اذهب الي المحتوي
منتدى العقاب

نشرة أخبار المساء ليوم الأربعاء من إذاعة حزب التحرير ولاية سوريا 2020/02/26م


Recommended Posts

نشرة أخبار المساء ليوم الأربعاء من إذاعة حزب التحرير ولاية سوريا 2020/02/26م

بسم الله الرحمن الرحيم

نشرة أخبار المساء ليوم الأربعاء من إذاعة حزب التحرير ولاية سوريا

2020/02/26م

 


العناوين:


• في ظل انسحابات المنظومة الفصائلية, نظام الطاغية يستحوذ على مناطق جديدة لإبعاد مكامن الخطر عن خزانه البشري.
• شراك أمريكا في التفاوض مع طالبان خطة لإنهاء مسيرة جهادها.


التفاصيل:


سمارت / سيطرت عصابات أسد الأربعاء، على 17 قرية جديدة في محافظة إدلب شمالي سوريا. وقال مصدر عسكري بـ"الجبهة الوطنية للتحرير" التابعة لما يسمى بالجيش الوطني السوري إن عصابات أسد سيطرت على قرى الفطيرة والدار الكبيرة وحزارين وكرسعا ومزرعة العجرة وحسانة ومزرعة بلودن والويبدة ومعرة المخص والبريج ودير سنبل وحورتة وغوري وبعربو وسطوح الدير وأرينبة وأم الصير. وبذلك يرتفع عدد القرى التي سيطرت عليها عصابات النظام الأربعاء، إلى 22 قرية، حيث استولت في وقت سابق، على خمس قرى بأطراف منطقة جبل شحشبو في محافظة إدلب. فيما بلدي نيوز/ قصفت الطائرات الحربية بالقنابل العنقودية بلدة قميناس بريف إدلب الشرقي. وفي سياق متصل أصدر فريق منسقو استجابة سوريا، الأربعاء، بيانا أدان خلاله عودة استهداف المنشآت والبنى التحتية في محافظة إدلب شمال غرب سوريا من قبل عصابات أسد وحليفها الروسي. ووثق الفريق في بيانه استهداف أكثر من 17 نقطة خدمية خلال الـ 24 ساعة الماضية بينهم ثماني مدارس، وثلاث منشآت طبية وإسعافية، وثلاثة مجمعات للنازحين، ومخبزين، ومنشأَة خدمية واحدة في عموم محافظة إدلب شمال غرب سوريا.


بلدي نيوز/ في سياق محاولة خداع أهل الثورة في الشام أن النظام التركي يضحي في سبيل خلاصهم في الوقت الذي ينسق فيه مع القتلة الروس وأذنابهم المجرمين: أصيب عدد من الجنود الأتراك بجروح، الأربعاء، جراء قصف مدفعي وجوي للنظام وروسيا استهدف رتلين عسكريين تركيين في قرى وبلدات ريف إدلب الجنوبي. إذ استهدفت حواجز عصابات أسد في محيط مدينة معرة النعمان بعدد من قذائف المدفعية رتلا عسكريا للقوات التركية على طريق "البارة - كنصفرة" في منطقة جبل الزاوية بريف إدلب الجنوبي، ما أسفر عن إصابة ما يقرب من ثمانية جنود، واحتراق آلية عسكرية. فيما قصفت الطائرات الحربية الروسية رتلا تركيا آخر على طريق قريتي "مرعيات - الرامة" بريف إدلب الجنوبي الغربي، دون ورود أنباء عن وقوع إصابات.

 

زمان الوصل / يجري الحديث عن مؤتمر في برلين لقوى سورية معارضة مصنعة خارجيا بداية أو منتصف نيسان المقبل فيما تتهيأ قوى أخرى لـمؤتمر "القاهرة 3 بتمويل ورعاية من النظام المصري المجرم في سياق ترتيب أوراقها أكثر متجهزين لفتات يرمى إليهم من كعكة السلطة بعد بيع تضحيات أهل الشام في سوق النخاسة الدولي عبر ما يسمى بالحل السياسي والمصنع أمريكيا والذي يعيد إنتاج النظام. وفي اصطفاف خلف أعداء ثورة الشام المتآمر عليها دوليا تقول الناطقة الإعلامية في تيار الغد: أن الجهات التي ستتم دعوتها لحضور المؤتمر ستكون قريبة من الجهات التي حضرت مؤتمر "القاهرة2" من القوى الديمقراطية السورية المؤمنة بضرورة وقف الدم السوري والوصول إلى حل سياسي مُرضٍ يلتزم بثوابت الثورة وقرارات الشرعية الدولية وخاصة القرار 2254" .. وفي سياق متصل تم تداول صور تظهر رئيس الائتلاف العلماني ورئيس حكومته المؤقتة الشكلية ووزير دفاعه الافتراضي فيما ادعي أنها من جبهات إدلب.


جريدة الراية/ عندما كشفت عصبة مقاتلة عن إيمان في حرب دامت 18 عاما مدى ضعف أمريكا العسكري وهشاشة إمكانياتها وفشل مرتزقتها, لم يكن أمام أمريكا إلا جر طالبان لفخ المفاوضات. جاء ذلك في مقال نشرته جريدة الراية في عدد الأربعاء للأستاذ أحمد الخطواني بيّن فيه أن ما فشلت فيه أمريكا في القتال ربما كسبته في المفاوضات التي استمرت عاما برعاية عراب المفاوضات الخبيث الأمريكي من أصل أفغاني زلماي خليل زادة، فأغرت حركة طالبان بالجلوس إلى طاولة المفاوضات، ووعدتها بانسحاب قواتها بشكل كامل من أفغانستان، وأقرّت لها بحقها في حكم البلاد، واستزلّت قدمها للسير في طريق الاعتراف الدولي بها، فقبلت طالبان بهذا العرض الأمريكي جهلاً منها بالواقع السياسي الذي بدا لها وكأنّه مُفيد لها، متجاهلة حقيقة أنّ أمريكا لا تفهم إلا لغة المصالح، وأنّ جرّها إلى التفاوض هو بحد ذاته من أكبر مصالح أمريكا، بل إنّه لعبتها المفضّلة. لقد انتزعت أمريكا في جولات المفاوضات مع طالبان أربعة مكاسب ثمينة هي: 1- الامتناع عن مهاجمة الوجود الأمريكي في أي مكان. 2- عدم استضافة أي حركات إسلامية على الأراضي الأفغانية. 3- قبول التفاوض مع حكومة أشرف غاني الأفغانية العميلة لأمريكا. 4- القبول بالمعايير الدولية لمفهوم الدولة. وأوضح الخطواني أنّ قبول طالبان بهذه الشروط الأمريكية يعني تخليها عن الجهاد وعن الارتباط الإسلامي العقائدي العالمي، كما يعني قبولها بمفهوم الدولة الوطنية من منطلقات أممية دولية مُناقضة للأحكام الشرعية، وخضوعها للتعامل مع مكوناتها التابعة لأمريكا، وهذا يعني بكل بساطة وللأسف الشديد سقوط الحركة في فخ المفاوضات مع أمريكا.


الجزيرة / اتسعت خارطة انتشار فيروس كورونا المستجد لتشمل مزيدا من الدول خلال الساعات الأخيرة. وخلال الساعات الـ24 الأخيرة، أعلنت كل من الجزائر والبرازيل وسويسرا والنمسا وكرواتيا تسجيل أول حالة إصابة مؤكدة بفيروس كورونا المستجد، كما أعلنت إسبانيا تسجيل أول حالات إصابة بالمرض فيما قالت وكالة أنباء البحرين الرسمية صباح الأربعاء إن مجموع الإصابات بفيروس كورونا في البحرين ارتفع إلى 26 حالة، في حين أعلنت وزارة الصحة في الكويت أن عدد الإصابات ارتفع إلى 12 حالة. وأعلنت وزارة الصحة في سلطنة عمان ارتفاع عدد الإصابات بفيروس كورونا إلى أربع حالات. وأعلنت الجزائر أمس الثلاثاء تسجيل أول حالة مؤكدة للإصابة بفيروس كورونا. وفي الصين، أعلنت السلطات الأربعاء ارتفاع مجموع الوفيات الناجمة عن كورونا إلى 2715 حالة، بعدما سجلت في الساعات الـ24 الماضية وفاة 52 شخصا، وقالت لجنة الصحة الوطنية أن عدد المصابين الجدد خلال الساعات الـ24 الماضية بلغ 406 أشخاص، وبذلك يرتفع مجموع المصابين بالفيروس في الصين إلى أكثر من 78 ألف شخص. من ناحية أخرى، أعلنت كوريا الجنوبية فجر الأربعاء تسجيل 169 إصابة جديدة بفيروس كورونا، ليرتفع إجمالي الإصابات فيها إلى 1146. وأفادت وكالة يونهاب للأنباء بأن كوريا الجنوبية سجلت حالة الوفاة رقم 12 جراء الإصابة بفيروس كورونا. وذكرت وكالة الصحافة الفرنسية أن القوات الأمريكية في كوريا الجنوبية أعلنت أول إصابة بفيروس كورونا في صفوفها. وفي إيران، أظهرت الاختبارات الطبية إصابة نائب وزير الصحة وأحد أعضاء البرلمان بفيروس كورونا. يأتي ذلك في وقت ارتفع فيه إجمالي عدد الوفيات هناك بسبب الفيروس إلى 17 شخصا. من جهته، قال المتحدث باسم وزارة الصحة إنه من بين من يشتبه في إصابتهم بالفيروس، تأكدت إصابة 35 حالة جديدة، وتوفيت اثنتان، وأضاف أن 95 شخصا أصيبوا في أنحاء إيران.

 

للاستماع:

http://www.hizb-ut-tahrir.info/ar/audios/2020/02/27-02/wednesday-akhbar26-2-3.mp3

 

رابط هذا التعليق
شارك

Join the conversation

You can post now and register later. If you have an account, sign in now to post with your account.

زوار
اضف رد علي هذا الموضوع....

×   Pasted as rich text.   Paste as plain text instead

  Only 75 emoji are allowed.

×   Your link has been automatically embedded.   Display as a link instead

×   Your previous content has been restored.   Clear editor

×   You cannot paste images directly. Upload or insert images from URL.

جاري التحميل
×
×
  • اضف...