Jump to content
Sign in to follow this  
صوت الخلافة

صحيفة أخبار اليوم: حيرة تعديل القوانين

Recommended Posts

بسم الله الرحمن الرحيم

 

akhbaealyom

 

2020-07-19

 

صحيفة أخبار اليوم: حيرة تعديل القوانين

http://www.hizb-ut-tahrir.info/ar/index.php/sporadic-sections/media/69627.html

 

المقال أدناه من عمود (كلام أهل البيوت) بصحيفة أخبار اليوم للإعلامي والكاتب الصحفي المخضرم الأستاذ/ محمد مبروك محمد أحمد. نشر إلىوم الأحد 19/7/2020م

 

     ظللت منذ أن أعلنت وزارة العدل تغيير صياغة بعض القوانين في حيرة من أمري أقرأ لمؤيدي التغيير والذين يتحدثون عن إزالة اللبس في الصياغة وتصحيح التعبير القانوني ليواكب مقتضيات الأحكام وثم أقرأ لمعارضي التغيير الذين يرون أن التعديل يعتبر خروج عن الدين الإسلامي وبين هولاء وهؤلاء مبررات وأحاديث ملفقة ليست واحد.

 

    كان من حسن حظي وأنا أغالب الحيرة بين الصواب والخطأ أن تلقيت دعوة من حزب التحرير/ ولاية السودان لحضور منتدى قضايا الأمة الذي غاب عن مواعيده الراتبة بسبب الكرونا والحظر الذي دام لفترة جعلت حزب التحرير مدين لأعضاء المنتدى بعدة جلسات وكنت قد عقدت العزم على أن أقود حملة وسط شيوخ وأعضاء المنتدى لاسترداد الديون وهي ديون في حق حضور المنتدى بالمطالبة بزيادة عدد المنتديات لتعويض فترة الغياب وكانت المفاجأة أن الدعوة تضمنت وعداً بجعل المنتدى أسبوعيا لملاحقة قضايا الأمة.

 

قلت في نفسي ان عنوان المنتدى في هذا السبت والذي كان بعنوان: "التعديلات القانونية الأخيرة رؤية مستنيرة على أساس الإسلام" ربما ينحاز إلى واحد من الفريقين المتصارعين لكن المحامي والقانوني والخبير في القوانين حاتم جعفر قد خرج عن أن يؤيد هؤلاء أو أولئك وقدم عرضا متميزاً عن ماهية التشريع وضرورته للأمة المسلمة مبيناً أهمية تطبيق ما جاء به شرع الله من أحكام تحفظ للانسان قيمته وكرامته متحدثاً بلباقة العالم عن ما يدور من أحاديث حول مساواة المرأة بالرجل والحرية وحقوق الانسان وكأني به وقد أعطى المرأة أكثر مما تطالب به من حقوق كفلها لها الإسلام بينما تدور مطالب المرأة حول قضايا هامشية لا تحفظ للمرأة حقوقها ومكانتها زوجة وأماً وأخت شقيقة ومكانة نتطلع لها نحن الرجال لنبلغ بها درجة أن تكون الجنة تحت أقدامنا المرأة تستحق أن تكون أماً الجنة تحت أقدامها والرسول صلى الله عليه وسلم جعل اللئيم من يهين المرأة والكريم من يكرمها.

 

    الشيخ أبو خليل الناطق الرسمي باسم حزب التحرير ولاية السودان ساق حضور المنتدى في رحلة عبر تطور القوانين والتشريعات في السودان شارحاً كيف ظللنا نحتكم لقوانين وضعت من أيام الاستعمار ظللنا نغلفها بالتعديلات والاضافات والحواشي ووصل بالحضور إلى أن التشريع لحياة إنسانية كريمة موجود في القرآن الكريم وسنة الرسول صلى الله عليه وسلم المطهرة وهي شرائع لكل العالم ولا تعني دولة أو جماعة وأشار إلى أثرها عبر التاريخ مؤكد أنها ستعود لتسود العالم بعودة الخلافة الراشدة على نهج النبوة كما بشرنا  الرسول صلى الله عليه وسلم وصحابته الميامين .

 

     كم تمنيت لو أن وزارة العدل قد شاركت في ذلك المنتدى وليت لو أن أجهزة الاعلام من صحافة وفضائيات واذاعات لو حرصت على مثل هذه اللقاءات لتنقل للناس مختلف وجهات النظر .

   

     خرجت من المنتدى وطلبت من ابني أن يقود عني السيارة لأمسح من ذاكرتي مغالطات المجموعتين التي تابعتها عبر الوسائط فقد أزال منتدى قضايا الأمة التشابه و لم تعد أمامي الآن إلا البقرة الصفراء فاقع لونها تسر الناظرين.

 

    إن كان لي من نصيحة لأجهزة الاعلام المختلفة أقول عليكم بمنتدى قضايا الأمة الذي يقيمه حزب التحرير ولقادة الأحزاب السياسية المحافظة على متابعة نشاط منتدى قضايا الامة .

 

    أختم بأن المنتدى هذه المرة كان على مستوى القمة ومتحدثه الأول حاتم جعفر عضو مجلس الولاية والثاني الناطق الرسمي باسم حزب التحرير/ ولاية السودان وواسطة عقده الماسي وإدارة محمد جامع أبو أيمن نائب الناطق الرسمي باسم حزب التحرير/ ولاية السودان .

 

    وأشير أن المنتدى متوفر في موقع حزب التحرير/ ولاية السودان.

Share this post


Link to post
Share on other sites

Join the conversation

You can post now and register later. If you have an account, sign in now to post with your account.

Guest
Reply to this topic...

×   Pasted as rich text.   Paste as plain text instead

  Only 75 emoji are allowed.

×   Your link has been automatically embedded.   Display as a link instead

×   Your previous content has been restored.   Clear editor

×   You cannot paste images directly. Upload or insert images from URL.

Loading...
Sign in to follow this  

×
×
  • Create New...