اذهب الي المحتوي
منتدى العقاب

خبر وتعليق: رئيس وزراء الدنمارك لا يستحي من إلقاء اللوم على المسلمين في الدنمارك لانتشار فيروس كورونا


Recommended Posts

رئيس وزراء الدنمارك لا يستحي من إلقاء اللوم على المسلمين في الدنمارك لانتشار فيروس كورونا

بسم الله الرحمن الرحيم

 رئيس وزراء الدنمارك لا يستحي من إلقاء اللوم على المسلمين في الدنمارك لانتشار فيروس كورونا

(مترجم)

http://www.hizb-ut-tahrir.info/ar/index.php/radio-broadcast/news-comment/70493.html

 

 

الخبر:

 

قبل بضعة أسابيع، في 15 آب/أغسطس 2020، صرح رئيس الوزراء الدنماركي، ميتي فريدريكسن خلال مؤتمر صحفي، بثته الإذاعة الدنماركية بشأن انتشار فيروس كورونا في الدنمارك بالقول: "عندما ننظر برصانة في عدد الإصابات، هناك ببساطة الكثير من المصابين من خلفيات غير غربية". ويعد مصطلح "المهاجرون غير الغربيين" في الدنمارك مرادفا للمسلمين.

 

وواصلت نائبة رئيس الحزب الليبرالي، إنغر ستويبرغ، التصرف نفسه وصرحت بأنه ينبغي معاملة المسلمين بقسوة، لأنهم هم أنفسهم لا يستطيعون معرفة كيفية التصرف بشكل صحيح، وإلا، سنضطر لقبولهم قسرا.

 

التعليق:

 

إن كون رئيس الوزراء الدنماركي يعتبر المسلمين كبش فداء في خطابه إلى الشعب بأسره ليس سوى هجوم منحط وبغيض، وليس سوى دعاية كريهة لا أساس لها، هدفها الوحيد هو التحريض على الانقسام وزيادة التطرف بين الدنماركيين.

 

رئيس الوزراء، ميتي فريدريكسن، يصب البنزين على النار التي أشعلها الجناح اليميني لأول مرة. فالسياسيون الدنماركيون يلقون اللوم بلا خجل على المسلمين في الدنمارك بسبب زيادة عدوى فيروس كورونا في مناطق معينة، وخاصة في مدينة آرهوس.

 

ويأتي ذلك في وقت تنتشر فيه الموجة الثانية من الفيروس عبر الحدود الوطنية دون تمييز بين العرق والثقافة، مما أدى إلى إجبار العديد من البلدان على التراجع عن استراتيجيات إعادة فتحها. وفي حين إن العالم يصرخ من أجل التغيير إلا أن العنصرية تشكل النقاش المجتمعي، ويبدو أن السياسيين في هذا البلد لا يستطيعون إنكار نظرتهم العنصرية.

 

ولكن كل هذا الخطاب البغيض وتجريم المسلمين لا معنى له على الإطلاق إذا ما سأل المرء الخبراء في هذا المجال. فعلى الرغم من زيادة معدلات العدوى بين بعض الجاليات الإسلامية، لا تعتقد الوكالة الدنماركية لسلامة المرضى أنه يمكن استخلاص استنتاجات حول فئات سكانية معينة: "الاستنتاج هو أن هناك العديد من الأماكن المختلفة التي تتفشى فيها العدوى، وأن المتضررين ليسوا مجموعات سكانية معينة فقط".

 

وبعد وقت ليس ببعيد من إلقاء السياسيين الدنماركيين اللوم على المسلمين لكونهم السبب في تفشي المرض، ظهر الوجه القبيح للعنصرية في كل مكان؛ فقد اتصل العملاء بشركات المرور التي تعرب عن قلقها بشأن السائقين ذوي الخلفية الصومالية.

 

حيث منعت روضة أطفال في آرهوس امرأة صومالية من تسليم طفلها خوفاً من كورونا. كما تعرضت عاملة اجتماعية وصحية، من سريلانكا، لهجوم لفظي على الشاطئ قبل بضعة أيام لأنه كان يُعتقد أنها مسؤولة عن تفشي المرض في المنطقة المحلية.

 

وبطبيعة الحال، فإن رئيسة الوزراء وزملاءها في البرلمان الدنماركي على علم بهذه التقارير واستنتاجاتها، ولكن القوة الدافعة لهؤلاء السياسيين لم تكن أبداً في إظهار الحقيقة لشعبهم.

 

وبدلا من ذلك، فإن كراهيتهم للإسلام والمسلمين هي التي تدفعهم إلى تشويه الواقع من أجل تبرير سياسات الحظر الموجهة إلى المسلمين في البلد. والهدف من ذلك هو حرمان المسلمين من قيمهم وهويتهم وجعلهم كبش فداء للقرارات الخاطئة التي اتخذها السياسيون منذ أن اجتاح فيروس كورونا العالم.

 

 

 

كتبه لإذاعة المكتب الإعلامي المركزي لحزب التحرير

عبد الرحمن لجوكا

 

للاستماع

http://www.hizb-ut-tahrir.info/ar/audios/2020/09/13-09/2020_09_13_TLK_2_OK.mp3

رابط هذا التعليق
شارك

Join the conversation

You can post now and register later. If you have an account, sign in now to post with your account.

زوار
اضف رد علي هذا الموضوع....

×   Pasted as rich text.   Paste as plain text instead

  Only 75 emoji are allowed.

×   Your link has been automatically embedded.   Display as a link instead

×   Your previous content has been restored.   Clear editor

×   You cannot paste images directly. Upload or insert images from URL.

جاري التحميل
×
×
  • اضف...