Jump to content
Sign in to follow this  
الخلافة خلاصنا

مختارات 23

Recommended Posts

حرب على فريضة الحج من حكام آل سلول.
قال وزير #الحج و #العمرة السعودي محمد صالح بنتن إن عدد #الحجاج هذا العام قد يكون حوالي ألف حاج فقط من المواطنين والمقيمين في المملكة، لمنع انتشار فيروس كورونا، وقال "الأعداد إن شاء الله قد تكون في حدود آحاد الآلاف، وما زلنا في مرحلة المراجعة، قد تكون ألفا أو أقل أو أكثر بقليل". من جانبه، أوضح وزير الصحة توفيق الربيعة أن السلطات ستستبعد من تزيد أعمارهم عن 65 عاما، ومن يعانون من أمراض مزمنة. وأضاف أن الحجاج سيخضعون لفحوص #فيروس_كورونا قبل الفريضة، وبعد الحج سيخضعون لحجر صحي منزلي لمدة 14 يوما. وأكد ربيعة أنه سيجري تجهيز طواقم طبية ترافق الحجاج في مناسكهم، وتخصيص مستشفى تحسبا لأي طارئ ومركز صحي في مشعر منى. (#الجزيرة_نت)
منقول
#الحقيقة

Share this post


Link to post
Share on other sites

قناة "كان" العبرية: "السلطة الفلسطينية أبلغت مسؤولين أوروبيين أن الأجهزة الأمنية الفلسطينية ستقوم بتسليم أسلحتها لجيش الاحتلال وحل السلطة، في حال تطبيق الضم".
التعليق:
أخزاكم الله، بدل أن تقولوا: سنقاتل يهود ما دام فينا عرق ينبض... تقولون: أنكم ستتوقفون عن خدمة يهود.
أخزاكم الله في الدنيا والآخرة من رجس حل على أهل فلسطين.
#الحقيقة

Share this post


Link to post
Share on other sites

إذا كان هذا مستشارهم فكيف هي حقيقتهم؟
جورج نادر صديق لولي العهد السعودي الحالي الأمير محمد بن سلمان، ومستشار سابق لولي عهد أبو ظبي محمد بن زايد أدانته محكمة أميركية بتهم متعلقة بـجنس الأطفال وأصدرت حكما بسجنه عشر سنوات.
#الحقيقة

Share this post


Link to post
Share on other sites

المشايخ العطشى

أظهرت وثائق المحكمة أن الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة، كان لديه في الآونة الأخيرة خزانات مياه في قصر بيركشاير البريطاني - الذي يعود للقرن الثامن عشر - وهي مليئة بالمياه المعدنية "إيفيان" التي يتم شحنها خاصة من فرنسا. استورد الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، أمير أبو ظبي - الإمارة الغنية بالنفط -، القطرات الشهيرة كجزء من أعمال التجديد الرئيسية في أسكوت بليس، وهو عقار مدرج من الدرجة الثانية بقيمة 60 مليون جنيه إسترليني. جاء التصميم على الرغم من حقيقة أن شخصاً بعمر 71 عاماً - وهو رئيس دولة الإمارات - لا يزور القصر في رحلات يومية عرضية. كان هذا الكشف من بين الأدلة على معركة قانونية في المحكمة العليا في لندن بشأن الاحتيال من طرف شركته لإدارة الممتلكات.

العديد من حكام البلاد الإسلامية وضعهم الاستعمار في السلطة وهم يهدرون ثروات الأمة، بينما تكافح الأمة من أجل البقاء.

منقول
#الحقيقة

Share this post


Link to post
Share on other sites

ذو الوجهين

عن أبي هريرة رضي الله عنه في الصحيحين أن النبي صلى الله عليه وسلم قال: "تجد من شرار الناس يوم القيامة عند الله ذا الوجهين الذي يأتي هؤلاء بوجه وهؤلاء بوجه".

وعن عمار بن ياسر في صحيح أبي داود أن النبي قال: "من كان له وجهان في الدنيا كان له يوم القيامة لسانان من نار".
#الحقيقة

Share this post


Link to post
Share on other sites

في العالم الإسلامي الملحد يكره الإسلام ولا يكره بقية الأديان
والعلماني يكره الإسلام ولا يكره بقية الأديان
وبعض الكتاب والمكفرين يهاجمون فقط الإسلام ولا يهاجمون بقية الأديان
الإعلام الرسمي يهاجم الإسلام ولا يهاجم بقية الأديان
جمعيات سيداو وجمعيات المرأة يهاجمون فقط الأحكام الإسلامية ولا يهاجمون التعاليم من غير الإسلام.
الخلاصة:
كل ما تسمعه من مفكرين وباحثين وحرية رأي كله فقط يستهدف الإسلام.
#الحقيقة

Share this post


Link to post
Share on other sites

بلدي نيوز/ رغم أن المدعو قيصر, التقط خلال ثلاث سنوات فقط, خمسا وخمسين ألف صورة لقتلى التعذيب في سجون دمشق لوحدها, قالت الشبكة السورية لحقوق الإنسان, الواجهة الحقوقية للائتلاف العلماني السوري صنيعة واشنطن, في تقرير لها، الخميس، إن 14 ألفا و235 شخصا، قتلوا تحت التعذيب على يد قوات النظام منذ آذار 2011 حتى حزيران الجاري. وبمناسبة اليوم العالمي لدعم ضحايا التعذيب، أبدى جيمس جيفري, المنسق الأمريكي للتحالف الصليبي والقضاء على ثورة الشام، دعمه لأرقام الشبكة، وتضامنه مع ضحايا التعذيب في معتقلات نظام أسد. وقال جيفري، في بيان، "تبقى أفكارنا مع أكثر من 14,000 سوري عذبوا حتى الموت على يد نظام أسد".
منقول
#الحقيقة

Share this post


Link to post
Share on other sites

نداء سوريا/ جهزت القوات الروسية دفعة جديدة مؤلفة من عشرات الشباب من أبناء جنوب دمشق, تمهيداً لإرسالهم إلى ليبيا للقتال إلى جانب قوات اللواء خليفة حفتر. وأكدت مصادر إعلامية أن القوات الروسية أنهت خلال اليومين الماضيين الاستعدادات لنقل الدفعة الثالثة من أبناء بلدات يلدا وببيلا وبيت سحم جنوب دمشق إلى ليبيا، مشيرة إلى أن جميع عناصرها من الموقعين على اتفاق المصالحة. وبحسب شبكة صوت العاصمة فإن الدفعة الثالثة تضم 65 شاباً سيتم نقلهم إلى القواعد الروسية في سوريا لإجراء تدريبات لهم ومن ثم إرسالهم إلى ليبيا، مشيرة إلى أنه كان من المقرر نقلهم الأسبوع الفائت إلا أنه تم تأجيل العملية لأسباب مجهولة.
منقول
#الحقيقة

Share this post


Link to post
Share on other sites

إثيوبيا: سنملأ بحيرة سد النهضة حتى دون الاتفاق مع مصر
آر تي، 26/6/2020 - أكد وزير خارجية إثيوبيا، جيدو أندارجاشيو، في تصريحات لوكالة الأنباء الألمانية (د.ب.أ) أن بلاده تعتزم البدء في ملء بحيرة #سد_النهضة حتى دون التوصل لاتفاق مع مصر والسودان بهذا الشأن. وقال الوزير الإثيوبي: "سنبدأ خلال الشهور المقبلة في ملء بحيرة السد، حتى لو لم يكن هناك اتفاق بين الدول الثلاث"، مصر وإثيوبيا والسودان.
وتتظاهر #الحكومة المصرية بإصرارها على حفظ مصالح المصريين بخصوص سد النهضة، ولكن كل ذلك من باب التصريحات الفارغة التي لا تسمن ولا تغني من جوع، فلا يعقل أبداً أن دولة تعتمد بشكل شبه كلي في شربها وزراعتها على مياه النيل أن تكتفي بعرض القضية على مجلس الأمن فيما تترك إثيوبيا تفعل ما تشاء بخوص ملئه.
ولكن حكومة مصر تشعل كل نواقيس الخطر وتهدد بالتدخل العسكري في ليبيا إن تقدمت حكومة الوفاق بعد مدينة سرت. وبهذا يصبح مفهوماً أكثر معنى الرويبضة، أي التافه الذي يتحدث في أمر العامة، فهو لا يعقل الأولويات ولا يفهمها، ولكننا نجزم بأنه يعقلها ويفهمها ولكنه يتصرف وفق ما تمليه عليه السفارة الأمريكية في القاهرة من أجل تشغيله لحفظ المصالح الأمريكية في المنطقة، لا لحفظ مصالح مصر.
منقول
#الحقيقة

Share this post


Link to post
Share on other sites

كيف يقبض العلم
جاء في فتح الباري شرح صحيح البخاري لابن حجر العسقلاني بتصرف في "كيف يُقبض العلم"
حدثنا إسماعيل بن أبي أويس قال حدثني مالك عن هشام بن عروة عن أبيه عن عبد الله بن عمرو بن العاص قال: "سمعت رسول الله صلى الله عليه وسلم يقول: "إن الله لا يقبض العلم انتزاعا ينتزعه من العباد، ولكن يقبض العلم بقبض العلماء، حتى إذا لم يبق عالم اتخذ الناس رءوسا جهالا، فسئلوا فأفتوا بغير علم، فضلوا وأضلوا".
#الحقيقة

Share this post


Link to post
Share on other sites

خيانة حكام المسلمين جعلت الأعداء يتعجرفون ويعيّرون الأمة بخنوع حكامها!
قللت كيليان كونواي مساعدة الرئيس الأمريكي في حديث لها مع الصحفيين من تحذيرات عربية بشأن مخطط الضم لافتة إلى أحداث سابقة بما فيها الاعتراف بالقدس عاصمة "لإسرائيل" ونقل السفارة الأمريكية إليها والاعتراف بضم "إسرائيل" لمرتفعات الجولان السورية.
وقالت كيليان: "عندما تم نقل السفارة إلى القدس قيل إن العالم العربي سيختفي... الحمد لله لم يكن ذلك صحيحاً هناك دائما أسلوب التخويف هذا... من كل الأمور السيئة التي ستحدث وبعد ذلك فإنها لا تحدث".
تظهر هذه اللغة المتعجرفة التي تتحدث بها كيليان أن ما يشجع أمريكا على تنفيذ مخططاتها هو وجود أنظمة عميلة تحول دون أي رد فعل حقيقي على تلك المخططات وهي تستدل في حديثها بما حصل عند نقل السفارة الأمريكية إلى القدس واعتبارها عاصمة "لإسرائيل" حيث لم يحصل شيء يهدد أمن كيان يهود أو مصالح أمريكا رغم ما تمثله القدس للمسلمين.
لن يوقف أمريكا عند حدها ويفشل مخططاتها سوى تحرك حقيقي يخرج عن إطار رد الفعل المدروس والمضبوط من الأنظمة لتنفيس المشاعر دون أن يتخطاها، وهذا التحرك الحقيقي لن يكون من الحكام العملاء وإنما يجب أن يكون من الأمة وجيوشها فيكسرون شوكة أمريكا ويفشلون مخططاتها ويقتلعون كيان يهود من جذوره ويبينون للعالم مصير من يعتدي على أمة الإسلام ويستخف بها.
منقول
#الحقيقة

Share this post


Link to post
Share on other sites

الحاكم الجيد يقول:
"والله لو أن شاة عثرت في أرض العراق لخفت أن يسألني الله لِمَ لَمْ تسو لها الطريق"
والحكام الفاشلون الفاسدون يقولون للناس:
"إن انتشار فيروس كورونا هو بسبب جهلكم وعدم التزامكم"
وكأنهم ليسوا حكاما وليسوا مسؤولين عنا.
#الحقيقة

Share this post


Link to post
Share on other sites

رويترز/ في آخر مهازل النظام الإيراني العميل, نقلت وكالة فارس للأنباء عن مدعي عام طهران, قوله الاثنين, إن إيران أصدرت أمر اعتقال بحق الرئيس الأمريكي دونالد ترامب و35 آخرين فيما يتعلق بقتل القائد العسكري قاسم سليماني وطلبت مساعدة الشرطة الدولية (الإنتربول). ولم يكشف مدعي طهران عن هوية أي من المتورطين في مقتل سليماني، باستثناء ترامب. بدورها، لم تعلق الإنتربول، على الطلب الإيراني.
منقول
#الحقيقة

Share this post


Link to post
Share on other sites

إِنَّ عَلَيْكَ فِي عِلْمِكَ حَقًّا
----------
حَدَّثَنَا عَبْدُ اللَّهِ، حَدَّثَنِي أَبِي، حَدَّثَنَا يَزِيدُ بْنُ هَارُونَ، أَنْبَأَنَا حَرِيزُ بْنُ عُثْمَانَ، حَدَّثَنَا سُلَيْمَانُ بْنُ سُمَيْرٍ قَالَ: سَمِعْتُ كَثِيرَ بْنَ مُرَّةَ، يَقُولُ: «لَا تَحَدَّثِ الْحِكْمَةَ عِنْدَ السُّفَهَاءِ فَيُكَذِّبُوكَ، وَلَا تَحَدَّثِ الْبَاطِلَ عِنْدَ الْحُكَمَاءِ فَيَمْقُتُوكَ، وَلَا تَمْنَعِ الْعِلْمَ أَهْلَهُ فَتَأْثَمَ وَلَا تُحَدِّثْهُ غَيْرَ أَهْلِهِ فَتُجَهَّلَ، إِنَّ عَلَيْكَ فِي عِلْمِكَ حَقًّا كَمَا عَلَيْكَ فِي مَالِكَ حَقًا».
الزهد/ لأحمد بن حنبل
منقول
#الحقيقة

Share this post


Link to post
Share on other sites

اللحية هي ما تميز حركة حماس عن حركة فتح حقيقة، والا فالقواسم المشتركة بينهم كثيرة مثل القبول بدولة على حدود 67 والارتماء في احضان حكام المسلمين المجرمين والسير على نفس دستور أوسلو.
صحيح ان سلطة رام الله اشد جرما لكن سلطة غزة على نفس الطريق تنحدر.
#الحقيقة

Share this post


Link to post
Share on other sites

المفاوضات في العالم الإسلامي إذا كان احد الأطراف فيه مسلمون والطرف الآخر غير مسلمين فان لها معنى واحدا فقط وهو تنازل الطرف الذي فيه مسلمون عن حقوقه وبلاده لصالح الطرف الآخر ولا يوجد تفسير آخر لكل أنواع المفاوضات التي رأيناها.
#الحقيقة

Share this post


Link to post
Share on other sites

خمس ينتجن خمسا
أخرج ابن ماجه والبيهقي عن عبد الله بن عمر رضي الله عنه قال: أقبل علينا رسول الله ﷺ فقال: «يَا مَعْشَرَ الْمُهَاجِرِينَ، خَمْسٌ إِذَا ابْتُلِيتُمْ بِهِنَّ وَأَعُوذُ بِاللَّهِ أَنْ تُدْرِكُوهُنَّ؛ لَمْ تَظْهَرْ الْفَاحِشَةُ فِي قَوْمٍ قَطُّ حَتَّى يُعْلِنُوا بِهَا إِلَّا فَشَا فِيهِمْ الطَّاعُونُ وَالْأَوْجَاعُ الَّتِي لَمْ تَكُنْ مَضَتْ فِي أَسْلَافِهِمْ الَّذِينَ مَضَوْا، وَلَمْ يَنْقُصُوا الْمِكْيَالَ وَالْمِيزَانَ إِلَّا أُخِذُوا بِالسِّنِينَ وَشِدَّةِ الْمَئُونَةِ وَجَوْرِ السُّلْطَانِ عَلَيْهِمْ، وَلَمْ يَمْنَعُوا زَكَاةَ أَمْوَالِهِمْ إِلَّا مُنِعُوا الْقَطْرَ مِنْ السَّمَاءِ وَلَوْلَا الْبَهَائِمُ لَمْ يُمْطَرُوا، وَلَمْ يَنْقُضُوا عَهْدَ اللَّهِ وَعَهْدَ رَسُولِهِ إِلَّا سَلَّطَ اللَّهُ عَلَيْهِمْ عَدُوّاً مِنْ غَيْرِهِمْ فَأَخَذُوا بَعْضَ مَا فِي أَيْدِيهِمْ، وَمَا لَمْ تَحْكُمْ أَئِمَّتُهُمْ بِكِتَابِ اللَّهِ وَيَتَخَيَّرُوا مِمَّا أَنْزَلَ اللَّهُ إِلَّا جَعَلَ اللَّهُ بَأْسَهُمْ بَيْنَهُمْ».
#الحقيقة

Share this post


Link to post
Share on other sites

السعي في حاجة المسلم
عَنْ عَبْدِ الله بنِ عُمَرَ رَضِيَ الله عَنْهُما، أَنَّ النَّبِيَ صَلَّى الله عَلَيْهِ وَسَلَّمَ قَالَ: «أَحَبُّ النَّاسِ إِلَى الله أَنْفَعُهُمْ لِلّنَاسِ وَأَحَبُّ الأَعْمَالِ إِلَى الله سُرُورٌ تُدْخِلُهُ عَلَى مُسْلِمٍ أَوْ تَكْشِفُ عَنْهُ كُرْبَةً أَوْ تَقْضِيَ عَنْهُ دَيْناً أَوْ تَطْرُدُ عَنْهُ جُوعاً وَلأَنْ أَمْشِيَ مَعَ أَخِي المُسْلِمِ فِي حَاجَةٍ أَحَبُّ إِلَيَّ مِنْ أَنْ أَعْتَكِفَ فِى هَذَا المَسْجِدِ شَهْرًا وَمَنْ كَفَّ غَضَبَهُ سَتَرَ اللهُ عَوْرَتَه وَمَنْ كَظَمَ غَيْظَهُ وَلَوْ شَاءَ أَنْ يُمْضِيَه أَمْضَاهُ مَلأَ اللهُ قَلْبَهُ رِضًا يَوْمَ القِيَامَةِ وَمَنْ مَشَى مَعَ أَخِيهِ المُسْلِمِ فِى حَاجَةٍ حَتَّى تَتَهَيَّأَ لَهُ أَثْبَتَ اللهُ قَدَمَهُ يَوْمَ تَزِلُّ الأَقْدَامُ وَإِنَّ سُوءَ الخُلُقِ لَيُفْسِدُ العَمَلَ كَمَا يُفْسِدُ الخلُّ العَسَلَ». (أخرجه ابن أبي الدنيا في كتاب قضاء الحوائج)
#الحقيقة

Share this post


Link to post
Share on other sites

إِنَّ هَذَا #الْحَقَّ جَهَدَ النَّاسَ
--------------

حَدَّثَنَا عَبْدُ اللَّهِ، حَدَّثَنَا أَبِي، حَدَّثَنَا عَبْدُ الصَّمَدِ، حَدَّثَنَا عَبْدُ اللَّهِ بْنُ بَكْرٍ يَعْنِي الْمُزَنِيَّ عَنِ الْحَسَنِ قَالَ: «إِنَّ هَذَا الْحَقَّ جَهَدَ النَّاسَ وَحَالَ بَيْنَهُمْ وَبَيْنَ شَهَوَاتِهِمْ وَإِنَّمَا صَبَرَ عَلَى هَذَا الْحَقِّ مَنْ عَرَفَ فَضْلَهُ وَرَجَا عَاقِبَتَهُ، إِنَّ مِنَ النَّاسِ نَاساً قَرَءُوا الْقُرْآنَ لَا يَعْمَلُونَ سَيِّئَةً وَإِنَّمَا أَحَقُّ النَّاسِ بِهَذَا الْقُرْآنِ مَنِ اتَّبَعَهُ بِعَمَلِهِ وَإِنْ كَانَ لَا يَقْرَؤُهُ، إِنَّكَ لَتَعْرِفُ النَّاسَ مَا كَانُوا فِي عَافِيَةٍ فَإِذَا نَزَلَ بَلَاءٌ صَارَ النَّاسُ إِلَى حَقَائِقِهِمْ صَارَ الْمُؤْمِنُ إِلَى إِيمَانِهِ وَالْمُنَافِقُ إِلَى نِفَاقِهِ»
الزهد/ لأحمد بن حنبل
منقول
#الحقيقة

Share this post


Link to post
Share on other sites

علاقة حميمة بين #أردوغان و #ترمب !

بحسب ال CNN فإن أكثر رئيس دولة تواصلا مع ترمب هو أردوغان!
في بعض الأحيان يضطر للتواصل معه أكثر من مرة خلال الأسبوع بحسب CNN
حتى أن ترمب أعطى أوامره لموظيفه أن يحولوا اتصالات أردوغان مباشرة إليه دون تأخير!
منقول
#الحقيقة

Share this post


Link to post
Share on other sites

في كشمير يعدم الجيش الهندي رجلا معه طفل وبعد اعدامه يجلس الصغير فوق جسد جده لا يدري ما حل به .. صورة من جريمة في كشمير نفذتها السلطات الهندية يوم الأربعاء 1/7/2020 تعيد إلى الأذهان حادثة استشهاد محمد الدرة في فلسطين على أيدي قوات الاحتلال الإسرائيلي..

لا تزال الشدائد تنزل بالمسلمين حتى يقيموا الخلافة ويتخلصوا من حكامهم حراس الاستعمار سواء المحيطين بفلسطين أو الهند وكل حكام المسلمين يجب التخلص منهم فهم في العمالة للغرب وخدمة الغرب سواء.
#الحقيقة

 

 

 

Share this post


Link to post
Share on other sites

Join the conversation

You can post now and register later. If you have an account, sign in now to post with your account.

Guest
Reply to this topic...

×   Pasted as rich text.   Paste as plain text instead

  Only 75 emoji are allowed.

×   Your link has been automatically embedded.   Display as a link instead

×   Your previous content has been restored.   Clear editor

×   You cannot paste images directly. Upload or insert images from URL.

Loading...
Sign in to follow this  

×
×
  • Create New...