اذهب الي المحتوي
منتدى العقاب

#نشرة_أخبار الظهيرة ليوم الأحد من #إذاعة حزب التحرير ولاية #سوريا 2018/09/09م


واعي واعي

Recommended Posts

بسم الله الرحمن الرحيم
#نشرة_أخبار الظهيرة ليوم الأحد من #إذاعة حزب التحرير ولاية #سوريا
2018/09/09م
- للإستماع◄http://www.hizb-ut-tahrir.info/…/20180909-sunday-akhbaar-sy…
#العناوين:
نظام الإجرام سيبدأ بالتجنيد الإجباري في الغوطة ويرفض قبول التأجيل الدراسي لأبنائها.
في أفضل الحالات #تركيا ستمنع هجوم النظام برا وتتركه يعربد في السماء وتلجم الفصائل عن فتح المعارك.
محكمة #السيسي تحكم على العشرات من جماعة #الأخوان_المسلمين بالإعدام بتهم ملفقة حول أحداث رابعة.
مشاركة حكومة حسينة في (بمستيك) هي علامة واضحة على خضوعها للأهداف الإقليمية الهندية المشينة.
========
#التفاصيل:

بلدي نيوز/ قتل وجرح عدد من المدنيين في بلدة "هجين" بريف دير الزور الشرقي، جرّاء القصف المدفعي والصاروخي الذي استهدفت به ميليشيات الديمقراطية الأمريكية البلدة. وأفادت مصادر إخبارية محلية، إن قرابة 14 شخصاً من النساء والأطفال قتلوا، في بلدة "هجين"، جرّاء قصف مدفعي وصاروخي لميليشيات الديمقراطية بالتعاون مع "التحالف الدولي الصليبي" على أحد المنازل في البلدة. وفي السياق؛ شنت طائرات التحالف الدولي الصليبي أكثر من 10 غارات جويّة، على "هجين والبوخاطر وأبوالحسن" بريف دير الزور الشرقي، وترافقت مع دوي انفجارات قوية في بلدة "هجين".

 

الغارديان/ قالت صحيفة "الغارديان" إن العشرات من المقاتلين الأكراد الذين حاربوا مع القوات الأمريكية ضد تنظيم "الدولة" قد تحالفوا مع عصابات النظام لشن هجوم دموي على إدلب. وتشير الصحيفة إلى تجمع هؤلاء المقاتلين في جنوب إدلب بصحبة الميليشيات المدعومة إيرانياً والعصابات التابعة للنظام، بانتظار الأوامر للبدء بالعملية العسكرية هناك. وتشير الصحيفة إلى أن الانتقام من فقدان عفرين يشكل أولوية لدى القادة الأكراد، حيث قال (ألدار خليل)، أحد القيادين في "حزب الاتحاد الديمقراطي - PYD" إن الأكراد سيتعاملون بسلاسة مع (أسد) لاستعادة عفرين. وقال زعيم كردي آخر للصحيفة، إن أعداداً صغيرة من مقاتلي الميليشيات الكردية قد قاموا بالفعل برحلة طويلة وصعبة للانضمام إلى ما أسماه "القوات السورية"، معتبراَ أن التعاون العسكري مع النظام "يعد رمزياً، في المرحلة الأولى، واستراتيجياً في المرحلة الأخرى. هذا يعني أننا بحاجة إلى النظام. هذه الشراكة تنمو، إلا أننا بحاجة للحصول على حصتنا منها". على حد وصفه.

 

وكالات – قاسيون/ كشفت وسائل إعلام محلية، أن نظام الإجرام سيبدأ عمليات التجنيد الكُبرى في الغوطة الشرقية منتصف أيلول الجاري، وذلك بعد انقضاء مدة الـ 6 أشهر التي قدمها الروس كضمان لمن قرر البقاء في الغوطة وعدم الخروج نحو الشمال السوري. ونقل موقع صوت العاصمة المحلي المتخصص بنقل أخبار العاصمة السورية دمشق، عن «مصادر خاصة» إن الجهات الأمنية التابعة للنظام، وضعت قوائم تضم آلاف المطلوبين للتجنيد إلزامياً واحتياطياً، لتبلغ بها المُكلفين عبر المخاتير والنقاط الحزبية والأمنية المنتشرة في الغوطة، ليتم بعدها مداهمة بيوت كل من تلقى تبليغاً رسمياً ولم يلتحق في غضون مدة أقصاها أسبوع واحد. ووفقاً لمصادر أهلية للموقع، فإن النظام رفض مئات الطلبات المُقدمة للتأجيل الدراسي من شبان راغبين بإكمال دراستهم بعد انقطاع لسنوات، وتم إعطاؤهم مُهلة حتى منتصف أيلول لتسليم أنفسهم لشُعب التجنيد ونقلهم إلى الثكنات العسكرية.

 

#بلدي_نيوز/ أسفرت الأحداث التي شهدتها مدينة القامشلي، شمال شرق سوريا، السبت، عن مقتل 13 عنصرا من الأمن العسكري التابع للنظام، بالإضافة لعنصر واحد من "ب ي د"، في الكمين الذي نصبه عناصر الأخير لعصابات النظام. ونعت صفحات موالية القتلى حيث ينحدرون جميعهم من محافظتي "طرطوس وحمص". وشهدت مدينة القامشلي، مواجهات في شارع الحسكة، بعد أن تعرضت 3 سيارات من عصابات النظام لكمين من قبل عناصر "ب ي د"، كانت قادمة من مطار القامشلي باتجاه المربع الأمني وسط المدينة، أسفر عن مقتل جميع العناصر. وفي الأثناء؛ طلب جهاز "الأسايش" من المدنيين مغادرة السوق المركزي بمدينة القامشلي، وعمد إلى نشر المزيد من الحواجز داخل المدينة ومحيطها. وتسود حالة من التوتر مدينة القامشلي، على خلفية هذه المواجهات، حيث يتقاسم كل من النظام و"الوحدات الكردية" السيطرة على المدينة، وشهدت الآونة الأخيرة حملة اعتقالات شملت مرشحي انتخابات الإدارة المحلية التابعة للنظام.

 

أنطاليا – الأناضول/ قال وزير الخارجية التركي، مولود جاويش أوغلو، إن إيقاف الهجمات الجوية على محافظة إدلب بشمال غربي سوريا يتطلب جهودا دولية. جاء ذلك في كلمة ألقاها جاويش أوغلو خلال فعالية محلية بولاية أنطاليا جنوبي تركيا السبت. وأضاف "كأحد متطلبات سياستنا الخارجية الإنسانية، سنواصل مساعينا من أجل عدم سقوط آلاف الضحايا والحيلولة دون حدوث موجات نزوح جديدة في إدلب" وشدد جاويش أوغلو أن بلاده تبذل جهودا حثيثة لمنع حدوث مآسي إنسانية ووقوع كوارث في المحافظة. وفي وقت سابق اليوم، قصفت مقاتلات روسية تجمعات بلدات في محافظتي إدلب وحماة، ما أسفر عن مقتل 5 مدنيين وإصابة 7 آخرين بجروح، بحسب مصادر محلية. وفي صفحته الرسمية على فيس بوك قال رئيس المكتب الإعلامي لحزب التحرير ولاية سوريا، باختصار النظام التركي في أحسن حالاته لن يستطيع أن يوقف الهجمات الجوية على إدلب؛ بينما قادر على أن يوقف هجمات الفصائل على الساحل وباقي المناطق التي يسيطر عليها سفاح الشام. هذا هو التطبيق الحرفي لمقررات آستانة وما نتج عنها من اتفاق خفض التصعيد.

 

#RT/ وسط توقعات وتحذيرات متزايدة بشأن الهجوم المرتقب لعصابات النظام على محافظة إدلب، دعت الإمارات إلى مزيد من التدخل العربي في سوريا. وقال وزير الدولة للشؤون الخارجية الإماراتي، أنور قرقاش، في تغريدة نشرها السبت على حسابه الرسمي في موقع "تويتر": "إن تجنيب إدلب مواجهة دامية تعرض المدنيين للخطر يمثل أولوية لنا وللمجتمع الدولي". على حد زعمه. وأضاف قرقاش: "أما تقلص نفوذ ووجود الدور العربي تجاه الأزمة السورية فبحاجة إلى مراجعة جادة وشاملة ودروس لا بد من استيعابها بمرارة وعقلانية". في إشارة لاستعداد الإمارات للتدخل لخدمة أمريكا في القضاء على الثورة السورية.

 

#القاهرة – رويترز/ أصدرت محكمة جنايات القاهرة يوم السبت أحكاما بالإعدام شنقا على 75 متهما بينهم أعضاء بارزون في جماعة الإخوان المسلمين في قضية فض اعتصام رابعة عندما قتلت قوات الأمن مئات المتظاهرين في عام 2013. وقضت المحكمة بمعاقبة 47 متهما، بينهم المرشد العام لجماعة الإخوان المسلمين محمد بديع، بالسجن المؤبد 25 عاما. كما أصدرت أحكاما على 374 متهما بالسجن المشدد 15 سنة وعلى أسامة محمد مرسي، أحد أبناء الرئيس المصري السابق محمد مرسي، بالسجن المشدد عشر سنوات وعلى 22 متهما حدثا بالسجن عشر سنوات. ونال 215 متهما، بينهم المصور الصحفي محمود أبو زيد (شوكان)، أحكاما بالسجن المشدد خمس سنوات. ويقول قانونيون إن السجن المشدد يحرم المحكوم عليه من أي عفو عن جزء من العقوبة. وجرت محاكمة 739 متهما في قضية فض الاعتصام. وأدانت منظمة العفو الدولية الأحكام التي صدرت يوم السبت واصفة إياها بأنها ”مخزية“. وقالت في بيان ”ندين بأشد العبارات الحكم الذي صدر اليوم... حقيقة أن أيا من رجال الشرطة لم يُحاسب... تبين إلى أي مدى تمثل هذه المحاكمة استهزاء بالعدالة“.

 

#المواطن/ سيرا في علمنة الدولة واختيار الأشخاص المناسبين للتطبيل والتزمير للحاكم، أعلنت وزارة الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد في المملكة العربية السعودية، مساء السبت، أن الوزير عبد اللطيف آل الشيخ أوقف "ملتقى المؤسسات الدعوية". وأوضحت الوزارة، في نبأ عاجل لها نشرته مساء السبت عبر حسابها الرسمي بموقع "تويتر"، أن الوزير آل الشيخ وجه بإعادة دراسة الملتقيات والمشاركين فيها والتدقيق في سيرهم وأفكارهم. وكان من المقرر أن تنطلق يوم الأحد فعاليات ملتقى "المؤسسات الدعوية - إعداد الدعاة وتأهيلهم" الأول، الذي تقيمه الجمعية السعودية للدراسات الدعوية.

 

واشنطن – #رويترز/ قال مسؤول في وزارة الخارجية الأمريكية يوم السبت إن ترامب أمر بتوجيه 25 مليون دولار كان قد جرى تخصيصها لرعاية الفلسطينيين في مستشفيات القدس الشرقية إلى وجهة أخرى في إطار مراجعة المعونة الأمريكية. ودعا ترامب إلى مراجعة المساعدات الأمريكية للفلسطينيين في وقت سابق من العام الجاري لضمان إنفاق الأموال على نحو يتفق مع المصالح القومية الأمريكية ويعود بالفائدة على دافعي الضرائب. وخفض المساعدات هو أحدث إجراء في سلسلة من التحركات التي تتخذها إدارة ترامب ضد الفلسطينيين، بما في ذلك الاعتراف بالقدس عاصمة لكيان يهود ونقل السفارة الأمريكية من تل أبيب إلى القدس. وقالت إدارة ترامب الشهر الماضي إنها ستعيد توجيه 200 مليون دولار من الدعم الاقتصادي للفلسطينيين لبرامج في الضفة الغربية وقطاع غزة. وأوقفت إدارة ترامب كل التمويل لوكالة الأمم المتحدة لإغاثة وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (أونروا).

 

المكتب الإعلامي لحزب التحرير ولاية #بنغلادش/ في 31 آب وقعت حكومة الشيخة حسينة في بنغلادش مذكرة تفاهم لإنشاء الربط الكهربائي لشبكة الكهرباء إلى جانب عقود أخرى خلال القمة الرابعة من بمستيك (مبادرة خليج البنغال للتعاون الفني والاقتصادي المتعدد القطاعات)؛ وهي وسيلة أساسية لتحقيق تطلعات الهند الإقليمية والاستراتيجية والاقتصادية بمباركة أسيادها المستعمرين. كما سيمهد هذا التوقيع الطريق للهند لترسيخ نفسها بشكل وثيق في القطاعات الاستراتيجية لبنغلاديش كجزء من خطتها لاختراق كل الطبقات في بلادنا. وفي بيان صحفي من المكتب الإعلامي لحزب التحرير ولاية بنغلادش بين أنه من الواضح أن مثل هذه المواثيق لا تهدف إلى تحقيق أي تطور للمسلمين، ناهيك عن حمايتهم وتحصينهم من العدوان والمعاملة الظالمة من الإرهابيين الحقيقيين. كل ما سمعناه في هذه القمة هو عبارة عن خطابات نارية ضد ما يسمى (الإرهاب)، ولكن لم يكن هناك أي ذكر لما يعانيه مسلمو الروهينجا المضطهدون الذين اضطروا إلى الفرار من إرهاب ميانمار المدعوم من الدولة. وخاطب البيان المسلمين لا تنخدعوا بخطابات قادة بيمستك، فهذه المنظمة شبه الإقليمية ليست أكثر من وسيلة أخرى لضمان الهيمنة الهندية في جنوب شرق آسيا، وللأسف فإن حكومتنا المتواطئة تتعاون فيها لتأمين سلطتها. وختم البيان موضحا أن ما يسمى النظام الديمقراطي العلماني وهو السبب الرئيسي في وجود أمثال حزب عوامي وحكام حزب بنغلادش الوطني الذين يباعون للقوى الاستعمارية وحليفتهم الإقليمية الهند. إنهم يحكموننا باعتبارهم وكلاء لهم ويخدمون مصالحهم أكثر من اهتمامهم بشعب بنغلاديش. يجب أن نتخلص من هؤلاء الحكام عن طريق إزالة هذا النظام الفاسد. ندعوكم للوقوف إلى جانب حزب التحرير في كفاحه من أجل إقامة الخلافة الراشدة، والتي لن تكون تابعة لأية دولة مشركة، بل تسعى لتحقيق مصالح #الأمة كأولوية قصوى.

=================
 

Bild könnte enthalten: Text
 
 
رابط هذا التعليق
شارك

Join the conversation

You can post now and register later. If you have an account, sign in now to post with your account.

زوار
اضف رد علي هذا الموضوع....

×   Pasted as rich text.   Paste as plain text instead

  Only 75 emoji are allowed.

×   Your link has been automatically embedded.   Display as a link instead

×   Your previous content has been restored.   Clear editor

×   You cannot paste images directly. Upload or insert images from URL.

جاري التحميل
×
×
  • اضف...