اذهب الي المحتوي
منتدى العقاب

نشرة أخبار المساء ليوم السبت من إذاعة حزب التحرير ولاية سوريا 2020/02/29م


Recommended Posts

p_1521gp7q51.jpg

بسم الله الرحمن الرحيم

 

نشرة أخبار المساء ليوم السبت من إذاعة حزب التحرير ولاية سوريا

 2020/02/29م

 


العناوين:


• اللاجئون السوريون ورقة أردوغان القديمة الجديدة لابتزاز الأوروبيين.
• الحل السياسي الأمريكي ضابط إيقاع أي تحرك يتعلق بالوضع في سوريا.
• باقتراف توقيع اتفاق السلام مع الأمريكان طالبان تغلق تاريخا مجيدا من الجهاد.


التفاصيل:

 

الجزيرة/ شام/ تمكنت فصائل الثوار من استعادة السيطرة على قريتي كفرعويد وسفوهن بجبل الزاوية، بالإضافة إلى زمان الوصل / تل "قناطر" الاستراتيجي جنوب إدلب، وقرى "الدقماق" و"الزقوم" و"قليدين" و"الحلوبة" في سهل الغاب غرب حماة، وذلك بعد شن هجوم عسكري من محورين على عدة مواقع عسكرية لعصابات أسد والميليشيات الموالية له جنوب إدلب وغرب حماة. وأكد ناشطون أن فصائل الثوار تمكنت من تدمير مدفع "14.5" محمل على بيك آب ومقتل طاقمه، إضافةً لقتل مجموعتين لعصابات أسد إثر استهدافهم بصواريخ موجهة من نوع "تاو"، وقتل أكثر من 25 ضابطاً وعنصراً جراء الاشتباكات التي حصلت داخل البلدتين والقرى لحظة اقتحام الفصائل. كما دمرت فصائل الثوار دبابة "للفرقة 25 مهام خاصة" إثر استهدافها بصاروخ موجه من نوع "تاو" على جبهة "حزارين" جنوب إدلب. في حين كشفت وكالة ستيب نيوز/ عن وصول 73 جثّة موزّعة ما بين عناصر ميليشيا أسد و (حزب الله) اللبناني، وآخرون من الميليشيات الإيرانية وعناصر الفرقة (٢٥) وعناصر الدفاع الوطني، إلى مشافي مدينة حلب، الجمعة.

 

DWالعربية/ إثر تصريحات مسؤول تركي بأن تركيا قررت "عدم منع اللاجئين السوريين من الوصول إلى أوروبا براً وبحراً"، توجه مئات المهاجرين إلى حدود اليونان وبلغاريا، واللتان أكدتا على عدم السماح بدخول المهاجرين إليهما .جاء ذلك بعد مقتل33 جنديا تركيا بقصف جوي سوري بغطاء روسي في ريف إدلب شمالي سوريا. وتثير نبرة تركيا الحادة تساؤلات عن غايتها منها، إذ تتجدد المخاوف الأوروبية من انهيار اتفاقية اللاجئين بينها وبين الاتحاد الأوروبي. في حين يرى خبراء في الشأن التركي أن "تركيا تريد –من جهة- أن تحصل على تأييد أوروبي لعملياتها العسكرية شمالي سوريا وخصوصاً في إدلب، كما أنها تريد –من جهة أخرى- الحصول على مزيد من الأموال من أوروبا".


ستيب نيوز/ في تأكيد المؤكد من أن أي تحرك يخص الوضع في سوريا يجب أن يصب في إطار الحل السياسي الأمريكي الذي يعيد إنتاج النظام, قال الرئيس الإيراني روحاني إن “حل الأزمة في إدلب يكون عبر الحوار السياسي ولا ينبغي أن تضعف عملية أستانا”، لافتاً إلى أن “طهران مستعدة لعقد قمة ثلاثية بين إيران وروسيا وتركيا ضمن مسار أستانا”. جاء ذلك في مكالمة هاتفية مع الرئيس التركي، أردوغان، السبت. وأكد خلالها روحاني لنظيره أردوغان “على أهمية مكافحة الإرهاب في محافظة إدلب بسوريا”، مضيفاً أن “التصعيد في محافظة إدلب لن يكون لصالح أي دولة” على حدِّ تعبيره. وعلى صعيد آخر وفي سياق ضبط الإيقاع الروسي عن طريق تركيا بأوامر أمريكية أعلنت وزارة الخارجية الروسية، السبت، أنَّ المحادثات التي عقدت في أنقرة مع وفد من الجانب التركي بشأن سوريا، انتهت بالاتفاق على خفض التوتر على الأرض. وفي وقت سابق من اليوم، نقلت وكالة رويترز تصريحات دبلوماسي روسي، قال إنَّ “موسكو وأنقرة تريدان خفض التصعيد في إدلب السورية”

 

المكتب الإعلامي لحزب التحرير في الأرض المباركة / بإجرام سافر لا تزال سلطة التنسيق المخابراتي مع كيان يهود سادرة في غيها بحق رافضي صفقة القرن فقد اعتقل جهاز الأمن الوقائي بعد صلاة الجمعة، الشيخ يونس رباع البالغ من العمر 56 سنة بعد يوم من اقتحام منزله في الخليل وتفتيشه حيث عاثوا فيه فسادا واعتدوا على ابنه ذو ال13 عاما بالضرب .. وفي فعل مماثل في مدينة إذنا في الخليل كذلك، قاموا باعتقال المعلم الأستاذ وائل طميزة الساعة10.30 من مساء يوم الخميس. وحضرت عدة سيارات لأجهزة أمنية أخرى لاعتقاله في تسابق منها نحو قمع أهل فلسطين ومحاولة إسكات صوتهم! واستنكر المكتب الإعلامي لحزب التحرير في الأرض المباركة فلسطين هذه الاعتداءات الوحشية والتنكيل المتعمد بأهل فلسطين والدعاة منهم خاصة فيما دعا للإفراج الفوري عنهم وتحميل السلطة كامل المسؤولية عن سلامتهم، وأكد على أن سلوك السلطة الشائن لن يثني شباب حزب التحرير خاصة وأهل فلسطين عامة عن الصدع بالحق ورفض كل المؤامرات الخيانية وكشف كل الخونة والعملاء والمنخرطين في التسويات الدولية التي تهدف إلى تصفية قضية الأرض المباركة وتركيع أهل فلسطين عبر نشاطات ومناهج واتفاقيات دولية تحارب ثقافة الأمة ودينها.

 

الجزيرة/ في سياق تصفية الجهاد الأفغاني وسقوط طالبان في شرك المفاوضات الأمريكي وعقب تهدئة لمدة سبعة أيام انتهت أمس الجمعة. وقعت الولايات المتحدة وحركة طالبان السبت ما يسمى باتفاق إحلال السلام في أفغانستان، بمشاركة وزير الخارجية الأمريكي مايك بومبيو والملا عبد الغني برادر نائب الشؤون السياسية لطالبان، وعن عرابي الاتفاق شارك وزير خارجية قطر محمد بن عبد الرحمن آل ثاني. كما شارك في توقيع الاتفاق مسؤولون عن 18 دولة أبرزهم وزير خارجية باكستان وتركيا إضافة إلى مشاركة أربع منظمات دولية. وعلى صعيد فضح دور عملاء أمريكا في تحصيل هذا النصر السياسي بعد الهزيمة العسكرية وتوقف الجهاد ضد أمريكا عدوة الإسلام والمسلمين أكد ترامب -في بيان للبيت الأبيض- أن الاتفاق مع طالبان ثمرة جهود شاقة بذلها من قاتلوا بشدة في أفغانستان لصالح الولايات المتحدة، مشيرا إلى أن الاتفاق خطوة مهمة لإحلال سلام دائم في أفغانستان الجديدة الخالية من القاعدة وتنظيم الدولة وأي جماعة "إرهابية" تسعى لإلحاق الأذى بواشنطن، وفق تعبيره.. ومن أجل ترسيخ أقدام أمريكا وبالتزامن مع توقيع الاتفاق وصل العاصمة الأفغانية كابل وزير الدفاع الأمريكي مارك إسبر والأمين العام لحلف شمال الأطلسي (ناتو) ينس ستولتنبرغ، لإجراء مباحثات مع رئيس البلاد أشرف غني.

- للإستماع: http://www.hizb-ut-tahrir.info/ar/audios/2020/03/01-03/saturday-akhbar29-02-3.mp3

رابط هذا التعليق
شارك

Join the conversation

You can post now and register later. If you have an account, sign in now to post with your account.

زوار
اضف رد علي هذا الموضوع....

×   Pasted as rich text.   Paste as plain text instead

  Only 75 emoji are allowed.

×   Your link has been automatically embedded.   Display as a link instead

×   Your previous content has been restored.   Clear editor

×   You cannot paste images directly. Upload or insert images from URL.

جاري التحميل
×
×
  • اضف...