Jump to content
Sign in to follow this  
الخلافة خلاصنا

الرد على مقولة

Recommended Posts

الرد على مقولة:
"بدل البكاء على إلغاء الحج والعمرة طف على الفقراء والمحتاجين بأموال الحج والعمرة خير لك من الحج والعمرة"
الرد:
إطعام الفقراء والمساكين واجب الدولة أيها المتفذلك، فعدم إطعام الفقراء والمساكين ليس مسؤوليتي أو مسؤوليتك، ولذلك بدل هذا القول أنا أدعوك لفرض عظيم تقصيرك فيه إثم عظيم وهذا الفرض هو: أن تكون جريئا رجلا وتعمل لإقامة الخلافة وخلع الحكام الحاليين لكي تقوم بواجبها في إطعام الفقراء والمساكين.
وللعلم أخي لو قمت أنا وأنت بإطعام فقير أو اثنين أو أكثر فلن نحل مشكلة الفقر أبدا، فهي مشكلة تحتاج أموالا طائلة وفوق ذلك، تحتاج تغيير بنية النظام الاقتصادي ونظام الحكم كي تستطيع التغلب على الفقر، ولذلك يكون الحل عند رؤية الفقراء ليس جلد نفسي ونفسك بل العمل الجاد لإقامة الخلافة والتخلص من الحكام الحاليين سبب كل بلاء في بلادنا.
ولو سرت على قاعدتك لقلت لكل من ملك مالا: "لقمة في فم جائع خير من بناء جامع ومدرسة وبناء منزل ومن الزواج ومن العمار ومن الحياة ومن ......." ، فيجب أن نمضي وقتنا نبحث عن الفقراء ونطعمهم ولن نستطيع إنهاء الفقر لكثرته، وفي نفس الوقت ننسى سبب البلاء الذي يجب التخلص منه وهو حكامنا الحاليين الأنذال.
وفي نفس الوقت لا تفهم مني أني انفر من الإنفاق على الفقراء وإطعام الجائعين والتكافل الاجتماعي، فأعوذ بالله أن افعل ذلك، ولكني أردت أن أبين أنه لا يجوز جلد كل من ملك مالا وتحميله سبب الفقر، وفي نفس الوقت بيان إجرام الحكام الحاليين في رعاية الناس ونهب كل أموال الدولة وتبذيرها وإعطاؤها للكفار.
#الحقيقة

Share this post


Link to post
Share on other sites

Join the conversation

You can post now and register later. If you have an account, sign in now to post with your account.

Guest
Reply to this topic...

×   Pasted as rich text.   Paste as plain text instead

  Only 75 emoji are allowed.

×   Your link has been automatically embedded.   Display as a link instead

×   Your previous content has been restored.   Clear editor

×   You cannot paste images directly. Upload or insert images from URL.

Loading...
Sign in to follow this  

×
×
  • Create New...