما يحتاجه المرء المسلم، يحتاج حسنات تنزل عليه حيا وميتا، وإنه لفضل من الله ما بعده فضل، فقد ورد في الحديث عن أنس رضي الله عنه قال: قال رسولُ الله صلى الله عليه وسلم: ((سبعٌ يَجري للعبد أجرُهنَّ وهو في قبره بعد موته: مَن علَّم علمًا، أو أجرى نهرًا، أو حفر بئرًا، أو غرس نخلاً، أو بنى مسجدًا، أو ورَّث مصحفًا، أو ترك ولدًا يستغفر له بعد موته))؛ حسَّنه الألباني في صحيح الترغيب.‌
 

هذه الأمور العظيمة من تربية الولد الصالح ومن تعليم العلم ونقله ومن فتح أي أمر فيه خير كالمسجد أو البئر السبيل أو المدرسة أو المستشفى أو قام بأي أمر يفيد منه المسلمين في حياته وبعد موته فإن هذا يجر عليه حسنات كثيرة ما دام المسلمون منتفعون من هذا الخير الذي قدمه.

 

والحذر من العكس وهو السيئات الجارية وهي أي أمر يضر المسلمين ويعود عليهم بالضرر فان الاثم سيلاحقه حتى وهو في قبره مثل من فتح خمارة او فتح بيت يعصى الله فيه او علم ضار مؤذي للإسلام وأهله فان وزر هذا العمل سيلاحقه حتى في قبره، نسأل الله ان يعيذنا من الشر وأهل الشر وان يجعلنا ابواب خير للإسلام وأهله.

 

وهناك أمر يغفله البعض وهو عبارة عن بناء عظيم يتم فيه تطبيق الاسلام وتسيير المجاهدين ويتم فيه تطبيق الإسلام وإقامة الحدود ويتم فيه الاسلام كل الإسلام، يتم فيه دعوة الكفار للإسلام ويتم فيه بناء المساجد والمدارس والمستشفيات وكل ابنية الخير، ويتم فيه تعليم العلم الشرعي والتربية الصحيحة لكل ابناء المسلمين، ويتم فيه أي خير تتوقعه أو لا يخطر على بالك إلى يوم القيامة... هذا البناء الضخم هو الدولة الاسلامية.

 

فالذين بنوا دولة الاسلام الاولى من المهاجرين والأنصار رضي الله عنهم وأرضاهم لهم علينا وعلى كل المسلمين الفضل ولهم نصيب من كل خير الى يوم القيامة كل حسب جهده وعمله وسهمه في بناء الدولة، فما اعظمها من صدقة جارية تهل عليهم خيرا الى يوم الدين...... وإن اللعين مصطفى كمال الذي هدم الخلافة لعليه وعلى كل من سانده وزر من كل ما حصل بعد هدم الخلافة في فترة الحكم الجبري.

 

هذا وان هناك فرصة ثانية لتقدموا حسنات جارية عظيمة ولا ينقطع خيرها عنكم الى يوم القيامة، وهو ان تشاركوا وبقوة وبجهد كبير في اقامة دولة الاسلام الثانية دولة الخلافة الراشدة التي بشر بها رسول الله صلى الله عليه وسلم، فان لكم بإقامتها الخير العظيم من كل خير يحصل فيها الى يوم القيامة كل حسب جهده وعمله وسهمه في بناء الدولة، وللعلم هذا البناء بناؤه واجب وليس على سبيل التخيير، فإن المتقاعس عن العمل لإقامة دولة الخلافة آثم إثما عظيما عند الله تعالى.

 

فأين الذين يحبون ان يحصلوا حسنات جارية كثيرة جدا وذلك بعملهم الجاد والدؤوب لإقامة دولة الخلافة دولة الخير إلى يوم القيامة.

 

 

رابط هذا التعليق
شارك

Join the conversation

You can post now and register later. If you have an account, sign in now to post with your account.

زوار
اضف رد علي هذا الموضوع....

×   Pasted as rich text.   Paste as plain text instead

  Only 75 emoji are allowed.

×   Your link has been automatically embedded.   Display as a link instead

×   Your previous content has been restored.   Clear editor

×   You cannot paste images directly. Upload or insert images from URL.

جاري التحميل
×
×
  • اضف...