اذهب الي المحتوي
منتدى العقاب

في ذكرى دخول أهل اليمن الإسلام عبد الملك يخرجهم منه!


Recommended Posts

p_15239s8g41.jpg

المكتب الإعــلامي
ولاية اليمن

 

بيان صحفي

في ذكرى دخول أهل اليمن الإسلام عبد الملك يخرجهم منه!

http://www.hizb-ut-tahrir.info/ar/index.php/pressreleases/yemen/66275.html

في ذكرى دخول الإسلام إلى اليمن درج أهل اليمن على الاحتفال في أول جمعة من رجب من كل عام بهذه المناسبة. ففي يوم الجمعة ألقى عبد الملك الحوثي كلمة متلفزة، لم يدرج فيها كبقية من يلقون كلمات في هذه المناسبة العظيمة بفرحة دخولهم في الإسلام، بل حرص فيها على التفريق بين أهل اليمن من مؤمنين من هم على شاكلته، ومنافقين من هم ليسوا على نهجه، فقال "نجد كيف أن المسؤولية المتجسدة بعنوان الجهاد في سبيل الله - سبحانه وتعالى - بالنفس والمال هي جزء رئيسي وأساسي من الإيمان، وهي المحك المهم الذي يجلي مصداقية الإنسان في انتمائه للإيمان..."، وأضاف "...أرادوا إيمان الشعائر الدينية فحسب، إيماناً يقتصر على الصلاة، والصيام، والزكاة، والحج مثلاً، بعضاً من الشعائر الدينية..."، وأضاف "...وذلك المفهوم الناقص للإيمان بالمعنى الحقيقي...". فيما جعل عبد الملك الحوثي دخول أهل اليمن الإسلام ليس بمجيء معاذ بن جبل إلى الجند في عام 9هـ وإنما بمجيء علي بن أبي طالب في عام 10هـ.

 

كيف يحصر عبد الملك الحوثي الإيمان في شخصه وفي أتباعه، ومسيرتهم القرآنية التي ولدت دولة مدنية يفاخرون بها بالليل والنهار، وهي تفصل الدين عن الحياة، فاحتفظت بالنظام الجمهوري والديمقراطية والتعامل الربوي ومد اليد للبنك وصندوق النقد الدوليين، وفتح البلاد على مصاريعها للمنظمات الأجنبية تعيث فيها فساداً؟! لو كان عبد الملك صادقاً في دعواه الحكم بالإسلام فهو أمر معروف سيعرفه المسلمون ولن ينكره عليه أحد.

 

إن عبد الملك وهادي كلاهما بعيد عن تطبيق الإسلام في واقع الحياة عبر دولة تقوم على العقيدة الإسلامية وكذلك أنظمة الحياة فيها، بحيث لا يوجد فيها ما لا يقوم على العقيدة الإسلامية. لا ننكر أنكم من أهل اليمن، لكن بقي السير على ما سار عليه الأولون من اتًّباع لله ورسوله حتى قال الله فيهم: ﴿وَإِنْ تَتَوَلَّوْا يَسْتَبْدِلْ قَوْماً غَيْرَكُمْ ثُمَّ لا يَكُونُوا أَمْثَالَكُمْ﴾ وقال فيهم رسوله e: «الْإِيمَانُ يَمَانٍ وَالْحِكْمَةُ يَمَانِيَةٌ». هذا زمان لا يحتاج فيه أهل اليمن إلى الاحتفال بدخولهم في الإسلام بقدر ما هم محتاجون فيه إلى تطبيق الإسلام عليهم في واقع الحياة. وهذا زمن يحتاج فيه المسلمون وليس أهل اليمن وحدهم إلى الحكم بالإسلام ونبذ ما سواه وتوحيد صفهم وإزالة الحدود التي رسمت بينهم بعد الحرب العالمية الأولى واستعادة دولتهم التي أسقطت، إعادتها خلافة راشدة على منهاج النبوة مصداقاً لوعده تعالى ﴿وَعَدَ اللهُ الَّذِينَ آمَنُوا مِنْكُمْ وَعَمِلُوا الصَّالِحَاتِ لَيَسْتَخْلِفَنَّهُمْ فِي الأَرْضِ﴾ وبشرى رسوله e «ثُمَّ تَكُونُ خِلَافَةٌ عَلَى مِنْهَاجِ النُّبُوَّةِ».

 

المكتب الإعلامي لحزب التحرير

في ولاية اليمن

 

رابط هذا التعليق
شارك

Join the conversation

You can post now and register later. If you have an account, sign in now to post with your account.

زوار
اضف رد علي هذا الموضوع....

×   Pasted as rich text.   Paste as plain text instead

  Only 75 emoji are allowed.

×   Your link has been automatically embedded.   Display as a link instead

×   Your previous content has been restored.   Clear editor

×   You cannot paste images directly. Upload or insert images from URL.

جاري التحميل
×
×
  • اضف...