Jump to content
Sign in to follow this  
الخلافة خلاصنا

مختارات 27

Recommended Posts

ترحمنا على شخص لا يعني موافقتنا لنهجه، فترحمنا على #مرسي والبارحة على #عصام_العريان لا يعني أبدا موافقتنا لنهج #الإخوان_المسلمين، فهو نهج مدمر موافق للغرب معيق للتغيير الحقيقي ... ونهجهم هذا لا يمنعنا من الترحم عليهم، فهم كأي مسلم ضل الطريق وتعرض للظلم من المجرمين.
#الحقيقة

Share this post


Link to post
Share on other sites

#نتنياهو يعترف بعجزه عن ضم #الضفة_الغربية بسبب #ترامب
----------
(رابط المصدر والاستماع في التعليق الأول)

الخبر:

في مُقابلةٍ خاصةٍ مع القناة 20 اليهودية أجريت مساء الاثنين الماضي في العاشر من شهر آب/أغسطس الجاري اعترف رئيس وزراء كيان يهود بنيامين نتنياهو صراحةً بعدم قدرة حكومته على ضم أجزاء من الضفة الغربية إلى كيان يهود دون موافقة الإدارة الأمريكية فقال: "إنّه كان واضحاً أنّنا لن نتمكن من فرض سيادتنا على مناطق في يهودا والسامرة - الضفة الغربية - دون موافقة أمريكية، والرئيس الأمريكي ترامب مشغول حالياً في قضايا أخرى، ولو لم نكن بحاجة إلى الموافقة الأمريكية لكنت أقدمت على هذه الخطوة منذ فترة طويلة، ولكان رؤساء حكومة آخرون قد فعلوا ذلك".

التعليق:

إنّ هذا التصريح المُباشر لنتنياهو الذي يُعبّر فيه عن عجزه التام عن تنفيذ سياساته بسبب عدم أخذ الإذن من الإدارة الأمريكية، ليؤكد حقيقةً على أنّ كيان يهود في مجال السياسة الخارجية مُرتبط بشكلٍ وثيق بالسياسة الأمريكية، وهو بذلك لا يختلف كثيراً عن الكيانات العربية التابعة لأمريكا.

وإنّ تبجّح نتنياهو وزعمه أنّ كيانه قوي جداً، ولا يحتاج إلى غيره في اتخاذ القرارات، وأنّه يمتلك القدرة على رسم سياساته بمفرده وبناء على مصالحه فقط ما هو إلا أكذوبة كبيرة.

ومن هذا المنطلق كان لا بد للمسلمين أنْ يدركوا حقيقة هشاشة كيان يهود، وأنّه مُتعلق بحبل أمريكا، وأنّه لولا أمريكا ودول الغرب المستعمر لما عاش كيان يهود هذا لحظةً واحدة، وأنّه مُجرد فقاعة مُتضخمة، وأنّ القضاء عليه مسألة في غاية السهولة لو وجدت إرادة القتال عند أي دولة من دول المسلمين.

إنّ أمريكا والدول المستعمرة الاخرى هي عدوتنا الحقيقية، لذلك كان لزاما على الأمّة أن تتحرّر أولاً من التبعية لها، وأن تتخلص من حكامها العملاء، لتتفرغ بعد ذلك للقضاء على كيان يهود بضربة واحدة.

فصراعنا بالدرجة الأولى هو مع الكافر المستعمر الذي زرع كيان يهود في قلب الأمة، ورأس أولوياتنا هو التخلص من عملائه وأذنابه وصعاليكه.

كتبه لإذاعة المكتب الإعلامي المركزي لحزب التحرير

أحمد الخطواني

منقول
#الحقيقة

Share this post


Link to post
Share on other sites

هي #الإمارات من خبث العدا رضعت

والإنجليز لهم في صنعها شانُ

أتت يمنّا تمزق صرح وحدتنا

تحارب الدين للطاغوت تزدانُ

كم قتّلت من رجالٍ في مساجدهم

والحاكمون بها للغرب خلانُ

بنوا الكنائيس للكفار واحتفلوا

وحاربوا الله كم ذُلوا و كم هانوا

صعلوكها يعلن التطبيع في علنٍ

مع اليهود ، ربيب الكفر شيطانُ

حكام أمتنا لا يحكمون بما

شرع الإله وللإسلام قد خانوا

والكل منهم غدا عبداً لسيدهِ

هم في السياسة أتباعٌ وخصيانُ

والغرب يصنعهم وبهم يحاربنا

والدهر منقلبٌ ، والله ديَّانُ

عبد المؤمن الزيلعي

منقول
#الحقيقة

Share this post


Link to post
Share on other sites

عندما ترى شخصا يهاجم تطبيع #الإمارات مع يهود...
ويمتدح أو يبرر #تطبيع #تركيا مع يهود...
تشعر انك تريد الكتابة له مبتدأ بـ:
يا حمـ...... ويا ......
فتتوقف عن الكتابة خشية النزول لما يليق بالخطاب!!!!!
#الحقيقة

Share this post


Link to post
Share on other sites

أردوخان يبحث سحب السفير التركي من #الإمارات ردا عل التطبيع مع يهود، ولا يجرؤ مثلا على معاقبة يهود وسحب السفير التركي من كيان يهود.
قمة النفاق والوقاحة.
#الحقيقة

Share this post


Link to post
Share on other sites

#المنافق أشد خطرا على الاسلام من #الكافر، لان الكافر يظهر عداءك بشكل واضح بيّن، بينما المنافق يدعي موالاتك وهو يعاديك.
وبنفس الاسلوب حاكم رويبضة قذر يظهر حقيقته المعادية للدين مثل #محمد_بن_زايد و #السيسي و #محمد_بن_سلمان أقل خطرا من حاكم يدعي العمل للاسلام وهو يحارب الاسلام أمثال #أردوغان و #تميم #قطر ومن شابههم في النفاق.
#الحقيقة

Share this post


Link to post
Share on other sites

ما أشد نفاق قادة #الفصائل_الفلسطينية يهاجمون #المطبعين ويرتمون على أقدام بعضهم طالبين العون والدولار.
يؤيدون حكام تركيا وقطر والاردن ومصر وهم مطبعين..
وغدا سيرتمون على اقدام حكام #الامارات مادحين لهم وطالبين منهم الدولار.
#الحقيقة

Share this post


Link to post
Share on other sites

حقائق لا يتداولها الإعلام:

الشعوب غير الحكام لا يجوز تحميلها وزر الحكام حتى لو خرج مرتزقة سحيجة يدافعون عن الحكام، فمثلا في فلسطين أضعف سلطة من ناحية أمنية في العالم كله، والشعب لو تحرك قليلا لزالت، ومع ذلك تجد من يخاف منها وللأسف لا يجرؤ على قول كلمة الحق، وتجد لها سحيجة بكثرة، وهي لا تمثل أهل فلسطين نهائيا في موضوع العلاقة مع يهود، والاعلام لا يأتي إلا بسحيجتها ليتكلموا على الإعلام وكأنهم يمثلون أهل فلسطين.

الحكام كل الحكام لا يمثلون المسلمين، بل كلهم عملاء للاستعمار من السلطة لحكام الاردن ومصر وتركيا وقطر والإمارات والبحرين واسحبها على كل الحكام، وهم حراس لليهود ولا خير فيهم ابدا، ومتى أمروا من الغرب نفذوا دون تردد، والحل هو القضاء عليهم وخلع انظمتهم وإقامة الخلافة مكانهم، ولا يجوز التعايش معهم، ولا يمكن حتى التعايش معهم إلا والذل يخيم فوق رؤوسنا.

فلسطين لا تحرر بمفاوضات أو سلام أو مقاومة مسيرة من إيران وقطر ولا تحرر من مجلس الامن ولا بإعلان العداء ليهود وعدم السلام معهم، فلسطين تحرر بتحرك جيوش نحوها وتدمير كيان يهود، وهذا لا يكون إلا بعد تحرير البلاد المجاورة لفلسطين والسيطرة على جيوشها والتحرك نحو فلسطين وتحريرها.

حكام فلسطين وفصائلها في الضفة وغزة لا يمثلون أهل فلسطين، فبعضهم يطبع مع يهود وباع أكثر فلسطين ليهود، وبعضهم يسير في هذا الأمر بخجل، وكلهم يقيمون علاقات مع مصر والأردن وتركيا وقطر الذين يقيمون علاقات مع يهود، إذن كل تصريحاتهم عن رفض خطوة الامارات الخيانية هي للاستهلاك الإعلامي ليس الا، وقريبا ستراهم في الامارات ويمتدحون حكام الإمارات ودولارات الامارات.

حسن عطية
#الحقيقة

Share this post


Link to post
Share on other sites

كلكم في قذارة حكام #الإمارات
السلطة والأردن ومصر وتركيا طبعوا قبل الإمارات ولم ينالوا هذا الهجوم... والسبب أن من سكتوا عنهم فهو لمصالح لهم مع تلك الدول، فهجومهم على الإمارات كاذب، وهم لا يفكرون بفلسطين نهائيا.
#مشايخ الإمارات القذرين الذين برروا خيانة حكامهم يوجد مثلهم عند السلطة ومصر والأردن وتركيا ويبررون للحاكم كل رذيلة وفاحشة.
الكل يعرف أن اعتراض السلطة هو اعتراض على انفراد الإمارات بهذا الأمر، ولو حصل هذا الأمر بإجماع عربي لكان خونة السلطة أول المرحبين به، وسيرحبون به في المستقبل لأنهم كما قال سيدهم أن أعلى كرامة عندهم تحت بسطار جندي صهيوني.
لا أدافع عن حكام الإمارات فهم شديدي القذارة، ولكن النفاق الذي برز نجمه في الأيام السابقة وفي مهاجمة حكام الإمارات ومدح حكام تركيا والأردن والسلطة هو الذي يدفعني للكتابة.
فسحقا سحقا لكل المنافقين.
#الحقيقة

Share this post


Link to post
Share on other sites

قلت سابقا وأعيد
لو أن #أردوغان علق صليبا على صدره لوجدت جيوشا من #المبررين تبرر له جريمته
فتقديس أردوغان عندهم مقدم على الدين وعلى فلسطين وعلى المسلمات العقلية
فلا تتعبوا أنفسكم كثيرا بملاحقتهم ليقتنعوا
فقط ارسموا الخط المستقيم أمام الخط الأعوج
#الحقيقة

Share this post


Link to post
Share on other sites

في #الأردن احتفل الطلاب بنجاحهم في #الثانوية_العامة بينما معلموهم في السجون
نظام يكره أن يرى أصواتا تقول: (لا)
يريد من الشعب أن يكون كقطيع الأغنام أينما توجه يذهب
#الحقيقة

Share this post


Link to post
Share on other sites

الخبر:
#اتحاد_علماء_المسلمين يحرم #التطبيع_الإماراتي
التعليق:
وكأن التطبيع إن كان إماراتيا فهو حرام وإن كان قطريا أو تركيا فهو حلال
بئس العلماء أنتم!!!!
#الحقيقة

Share this post


Link to post
Share on other sites

الرئاسة التركية: زمن الأوامر الأمريكية انتهت وولّت

وجهت الرئاسة التركية، اليوم الأحد، انتقادات لاذعة للمرشح الديمقراطي للانتخابات الرئاسة المقبلة جو بايدن، بعد أن دعا للتعاون مع المعارضة التركية من أجل إسقاط الرئيس التركي رجب طيب أردوغان.

وقال الناطق باسم الرئاسة التركية إبراهيم قالن: إن "تحليل جو بايدن ينمّ عن الجهل المطلق والغطرسة والنفاق، وإن أيام إعطاء التعليمات لتركيا ولّت، ولكن لا إذا كنت تعتقد أنه يمكنك المحاولة، تفضل ولكنك ستدفع الثمن"، بحسب ما صرح عبر صفحته على موقع "تويتر".
المصدر : سبوتنيك

التعليق:
كلامك صحيح فاليوم أمريكا تدوس على رقبتك ولا تتفوه بأي كلمة فهي لا تأمر فحسب بل تذل العميل الخاص بها، وللعلم فان هذه التصريحات الأمريكية لزوم عملية تلميع لعميلها المخلص أردوعان.
والذي حمى أردوغان من الانقلاب السابق هو كره أهل تركيا للعلمانيين الكماليين، لكنهم اليوم بدؤوا يدركون ان لا فرق بينك وبينهم، فيلزم كل حين ان يتم تلميعك، وان يتم إخبارك بحقيقة حجمك لو أرادت أمريكا خلعك عن الكرسي لفعلت.
#الحقيقة

Share this post


Link to post
Share on other sites

زمن الكلاب
رد الدكتور شوقي علام، مفتى الديار المصرية، على سؤال عن حكم تربية الكلاب، وهل هو نجس أم طاهر؟ قائلاً: الكلاب "طاهرة"، ولا حرج في التعايش معها والعبادة والصلاة بنفس الوقت.
وقال المفتي: "اختلف العلماء حول هذه المسألة، الغالبية تعتقد بنجاسة الكلب ولكن هناك مذهب المالكية الذي نتبناه ونفتي به، ويقول إن الكلب طاهر وكل شيء فيه طاهر".
كما يضيف علّام، "بالإمكان التعايش مع الكلب وتعبد الرب، فإذا توضأت وجاء لعاب من الكلب على البدن أو الثوب، فلا حرج إطلاقا بالصلاة ولا داعي لإعادة الوضوء أو غسل الملابس."

التعليق:
أريد التعليق على الكلاب البشرية، فيبدو أن المفتين يعملون جاهدين لتلميعها وتطهيرها وبيان أنها يجب أن تحكم وتطاع ويقال لها يا سيادة الرئيس.

اما الموضوع القفهي للكلاب (الحيوانات) فلا أحب التعليق عليه.
#الحقيقة

Share this post


Link to post
Share on other sites

قال رسول الله ﷺ : (أَلَا إِنَّ رَحَى الْإِسْلَامِ دَائِرَةٌ ، فَدُورُوا مَعَ الْكِتَابِ حَيْثُ دَارَ ، أَلَا إِنَّ الْكِتَابَ وَالسُّلْطَانَ سَيَفْتَرِقَانِ ، فَلَا تُفَارِقُوا الْكِتَابَ ، أَلَا إِنَّهُ سَيَكُونُ عَلَيْكُمْ أُمَرَاءُ يَقْضُونَ لِأَنْفُسِهِمْ مَا لَا يَقْضُونَ لَكُمْ ، إِنْ عَصَيْتُمُوهُمْ قَتَلُوكُمْ ، وَإِنْ أَطَعْتُمُوهُمْ أَضَلُّوكُمْ )، قَالُوا: يَا رَسُولَ اللهِ ، كَيْفَ نَصْنَعُ؟ قَالَ: ( كَمَا صَنَعَ أَصْحَابُ عِيسَى ابْنِ مَرْيَمَ ، نُشِرُوا بِالْمَنَاشِيرَ ، وَحُمِلُوا عَلَى الْخَشَبِ ، مَوْتٌ فِي طَاعَةِ اللهِ خَيْرٌ مِنْ حَيَاةٍ فِي مَعْصِيَةِ اللهِ ) الطبراني.
#الحقيقة

Share this post


Link to post
Share on other sites

الغريب ان البعض ينقل اقول حثالات من #الإمارات تحت مسمى مسؤول واعلامي وشيخ رسمي ليبدأ السب على كل سكان الامارات.
وهذا فعل خاطئ، فكما ان هناك حثالات في السلطة الفلسطينية من اعلاميين ومشايخ رسميين ومسؤولين لا يمثلون أهل فلسطين بالقطع فكذلك الأمر في الإمارات.

فالشعوب كل الشعوب بريئة من حكامها.

#الحقيقة

Share this post


Link to post
Share on other sites

#كوشنر: اعتراف #السعودية بكيان يهود الغاصب أمر لا مفر منه.
مسؤولون صهاينة يتوقعون تطبيعا مع #السودان قبل نهاية العام.
التعليق:
المخزي في هذا الأمر ان امريكا ويهود يقررون وتلك الدول تنفذ، حتى مجرد ان تقوم هي بالتصريح فهذا لا تفلعه، ولا نسمع لها حتى اعتراض لأن دول اخرى تصرح عنها لأنهم معدومون نهائيا من اي احساس.
قمة في الخنوع والعبودية للغرب.
#الحقيقة

Share this post


Link to post
Share on other sites

يا خَجَلة من سئل فَعُدِمَ الجواب
----------
فيا خَجَلة من سئل فَعُدِمَ الجواب، ويا حَسْرَة من نوقش عن الدقيق والجليل يوم الحساب، ويا ندامة من لم يحصل إِلا على الْغَضَب من الكريم الوهاب، ويا ويلةَ من كانت وجوههم مسودة لسوء الحساب، والزبانية تقمعهم فيذوقون أليم العقاب، فيا له من يومٍ شديد يَشْتَدُّ فِيهِ الْحِسَابُ، وَيُشْفَقُ فِيهِ العذاب، يومٌ تخضعُ فيه الرِّقَابُ ويُذَلُ فيه كُلُّ فَاجِرٍ كَذَّابِ ويَرجعُ الأَشْقِيَاءُ بِالْخُسْرَانِ وَالتَّبَابِ.
فيا ساكنا عن الصواب، كيف بك إذا وقفت للحساب بين يدي سريع الحساب، هل أعددت للسؤال جواب، ألم تخفْ سوء الحساب يوم المآب!.

فصل الخطاب في الزهد والرقائق والآداب – الجزء الثالث

منقول
#الحقيقة

Share this post


Link to post
Share on other sites

أفول حضارة الغرب..وأولاد المُرابي أوّل لاعنيه..

يقول الفيلسوف #جبريل_مارسيل : "لا أشك أن أحداً منا يشك في تفاهة وضياع هذه الحضارة الغربية ".
عن كتاب (نظرات حول الإنسان)، روجيه جارودي ص (16)
.........................

ويقول #كولن_ولسون : "أَنظر إلى حضارتنا نظري إلى شيء رخيص تافه ، باعتبار أنها تُمثل انحطاط جميع المقاييس العقلية.
(سقوط الحضارة) كولن ولسون ص (5)
......................
إنّ حضارتنا تسير في الاتجاه المعاكس، وأنا أعتقد أن تدهور حضارتنا أمر لا مفر منه ، كما يعتقد كل طبيب بأن موتنا لا مفر منه".
(اللا منتمي ) كولن ولسون ص(132)
...................

و يقول #اشبنجلر في كتابه (أفول الغرب) : "لقد شاخت الثقافة الأوربية وحان موتها ، وهي تعاني سكرات وآلام الاحتضار ، وإن ساعة القضاء قد دقّت وإن الحضارة الغربية يشيع فيها اليوم القلق والاضطراب ، وقد أخذت تنقلهما إلى الشرق … "
Slim Machat
منقول
#الحقيقة

Share this post


Link to post
Share on other sites

نتنياهو يعترف بعجزه عن ضم الضفة الغربية بسبب ترامب
الخبر:
في مُقابلةٍ خاصةٍ مع القناة 20 اليهودية أجريت مساء الاثنين الماضي في العاشر من شهر آب/أغسطس الجاري اعترف رئيس وزراء كيان يهود بنيامين نتنياهو صراحةً بعدم قدرة حكومته على ضم أجزاء من الضفة الغربية إلى كيان يهود دون موافقة الإدارة الأمريكية فقال: "إنّه كان واضحاً أنّنا لن نتمكن من فرض سيادتنا على مناطق في يهودا والسامرة - الضفة الغربية - دون موافقة أمريكية، والرئيس الأمريكي ترامب مشغول حالياً في قضايا أخرى، ولو لم نكن بحاجة إلى الموافقة الأمريكية لكنت أقدمت على هذه الخطوة منذ فترة طويلة، ولكان رؤساء حكومة آخرون قد فعلوا ذلك".

التعليق:
إنّ هذا التصريح المُباشر لنتنياهو الذي يُعبّر فيه عن عجزه التام عن تنفيذ سياساته بسبب عدم أخذ الإذن من الإدارة الأمريكية، ليؤكد حقيقةً على أنّ كيان يهود في مجال السياسة الخارجية مُرتبط بشكلٍ وثيق بالسياسة الأمريكية، وهو بذلك لا يختلف كثيراً عن الكيانات العربية التابعة لأمريكا.
وإنّ تبجّح نتنياهو وزعمه أنّ كيانه قوي جداً، ولا يحتاج إلى غيره في اتخاذ القرارات، وأنّه يمتلك القدرة على رسم سياساته بمفرده وبناء على مصالحه فقط ما هو إلا أكذوبة كبيرة.
ومن هذا المنطلق كان لا بد للمسلمين أنْ يدركوا حقيقة هشاشة كيان يهود، وأنّه مُتعلق بحبل أمريكا، وأنّه لولا أمريكا ودول الغرب المستعمر لما عاش كيان يهود هذا لحظةً واحدة، وأنّه مُجرد فقاعة مُتضخمة، وأنّ القضاء عليه مسألة في غاية السهولة لو وجدت إرادة القتال عند أي دولة من دول المسلمين.
إنّ أمريكا والدول المستعمرة الاخرى هي عدوتنا الحقيقية، لذلك كان لزاما على الأمّة أن تتحرّر أولاً من التبعية لها، وأن تتخلص من حكامها العملاء، لتتفرغ بعد ذلك للقضاء على كيان يهود بضربة واحدة.
فصراعنا بالدرجة الأولى هو مع الكافر المستعمر الذي زرع كيان يهود في قلب الأمة، ورأس أولوياتنا هو التخلص من عملائه وأذنابه وصعاليكه.

المحلل السياسي احمد الخطواني

Share this post


Link to post
Share on other sites

المثل القائل: "حط راسك بين الروس وقول يا قطاع الروس"
مثل حقيقي واقعي، وفعلا كل من قال هذا المثل جاءه الظالمون فنكلوا به وأذلوه وأهدروا كرامته، والحبل على الجرار .... وكل من قال هذا المثل وطبقه فلينتظر دوره في الذل والإهانة وهدر الكرامة هذا إذا لم يقطعوا رأسه حقيقة ويهتكوا عرضه، وفوق كل ذلك حساب أليم عند الله بسبب السكوت عن قول الحق ومحاسبة الظالمين.
#الحقيقة

Share this post


Link to post
Share on other sites

النظرة إلى #التطبيع:
نظرة شرعية: تكون فقط حلال وحرام لإرضاء الله فقط، وبناء عليها التطبيع التركي والأردني والمصري والقطري والإماراتي والفلسطيني وكل تطبيع آخر أو متأخر كلها حرام.
نظرة حسب الشخص: (مثال) من أردوغان وتميم قطر ومن ملك الأردن حلال ومن محمد بين زايد والسيسي حرام.
نظرة حسب المصلحة: (مثال) التطبيع من تركيا ومصر والأردن والسلطة في نظر حركة حماس جائز ومقبول لأن هناك مصالح تربطها بهم، أما التطبيع الإماراتي فحرام لأنه لا مصلحة حالية، وغدا إذا تحسنت الدولارت .... عفوا أقصد إذا تحسنت الأحوال سيصبح التطبيع الإماراتي حلال.
#الحقيقة

Share this post


Link to post
Share on other sites

#ترامب: "غشاش، كاذب، مخادع، متنمر، عنصري، سارق، محتال"
(مترجم)
----------
(رابط المصدر والاستماع في التعليق الأول)

الخبر:

كتب مايكل كوهين كتاباً عن علاقته بالرئيس الأمريكي بعنوان: "#القصة الحقيقية للمحامي الشخصي السابق للرئيس دونالد ترامب". وقد صدر الكتاب، الذي حاولت إدارة ترامب حجبه، قبل بضعة أيام.

التعليق:

هذه هي الطريقة التي عاش بها ترامب حياته، وهذا ما كان يحتاج إليه من أجل الفوز في #الانتخابات الرئاسية الأمريكية في عام 2016: "غشاش، كاذب، مخادع، متنمر، عنصري، سارق، محتال". تلك كانت كلمات المحامي الشخصي السابق لترامب، مايكل كوهين، يوم الخميس. ومن المقرر الكشف عن أفكار كوهين المتفجرة بالكامل مع إصدار كتابه المقرر في أيلول/سبتمبر، قبل شهرين من الانتخابات الرئاسية لعام 2020.

كان موضوع #انتخابات عام 2016 الذي ما زال يلازم ترامب حتى يومنا هذا هو التدخل الروسي وتواطؤه المزعوم معها. ادعاءات كتاب كوهين الذي لم يصدر بعد هي أن "ترامب قد تواطأ مع الروس، ولكن ليس بالطرق المعقدة التي تخيلها منتقدوه. كنت أعرف أيضاً أن تحقيق مولر لم يكن مطاردة ساحرة. لقد غش ترامب في الانتخابات، مع التواطؤ الروسي، كما ستكتشف في هذه الصفحات، لأن القيام بأي شيء - وأعني أي شيء - من أجل "الفوز" كان دائماً نموذج أعماله وطريقته في الحياة". علاوة على ذلك، ووفقاً لكوهين، فإن ترامب "حاول التسلل إلى عالم الرئيس فلاديمير بوتين وزمرته القليلة من أصحاب المليارات الفاسدين. أعرف ذلك لأنني قمت شخصياً بإدارة تلك الصفقة وأبقيت ترامب وأولاده على اطلاع دائم بجميع التحديثات، حتى عندما كذب المرشح بشكل صارخ على الشعب الأمريكي قائلاً: "ليس هناك تواطؤ روسي، ليس لدي أي تعامل مع روسيا... لا توجد روسيا".

يكشف كتاب كوهين أيضاً عن أعماله التجارية المستمرة طوال حياته وفساده الشخصي: "لقد قتلت المتعهدين نيابةً عنه، وسرقت شركاءه في العمل، وكذبت على زوجته ميلانيا لإخفاء خياناته الجنسية، وقمت بالتخويف والصراخ في أي شخص يهدد طريق ترامب إلى السلطة". ويوضح أن مصداقيته في تقديم مثل هذه الادعاءات ترجع إلى كونه أقرب رجل إلى جميع تعاملات ترامب القذرة: "كانت هواتفنا المحمولة تحمل دفاتر العناوين نفسها، واتصالاتنا متشابكة للغاية ومتداخلة، وكان هذا الجزء من وظيفتي هو التعامل مع الاستفسارات والطلبات التي لا تنتهي، مهما كانت كبيرة أو صغيرة، من معارفه الأثرياء والمشاهير الذين لا حصر لهم".

وقد حُكم عليه بالسجن لمدة ثلاث سنوات لكونه الشخصية المركزية في شبكات فساد ترامب بعد أن أقر بالذنب في عام 2018 بالكذب على الكونجرس وبارتكاب جرائم متعددة، ولكن تم إطلاق سراحه مبكراً بسبب أزمة فيروس كورونا. ومع ذلك، فقد أعيد سجنه لفترة وجيزة الشهر الماضي حيث انتقمت الحكومة منه لإصدار كتابه المخطط له. لحسن حظه، أيد القاضي استئنافه وأطلق سراحه مرة أخرى بعد فترة وجيزة. على النقيض من تجربة كوهين المميزة مع العدالة الأمريكية، هنالك تجربة رجل أمريكي ذي أصول أفريقية حكم عليه بالسجن المؤبد في عام 1997 بتهمة سرقة زوج من مقصات الحشائش في تموز/يوليو في محكمة لويزيانا العليا!

إذا كان كوهين قد مر بوقت سهل وهو مستعد الآن للاستفادة مادياً من شراكته الفاسدة مع ترامب من خلال كتابه "أخبر الجميع"، فماذا عن ترامب نفسه؟! إن ترامب فوق القانون ويواصل الكذب والغش مع الإفلات من العقاب طالما أن حزبه يدعمه.

كتبه لإذاعة المكتب الإعلامي المركزي لحزب التحرير
د. عبد الله روبين
منقول
#الحقيقة

Share this post


Link to post
Share on other sites

Join the conversation

You can post now and register later. If you have an account, sign in now to post with your account.

Guest
Reply to this topic...

×   Pasted as rich text.   Paste as plain text instead

  Only 75 emoji are allowed.

×   Your link has been automatically embedded.   Display as a link instead

×   Your previous content has been restored.   Clear editor

×   You cannot paste images directly. Upload or insert images from URL.

Loading...
Sign in to follow this  

×
×
  • Create New...