Jump to content
Sign in to follow this  
الخلافة خلاصنا

مختارات 19

Recommended Posts

وزير الأوقاف السعودي يطالب المؤذنين بخفض الصوت لأنه يضر الناس ويزعجهم.
هذا الوزير نسي حكم بن سلمان وتدميره للبلاد ونشره لمشاريع الفساد فلم يطالبه أو يتكلم معه، ونسي أصوات الحفلات والمراقص التي يعمل بن سلمان على نشرها في السعودية فلم يتكلم عنها أو ينزعج منها، ونسي إغلاق المساجد وبالذات المسجد الحرام فلم يتكلم عنه، ونسي هدير الطائرات السعودية التي تدمر اليمن فلم يتحدث عنها، ونسي هدير الطائرات الصليبية التي تنطلق من السعودية فلم يزعجه صوتها.
لم يفطن إلا لصوت الرحمن يريد خفضه.
فوالله ما انزعج من صوت الرحمن إلا شيطان إنسي كان أو جان.
#الحقيقة

Share this post


Link to post
Share on other sites

المسجد الأقصى يخترقه اليهود وهو فارغ من رواده بسبب قرار السلطة الفلسطينية والأوقاف الأردنية إغلاقه بسبب الكورونا.
وللعلم ثبت أن الذي يتصدى لهجمات يهود على المسجد الأقصى رواده المسلمون، أما السلطة الفلسطينية والأوقاف الأردنية فهم عبيد أذلاء ليهود ينفذون ما يطلب منهم ولم يرد عنهم تصدي حقيقي ليهود.
والسؤال الملح الآن: أليس إغلاق المسجد الأقصى يتجاوب تماما مع المخططات الصهيونية في السيطرة على المسجد الأقصى؟.
وللعلم عندما أقول فتحه أقول بفتحه مع كامل الاحتياطات الصحية.
المهم أن لا يبقى مغلقا، وقد رأينا البارحة مصلون يهود عند حائط البراق يؤدون طقوسهم الشركية.
فهل فعلا الأوقاف الفلسطينية والأردنية حريصة على الناس؟، أم متآمرة مع يهود؟، أم هو الحقد العام من قبل الحكام في العالم الإسلامي على المساجد؟.
وقس على المسجد الأقصى الحرم الإبراهيمي في مدينة الخليل.
#الحقيقة
#المسجد_الأقصى
#شهر_رمضان
#افتحوا_بيوت_الله
#حملة_افتحوا_المساجد
#المساجد_أولويات_افتحوها_باحتياطات
#فتح_المساجد_ضرورة
#كورونا
#covid19

Share this post


Link to post
Share on other sites

الحكام لا يعجزون عن وضع خطط للصلاة ولكنهم لا يريدون...
• فأولا المساجد لا تدر عليهم ربحا ولا يجنون منها ضرائب.
• علاوة على أنها بيوت يعبد فيها الله وهذا لا يهمهم.
• وأيضا فيها يؤمر بالمعروف وينهى عن المنكر وهذا يحاربونه.
• وعندما نقول المساجد لا نقصد الاكتظاظ بل إن قام للصلاة على رأي بعض الفقهاء ثلاثة أشخاص أجزأ ذلك في عدم إغلاق بيوت الله، وهذا يمكن القيام به والتحرز من العدوى منه، ويمكن أيضا أن يتحرز من عدد اكبر خاصة في الأماكن غير الموبوءة أو التي لم يسجل فيه حالات.
• وأيضا كان قرار الإغلاق عاما شاملا لم يراع منطقة مصابة أو غير مصابة.
• ثم الإصرار على القيام بهذا الأمر طيلة شهر رمضان.
• ثم إن أي تجمع للصلاة خارج المساجد أيضا سيحاربونه، إلا إن كان للبيع والشراء والاكتظاظ في البنوك والمولات التجارية وفي الكنائس فهذا لا بأس به، أما داخل المسجد فلا.
منقول
#الحقيقة
#شهر_رمضان
#كورونا

Share this post


Link to post
Share on other sites

أهم فرض نقوم به في شهر رمضان الكريم
-------
أيها المسلمون: إن حكامكم قد ألقوا بالقرآن والسنة وراء ظهورهم، وقد قسموا بلادكم وثرواتكم، وأسلموكم لأعدائكم لذلك عليكم في هذا الشهر الكريم العمل الجاد لتتخلصوا من الحكام العملاء الفاسدين وتبايعوا خليفة عليكم بدلا منهم، فهو أهم فرض تقومون فيه في شهر رمضان الكريم. وإذا قبلنا وسكتنا عن هؤلاء الحكام فسينطبق علينا حينها حديث المصطفى صلى الله عليه وسلم الذي قال فيه «يا كعب بن عُجرة أعاذك الله من إمارة السفهاء، قال: وما إمارة السفهاء؟ قال: أمراء يكونون من بعدي لا يقتدون بهديي ولا يستنون بسنتي، فمن دخل عليهم وصدقهم بكذبهم وأعانهم على ظلمهم فأولئك ليسوا مني ولست منهم ولا يردون على حوضي، ومن لم يدخل عليهم ولم يصدقهم بكذبهم ولم يعنهم على ظلمهم فأولئك مني وأنا منهم وسيردون على حوضي»
منقول
#الحقيقة
#شهر_رمضان

Share this post


Link to post
Share on other sites

كلهم دون استثناء عملاء وكلهم مجرمون تجب إزالتهم.

مسلمو الهند يقتلون من الهندوس فترى أفضل الحكام حالا من يستنكر، ومسلمو فلسطين ينكل بهم من يهود فلا يتحركون، ومسلمو بورما وتركستان وغيرها ينكل بهم، لا تراهم يتحركون ولا يحركون جيوشهم، ويطلقون الحمير الالكتروني (الذباب الإلكتروني) خاصتهم ليبرروا لهم أنهم لا يريدون الدخول في حرب لا ناقة لهم فيه ولا جمل، وقد تدمر البلاد من خلف تلك الحرب، والسياسة في ذلك الأمر خير من الحرب.

أما عندما يؤمرون فترى جيوشهم تتحرك ولو أبيدت عن بكرة أبيها ولو احترقت البلاد، فالجيش السوري الذي يحتفظ لليوم بحق الرد من يهود، يبطش بأهل سوريا ولو أبيدت سوريا وعند يهود فأر ذليل، وقس عليه الجيش الإيراني الذي لا يتحرك إلا لقتل المسلمين بينما ضد يهود وأمريكا لا يتحركون مع أنهم يتلقون منهم الضربات، والجيش التركي تحرك فقط في شمال سوريا وفي ليبيا أما ضد يهود والصين والهند فهو لا يتحرك بل يقيم علاقات تطبيعية معهم، والجيش الإماراتي لم يحرر جزره من إيران ولكنه تحرك في اليمن بأوامر خارجية، والجيش السعودي كذلك تحرك في اليمن وترك المسلمين يقتلون في كل مكان، والجيش المصري كذلك بارع فقط في قتل شعبه ويتحرك في ليبيا أم ضد يهود فالحماية لهم.

الملاحظ أن كل الحكام ولا أستثني منهم أحدا لا يحركون جيوشهم إلا فقط بالأوامر الخارجية، أي أنهم قادرون على تحريك الجيوش حقيقة ولدى الجيوش القدرة على القتال لكن فقط خدمة للكفار، أما ضد الهند ويهود والصين ومن يقتل المسلمين فلا يتحركون، والسبب أنهم كلهم عملاء للكافر المستعمر ولا خير فيهم، ويجب التخلص منهم وإلا ذقنا المزيد من الويلات من وجودهم.
#الحقيقة
#Indian_Muslims_in_danger
#مسلمو_الهند_في_خطر

Share this post


Link to post
Share on other sites

ميت الأحياء!!
-------
وَقـَفَ حُذيفـَة بنُ اليَمَانِ في النـَّاس فقالَ: [أيُّهَا النـَّاسُ، ألا تـَسألـُونِي؟ فقـَدْ كانَ النـَّاسُ يَسألـُونَ رَسُولَ اللهِ صلى الله عليه وسلم عَنْ الخـَير، ألا تـَسألـُونِي عَنْ مَيِّتِ الأحْيـَاءِ؟ بَعَثَ اللهُ مُحَمَّدا عَليهِ الصَّلاة وَالسَّلامُ بالحَقِّ، فدَعَا النَّاسَ مِنَ الضَّلالـَة إلى الهُدَى، وَمِنَ الكـُـفر إلى الإيمَان، فاستجَابَ لـُهُ مَن استجَابَ، فحَيَا بالحَقِّ مَنْ كانَ مَيتا، وَمَاتَ بالبَاطِل مَنْ كانَ حَيـَّا، ثمَّ ذهَبَتِ النـُّـبُوة، فكانـَتْ خِلافة عَلى مِنهَاج النـُّبوَّةِ، ثمَّ تكونُ مُلكا عَضُوضَا، يُصِيبُ الرَّعِيَّة فِيهَا ظـُـلمٌ وَعَسْفٌ، فـَمِنَ النـَّاس مَنْ يُنكـِرُ بيـَدِهِ وَلِسَانِهِ وَقـَلبـِهِ، وَالحَقَّ قـَدِ استـَكمَـلَ...!! وَمِنهُمْ مَنْ يُنكِـرُ بـِقـَلـبـِهِ وَلِسَانِهِ، كافا يَـدَهُ، وَشُعبَة مِنَ الحَقِّ ترَكَ...!! وَمِنهُمْ مَنْ يُنكِرُ بـِقـَلبـِهِ، كافا يَـدَهُ وَلِسَانـَهُ، وَشُعبَتين مِنَ الحَقِّ ترَكَ...!! وَمِنهُمْ مَنْ لا يُنكِـرُ بـِقـَلـبـِهِ، وَلا بـِلـِسَانِهِ، فذلكَ مَيَّـتُ الأحْيـَاءِ...!!].
#الحقيقة

Share this post


Link to post
Share on other sites

من عجيب ما سمعت أن إغلاق المساجد خير من فتحها، لأنها تحت إشراف حكومات لا تطبق الإسلام وتستخدم المساجد لتحقيق أهدافها، وهذا القول مبني على أن المساجد أبواق للأنظمة، وأن وظيفة المسجد محصورة في الخطب والدروس، والحق أن المساجد موئل المؤمنين ومأوى الصالحين، والتعلق بها من طرق النجاة، وهي بيوت الله ( في بيوت أذن الله أن ترفع ويذكرَ فيها اسمه يسبح له فيها بالغدوّ والآصال رجال لا تلهيهم تجارة ولا بيع عن ذكر الله وإقام الصلاة...) فالصلاة عمود الإسلام وركنه الأعظم وهي جامعة المؤمنين في صفوف الحق والذكر والمسير إلى الله، ووقوع بعض الأئمة في النفاق لا يعالج بإغلاق المساجد إلا إذا ذبحنا الثور الذي أدخل رأسه في الزير !! بل العلاج أن ننكر على الحاكم العميل والإمام الذليل، ونصدح بالحق، ونقول الصدق، (ولولا دفع الله الناس بعضهم ببعض لفسدت الأرض).
ثم أن مدارسنا وجامعاتنا ومساجدنا ومتاجرنا ومصانعنا وأعمالنا وحياتنا تحت إشراف هذه الحكومات جبرا عنا فهل نوقف السيارة والمتاجر والمصانع التي تعيش الحكومات الفاسدة من ضرائبها؟!! وهل نغلق المدارس والمعاهد والجامعات التي يحارب فيها الاسلام ؟!! بالطبع لا، لماذا المساجد؟!! لأنها لا نصير لها، فاللهم اجعل لبيوتك نصيرًا يا قوي يا متين.
يوسف مخارزة
#الحقيقة
#حملة_افتحوا_المساجد
#المساجد_أولويات_افتحوها_باحتياطات
#فتح_المساجد_ضرورة
#كورونا
#covid19

Share this post


Link to post
Share on other sites

(#موعظة_بليغة لكل من يجرؤ على #الفتاوى_السلطانية )

ابن هبيرة موظف عند يزيد وكانت تأتيه الأوامر للتنفيذ وهذه الأوامر في بعضها #مخالفات_شرعية فاستشار ابن هبيرة #الحسن_البصري فقال له الحسن البصري :
(يا ابن هبيرة : خف الله في يزيد ، و لا تخف يزيد في الله ، و اعلم أن الله يمنعك من يزيد ، و أن يزيد لا يمنعك من الله!

يا ابن هبيرة ؛ إنه يوشك أن ينزل بك ملك غليظ شديد لا يعصي الله ما أمره ، فيزيلك عن سريرك هذا ، و ينقلك من سعة قصرك إلى ضيق قبرك ، حيث لا تجد هناك يزيد! ، و إنما تجد عملك الذي خالفت فيه رب يزيد!

و اعلم يا ابن هبيرة أنه لا طاعة لمخلوقٍ كائنـًا من كان في معصية الخالق!

منقول
#الحقيقة

Share this post


Link to post
Share on other sites

نفائس الثمرات
إيثار الآخرة على الدنيا
-------

قال ربنا عز وجل: { زُيِّنَ لِلنَّاسِ حُبُّ الشَّهَوَاتِ مِنَ النِّسَاء وَالْبَنِينَ وَالْقَنَاطِيرِ الْمُقَنطَرَةِ مِنَ الذَّهَبِ وَالْفِضَّةِ وَالْخَيْلِ الْمُسَوَّمَةِ وَالأَنْعَامِ وَالْحَرْثِ ذَلِكَ مَتَاعُ الْحَيَاةِ الدُّنْيَا وَاللَّهُ عِندَهُ حُسْنُ الْمَآبِ * قُلْ أَؤُنَبِّئُكُم بِخَيْرٍ مِّن ذَلِكُمْ لِلَّذِينَ اتَّقَوْا عِندَ رَبِّهِمْ جَنَّاتٌ تَجْرِي مِن تَحْتِهَا الأَنْهَارُ خَالِدِينَ فِيهَا وَأَزْوَاجٌ مُّطَهَّرَةٌ وَرِضْوَانٌ مِّنَ اللَّهِ وَاللَّهُ بَصِيرٌ بِالْعِبَادِ * الَّذِينَ يَقُولُونَ رَبَّنَا إِنَّنَا آمَنَّا فَاغْفِرْ لَنَا ذُنُوبَنَا وَقِنَا عَذَابَ النَّارِ * الصَّابِرِينَ وَالصَّادِقِينَ وَالْقَانِتِينَ وَالْمُنفِقِينَ وَالْمُسْتَغْفِرِينَ بِالأَسْحَارِ }.
قال عمر رضي الله عنه: " اللهم إنا لا نستطيع إلا أن نفرحَ بما زينتَهُ لنا، اللهم إني أسألك أن ننفقه في حقه"
عن زيد بن أرقم قال: " كنا مع أبي بكر الصديق رضي الله عنه فدعا بشراب فأُتي بماء وعسل فلما أدناه من فيه بكى وبكى حتى أبكى أصحابه فسكتوا وما سكت، ثم عاد فبكى حتى ظنوا أنهم لن يقدروا على مسألته. قال ثم مسح عينيه فقالوا يا خليفة رسول الله ما أبكاك؟ قال كنت مع رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم فرأيتُه يدفع عن نفسه شيئا ولم أرَ معه أحداً، فقلت يا رسول الله ما الذي تدفع عن نفسك؟ قال:" هذه الدنيا مثلت لي فقلت لها إليكِ عني ثم رجعت فقالت: إن أفْلَتَ مني فلن يُفلت مني مَن بعدك". (رواه الحاكم في المستدرك)
عن قتادة بن النعمان رضي الله عنه قال: " قال رسول الله صلى الله عليه وسلم " إذا أحب الله عبداً حماه الدنيا كما يحمي أحدكم مريضه الماء". رواه الحاكم في المستدرك.
عن شريح بن عبيد أن أبا مالك الأشعري لما حضرته الوفاة قال: يا معشر الأشعريين ليُبلّغ الشاهد منكم الغائب إني سمعت رسول الله صلى الله عليه وسلم يقول: "حلوة الدنيا مُرة الآخرة، ومُرة الدنيا حلوة الآخرة" رواه الحاكم في المستدرك
عن سهل بن سعد الساعدي قال: سمعت النبي صلى الله عليه وسلم يقول:" وموضع سوط أحدكم من الجنة خير من الدنيا وما عليها والروحة يروحها العبد في سبيل الله أو الغدوة خير من الدنيا وما عليها " (البخاري).
عن عبد الله بن عمر رضي الله عنهما قال: أخذ رسول الله صلى الله عليه وسلم بمنكبي فقال:"كن في الدنيا كأنك غريب أو عابر سبيل" (البخاري)
عن أبي موسى الأشعري رضي الله عنه:أن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال: (من أحب دنياه أضر بآخرته ومن أحب أخرته أضر بدنياه فآثروا ما يبقى على ما يفنى) .( رواه الحاكم في المستدرك)
جعلنا الله وإياكم ممن يستمعون القول فيتبعون أحسنه
وصل اللهم على سيدنا محمد وعلى آله وصحبه أجمعين
والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته
منقول
#الحقيقة

Share this post


Link to post
Share on other sites

هناك أناس مع إغلاق المساجد في زمن الكورونا مع أنهم غير مقتنعين بالفكرة كما هي مطبقة.
ولكن لأن أحبتهم مثل حكام تركيا وغزة يشددون هم الآخرين في الإغلاق فهم مع الإغلاق.
#الحقيقة
#حملة_افتحوا_المساجد
#المساجد_أولويات_افتحوها_باحتياطات
#فتح_المساجد_ضرورة
#كورونا
#covid19

Share this post


Link to post
Share on other sites

الحاكم الحر وكان بلده غنيا استغله لتقوية بلده وعسكرها ومكانة بلده بين الأمم، إلا حكامنا العملاء كما في الخليج فعن طريق الأموال الكثيرة لم يطوروا البلد واستغلوها لإرضاء أسيادهم الغربيين عنهم بدفع الإتاوات والخاوات، وكان المال نقمة على المسلمين.
#الحقيقة

Share this post


Link to post
Share on other sites

النهي عن تولي أي منصب اليوم يكون فيه إعانة للحكام الحاليين في حكمهم
قَالَ رَسُولُ اللَّهِ صَلَّى اللهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ: ( يَكُونُ فِي آخِرِ الزَّمَانِ أُمَرَاءُ ظَلَمَةً، وَوُزَرَاءُ فَسَقَةً، وَقَضَاةٌ خَوَنَةٌ، وَفُقَهَاءُ كَذَبَةٌ، فَمَنْ أَدْرَكَ مِنْكُمْ ذَلِكَ الزَّمَانَ فَلَا يَكُونَنَّ لَهُمْ جَابِيًا، وَلَا عَرِيفًا، وَلَا شُرْطِيًّا ) .
الهيثمي والطَّبَرَانِيُّ
قال عليه الصلاة والسلام: ((ليأتين عليكم أمراء يقربون شرار الناس، ويؤخرون الصلاة عن مواقيتها، فمن أدرك ذلك منكم، فلا يكونن عريفًا، ولا شرطيًّا، ولا جابيًا، ولا خازنًا)) رواه أبو يعلى، وابن حبان في صحيحه، وقال الهيثمي: رجاله رجال الصحيح خلا عبد الرحمن بن مسعود، وهو ثقة.
#الحقيقة

Share this post


Link to post
Share on other sites

الأمريكان يعلنون أنهم في أسوأ حال بسبب فيروس كورونا واقتصادهم يتهاوى
قال الرئيس الأمريكي ترامب "إن أزمة فيروس كورونا أسوأ من بيرل هاربر(الهجوم الياباني عام 1941)، إنها أسوأ من مركز التجارة العالمي (تم تفجيره يوم 11 أيلول عام 2011). ما كان ينبغي لذلك أن يحصل". ( أ ف ب 7/5/2020)
وحذر المدير السابق لمراكز مكافحة الأمراض توم فريدمان يوم 6/5/2020 في شهادته أمام الكونغرس من أن "على أمريكا أن تكون مستعدة لمعركة طويلة وصعبة ضد فيروس كورونا المستجد". فقال "إن على الحكومة أن تكون مستعدة بشكل أفضل لهزم المرض الذي ألحق ضررا كبيرا بالولايات المتحدة والعالم.. وإلى أن يكون لدينا لقاح فعال وإذا لم يحصل شيء غير متوقع فإن عدونا الفيروسي سيكون موجودا معنا لعدة أشهر أو سنوات.. وإن حربنا على كوفيد-19 ستكون طويلة وصعبة". ويتفاوض الكونغرس على مرحلة ثانية للتمويل بعدما وافق على مساعدات غير مسبوقة بقيمة 3 تريليونات دولار لمكافحة فيروس كورونا ومساعدة الاقتصاد على النهوض.
ونقل موقع الشرق الأوسط أونلاين يوم 7/5/2020 عن وكالة الأنباء الألمانية ووكالة بلومبيرغ بأن نتائج مسح أجرته جمعية إدارة الموارد البشرية في الولايات المتحدة أن أغلب المشروعات الصغيرة في الولايات المتحدة تتوقع إغلاق أبوابها بسبب جائحة كورونا. وحسب المسح فإن 52% من الشركات تتوقع الخروج من السوق خلال 6 أشهر. وقال الرئيس التنفيذي للجمعية إنها تتبع تأثيرات كوفيد-19 على العمل والعمال وأماكن العمل على مدى شهور، لكن نتائج هذا المسح قد تكون أخطر جرس إنذار حتى الآن.. وإن المشروعات الصغيرة هي العمود الفقري للاقتصاد الأمريكي لذلك عندما تقول نصف هذه المشروعات إنها قلقة من احتمال التصفية فعلينا أن نتذكر أننا نتحدث عن 14 مليون مشروع.
إن الصورة المستقبلية لأمريكا لا تبشر بخير لها، وهي مصدر كل شر في العالم، فوضعها بدأ يهتز، ويظهر أنه سيتعرض لهزات عنيفة ربما تُسقط أمريكا عن مركز الدولة الأولى في العالم، ومن الصعب أن تتعافى من تداعيات هذا الفيروس الذي بعثه الله ليكون عبرة لمن اعتبر، وهي لم تتعافَ من الأزمة المالية، وهذه الأزمة أدهى وأمرّ. قال تعالى: ﴿وَلِلّهِ غَيْبُ السَّمَاوَاتِ وَالأَرْضِ وَإِلَيْهِ يُرْجَعُ الأَمْرُ كُلُّهُ فَاعْبُدْهُ وَتَوَكَّلْ عَلَيْهِ وَمَا رَبُّكَ بِغَافِلٍ عَمَّا تَعْمَلُونَ﴾. فليتذكر المؤمنون المخلصون العاملون لإقامة صرح دولة الخلافة الراشدة على منهاج النبوة هذه الآية الكريمة وليشدوا من همتهم والنصر معقود على جباههم بإذن الله تعالى.
#الحقيقة
#كورونا

Share this post


Link to post
Share on other sites

وقال سعيد بن عامر عن النبي ﷺ: «إن العبد يعطى كتابه يوم القيامة، فيرى فيه حسنات لم يكن عملها قط، فيقول: يا رب، من أين هذه الحسنات؟ فيقول: باغتياب الناس فيك وأنت لا تعلم».
#الحقيقة
#شهر_رمضان

Share this post


Link to post
Share on other sites

#قطة ماتت #دعسا بالأرجل ثار #الإعلام لأجلها.
وبشر ماتوا دعسا بالقنابل والمتفجرات وهدم البيوت عليهم وقال الإعلام: في ذلك الأمر وجهة نظر.
#الإعلام_القططي
#الحقيقة
#سوريا
#اليمن
#ليبيا
#الإيغور
#مسلمي_بورما

Share this post


Link to post
Share on other sites

#خاطرة_رمضانية (13)
ما ميّز صحابة رسول الله صلى الله عليه وسلم عنا سرعة استجابتهم للأوامر الإلهية (الأحكام الشرعية)، فكانوا سريعين وينفذون بسرعة ولا يُعملون عقولهم في التفكير بالعواقب والمصالح والمنافع وما يمكن أن يحصل، فقط كانوا ينفذون بسرعة مجسدين الآية الكريمة: {فَلَا وَرَبِّكَ لَا يُؤْمِنُونَ حَتَّىٰ يُحَكِّمُوكَ فِيمَا شَجَرَ بَيْنَهُمْ ثُمَّ لَا يَجِدُوا فِي أَنفُسِهِمْ حَرَجًا مِّمَّا قَضَيْتَ وَيُسَلِّمُوا تَسْلِيمًا}
أما اليوم فعند سماع الحكم الشرعي من شيخ أو خطيب أو عالم أو نقرأه في منشور أو مقال فنفكر ونفكر، أو نهمل الأمر وكأن الله لا يخاطبنا، وإن فكرنا .. فكرنا برد الأمر ومحاولة النظر في المصلحة والمنفعة من وراء الأمر، فان رأينا أن الحكم الشرعي قد يجر علينا عداوة الظالمين أو تفويت مصلحة معينة أو تغيير نمط حياتنا، بحثنا في تركه تحت طائلة التبرير ومحالة البحث عن مهرب من الالتزام.
المهم هنا أن استجابتنا للحكم الشرعي تختلف عن استجابة الصحابة إلا من رحم الله من عباده المؤمنين.
هم قالوا: "سمعنا وأطعنا"
ونحن قلنا: "سمعنا ولكن المصلحة والمنفعة والمعاداة والنتائج والخسارة والربح، وهل سأفعل أم لا؟، وهل يفيدني هذا الأمر أم لا؟"
فرق كبير جعل الصحابة خير البشر، وجعل من يفكر باللحاق بهم أن يسارع للالتزام بالحكم الشرعي دون تردد، لأن الخير كل الخير والمصلحة كل المصلحة في الالتزام بالحكم الشرعي ولو كان ثمن التزامك الموت.
حسن عطية
منقول
#الحقيقة

Share this post


Link to post
Share on other sites

#خاطرة_رمضانية (19)
سورة البقرة
من أوائل السور التي نزلت في المدينة المنورة، قال مجاهد: ((أربع آيات من أول السورة نزلت في نعت المؤمنين، وآيتان في نعت الكافرين، وثلاث عشرة في المنافقين)).
في المدينة المنورة أقيمت الدولة الإسلامية، وانتهت معركة النقاش بين الإسلام والكفر في كما في السور المكية، وفي المدينة المنورة وبعد إقامة الدولة الإسلامية ظهر عدو جديد للمسلمين وهو المنافقون.
الذي أريد التحدث عنه هنا هو أن أهل الحق بينين وأهل الكفر بينين، فلا حاجة هنا لكثرة حديث عنهم، ولكن العدو الجديد هو المنافقون ويلزم الحديث عنهم الكثير من الآيات، وبعد نزول القران في المدينة المنورة نزلت الكثير من الآيات والسور التي تتحدث عن المنافقين، آيات متفرقة في كثير من السور وسورة التوبة والمنافقون للحديث عن هذا العدو الخفي المجرم.
ونستفيد هنا أن بيان خطر المنافقين اليوم يجب أن تنصب الجهود عليه، فالعدو الكافر مثل أمريكا وبريطانيا وروسيا لا حاجة لكثير حديث عنهم لأن عداوتهم بيّنة واضحة لنا بلا خلاف، ولكن المنافقين الذين يعينون الكافرين علينا عسكريا وفكريا وفقهيا وسياسيا وثقافيا هم من يجب الحديث عنهم وفضحهم، فاغلب النقاشات في العالم الإسلامي اليوم هي لتفنيد مزاعم المنافقين.
ومن هؤلاء المنافقين الحكام وحاشيتهم وأعوانهم ومشايخهم ومفكريهم وإعلامهم وكل من يدافع عنهم ويدافع عن ظلمهم وبطشهم وخدمتهم للكافر.
وكلما زادت حلاوة لسان المنافق وجب التركيز عليه أكثر من غيره من المفضوحين، فأردوغان مثلا يركز عليه أكثر من غيره من المفضوحين مثل السيسي ومحمد بن سلمان المجرم، وشيخ يخدع الملايين من الناس يركز على فضحه أكثر من شيخ يعلم الجميع نفاقه، وهكذا فإن المنافقين أنواع، ومن كانوا أخفياء فهؤلاء يجب الحذر منهم وتحذير الناس منهم أكثر من غيرهم لقدرتهم على الخداع وتضليل الناس.
والآن أترككم مع الآيات من سورة البقرة التي تتحدث عن: المؤمنين والكافرين والمنافقين.
*********************
بِسْمِ اللَّهِ الرَّحْمَنِ الرَّحِيمِ

{الم (1)}
........................
الحديث عن المؤمنين
{ذَلِكَ الْكِتَابُ لَا رَيْبَ فِيهِ هُدًى لِلْمُتَّقِينَ (2) الَّذِينَ يُؤْمِنُونَ بِالْغَيْبِ وَيُقِيمُونَ الصَّلَاةَ وَمِمَّا رَزَقْنَاهُمْ يُنْفِقُونَ (3) وَالَّذِينَ يُؤْمِنُونَ بِمَا أُنْزِلَ إِلَيْكَ وَمَا أُنْزِلَ مِنْ قَبْلِكَ وَبِالْآخِرَةِ هُمْ يُوقِنُونَ (4) أُولَئِكَ عَلَى هُدًى مِنْ رَبِّهِمْ وَأُولَئِكَ هُمُ الْمُفْلِحُونَ (5)}
.......................
الحديث عن الكافرين
{إِنَّ الَّذِينَ كَفَرُوا سَوَاءٌ عَلَيْهِمْ أَأَنْذَرْتَهُمْ أَمْ لَمْ تُنْذِرْهُمْ لَا يُؤْمِنُونَ (6) خَتَمَ اللَّهُ عَلَى قُلُوبِهِمْ وَعَلَى سَمْعِهِمْ وَعَلَى أَبْصَارِهِمْ غِشَاوَةٌ وَلَهُمْ عَذَابٌ عَظِيمٌ (7)}
........................
الحديث عن المنافقين
{وَمِنَ النَّاسِ مَنْ يَقُولُ آمَنَّا بِاللَّهِ وَبِالْيَوْمِ الْآخِرِ وَمَا هُمْ بِمُؤْمِنِينَ (8) يُخَادِعُونَ اللَّهَ وَالَّذِينَ آمَنُوا وَمَا يَخْدَعُونَ إِلَّا أَنْفُسَهُمْ وَمَا يَشْعُرُونَ (9) فِي قُلُوبِهِمْ مَرَضٌ فَزَادَهُمُ اللَّهُ مَرَضًا وَلَهُمْ عَذَابٌ أَلِيمٌ بِمَا كَانُوا يَكْذِبُونَ (10) وَإِذَا قِيلَ لَهُمْ لَا تُفْسِدُوا فِي الْأَرْضِ قَالُوا إِنَّمَا نَحْنُ مُصْلِحُونَ (11) أَلَا إِنَّهُمْ هُمُ الْمُفْسِدُونَ وَلَكِنْ لَا يَشْعُرُونَ (12) وَإِذَا قِيلَ لَهُمْ آمِنُوا كَمَا آمَنَ النَّاسُ قَالُوا أَنُؤْمِنُ كَمَا آمَنَ السُّفَهَاءُ أَلَا إِنَّهُمْ هُمُ السُّفَهَاءُ وَلَكِنْ لَا يَعْلَمُونَ (13) وَإِذَا لَقُوا الَّذِينَ آمَنُوا قَالُوا آمَنَّا وَإِذَا خَلَوْا إِلَى شَيَاطِينِهِمْ قَالُوا إِنَّا مَعَكُمْ إِنَّمَا نَحْنُ مُسْتَهْزِئُونَ (14) اللَّهُ يَسْتَهْزِئُ بِهِمْ وَيَمُدُّهُمْ فِي طُغْيَانِهِمْ يَعْمَهُونَ (15) أُولَئِكَ الَّذِينَ اشْتَرَوُا الضَّلَالَةَ بِالْهُدَى فَمَا رَبِحَتْ تِجَارَتُهُمْ وَمَا كَانُوا مُهْتَدِينَ (16) مَثَلُهُمْ كَمَثَلِ الَّذِي اسْتَوْقَدَ نَارًا فَلَمَّا أَضَاءَتْ مَا حَوْلَهُ ذَهَبَ اللَّهُ بِنُورِهِمْ وَتَرَكَهُمْ فِي ظُلُمَاتٍ لَا يُبْصِرُونَ (17) صُمٌّ بُكْمٌ عُمْيٌ فَهُمْ لَا يَرْجِعُونَ (18) أَوْ كَصَيِّبٍ مِنَ السَّمَاءِ فِيهِ ظُلُمَاتٌ وَرَعْدٌ وَبَرْقٌ يَجْعَلُونَ أَصَابِعَهُمْ فِي آذَانِهِمْ مِنَ الصَّوَاعِقِ حَذَرَ الْمَوْتِ وَاللَّهُ مُحِيطٌ بِالْكَافِرِينَ (19) يَكَادُ الْبَرْقُ يَخْطَفُ أَبْصَارَهُمْ كُلَّمَا أَضَاءَ لَهُمْ مَشَوْا فِيهِ وَإِذَا أَظْلَمَ عَلَيْهِمْ قَامُوا وَلَوْ شَاءَ اللَّهُ لَذَهَبَ بِسَمْعِهِمْ وَأَبْصَارِهِمْ إِنَّ اللَّهَ عَلَى كُلِّ شَيْءٍ قَدِيرٌ (20)}
حسن عطية
منقول
#الحقيقة

Share this post


Link to post
Share on other sites

نفائس الثمرات: الاعتكـافُ
-------

الاعتكاف هو مِن عَكَفَ على الشيء إذا لزمه وحبس النفس عليه، وأما في الشرع، فيُعرَّف الاعتكاف بأنه اللَّبثُ في المسجد مُدَّةً على صفةٍ مخصوصةٍ مع نيَّة التَّقرُّب إلى الله سبحانه. وهو والجِوارُ أو المجاورة بمعنى واحد

وقد وردت في الاعتكاف أحاديث منها:

عن عائشة رضي الله عنها، أن النبي صلى الله عليه وسلم كان يعتكف العَشْرَ الأواخرَ من رمضان حتى توفَّاه الله تعالى، ثم اعتكف أزواجهُ من بعده. رواه البخاري ومسلم وأبو داود والنَّسائي وأحمد.

عن أبي سعيد الخدري رضي الله عنه قال: إن رسول الله صلى الله عليه وسلم اعتكف العشر الأَوَّل من رمضان، ثم اعتكف العَشْر الأوسط في قُبَّةٍ تُركيَّة على سُدَّتها حصير قال: فأخذ الحصيرَ بيده فنحَّاها في ناحية القبة ثم أطلع رأسَه فكلَّم الناس فَدَنوْا منه فقال: إني اعتكفت العَشْر الأوَّل التمس هذه الليلة، ثم اعتكفت العَشْر الأوسط ثم أُتيتُ، فقيل لي: إنها في العَشْر الأواخر، فمن أحب منكم أن يعتكف فلْيعتكفْ، فاعتكف الناس معه. رواه مسلم والبخاري وأحمد ومالك وأبو داود والنَّسائي. قوله في قبة تُركيَّة: أي في قبة صغيرة من لَبُّود.

وصل اللهم على سيدنا محمد وعلى آله وصحبه أجمعين

والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته
منقول
#الحقيقة

Share this post


Link to post
Share on other sites

الحركة الإسلامية ليست اسما فقط

مشكلة تمييز الحركة الإسلامية لا زالت مشكلة كبيرة عند كثير من أبناء المسلمين، فيظن الشخص أن الحركة لو أطلق أفرادها لحاهم وصلوا الصلاة في المسجد وتلوا القران وجمعوا أموال وأعطوها للفقراء ومن ثم لا ضير أن يدخلوا البرلمان والوزارات والرئاسة ويحكموا بالدستور الوضعي بشكل مؤقت (كما يدعون وهو ادعاء كاذب) فإنهم بذلك يبقون حركة إسلامية.

الحركة الإسلامية هي التي تمتلك مشروعا منبثقا من القرآن والسنة للحكم وتعمل على إيجاده في واقع الحياة، فإذا وصلت الحكم وجب عليها تطبيق الشرع كاملا حتى تكون حركة إسلامية، أما إن حكمت بالدستور الوضعي بعد وصولها الحكم فهي حركة علمانية، هذا إذا كانت تمتلك مشروعا للحكم وليس كاليوم لا يمتلكون أي مشروع للحكم، فالإخوان المسلمين مثلا حركة علمانية حتى لو ادعوا أنهم حركة إسلامية، فهم مثلا وصلوا الحكم أو فروعه في عدة دول وحكموا بالدستور الوضعي وهذه هي العلمانية وهي فصل الدين عن السياسة، فمن الإخوان في مصر إلى غزة إلى الأردن واليمن والعراق وتونس وغيرها كلهم على نفس المنوال يسيرون.

اليوم مثلا حركة حماس تتسلم الحكم في غزة منذ فترة ليست بالبسيطة وهي تسير على الدستور الوضعي، والكثيرون يعتبروها حركة إسلامية وهي تحكم بدستور وضعي (دستور كفر)، وحكمهم مبني على مشاعرهم بحب كل من يقاوم يهود حتى لو كان قاتلا مجرما مثل المقاومة الإيرانية اللبنانية.

ومن الملاحظ بعيدا عن العواطف المدمرة للتفكير السليم أن حكومة غزة تسير على ما تسير عليه حركة فتح العلمانية صراحة، فهي فوق حكمها بالدستور الوضعي لا ترى واجب إعداد الجيوش والانقضاض على يهود لإبادتهم، بل كل مطالبها دعم وهدن وقتال يعتمد على ردة الفعل، أي لو سكت يهود عنهم فسيسكتون ويعيشون حياتهم الرغيدة في دولتهم العتيدة قطاع غزة والضفة، وهي مثلا في أزمة كورونا سارت على ما سار عليه كل الحكام الطغاة في العالم الإسلامي وأغلقت المساجد رغم عدم الحاجة لغلقها، وعلاقتها مع الأنظمة العلمانية في العالم الإسلامي علاقة قوية جدا، وليس بعيد عنكم وصفها للمجرمين القتلة من حكام إيران بالشهداء بعد أو أبادوا أهل سوريا.

أعود لأقول الإشكالية الأساسية عند هؤلاء هي عدم التمييز بين حركة إسلامية وحركة غير إسلامية أو حركة علمانية، وإذا استمر هذا الخلط فسيستمر المبررون والسحيجة بالتبرير لكل فعل من أفعال تلك الحركات التي لا تختلف نهائيا عن أفعال العلمانيين صراحة.

والناظر لحركة النهضة التونسية يجد أن العلمانية ظهرت بشكل فج وعلني وبالتصريح لا التلميح من كوادر حركة النهضة، وهذا يعني أنهم كلما أوغلوا في الدخول في الأنظمة الحالية كلما ظهرت حقيقتهم العلمانية والتي ينكروها أشد الإنكار مع أنها حقيقتهم ويصرون أنهم حركات إسلامية مستغلين جهل الناس بالموضوع وحاشدين للأتباع حولهم بالمشاعر العاطفية وحب المقاومة لا بالتفكير السليم بما يفعلون.

#الحقيقة

Share this post


Link to post
Share on other sites

أخرج ابن سعد بإسناده عن جندب بن سفيان قال: «أَصَابَتِ النَّبِيَّ ﷺ أَشَاءَةُ نَخْلَةٍ فَأَدْمَتْ إِصْبَعَهُ فَقَالَ: مَا هِيَ إِلاَّ إِصْبَعٌ دَمِيَتْ وَفِي سَبِيلِ اللّهِ مَا لَقِيَتْ. قَالَ: فَحُمِلَ فَوُضِعَ عَلَى سَرِيرٍ لَهُ مَرْمُولٍ بِشُرُطٍ، وَوُضِعَ تَحْتَ رَأْسِهِ مِرْفَقَةٌ مِنْ أَدَمٍ مَحْشُوَّةٌ بِلِيفٍ، فَدَخَلَ عَلَيْهِ عُمَرُ وَقَدْ أَثَّرَ الشَّرِيطُ بِجَنْبِهِ فَبَكَى عُمَرُ، فَقَالَ: مَا يُبْكِيكَ؟ قَالَ: يَا رَسُولَ اللّهِ، ذَكَرْتُ كِسْرَى وَقَيْصَرَ يَجْلِسُونَ عَلَى سُرُرِ الذَّهَبِ وَيَلْبَسُونَ السُّنْدُسَ وَالإِسْتَبْرَقَ، أَوْ قَالَ: الْحَرِيرَ وَالإِسْتَبْرَقَ، فَقَالَ: أَمَا تَرْضَوْنَ أَنْ تَكُونَ لَكُمُ الآخِرَةُ وَلَهُمُ الدُّنْيَا؟».
#الحقيقة

Share this post


Link to post
Share on other sites

يا خالق الخلق يا رب العباد ومن ... قد قال في محكم التنزيل ادعونـي
إنّي دعوتك مُضطرا فخُذ بيدي ... يا جاعل الأمر بين الكاف والنــــــون
نجَّيـتَ أيوب من بلواه حين دعا ... بِصَبْـرِ أَيُّوبَ يَا ذَا اللُّطــفِ نجّيـــني
وأطلق سراحي وامنُن بالخلاص كما ... نجَّيتَ من ظلمات البحر ذا النـون
#الحقيقة
#شهر_رمضان

Share this post


Link to post
Share on other sites

الشابة الإيطالية #سيلفيا_رومانو التي أفرج عنها مؤخراً بعد أن قضت 18 شهراً رهن الاحتجاز لدى حركة الشباب المجاهدين بين كينيا والصومال، يقال أنها اعتنقت الإسلام بمحض إرادتها واختارت أن يصبح اسمها عائشة، وأشارت إلى أنها لم تتعرض للعنف.." (#الجزيرة_نت 2020/5/11).
التعليق:
الغربيون انزعجوا كثيرا من اسلامها وهاجموها وقالوا ليتنا لم نسعَ لفك اسرها ولانفاق المال من اجل ذلك، بينما لو فكرت امراة مسلمة ان تضيع نفسها وتتنصر لهب كل الغرب الكافر للاحتفاء بها ولتشجيعها على الكفر ومهاجمة من ينتقدها.

هذا كيل بمكيالين عند الغربيين وليس عندنا، فنحن المسلمين نرفض الارتداد عن الدين ونعتبره جريمة ونصرح بذلك، بينما هم يوميا يدعون انهم ديمقراطيون يؤيدون الحرية ومنها حرية التدين، فنحن نعترض على الكفر لان هذا جزء من ديننا نصرح به علنا، وهم يخالفون مبادئهم التي تدعو لحرية التدين، فهم المجرمون وليس نحن.
وطبعا هذا الرد على من يقول أننا المسلمين نحب فقط ان يدخل في ديننا ونكره ونبغض من يترك ديننا.
ومع ذلك شتان شتان بين دين الحق وبين أديان الباطل على مختلف مسمياتها.
#الحقيقة

Share this post


Link to post
Share on other sites

#قصة و #عبرة
يروى أنه كان لأحد الأشخاص خروفا أراد بيعه فأخذه إلى السوق
فرآه أربعة لصوص فاتفقوا أن يسرقوا منه الخروف بأسلوب ذكي فتقاسموا الجلوس على جانب الطريق المؤدية للسوق التي سيمر منها صاحب الخروف, فجلس الأول في بداية الطريق المؤدي للسوق
وجلس الثاني في ربع الطريق بعد الأول
وجلس الثالث بعد منتصف الطريق
وجلس الرابع قبل نهاية الطريق بقليل
فمر صاحب الخروف من جانب اللص الأول وألقى عليه السلام فرد اللص السلام وبادره بالسؤال : لماذا تربط هذا الكلب وتقوده خلفك ؟!
فالتفت صاحب الخروف إلى اللص وقال له :
هذا ليس كلبا إنه خروف سأذهب لبيعه في السوق ثم تركه وانصرف.
وبعد فترة التقى باللص الثاني وإذا به يسأله :
لماذا تربط هذا الكلب وتقوده خلفك ؟!
فنظر إلى اللص وقال له :
هذا خروف وأنا ذاهب لأبيعه في السوق .
وتركه وانصرف.
لكن الشك بدأ يتسرب إلى قلبه فأخذ يتحسس الخروف ليتأكد هل هو كلب فعلا كما سمع من الرجلين أم انه خروف كما يعتقد هو ؟!! وبعد مسافة التقى باللص الثالث وإذا به يسأله نفس الأسئلة السابقة :
لماذا تربط الكلب خلفك ؟
فاندهش صاحب الخروف وزادت حيرته ونظر إلى اللص ثم انصرف ولم يجبه على سؤاله لأنه بدأ يتأكد أنه يقود كلبا وليس خروفا،
وبعد فترة, التقى باللص الرابع فسلم عليه وبادره اللص قائلا :
ما ذا بك يا رجل , تربط الكلب وتقوده خلفك ؟!!
هنا تأكد صاحب الخروف أنه يقود كلبا وليس خروفا فليس من المعقول أن يكون الأربعة كاذبون،
ثم التفت إلى اللص وقال له :
لقد كنت في عجلة من أمري فاعتقدت أن هذا الكلب خروفا فربطته لأذهب به إلى السوق وأبيعه ولم يتبين لي أنه كلب إلا الآن ثم فكّ وثاق الخروف وأطلق سراحه وعاد مستعجلا إلى بيته يبحث عن خروفه .
فأخذ اللصوص الخروف وانصرفوا وهم يتهامسون بسرور وغبطة .!
----------------
العبرة من القصة :
هكذا تتم صناعة الرأي العام والتضليل من قبل المحترفين عبر وسائل الأعلام والوسائط المحلية والعربية والعالمية فهم يفعلون كل ما يمكن من تزييف وقلب للحقائق وصناعة المشاهد التمثيلية للخداع واللعب بالعقول.
حقيقة واحدة يجب إدراكها وهي أن الخروف ذهب مع اللصوص وأن الكلب عشعش ونام في عقل صاحب الخروف.....
لذا يجب علينا ألا نترك قناعتنا وثقافتنا ومعرفتنا تحت تصرفات اللصوص وبالأخص لصوص العقول.
منقول
#الحقيقة

Share this post


Link to post
Share on other sites

في ظل حكام الضرار أصبح خبر اعتقال مجموعة لأنها أدت الصلاة جماعة أو في أي تجمع خبرا عاديا!!.
وكل من يطالب بفتح المساجد ويرفع صوته يعتقل!!
وكأن الحكام والأجهزة الأمنية تقول لنا: "كل تجمع مسموح إلا الصلاة إلا الصلاة إلا الصلاة، فلا صلاة اليوم في المساجد حتى يأذن لكم الحاكم".
كل مسلم سوف يسأل عن إجرام الحكام وعن سكوته عن هذا الإجرام، فلأن أمنت نفسك اليوم من غضب الحاكم بسكوتك، فليكونن الموقف عليك عصيبا يوم القيامة يوم تقف بين يد العزيز الجبار.
#الحقيقة
#شهر_رمضان
#حملة_افتحوا_المساجد
#المساجد_أولويات_افتحوها_باحتياطات
#فتح_المساجد_ضرورة
#كورونا
#covid19

 

Share this post


Link to post
Share on other sites

Join the conversation

You can post now and register later. If you have an account, sign in now to post with your account.

Guest
Reply to this topic...

×   Pasted as rich text.   Paste as plain text instead

  Only 75 emoji are allowed.

×   Your link has been automatically embedded.   Display as a link instead

×   Your previous content has been restored.   Clear editor

×   You cannot paste images directly. Upload or insert images from URL.

Loading...
Sign in to follow this  

×
×
  • Create New...