اذهب الي المحتوي
منتدى العقاب

نشرة أخبار الصباح ليوم الخميس من إذاعة حزب التحرير ولاية سوريا 2020/02/27م


Recommended Posts

p_1519j2tai1.jpg

بسم الله الرحمن الرحيم

نشرة أخبار الصباح ليوم الخميس من إذاعة حزب التحرير ولاية سوريا
2020/02/27م

 


العناوين:


• بانتظار ما ستسفر عنه مباحثات أنقرة مع الروس. الفصائل تسيطر على تقاطعي سراقب الدوليين بإسناد تركي
• حزب التحرير يؤكد: صفقة ترامب من نتاج أوسلو والأمة قادرة على إسقاطها وهزيمة يهود
• ثعبان صندوق النقد والبنك الدوليين يلتف حول عنق لبنان
• البنتاغون يعزف على تعزيز روسيا لهيمنتها الإقليمية وتخطيطها لتدمير الناتو


التفاصيل:


وكالات / بإسناد ناري من الجيش التركي, أعادت الفصائل العسكرية صباح الخميس سيطرتها على مدينة سراقب شرقي إدلب. وبهذا تمكنت الفصائل من قطع الطريقين الدوليين (إم 4 ، إم 5 ) اللذان يتقاطعان في مدينة سراقب، بانتظار ما ستسفر عنه مباحثات الجانبين التركي والروسي في أنقرة. في المقابل، سيطرت عصابات أسد صباح الخميس على بلدة العنكاوي وقرية قليدين في سهل الغاب بريف حماة الغربي ومساء الأربعاء على قرى الحواش والحويجة والعمقية غربي حماة ومن السيطرة على قرى ترملا وحسانة وكرسعا والفقيع وشنشراح وديرسنبل وسفوهن وكفرعويد وكوكبة بجبل الزاوية جنوبي إدلب، حيث أكدت المصادر أن الفصائل تنسحب من هذه المناطق دون مقاومة.


منبر الأمة/ أصدر حشد كبير من وجهاء وأبناء المناطق المحررة بيانا في ظل ما تتعرض له مناطق المحرر من قصف ممنهج وتهجير قسري وفي ظل ثبات أسطوري للمجاهدين يرافقه سكوت خبيث من الضامن التركي تحت عنوان "السلطان للأمة" جاء فيه: مع خشيتنا أن تتكرر تجارب سبقتنا في الغوطة وحمص ودرعا فإننا نعلن احتضاننا لأبنائنا المجاهدين المخلصين، وتحمل مسؤولياتنا تجاه أمتنا، وأنه وفي ظل الفجوة التي أحدثتها المنظومة الفصائلية بين المجاهدين وأمتهم، نعلن تبنينا لأبنائنا وجهادهم وتحمل كامل مسؤولياتنا تجاههم وتجاه جهادهم حتى نعود بثورتنا كما كانت سيرتها الأولى. كما وأننا ندعو باقي أهلنا في باقي المحرر من وجهاء وفعاليات وحاضنة أن يمدوا أيديهم لإخوانهم المجاهدين كي نكون بحق كالجسد الواحد. وتخلل الجمع كلمات من ممثلين عن مناطق وعوائل تحدثوا فيها عما أحدثه كل من المال السياسي والضامن التركي وكيف أن الأمة لا عزة لها إلا بسلطانها.


RT / قالت وزارة الدفاع التركية، الخميس، إن اثنين من جنودها قتلا وأصيب اثنان آخران في غارة جوية بإدلب، مؤكدة أن قواتها ضربت على الفور أهدافا لقوات نظام أسد في المنطقة. وتابعت الدفاع التركية في بيان لها أن "الجيش التركي تمكن من تحييد وإصابة 114 عنصرا من قوات نظام أسد، والسيطرة على 3 دبابات، وتدمير عدد من الآليات".


المرصد السوري لحقوق الإنسان / سجّل مساء الأربعاء، دخول رتل عسكري تركي يتألف من 90 عربة ويحتوي على منظومات دفاع جوي، وصلت إلى النقاط التركية المنتشرة بريف إدلب، في سياق ذلك، دخل رتل تركي من معبر خربة الجوز، يتألف من 10 مصفحات وصلت إلى نقطة إشتبرق.


الأناضول/ مع توفر الوكلاء والأجراء, أعلن رئيس هيئة الأركان الأمريكية مارك ميلي، الأربعاء، بأن بلاده لا تنوي نشر قوات عسكرية جديدة في المناطق القريبة من الحدود التركية، شمالي شرقي سوريا. جاء ذلك في سياق إجابته على الأسئلة المتعلقة بموازنة الدفاع لعام 2021 في لجنة الخدمات المسلحة في مجلس النواب الأمريكي، وذلك بمشاركة وزير الدفاع مارك إسبر.


pal-tahrir.info / نظم شباب حزب التحرير شمالي قطاع غزة مساء الأربعاء ندوة سياسية بعنوان "صفقة القرن من نتاج أوسلو كيف نتصدى لها؟؟"، تحدث فيها الدكتور نبيل الحلبي، ومن أبرز ما جاء في الكلمة أن قضية فلسطين قضية إسلامية مرتبطة بعقيدة الأمة، والغرب يدرك ذلك ويدرك أيضا حتمية نهوض الأمة، وما جهود الغرب إلا محاولة لإعاقة هذا النهوض، لذلك نجدهم يضعون الخطط والبرامج لكيفية التعامل مع القوة العالمية القادمة المتمثلة بدولة الخلافة الثانية على منهاج النبوة. واعتبر الدكتور الحلبي أن تلك المخططات ما كانت لتمر إلا من خلال الأنظمة الحاكمة في بلاد المسلمين. وفي ختام كلمته اعتبر الحلبي أن الأمة تعيش مخاضا عسيرا، سيكشف عن ميلاد مشروع الأمة الذي بشر به النبي صلى الله عليه وآله وسلم، والذي يشكل المرحلة الخامسة من مراحل التاريخ الإسلامي "ثم تكون خلافة على منهاج النبوة"، وأن المواجهة مع الأمة ودولتها القادمة بإذن الله حتمية، وحينها لن يكون ليهود مانعا أو حاميا، ولن يغني الغرب بكل قواه عن يهود شيئاً فسيكون مشغولا للدفاع عن نفسه وعن مصالحه.


hizb-ut-tahrir.info / أكد حزب التحرير أن الإجراءات العنيفة والقاسية التي يفرضها صندوق النقد الدولي في لبنان وسائر الدول المدينة ليست لإلغاء المديونية أو تخفيضها، بل لإعادة جدولتها فقط أي إمهال دفعها فترة لتتراكم أكثر، ومن أجل إعطاء قروض جديدة، فتتفاقم المديونية بدرجة أشد. وحذر بيان صحفي أصدره الثلاثاء, المكتب الإعلامي لحزب التحرير في ولاية لبنان السلطة والناس من سم الصندوق والبنك الدوليين، وقال: إن حل أزمة المديونية يتم بعدم دفع ما يسمى زورا الفوائد لأنها ربا، وأن يتحمل تسديدها من شاركوا في الحكم خلالها من فائض أموالهم، كذلك عدم أخذ قروض البتة، يضاف إلى ذلك رسم سياسة سليمة في الزراعة والصناعة والتجارة واستغلال ثروات البلد الطبيعية.


نوفوستي / أعرب وزير الدفاع الأمريكي، مارك إسبر، الأربعاء، عن قلق البنتاغون مما وصفه بـ"تمسك روسيا بتعزيز هيمنتها على المستوى الإقليمي وخططها لتدمير حلف الناتو". وفي شهادات نصية مقدمة لمجلس النواب الأمريكي، قال إسبر أن روسيا "ما زالت مصممة على العبث بالقواعد الدولية وتعزيز هيمنتها على المستوى الإقليمي، وذلك بانتهاكها سيادة الدول المجاورة وخرق التزاماتها بموجب المعاهدات الدولية".

للاستماع: http://www.hizb-ut-tahrir.info/ar/audios/2020/02/28-02/thursday-akhbar27-2-1.mp3

رابط هذا التعليق
شارك

Join the conversation

You can post now and register later. If you have an account, sign in now to post with your account.

زوار
اضف رد علي هذا الموضوع....

×   Pasted as rich text.   Paste as plain text instead

  Only 75 emoji are allowed.

×   Your link has been automatically embedded.   Display as a link instead

×   Your previous content has been restored.   Clear editor

×   You cannot paste images directly. Upload or insert images from URL.

جاري التحميل
×
×
  • اضف...