Jump to content
Sign in to follow this  
الخلافة خلاصنا

مختارات 31

Recommended Posts

الحرب على المساجد مستمرة، حيث أصبح اليوم أي إجراء لمواجهة #كورونا يكون على رأسه إغلاق المساجد أو تقييد الصلاة فيها.
حتى الناس بجهلها تشارك في ذلك، فيذهبون في سيارة صغيرة متراصين فإذا وصلوا المسجد صلوا متباعدين دون أن يفكروا أدنى تفكير فيما يفعلون.
#الحقيقة

Share this post


Link to post
Share on other sites

#السلطة_الفلسطينية نسخة مصغرة عن الانظمة العربية
فعن نظام السيسي ورثت القمع
وعن ملك الاردن ورثت التغني بالبطولات الوهمية
وعن حكام لبنان ورثت اللصوصية
وعن القذافي ورثت التخلف والتعجرف
وعن بن علي ورثت حب جني المال وملء الجيوب
وعن حكام الإمارات ورثت معاداة الإسلام
أما عن اليهود فهي الابن المسخ ليهود
#الحقيقة

Share this post


Link to post
Share on other sites

صرح وزير أوقاف النظام في #الأردن عن قضية إغلاق المساجد بقوله: "أنا أتحمل المسؤولية أمام الله عز وجل، وللذين يقولون لي إن التاريخ سيكتب أقول: أتشرف أن يكتب التاريخ أن #محمد_الخلايلة أغلق #المساجد حتى لا ينتشر الوباء بين الناس".
التعليق:
هل كل همك ماذا سيكتب التاريخ وتنسى ماذا ستكتب عنك الملائكة الحفظة؟
هل قرارك دافعه شرعي أم هي أوامر سياسية من الملك، فهل انت متبع الملك أم متبع الشرع؟
ماذا عن الاختلاط بين الناس في اماكن كثيرة لم تتكلموا عنها؟
ماذا سيكتب التاريخ ايضا عن ولائك لملك لا يحكم بما انزل الله ويوالي يهود؟
اتمنى ان تنتبه لما يكتبه عنك الملكان، فهذا أجدر أن تنتبه له.
#الحقيقة

Share this post


Link to post
Share on other sites

هل استخدمت #الصين مسلمي #الإيغور لتجربة لقاحات #كورونا؟
===============
في خبر نشره موقع (#الحرة، الأربعاء، 7 محرم 1442هـ، 26/08/2020م) جاء فيه: "اعتبر مستشار المؤتمر العالمي للإيغور إركين صديق، وهو إيغوري يحمل الجنسية الأمريكية ومؤسس أكاديمية الإيغور، أن "المجتمع الدولي لا يزال يفشل في فهم حجم وشدة الانتهاكات" التي تمارسها الصين تجاه مسلمي الإيغور. وقال صديق لموقع (باي لاين): إن الوضع في تركستان الشرقية "أسوأ بكثير" مما يتم الإبلاغ عنه، مؤكداً أن "الموت" في كل مكان الآن، بعد لجوء الصين للإيغور، لإجراء تجاربها على لقاحات ضد فيروس كورونا المستجدِّ. ويقول صديق إن الرئيس الصيني شي جين بينغ، اتخذ قراراً سرياً، عام 2014م، بـ"قتل ثلث الإيغور، وحبس ثلث آخر منهم، وتحويل الثلث الثالث إلى أيديولوجية الحزب الشيوعي الصيني. وأشار إلى أن ثلث الإيغور الذين اختارت بكين اعتقالهم يخضعون لاختبارات قسرية للقاحات ضد فيروس كورونا، إضافة إلى العمل الإجباري الشاق. وأوضح أن من تختارهم الصين للبقاء على قيد الحياة من الإيغور، غالباً ما يكون لديهم أفراد من عائلاتهم يعيشون خارج الصين حتى لا ينقلون الصورة السلبية عن بكين في الخارج، بحسب قوله. وقال: "منذ أن بدأ فيروس كورونا، تقوم الحكومة الصينية بتجربة اللقاحات على جميع سكان الإيغور، أخذت الحكومة شخصاً واحداً من كل عائلة - حوالي 165 شخصاً ووضعتهم في مستشفى بعيد في عزل انفرادي" وتابع: "كل الأشخاص الذين أخذتهم الحكومة للمستشفى في أعمار صغيرة، لم يختبروا اللقاحات على أحد كبير في السن"، ثم تساءل "هل تقوم الصين بحقن هؤلاء الأشخاص بفيروس كورونا قبل منحهم اللقاح؟"."
منقول
#الحقيقة

Share this post


Link to post
Share on other sites

المعلم المظلوم في العالم الاسلامي
التعليم أشرف المهن، ولكن توقع ان تجد أن معلما نادم اشد الندم كونه معلم
ضع المثاليات والأشعار جانبا لنرى حقيقة وضع المعلم
معاشه مسخوط مسخوط مسخوط
ودوامه متعب مرهق في تعليم اطفال اغلبهم يكره التعليم
ان فكر في تاديب طالب عوقب من الوزارة
واحيانا يعتدي عليه الاهالي
واذا ارادت الحكومات تعديل الميزانية لم تجد امامها الا المعلم لتعبث براتبه
والزيادات فيه شحيحة كل عشرات السنين
الطالب عندما يكبر يستهزئ بمعلمه ويرى نفسه عليه كون المعلم لم يتغير والطالب أصبح من الاغنياء
المعلم أصبح موضع تندر من الناس والصحافة
اذا فكر بالاحتجاج والاضراب قمعته الحكومة بشدة
وهاجمه الناس كونه سيجعل أبناءهم جهلة
نسوا جهل ابنائهم من النظام التعليمي وعدم متابعتهم ونسوا انهم يهينون المعلم ونسوا كل امر ... وفي بضعة أيام للاضراب أصبح المعلم المتسبب في جهل ابنائهم
لا يعرف المعلم من اين يتلقاها
من الحكومة؟
ام من الاهالي؟
ام من المجتمع؟
ام من النظم الادارية؟
ام من معاشه الشحيح؟
فان قال: أني نادم على هذه المهنة فهو صادق
ومن تشدق بالاشعار والمثاليات...
سيقول لك: ان افضل مهنة هي مهنة التعليم
نعم افضل مهنة مهنة التعليم ولكن في مكان يحترم فيه التعليم
اما اليوم فالحقيقة التي يخشى الكثير من المعلمين التصريح بها هي:
(أنهم نادمون أنهم اختاروا هذا الطريق)
#الحقيقة

Share this post


Link to post
Share on other sites

انسانية الغرب
مسلم إذا رأى اي صورة لانسان غربي يعطف على حيوان نشرها وكتب:
((انظروا للانسانية وليس مثل بلادنا نقتل الحيوانات))
نسي هذا الشخص ان هذ الشخص الغربي يذهب لبيته ليرتدي بزته العسكرية ويذهب لبلاد المسلمين ليحرق بيوت المسلمين واطفالهم ونساءهم كما حصل في العراق وافغانستان وغيرها
نسي هذ ان الغرب يتولى امر حكام المسلمين الطغاة، فان هُدد اي عرش من عروشهم دعمه الانسان الغربي بكل الوسائل المهم ان يبقى على الكرسي ولو مزق شعبه لاشلاء كما يحصل في مصر وغيرها
نسي هذ ان الغربي يشترط على الحكام سرقة ثروات البلاد كي يبقى على الكرسي، فيتنعم هو بخير بلادنا ونحن نعيش فقراء
نسي هذ الشخص ان ينظر ولو لمرة واحدة لنسبة الجرائم في بلاد الغرب كي يرى انسانيتهم
نسي هذ الشخص ان الحرية عند الغرب هي كل امر إلا الالتزام بالإسلام فهو ارهاب وتطرف
كل ما رآه هو صورة نشرها الاعلام الغربي لشخص يعطف على حيوان
فنشرها وعيناه تغرورق بالدموع:
"أن انظروا لإنسانية الغرب"
#الحقيقة

Share this post


Link to post
Share on other sites

رأس #التواضع ثلاث
أورد ابن أبي الدنيا رحمه الله تعالى في كتابه التواضع والخمول عن إبراهيم بن الأشعث قال سألت الفضيل عن التواضع قال التواضع أن تخضع للحق وتنقاد له ولو سمعته من صبي قبلته منه ولو سمعته من أجهل الناس قبلته منه.
وأورد عن يحيى بن كثير قال رأس التواضع ثلاث أن ترضى بالدون من شرف المجلس وأن تبدأ من لقيته بالسلام وأن تكره من المدحة والسمعة والرياء بالبر.
وأورد عن أبي صالح الفراء قال سمعت بن المبارك يقول رأس التواضع أن تضع نفسك عند من هو دونك في نعمة الدنيا حتى تعلمه أن ليس لك بدنياك عليه فضل وأن ترفع نفسك عمن هو فوقك في نعمة الدنيا حتى تعلمه أنه ليس له بدنياه عليك فضل.
فصل الخطاب في الزهد والرقائق والآداب _ الجزء الثامن
#الحقيقة

Share this post


Link to post
Share on other sites

من أحب اتبع
‏عَنْ‏ ‏أَنَسٍ ‏‏قَالَ: قَالَ رَسُولُ اللَّهِ‏ ‏صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ:‏ "‏لَقَدْ أُخِفْتُ فِي اللَّهِ وَمَا يُخَافُ أَحَدٌ وَلَقَدْ أُوذِيتُ فِي اللَّهِ وَمَا ‏يُؤْذَى أَحَدٌ وَلَقَدْ أَتَتْ عَلَيَّ ثَلَاثُونَ مِنْ بَيْنِ يَوْمٍ وَلَيْلَةٍ وَمَا لِي‏ ‏وَلِبِلَالٍ‏ ‏طَعَامٌ يَأْكُلُهُ ‏ذُو كَبِدٍ ‏إِلَّا شَيْءٌ‏ ‏يُوَارِيهِ إِبْطُ ‏‏بِلَالٍ". قَالَ‏ ‏أَبُو عِيسَى ‏هَذَا‏ ‏حَدِيثٌ حَسَنٌ صَحِيحٌ
علمنا رسول الله صلى الله عليه وسلم ان المسلم يؤذى في سبيل دعوته فيتحمل ويستمر في الدعوة ولا يفتر
واليوم ملايين المسلمين يفضلون السكوت عن الظالمين مؤثرين السلامة..
ثم تراهم في كل مجلس يهتفون بحب الرسول صلى الله عليه وسلم ويتمنون مرافقته في الجنة وهم يجبنون عن مواجهة الظالمين.
#الحقيقة

Share this post


Link to post
Share on other sites

#أردوغان فتح أبواب البلاد الإسلامية ليهود
الخبر:
كشف وزير خارجية كيان يهود السابق ووزير التطوير الإقليمي سلفان شالوم، أنه خلال توليه هذين المنصبين "من سنة 2003 حتى 2016"، قام بزيارات لعدة دول خليجية وعربية و(إسلامية) بشكل عام، والتقى عدداً من المسؤولين هناك، وأن قسماً كبيراً من هذه اللقاءات تم بمبادرة من الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، وبعضها تم على الأراضي التركية.
وقال شالوم في حديث مع إذاعة محلية في تل أبيب، يوم الجمعة، إن "أردوغان كان حريصاً على توسيع علاقات (إسرائيل) بالدول العربية و(الإسلامية)، مقابل قيام (إسرائيل) بمساعدته على الانضمام للاتحاد الأوروبي".
وأضاف: "كنت وما زلت مقتنعاً بأن إقامة علاقات بين (إسرائيل) والدول العربية قبل تسوية الصراع مع الفلسطينيين، يمكن أن يساعد أكثر على تسوية هذا الصراع.
وقد شرحت هذا لأردوغان ولكل من التقيته من قادة الدول العربية و(الإسلامية). وقد نظم لي أردوغان عدداً من هذه اللقاءات، بينها لقاء مع وزير الخارجية الباكستاني". (أمد للإعلام)
منقول
#الحقيقة

Share this post


Link to post
Share on other sites

الغرب يرتعد من الزيادة المتسارعة في أعداد المسلمين
ومن التقلص في الوجود النصراني
الخبر:
استضافت البطريركية المارونية في بكركي (جونية - شمال بيروت) يوم الجمعة الثامن عشر من أيلول 2020 اللّجنة التنفيذيّة لـ"مجلس كنائس الشرق الأوسط"، وهو أكبر تجمّع ديني رسمي لـ(المسيحيين) في الدول العربية، وشارك في الاجتماع ممثلون عن الطوائف المسيحية في لبنان وسوريا ومن تعذّر حضورهم من دول أخرى بسبب وباء كوفيد -19، شاركوا بالنقاش عبر البثّ الإلكتروني. والتحق بهم المشاركون من مصر، وفي كلمته خلال جلسة الافتتاح قال البطريرك الماروني بشارة الراعي: "بات الوجود المسيحيّ في هذا الشرق مقلَّصاً، ورسالته محدودة، وسكن الخوف قلوب (المسيحيين)". (بي بي سي عربي)
التعليق:
كم يقلق النصارى موضوع تزايد عدد المسلمين بنسبة تفوق الزيادة لأعداد النصارى، وهناك معاهد للدراسات تقوم على متابعة ودراسة نمو الأديان في العالم وأشهرها "معهد بيو للدراسات"، فحسب دراسة استشرافية لنموّ الأديان في العالم قدّر عدد النصارى بنحو 14 مليون و600 ألف نسمة حالياً، أي ما يوازي 3.6 في المئة من مجمل السكان في الشرق الأوسط.
وعند تتبعنا على اليوتيوب لفيديو "العالم بالأرقام" والصادر بتاريخ الثاني من آذار 2020 والذي هو بعنوان: "أكثر الديانات انتشارا في العالم، ما هي الديانة الأكثر اعتناقا والأسرع نمواً منذ عام 1800م حسب عدد الأفراد المعتنقين لكل ديانة"، فإنه بالنظر لعداد الديانتين الإسلامية والنصرانية نجد أنه خلال المئة عام الأخيرة من 1920 – 2020 والذي زاد فيه النمو السكاني في العالم من مليارين و35 مليونا ليصبح سبعة مليارات و566 مليونا، أي بزيادة 5 مليار و531 مليونا، وأن أعداد النصارى ارتفعت من 745 مليونا ليصبح مليارين و380 مليونا أي بزيادة مليار و635 مليوناً، وبالمقابل ارتفع عدد المسلمين من حوالي 305 مليونا ليصبح ملياراً و900 مليون أي بزيادة مليار و595 مليونا، ليشكل المسلمون 24,8% من إجمالي عدد السكان في العالم.
هذا وقد توقع مركز أبحاث أمريكي أن تُقارب أعداد المسلمين عام 2050م أعداد النصارى، كما أن صحيفة الغارديان البريطانية توقعت أن يكون الإسلام هو الديانة الأولى في العالم عام 2060م.
وفي تقرير نشره موقع الـ(سي إن إن) قبل عدة سنوات بعنوان: "النمو السريع للإسلام في الغرب" ذكر أن أعداد الذين يدخلون في الإسلام في البلاد الغربية كبير جداً وهو في تسارع مستمر، وأن هناك زيادة ملحوظة في المراكز الإسلامية والمساجد تنافس أعداد الكنائس ليس فقط في العواصم الغربية وإنما في كافة المدن الأوروبية الكبرى.
وصرحت الحكومة الألمانية بأن إيقاف التناقص في النمو السكاني الألماني قد خرج عن السيطرة، وأن ألمانيا ستكون جمهورية إسلامية لا محالة في عام 2050م، ونشرت جريدة برافدا الروسية مقالاً بعنوان: "الإسلام سيكون دين روسيا الأول مع حلول عام 2050م".
كما أصبحت نسخ القرآن الكريم المترجمة من أكثر الكتب مبيعاً في الأسواق الأمريكية والغربية إضافة إلى انتشار الإسلام في السجون بشكل لافت للنظر.
إن المتابعين لهذا المد الإسلامي في الدول الغربية يؤكدون أن ما دعا المعتنقين الجدد للإسلام كان بسبب أنهم وجدوا فيه ما يبحثون عنه على الصعيد الروحي والأخلاقي وأنه الدين الفعلي للإنسانية جمعاء.
هذا هو الواقع باختصار أيها المسلمون، الغرب تغلي الدماء في عروقه، ويشتد تخوفه من القادم، رغم أن الدراسات هو الذي يجريها، وهو الذي توقعها وأخبر بها، إلا أنه يحاول أن يجعلها تسير في الاتجاه المعاكس، فيرصد الميزانيات المالية الضخمة لوقف المد الإسلامي، ويصطنع الحروب والنكبات والأوبئة والأسلحة الفتاكة والمجاعات والحملات التبشيرية، كل ذلك لعل أعداد المسلمين تقل بشكل ملحوظ، ويحاول زعماء الغرب إيجاد الكراهية للإسلام والمسلمين في نفوس شعوبهم، فينظم الندوات والمهرجانات الثقافية للحديث عن الإسلام والمسلمين بهدف تشويه المفاهيم الإسلامية، كما ويكيدون للإسلام ورموزه، إلا أن الدائرة تدور عليهم.
فقد أكدت صحيفة "بوليتيكن" الدنماركية: "أن عدد الدنماركيين الذين تحولوا للإسلام منذ نشر الرسوم المسيئة للرسول ﷺ تجاوز 5 آلاف دنماركي. وكذلك شهدت مكتبات أمستردام إقبالاً كبيراً من الهولنديين على شراء المصاحف الإلكترونية المترجمة ما أدى إلى نفادها من الأسواق عقب نشر الرسوم المسيئة للرسول ﷺ. وبعد أحداث الحادي عشر من أيلول/سبتمبر أكد الباحثون أن أكثر من عشرين ألف أمريكي يعتنقون الإسلام كل عام وأنه يتم بناء بمعدل مئة مسجد سنويا في الولايات المتحدة الأمريكية.
أيها المسلمون:
إن ما تكشفه تلك الإحصائيات والتوقعات المذهلة، واعتناق العديد من الكفار للإسلام هو في غياب الإسلام مطبقا في دولة، فكيف سيكون الواقع في ظل الخلافة الراشدة الموعودة قريبا إن شاء الله، حين يرى الغرب التطبيق العملي للنظام الإسلامي كاملا من نظام حكم واقتصاد واجتماع وصحة وتعليم وأمن، يطبق على رعايا الدولة الإسلامية مسلمين وغير مسلمين على حد سواء؟ وهل ستتحقق تلك التوقعات أم سيكون الواقع تزايدا في عدد المسلمين أضعافا مضاعفة حين تعود الفتوحات الإسلامية من جديد تحمل رسالة الإسلام إلى العالم لتنقذه من الفساد والظلم الذي يعيشه؟ فحينها سيكون الدخول في دين الله أفواجا.
قال رسول الله ﷺ: «لَيَبْلُغَنَّ هَذَا الْأَمْرُ مَا بَلَغَ اللَّيْلُ وَالنَّهَارُ، وَلَا يَتْرُكُ اللَّهُ بَيْتَ مَدَرٍ وَلَا وَبَرٍ إِلَّا أَدْخَلَهُ اللَّهُ هَذَا الدِّينَ، بِعِزِّ عَزِيزٍ أَوْ بِذُلِّ ذَلِيلٍ، عِزّاً يُعِزُّ اللَّهُ بِهِ الْإِسْلَامَ وَذُلّاً يُذِلُّ اللَّهُ بِهِ الْكُفْرَ».
نسأل الله أن يكون ذلك قريبا
كتبته لإذاعة المكتب الإعلامي المركزي لحزب التحرير
راضية عبد الله
منقول
#الحقيقة

Share this post


Link to post
Share on other sites

بلغ عمر بن عبد العزيز رضي الله عنه: أن ابنا له اشترى خاتما بألف درهم فكتب إليه عمر: بلغني أنك اشتريت فصا بألف درهم فإذا أتاك كتابي فبع الخاتم وأشبع به ألف بطن واتخذ خاتما بدرهمين واجعل فصه حديدا صينيا واكتب عليه: رحم الله امرًأ عرف قدر نفسه.
منقول
#الحقيقة

Share this post


Link to post
Share on other sites

ما يحصل في العالم الإسلامي ليس انتصارا للكفار ....
فالكفار لا ينتصرون على المسلمين، ولكن الله يمدهم بالقوة والعلو في الأرض ليس الا
وما يحصل للمسلمين ليس هزيمة للإسلام وان هزم بعض المسلمين، ولكنه الابتلاء والاختبار للمسلمين
هذا وان تولى مسلمو هذا الزمان كلهم (وهذا فرض مستحيل) فان الله يستبدلهم ليأتي اناس غيرهم مسلمون ينصرون الدين
فالخلاصة ان الكفار لا ينتصرون وإن علوا في الارض
والإسلام لا ينهزم ابدا وإن هزم بعض اتباعه في الارض مؤقتا
#الحقيقة

Share this post


Link to post
Share on other sites

للتذكير:
مشكلتكم في الأردن مع الملك وليس مع وزرائه
ومشكلتكم في فلسطين مع راس السلطة عباس وليس مع وزرائه
ومشكلتكم في السعودية مع رأس الحكم (الملك أو ابنه) وليس مع وزرائه
وهكذا في كل بلد
راس السلطة هو رأس الفساد ومَنْ دونه أجراء يتم استبدالهم وتغييرهم كل فترة ليغطوا عيوب الرأس
#الحقيقة

Share this post


Link to post
Share on other sites

الخبر
الخارجية الأرمينية تنشر صورة لرجل يرتدي لباس قسيس مسيحي وعليه الصليب رافعاً السلاح، وعلقت عليها "الإيمان والقوة" في رسالة مفادها أن المعركة الدائرة مع أذربيجان هي معركة مسيحية مقدسة.
التعليق:
عندما يتعلق الأمر بالمسلمين يصفونهم بالإرهاب، ثم يأت بعض السفهاء من المسلمين ليقول أن هذا الفعل يستعدي الغرب؛ ويجب فصل الدين عن السياسة؛ وفصل الإيمان عن القوة.
الجميع يقاتلوننا بعقائدهم؛ والبعض يريد أن يقاتل بمصالحه، فيتجرد بذلك من أقوى سلاح يمتلكه، وهو سلاح الإيمان بأن النصر من عند الله عز وجل؛ وليس بالإنبطاح والمداهنة.
منقول
#الحقيقة

 

 

 

Share this post


Link to post
Share on other sites

أب بلجيكي يجلب لأطفاله قفص فيه طفل كونغولي للتسلية والتفكه به .. لقد قتل الإستعمار البلجيكي مايزيد عن العشرة ملايين من الكنغوليين وقطع أيدي الألاف من الأطفال في غابات المطاط الكنغولية جزاءا على تقصيرهم في جمع الكمية المطلوبة من المطاط حتى سميت البلاد بلاد المقطوعي الأيدي لكثرتهم ..
ثم يأتي مضبوع يرمي الإسلام بالإرهاب ويبرؤ ساحة الإستعمار المجرم في إفريقيا وغيرها.
اللهم اقطع دابر الصليبيين وأعوانهم من بلادنا بدولة الخلافة على منهاج النبوة تنشر الخير والعدل وتحفظ مكاسب الناس وأرواحهم بتهيئة العيش الكريم لهم، وحسبنا الله ونعم الوكيل.
منقول
#الحقيقة

 

 

 

Share this post


Link to post
Share on other sites

المرأة في الإسلام عرض يجب أن يصان، وهي ليست للمتعة كما في الحضارات غير الإسلامية، ووظيفة الرجل المسلم حماية المرأة المسلمة مهما كانت الصلة بينهما، فلا ينظر إليها ولا يعتدي عليها ولا يتحرش بها، وإن أرادها فالبطريق الشرعي وهو الزواج، فلا يعني كونها غير قريبة له أن ينظر إليها، فالإسلام حرم النظر للمرأة الكاشفة لعورتها وحرم النظر بشهوة لأي امرأة إلا الزوجة، فالمرأة ليست للمتعة كما في الحضارة الرأسمالية وغير الإسلامية بشكل عام.
وفي المقابل على المرأة أن لا تخرج للحياة العامة إلا باللباس الشرعي، وان قصرت ونظر إليها الرجال فإنها تكون معينة للشيطان عليهم، فهي آثمة أولا لعدم ارتدائها اللباس الشرعي، وهي عون للشيطان عندما جعلت الرجال ينظرون إليها بسبب لبسها الغير شرعي وتبرجها وكشف مفاتنها للرجال.
منقول
#الحقيقة

Share this post


Link to post
Share on other sites

-في #الكونغو لا يغتصبون النساء لرغبة جنسية ولكن لسبب آخر !!
-أستاذ أكاديمي ليبي يكتب عن أكاديمي من الكونغو في أفريقيا المنهوبة ؟!!
من يملك الإعلام العالمي هو من يقتل البشر !!
يقول الأكاديمي الليبي: أتيت في صباح أحد الأيام بعامل أفريقي لينظف لي سطح بيتي فأتضح لي فيما بعد إنه أستاذ مساعد في الجامعة بالعاصمة الكونغولية "#كينشاسا"!
أكمل شغله معي وفي طريق عودتي به إلى جزيرة الدوران التي يجلس فيها العمالة الوافدة بدأنا نتحدث فقال لي:
بلادي #الكونغو كانت ولازالت مستعمرة بلجيكية في وسط إفريقيا ، وتمتلك هبات السماء من غابات وذهب وماس ومعادن وثروات تدخل في كل شيء من شاشات هاتفك المحمول إلى أسلاك الطائرات في القوات الجوية التي تضرب الآن في بلادكم.
- ثم سألني إن كنت أعرف أن تسعة ملايين إنسان قتلوا في بلاده في الأربعين سنة الأخيرة، وحين أجبته بالنفي؟
قال : مَن يملك الإعلام العالمي هو مَن يقتل البشر هناك ولهذا لن تسمع!
- سألته عن دور بلجيكا في بلاده ..
فقال لي: ليست هناك دولة واحدة تسيطر على الكونغو.. العالم كله يسيطر علينا ،وكلٌ حسب إمكانياته، أمريكا بالطبع لها حصة الأسد لأنها دولة عظمى ...كذلك فرنسا وبريطانيا والصين وبلجيكا كلهم يستثمرون في موتنا، لأنه لم يعد لدينا حكومة مركزية !!
- لن يأتي إلينا دعاة السلام ولا حقوق الإنسان رغم اغتصاب نصف مليون امرأة !!
- الرجل الذي تغتصب زوجته لن يستطيع أن ينظر في وجهها خجلاً من عدم قدرته على حمايتها وهي لن تنظر إليه خجلاً من وعدها له بالوفاء ..
ثم استطرد قائلاً :
صدقني إنهم لا يغتصبون النساء بسبب رغبة جنسية بل لأن الإغتصاب أفضل سلاح لإحداث شرخ بين الأهل ،والوسيلة الأنجح للتشتت الأسري ..
سألته: ماذا جاء به إلى ليبيا ..؟
فقال: ميليشياتهم اغتصبوا زوجتي أمامي، ثم قتلوا أبي وبعدها رموا أطفالي في بئر مزرعتي وربطوني عند حافة هذا البئر لأيام حتى يجبروني على سماع صراخهم وأنا أحاول أن أطمئنهم ولكنهم سكتوا عن الحياة واحداً تلو الآخر، كم تمنيت أن أستمر في سماع هذا الصراخ لسنوات حتى يأتي مَن يُنقذهم، ولكن كلهم سكتوا!
- سكتُّ أنا أيضاً ، فقال:
- حين يكون هناك عدد كبير من المليشيات والشركات والدول والسياسيين الذين يريدون حصة منك ومن أرضك وثروة بلادك (كما يحدث في بلادكم الآن) لن تستطيع أبداً أن تبقى دولة واحدة بقانون واحد ومؤسسات قضائية واحدة ، لأن الدولة الواحدة ستبرم عقوداً مع دول أو شركات أخرى، تتنازل فيها عن جزء من ثروتها لقاء حمايتها وحماية أمنها !!
هناك مئات الجهات التي تريد بعض الذهب أو الماس من الكونغو وكل واحدة منها تملك عصابة وميليشيا، نحن الذين نُحدث الكابوس المُعتم في بلادنا التي تشبه الجنة ..!!
ودعته وشكرته بعد أن أوصلته .. عاد للجلوس مع رفاقه في انتظار لقمة عيش جديدة مع زبون آخر ..!!
فكرت ببلادنا العربية وكيف أنها تتشظى وتتشرذم، لأن كل جهة تريد حصة من ثرواتها، ولأن مَن يصنع المال في مكان ما، يصنع معه تشرّدا ودمارا وجمودا ومشاكل مستقبليّة في مكان آخر ...!!
تذكرت شيئاً كنت أفكر به منذ أسابيع ..تذكرت كيف أننا إنقسمنا إلى أجزاء والقرآن يقول لنا ولاتنازعوا ...
بكيت من الألم في ذلك الإنسان الكونغولي الجميل بأن يسمع صراخ أطفاله من جديد!
وضحكت بسخرية لأنني عرفت كم نحن ضحايا .. ضحايا وحمقى ..!!
هذا العامل الأفريقي جعلني أُعيد ترتيب مفاهيم حياتي الإسلامية والفكرية والعقائدية وأنا أقول:
هذا مايحدث في بلدي، فهل لأهل بلدي أن يعوا ذلك!
"لا رحم الله من يضحي ببلده وعرضه لأجل حفنة مال أو جاه أو منصب".
ابكاني حالنا اليوم بعد ان هجرنا ديننا...
منقول
#الحقيقة

Share this post


Link to post
Share on other sites

ما زلنا للأسف نعاني من بدعة التباعد في الصفوف في الصلاة، وبعض المسلمين يقلد المشايخ دون ان يشغل عقله قليله في التفكير في بطلان رايهم في التباعد.
ففي الصورة أدناه:
تلاصقوا أثناء أخذ الصورة حسب تعليمات المصور
وتباعدوا في الصلاة حسب فتوى منظمة الصحة العالمية
وخالفوا أمر الرسول صلى الله عليه وسلم بتراص الصفوف
#الحقيقة

 

 

 

Share this post


Link to post
Share on other sites

اخترق ثلاثة صيادين من غزة المياه الاقليمية لمصر كما يدعي الجيش المصري .... فلم يكن منه إلا إطلاق النار عليهم وقتلهم.
بينما عندما يتوه يهودي ويخترق الحدود المصرية يتم تكريمه وإغداق الهدايا عليه وإعادته إلى أهله.
هذا تفسير معنى السيادة والكرامة المصرية كما يريدها السيسي!!!
#الحقيقة

Share this post


Link to post
Share on other sites

سَيَبْلى القرآن في صدور أقوام كما يبلى الثوب
روى الدارمي في سننه عن معاذ بن جبل رضي الله عنه قال: سَيَبْلى القرآن في صدور أقوام كما يبلى الثوب، فيتهافت, يقرؤونه لا يجدون له شهوة ولا لذة, يلبسون جلود الضأن على قلوب الذئاب, أعمالهم طمع لا يخالطه خوف, إن قصروا قالوا سنبلغ, وإن أساءوا قالوا سيغفر لنا, إنا لا نشرك بالله شيئا.
واستمر خط الابتعاد عن كتاب الله يمضي قدما، بطيئا وبشكل يخفى عن العامة في أول الأمر، ثم بخطى متسارعة وبصورة سافرة بعد ذلك. فبعد أن كانت الأمة مجمعة الكلمة على العمل بكتاب ربها، وتستمد تشريعاتها من أحكامه، بدأت في التخلي عنه شيئا فشيئا، فعاقبها الله بأن سلبه من يدها، إلى أن أصبحت لا تعمل به. وبالطبع كان هناك دورا رئيسيا لأعداء الأمة في الوصول إلى هذه الحالة التي أصبحنا عليها.
فصل الخطاب في الزهد والرقائق والآداب – الجزء الثالث
منقول
#الحقيقة

Share this post


Link to post
Share on other sites

رام الله تشهد حراكا دبلوماسيا نشطا للانخراط في صفقة القرن
ذكرت وكالة الأناضول يوم 2020/9/24 "أن رام الله تشهد حراكا دبلوماسيا نشطا وزيارات شبه يومية لقناصل ومسؤولين دوليين أغلبهم أوروبيون وتتم أغلب اللقاءات مع محمد اشتية رئيس وزراء السلطة وحسين الشيخ رئيس الهيئة العامة للشؤون المدنية (جهة التواصل مع كيان يهود) ومع رياض المالكي وزير خارجية السلطة وغيرهم. وتتركز معظم اللقاءات على عدة أهداف لكن أبرزها: العودة للمفاوضات وإعادة التنسيق الأمني مع كيان يهود. علما أن التنسيق الأمني لم يتوقف فعليا، وإنما أعلن عن توقفه بالتصريحات الرسمية الكاذبة. ونقلت الوكالة عن خليل شاهين مدير في مركز الأبحاث السياسية والدراسات الاستراتيجية قوله: "إن أهداف الزيارات تذليل العقبة الفلسطينية أمام توسيع نطاق التطبيع على المستوى العربي.. وإن المطلوب من الفلسطينيين صراحة إما الانخراط الآن بصفقة القرن أو الصمت على ما يجري من عملية تهدف إلى تصفية حقوقهم". وقال: "إن الكثير من الدوائر السياسية الدولية تريد التخفيف من الضغوط الاقتصادية التي تتعرض لها الحكومة الفلسطينية من خلال التوسط لإيجاد صيغة من أجل تسلم أموال مقاصة من كيان يهود. والمقصود هو تجنب المزيد من الأعباء على الأسر الفلسطينية التي تتقاضى رواتب من السلطة وبالتالي تجنب المزيد من التوتر وعدم الاستقرار عندما يشعر الإنسان العادي أنه ليس لديه ما يخسره". وأموال المقاصة هي إيرادات ضريبية فلسطينية على السلع الواردة من كيان يهود أو عبرها يجنيها الكيان نيابة عن السلطة ويحولها لخزينة السلطة الفلسطينية نهاية كل شهر بعد اقتطاع عمولة 3%. ومنذ ثلاثة أشهر تصرف السلطة لموظفيها أنصاف رواتبهم بحد أدنى 520 دولارا. أي أن الأوروبيين يريدون إسكات الناس بتقديم بعض المساعدات متخوفين من تفجر الأوضاع عندما يجوع الناس، وهم حريصون على كيان يهود كحرص أمريكا ولكن يريدون أن يكون لهم نفوذ بجانبهم ويكونوا شهود زور في المفاوضات، ويعتبروا القضية اقتصادية. علما أنه باستئناء حثالة من الخونة هنا وهناك، فإن أهل فلسطين والمسلمين كافة لا يعترفون باغتصاب يهود لأي شبر من فلسطين وقد استيأسوا من المنظمة ومن حكام المسلمين جميعا، وهم ينتظرون محررا ومخلصا وهذا لن يكون إلا بدولة الخلافة الراشدة على منهاج النبوة.
منقول
#الحقيقة

Share this post


Link to post
Share on other sites

صفة #التدبر
قال السيوطي رحمه الله تعالى: صفة التدبر أن يشغل القارئ قلبه بالتفكر في معنى ما يتلفظ به فيعرف معنى كل آية، ويتأمل الأوامر والنواهي، ويعتقد قبول ذلك، فإن كان قصر عنه فيما مضى من عمره اعتذر واستغفر، وإذا مر بآية عذاب أشفق وتعوّذ، أو تنزيه نزّه وعظّم، أو دعاء تضرع وطلب.
فصل الخطاب في الزهد والرقائق والآداب _ الجزء الثامن
#الحقيقة

Share this post


Link to post
Share on other sites

Join the conversation

You can post now and register later. If you have an account, sign in now to post with your account.

Guest
Reply to this topic...

×   Pasted as rich text.   Paste as plain text instead

  Only 75 emoji are allowed.

×   Your link has been automatically embedded.   Display as a link instead

×   Your previous content has been restored.   Clear editor

×   You cannot paste images directly. Upload or insert images from URL.

Loading...
Sign in to follow this  

×
×
  • Create New...