Jump to content

Recommended Posts

#حل_الدولتين أي #دولة_فلسطينية هزيلة أقل من مستوى بلدية ودولة يهودية قوية كما هو اليوم، أو #حل_الدولة_الواحدة أي دولة واحدة يحكمها يهود ويكون الفلسطينيون فيها مسؤولين دون درجة الحكم، كل تلك حلول غربية.
فإن سمعت من السلطة المطالبة بحل الدولتين، أو سمعت من حكام #الأردن المطالبة بحل الدولة الواحدة ... فكله مطالبة بحكم يهود لفلسطين واستمرار الاحتلال.
لذلك لا تظن أن رفض قادة السلطة والأردن وغيرهم لصفقة القرن وخطة الضم ومطالبتهم بحلول الدولتين أو الدولة الواحدة هو شرف أو رجولة، لا بل هو خيانة فوق خيانتهم وهو مطالبة بحلول أهم ما فيها الحفاظ على أمن يهود واستمرار احتلالهم لفلسطين.
#الحقيقة

Share this post


Link to post
Share on other sites

عن عبد الله بن عمر رضي الله عنهما قال: قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: "‏مَنْ ‏ ‏حَالَتْ ‏ ‏شَفَاعَتُهُ ‏ ‏دُونَ ‏ ‏حَدٍّ ‏ ‏مِنْ حُدُودِ اللَّهِ فَقَدْ ضَادَّ اللَّهَ وَمَنْ خَاصَمَ فِي بَاطِلٍ وَهُوَ يَعْلَمُهُ لَمْ يَزَلْ فِي سَخَطِ اللَّهِ حَتَّى ‏ ‏يَنْزِعَ ‏ ‏عَنْهُ وَمَنْ قَالَ فِي مُؤْمِنٍ مَا لَيْسَ فِيهِ أَسْكَنَهُ اللَّهُ ‏‏رَدْغَةَ الْخَبَالِ ‏حَتَّى يَخْرُجَ مِمَّا قَالَ"
رواه أبو داود
#الحقيقة

Share this post


Link to post
Share on other sites

القوات التركية والمصرية والإماراتية والسعودية وغيرها وكل قوات المسلمين تنتشر في كل مكان إلا في فلسطين ... فيهود في حماية قوات المسلمين المسلحة بأمر من الحكام الخونة.
#الحقيقة

Share this post


Link to post
Share on other sites

#الجمعيات_النسوية وجماعات #سيداو ومن سلك سلوكهم لا يهتمون بالمرأة والفتاة إلا إن كانت تخدم هدفهم في نشر الرذيلة والفساد والانحلال الخلقي، فتراهم يتلقفون أي قصة لنشر سمومهم بين المسلمين.
لا يهمهم أن تعتقل المرأة في سجون الظالمين أو قتل الأم والمرأة الكبيرة من قبل أهلها، ولا يهمهم قتل أي مسلمة من قبل الكفار ولا يهمهم فقر النساء ولا يهمهم ما يحصل للرجال نهائيا.
لا يهمهم أن يقتل الأب ابنته لأنها أسلمت ولا يهمهم ضربها من قبل أبيا لأنها أرادت لبس الجلباب، فكل ما يبحثون عنه نشر الرذيلة بين المسلمين.
لا يهمهم آلاف الجرائم في الدول الغربية ضد النساء بسبب قوانين سيداو والانحلال الخلقي بل فقط يركزون عملهم على ضرب المجتمع في العالم الإسلامي.
فكل ما يهمهم هو فتاة قتلت بسبب قضية شرف مثلا فيخرجون رؤوسهم من الجحور لكي يقولوا أن الحل هو السير على قوانين الانحلال لكي نحارب قتل تلك الفتاة على حد زعمهم.
فهم لا يقومون باتهام النظام المقصر في تطبيق القانون على من قتل ابنته أو أخته، وإنما كل أهدافهم فقط كيف ننشر الانحلال الخلقي والدياثة بين المسلمين مستغلين أي حادثة من ذلك النوع.
طبعا للعلم حل تلك القضايا هو تطبيق القانون على كل جاني وبحزم على حسب شرع الله، أما هؤلاء السيداويون والذين تدعمهم الحكومات الغربية فهدفهم نشر كل رذيلة في المجتمع، فالحذر الحذر منهم.
#الحقيقة

Share this post


Link to post
Share on other sites

الناس يموتون بفيروس #كورونا والفقر، والحكومة الأفغانية تنهب أكفانهم!
========
أشارت تقارير استقصائية عدة إلى أن مسؤولين #أفغان اختلسوا ملايين الدولارات تحت ستار المكافحة ضد #فيروس_كورونا وتقديم المساعدة للفقراء. وتوضح هذه التقارير الاستقصائية أن المسؤولين سرقوا 800 مليون من المواد الغذائية المحمية من توزيع الخبز، الذي كان من المقرر تسليمه إلى العائلات الفقيرة. إلى جانب ذلك، قام المسؤولون بوضع حساب للمستلزمات واللوازم الطبية عدة مرات بسعر أعلى من سعر السوق وحصلوا على ملايين الدولارات. من ناحية أخرى، تسعى الحكومة الفاسدة إلى تهدئة مشاعر الناس من خلال إنشاء لجان متعاقبة فاسدة لفحص القضية.
وعلى الرغم من ذلك، ربما نسيت الحكومة أن حجم الفساد داخل المؤسسات قد ارتفع إلى حد أنه من المستحيل تماماً إخفاؤه عن أعين الناس.
منقول
#الحقيقة

Share this post


Link to post
Share on other sites

قل للمذنبين تأملوا العواقب
----------
قل للمذنبين تأملوا العواقب، الآثام تبقى وتفنى الأطايب، والذنوب تحصى وما يغفل الكاتب، والسهم مفوق والرامي صائب، واللذات وإن نيلت فبعدها المصائب، فليتدبر العاقل وليحضر الغائب.
يا مشغولاً بذنوبك، يا مغموراً بعيوبك، يا غافلا عن مطلوبك، كيف نسيت قبيح مكتوبك، لا بد عن سؤالك عن مطعومك ومشروبك، ألا تتفكر في فراقك لمحبوبك ألا تتذكر النعش قبل ركوبك.
فصل الخطاب في الزهد والرقائق والآداب/ الجزء الخامس
منقول
#الحقيقة

Share this post


Link to post
Share on other sites

قال #الإمام_الشافعي:
وربَّ ظلومٍ قد كفيت بحربه
فأوقعه المقدور أيَّ وقوعِ
فما كان لي الإسلامُ إلا تعبدًا
وأدعيةً لا تُتَّقى بدروع
وحسبك أن ينجو الظلومُ وخلفه
سهامُ دعاءٍ من قِسيِّ ركوع
مُرَيَّشة بالهدب من كل ساهرٍ
منهلة أطرافها بدموع
#الحقيقة

Share this post


Link to post
Share on other sites

من أعظم الأعمال التي يتقرب بها إلى الله في هذه الأيام المباركة (أي العشر الأول من ذي الحجة) هو العمل على خلع الظالمين الحاليين وإقامة الخلافة مكانهم، فبهذا الأمر يقام الدين كاملا ويقضى على المنكر ويدفع عن المسلمين وينشر الإسلام في ربوع الأرض.
#الحقيقة

Share this post


Link to post
Share on other sites

حفنة من الرأسماليين يتنعمون بالتريليونات وشعوب العالم الثالث تقتات من النفايات رغم امتلاكها للثروات!
أعلن الأمين العام للأمم المتحدة، أنطونيو غوتيريش، أن 26 شخصا يمتلكون أكثر من نصف ثروة كوكب الأرض! وطالب غوتيريش بتخفيف عبء الديون عن دول العالم النامية، التي تواجه دوله جائحة كورونا في وضع اقتصادي أكثر ضعفا من ذي قبل، والعمل على وضع شروط خاصة لإقراضها.
منبع ما طرحه غويتريش من ضرورة تخفيف ديون العالم الثالث ليس إنسانيا كما هو ظاهر كلامه، فشعوب العالم الثالث وثرواته من وجهة النظر الرأسمالية، ليسوا سوى مجموعة من القطعان يجب أن تمنح الحد الأدنى من أقواتها كي تبقى قادرة على العمل في مزارعه الخاصة! ونظرة سريعة لبعض البلدان التي خفضت ديونها يرى بوضوح وهم هذا الطرح، فالعراق الذي شطب نادي باريس الرأسمالي 80% من ديونه ما زال يئن من ويلات الفقر، ومن مباضع الغرب الرأسمالي المغروسة في جسده، رغم أنه يعيش فوق بحر من الذهب الأسود!
إن كل الدراسات والمراجعات والاطروحات التي جرت في الأعوام الأخيرة لتجنيب العالم خطر الانفجار نتيجة هيمنة وتكدس رأس المال العالمي في يد حفنة من كبار الرأسماليين باءت بالفشل الذريع، وأنّى لهذه الأطروحات أن تأتي أكلها في ظل منظومة رأسمالية تنكر وجود الملكية العامة وتقدس الملكية الفردية، وتقدم كل التسهيلات أمام أرباب رأس المال وتزيل كل المعوقات التي تقف في وجه جشعهم ووحشيتهم اللامتناهيه؟!
إن الانفجار العالمي قادم لا محاله ليس فقط في دول العالم الثالث ولا في دول أطراف الرأسمالية بل في شعوب حواضر الرأسمالية العتيدة. إنه وإن كانت جائحة كورونا قد كبحت جماح الشعوب الغربية عن الحراك في وجه هذه الطغم الحاكمة كما كان الحال في حراك "احتلوا وول ستريت" في قلب نيويورك، إلا أن عالم ما بعد كورونا سيعصف بالرأسمالية.
لن يحمي شعوب العالم الثالث من سياط الرأسمالية، وينقذ الشعوب الغربية من كوارثها الاقتصادية وأزماتها النفسية سوى دولة الخلافة الإسلامية برسالتها السماوية الخالدة وحسن رعايتها وصهرها لجميع الشعوب في بوتقة الإسلام، وتاريخ الإسلام خير شاهد على ذلك.
2020/7/20
منقول
#الحقيقة

Share this post


Link to post
Share on other sites

يوم التغابن
قال الشنقيطي : " وقد بين العلماء حقيقة الغبن في هذا المقام ، بأن كل إنسان له مكان في الجنة ومكان في النار ، فإذا دخل أهل النار النار بقيت أماكنهم في الجنة ، وإذا دخل أهل الجنة الجنة بقيت أماكنهم في النار . وهناك تكون منازل أهل الجنة في النار لأهل النار ، ومنازل أهل النار في الجنة لأهل الجنة يتوارثونها عنهم ، فيكون الغبن الأليم ، وهو استبدال مكان في النار، بمكان في الجنة؛ ورثوا أماكن الآخرين الذين ذهبوا إلى النار " انتهى من "أضواء البيان" (8/ 201).
منقول
#الحقيقة

Share this post


Link to post
Share on other sites

عَنْ عَطَاءِ بْنِ يَسَارٍ، عَنْ أَبِي هُرَيْرَةَ رضي الله تعالى عنه، قَالَ: بَيْنَمَا النَّبِيُّ ﷺ فِي مَجْلِسٍ يُحَدِّثُ القَوْمَ، جَاءَهُ أَعْرَابِيٌّ فَقَالَ: مَتَى السَّاعَةُ؟ فَمَضَى رَسُولُ اللَّهِ ﷺ يُحَدِّثُ، فَقَالَ بَعْضُ القَوْمِ: سَمِعَ مَا قَالَ فَكَرِهَ مَا قَالَ. وقَالَ بَعْضُهُمْ: بَلْ لَمْ يَسْمَعْ، حَتَّى إِذَا قَضَى حَدِيثَهُ قَالَ: أَيْنَ - أُرَاهُ - السَّائِلُ عَنِ السَّاعَةِ قَالَ: هَا أَنَا يَا رَسُولَ اللَّهِ، قَالَ: فَإِذَا ضُيِّعَتِ الأَمَانَةُ فَانْتَظِرِ السَّاعَةَ، قَالَ: كَيْفَ إِضَاعَتُهَا؟ قَالَ: إِذَا وسِّدَ الأَمْرُ إِلَى غَيْرِ أَهْلِهِ فَانْتَظِرِ السَّاعَةَ.
#الحقيقة

Share this post


Link to post
Share on other sites

فكاهة ولكنها تبين حقيقة من يأتي بهم الإعلام تحت لقب مستشارين وخبراء وسياسيين وإعلاميين بارزين نمل منهم وهم يتحدثون على الإعلام عن بطولات الزعماء ولا نستفيد منهم.
القصة:
‏راعي أغنام فوجئ بسيارة جديدة تقف قريباً من قطيعه ويخرج منها شاب حسن الهندام ويقول له:
إذا قلت لك كم عدد البهائم التي ترعاها هل تعطيني واحدا منها ؟
أعجب الراعي بذلك وأجاب بنعم.
فأخرج الشاب كمبيوتراً صغيراً وأوصله بهاتفه النقال ودخل الإنترنت ،
‏وانتقل إلى موقع وكالة الفضاء الأمريكية ، حيث حصل على خدمة تحديد المواقع عبر الأقمار الصناعية ( جي.بي.إس) ، ثم فتح بنك المعلومات وجدولا في إكسل وخلال دقائق كان قد حصل على تقرير من 150 صفحة.
وبعد قراءة التقرير بدقة وإجراء بعض الحسابات ،
‏التفت نحو الراعي وقال له: لديك 1647 رأسا من البهائم، وكان ذلك صحيحاً. فقال له الراعي: تفضل باختيار الخروف الذي يعجبك.
فنزل الشاب من سيارته وحام بين القطيع ثم حشر الحيوان الذي وقع عليه اختياره في الصندوق الخلفي للسيارة.
‏عندئذ قال له الراعي: لو استطعت أن أعرف طبيعة ونوع عملك هل تعيد إلي خروفي؟
وافق الشاب.
فقال له الراعي: أنت مستشار.
فدهش الشاب وقال: هذا صحيح ولكن كيف عرفت ذلك !؟ فقال له الراعي: بسيطة.
أولاً: لقد أتيت إلى هنا دون أن يطلب منك أحد ذلك !.
‏ثانياً: لقد تدخلت في عملي وأنت لا تعرف شيئا عنه !.
ثالثاً: لقد سعيت لنيل مكافأة عن عملك في الإجابة على سؤال بسيط غير ضروري أنت طرحته ولم تكن تعرف الإجابة عنه بينما كنت أنا أعرف إجابته سلفاً !.
وهذه صفات معظم المستشارين.
‏على كل حال أرجو أن تخرج كلبي من صندوق سيارتك فإنه ليس خروفاً !!
منقول
#الحقيقة

Share this post


Link to post
Share on other sites

صورة ماسة وصورة فحم
الصورتان بهما نفس المادة
وهي الكربون
لكن فى أحدهما ماس
وفى الثانية فحم
نفس التركيب الكيميائي
ونفس الرمز الكيميائي
الفرق الوحيد هو ترتيب ذرات الكربون بجوار بعضها البعض
نعم فقط ترتيب الذرات إما ينتج ماسة تبهر ناظريها أو تنتج فحما تتوارى العيون منه.

وهكذا هو كلام البشر

يمكن أن نرتب ألفاظه بطريقة تشق طريقها إلى القلوب والعقول ونجعل من يسمعها يطرب لسماعها ويتمنى تكرارها.

ويمكن أن نرتب نفس الألفاظ بطريقة منفرة تصيب سامعها بحالة من الإشمئزاز وتجعله ينفر من سماعها.

فاحسنوا ترتيب ألفاظكم لتكن كالماسة فتتمكنون من العقول والقلوب.

د. ياسر صابر

#الحقيقة

Share this post


Link to post
Share on other sites

النظام المصري والسلطة الفلسطينية ... يتفاجئان !!!

منذ سنوات وإثيوبيا تبني #سد_النهضة تحت سمع وبصر النظام المصري ...
واليوم ... ويا للهول ...

تفاجأَ النظام المصري أن اثيوبيا قد ملأتهُ من ماء #النيل وجعلته بحيرةً اثيوبية !!!

ومنذ سنوات وكيان يهود يبني #المستوطنات في الضفة الغربية، تحت سمع وبصر السلطة وحمايتها ...

واليوم ... يا للهول ...

تتفاجأُ السلطة انَّ كيان يهود سيضم المستوطنات الى كيانه !!!

اين المفاجاءةُ ...؟؟؟

كان النظام المصري يتوقع ان تُحَوِّلَ اثيوبيا البحيرةَ الى اكبر ملعب لكرة القدم في العالم ...؟؟؟!!!!!

وكانت السلطة تتوقع ان يقوم كيان يهود بتوزيع المساكن في المستوطنات مجانا على زعماء السلطة وعظام رقابهم ...

رحم الله اجدادنا اذ قالوا ...

إلّلي إسْتَحوا ماتوا ...

اسماعيل الوحواح
#الحقيقة

Share this post


Link to post
Share on other sites

ميراث الأنبياء
----------
‏عَنْ ‏ ‏‏أَبِي الدَّرْدَاءِ ‏قَالَ سَمِعْتُ رَسُولَ اللَّهِ ‏ ‏صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ ‏ ‏يَقُولُ: "‏‏مَنْ سَلَكَ طَرِيقًا يَطْلُبُ فِيهِ عِلْمًا سَلَكَ اللَّهُ بِهِ طَرِيقًا إِلَى الْجَنَّةِ وَإِنَّ الْمَلَائِكَةَ لَتَضَعُ أَجْنِحَتَهَا رِضًا لِطَالِبِ الْعِلْمِ وَإِنَّهُ لَيَسْتَغْفِرُ لِلْعَالِمِ مَنْ فِي السَّمَوَاتِ وَالْأَرْضِ حَتَّى الْحِيتَانُ فِي الْمَاءِ وَفَضْلُ الْعَالِمِ عَلَى الْعَابِدِ كَفَضْلِ الْقَمَرِ عَلَى سَائِرِ الْكَوَاكِبِ إِنَّ الْعُلَمَاءَ هُمْ وَرَثَةُ الْأَنْبِيَاءِ لَمْ يَرِثُوا دِينَارًا وَلَا دِرْهَمًا وَإِنَّمَا وَرِثُوا الْعِلْمَ فَمَنْ أَخَذَهُ أَخَذَ بِحَظٍّ وَافِرٍ".
رواه أحمد في مسنده بتصرف يسير
#الحقيقة

Share this post


Link to post
Share on other sites

إزالة #الجهاد و #الخلافة من كتب #التربية الدينية الإسلامية رفض للأحكام الإسلامية
(مترجم)
----------
الخبر:
في أوائل تموز/يوليو 2020، أعلن وزير #الأديان للجمهورية #إندونيسيا فخرو الرازي أن وزارة الأديان قامت بمراجعة 155 كتاباً للتعليم الإسلامي في المدارس الابتدائية والثانوية. وقال الوزير: "لقد راجعنا 155 كتابا مدرسيا. تتم إزالة المحتوى المشحون والراديكالية والحصري بشكل جذري. ويجب بناء الاعتدال الديني أي الوسطية في المدارس". وكانت إحدى المواد التي تم حذفها هي البحث عن الجهاد والخلافة لأنهما اعتبرتا من التعاليم الجذرية. ومع ذلك، وبسبب الكثير من المعارضة من المجتمع، تم تضمين كلتا المادتين في النهاية كجزء من التاريخ. ولذالك أضاف وزير الأديان أنه في نتائج المراجعة ما زالت الكتب الدينية الإسلامية تحتوي على مواد عن الخلافة ولكن فيها يوضح أن الخلافة غير مناسبة لإندونيسيا.
منقول
#الحقيقة

Share this post


Link to post
Share on other sites

يستدل على تقوى الرجل بثلاثة أشياء
----------
(1) حسن التوكل فيما لم ينل
(2) وحسن الرضا فيما قد نال
(3) وحسن الصبر على ما قد مضى.

وقال خالد بن شوذب: شهدت الحسن، وأتاه فرقد السبخي وعليه جبة صوف، فأخذ الحسن بتلابيبه ثم قال: يا فرقد! – مرتين أو ثلاثا – إن التقوى ليس في هذا الكساء، إنما #التقوى ما وقر في القلب وصدقه العمل.

فصل الخطاب في الزهد والرقائق والآداب/ الجزء الخامس
منقول
#الحقيقة

Share this post


Link to post
Share on other sites

*أن تكـون صـادقًـا بيـن الكـاذبيـن*
*ووفيـًّا بين الخائنيـن* *وطيّبـًا بين اللّئـام*
فهـذا مـن أشـقّ أنـواع العيـش ولكنّـه يجعـلك:
*‏كالقمـر وسط الظلام*، *وكالـوردة بين الشّوك* ....
*فـاثبـت فالعيش عيش الآخرة*.
منقول
#الحقيقة

Share this post


Link to post
Share on other sites

سأل السجان ابن تيمية
و قال له : اغفر لي يا شيخنا فأنا عبد مأمور
فقال له ابن تيمية : و الله لولاك ما ظلموا ..

و رحم الله الإمام سفيان الثوري لما أتاه خياط فقال : إني رجل أخيط ثياب السلطان أفتراني من أعوان الظلمة ؟
فقال له سفيان : بل أنت من الظلمة أنفسهم ، و لكن أعوان الظلمة من يبيع منك الإبرة و الخيوط ..

وجّه حارس السجن سؤالا إلى الإمام أحمد بن حنبل حين كان مسجونا : يا إمام ، قرأت علينا بعد الصلاة الحديث الشريف «من أعان ظالما على ظلمه سلطه الله عليه» ، و ها أنت تراني ، مجرد حارس يفتح باب السجن و يغلقه ، هل أنا ممن يعين الظالم على ظلمه ؟

قال الإمام أحمد : لا ، الذي يعين الظالم هو الذي يقص له الشعر و يخصف له النعل ، أما أنت فأنت الظالم نفسه ، ماذا يفعل الظالم بغير السجان و الجلاد ؟

لا شفقة لمن يحمون الطغاة .. "لولاهم ما ظلموا" .. لا اعتبار بأنهم مجبورين على ظلم غيرهم .. لا تفسيرات لأحقادهم الدنيئة .. من رأس الأفعى إلى ذيلها ، كلهم سواسية .. لا يكترث المظلوم في الزنزانة بالحاكم الظالم بقدر ما هو منشغل بالدعاء أن تشل يد معذبه و جلاده ..

فكلاب و حاشية الظالم هما أسوأ من الظالم نفسه
هذه الأقوال ،، سجلها التاريخ ،، و تناسيناها ..

اللهم إني أعوذ بك أن أَظلم أو أُُظلم أو أجهل أو يُجهل عليَّ
منقول
#الحقيقة

Share this post


Link to post
Share on other sites

Join the conversation

You can post now and register later. If you have an account, sign in now to post with your account.

Guest
Reply to this topic...

×   Pasted as rich text.   Paste as plain text instead

  Only 75 emoji are allowed.

×   Your link has been automatically embedded.   Display as a link instead

×   Your previous content has been restored.   Clear editor

×   You cannot paste images directly. Upload or insert images from URL.

Loading...

×
×
  • Create New...