Jump to content
Sign in to follow this  
الخلافة خلاصنا

مختارات 40

Recommended Posts

نصوص في النفس وهواها:
• قال ابن تيمية رحمه الله : «من اتبع هواه في مثل طلب الرئاسة والعلو، وتعلقه بالصور الجميلة، أو جمعه للمال يجد في أثناء ذلك من الهموم والغموم والأحزان والآلام وضيق الصدر ما لا يعبر عنه وربما لا يطاوعه قلبه على ترك الهوى، ولا يحصل له ما يسره، بل هو في خوف وحزن دائمًا : إن كان طالبًا لما يهواه فهو قبل إدراكه حزين متألم حيث لم يحصل، فإذا أدركه كان خائفًا من زواله وفراقه» (مجموع الفتاوى) .
• قال ابن القيم : " فالجهاد أربع مراتِب : جهاد النفس ، وجهاد الشياطين ، وجهاد الكفار ، وجهاد المنافقين. وجهاد النفس بأن يُجَاهِدَهَا على تَعَلُّمِ الهُدَى ، والعَمَلِ به بَعْدَ عِلْمِهِ ، والدعوة إليه ، والصبر على مَشَاقّ الدّعوة إلى الله ، وجهاد الشيطان : جهاده على دفع ما يُلْقِي إلى العبد من الشُبُهَاتِ والشّهَوَات ، والشكُوكِ القَادِحة في الإيمان ، وجهاده على ما يُلْقِي إليه من الإرادات الفاسدة والشهوات ، وجهاد الكفار والمنافقين بالقلب واللسان والمال والنفس ، وجهاد الكفار أخَصُّ باليَدِ وجهاد المنافقين أخَصُّ باللِّسان ... قال : وأكْمَلُ الخَلْقِ من كَمَّلَ مراتِبَ الجِهَاد كلّها ، والخَلْقُ مُتَفَاوِتُونَ في منازِلِهِمْ عند الله ، تفاوتهم في مراتب الجهاد ... " ا.هـ. زاد المعاد 3/9-12 ، والله أعلم.
• قال عليه الصلاة والسلام : ((الكيس من دان نفسه وعمل لما بعد الموت ، والعاجز من أتبع نفسه هواها وتمنى على الله الأماني)) [ الترمذي عن شداد بن أوس]
• قال علي بن أبي طالب – رضي الله عنه - : «إن أخوف ما أخاف عليكم اثنتان : طول الأمل، وإتباع الهوى، فأما طول الأمل فينسي الآخرة، وأما إتباع الهوى فيصد عن الحق».
• قال ابن تيمية – رحمه الله - : «وما أكثر ما تفعل النفوس ما تهواه ظانة أنها تفعله طاعة لله» (مجموع الفتاوى) .
منقول
#الحقيقة

Share this post


Link to post
Share on other sites

دخل عطاء بن أبى رباح على هشام فرحب به وقال‏:‏ ما حاجتك يا أبا محمد‏؟‏ وكان عنده أشراف الناس يتحدثون، فسكتوا، فذكره عطاء بأرزاق أهل الحرمين وأُعطياتهم‏.‏ فقال‏:‏ نعم؛ يا غلام اكتب لأهل المدينة وأهل مكة بعطاء أرزاقهم، ثم قال‏:‏ يا أبا محمد هل من حاجة غيرها‏؟‏ فقال‏:‏ نعم، فذكره بأهل الحجاز وأهل نجد وأهل الثغور، ففعل مثل ذلك، حتى ذكره بأهل الذمة أن لا يكلفوا ما لا يطيقون، فأجابه إلى ذلك، ثم قال له فى آخر ذلك‏:‏ هل من حاجة غيرها‏؟‏ قال‏:‏ نعم يا أمير المؤمنين، اتق الله فى نفسك، فإنك خلقت وحدك، وتموت وحدك، وتحشر وحدك، وتحاسب وحدك، لا والله ما معك ممن ترى أحد‏.‏ قال‏:‏ فأكب هشام يبكى، وقام عطاء‏.‏ فلما كان عند الباب إذا رجل قد تبعه بكيس ما ندرى ما فيه، أدراهم أم دنانير‏؟‏ وقال‏:‏ إن أمير المؤمنين قد أمر لك بهذا، فقال عطاء‏:‏ ‏{ما أسألكم عليه من أجر إن أجرى إلا على رب العالمين‏}،‏ ثم خرج ولا والله ما شرب عندهم حسوة ماء فما فوقها‏.
منقول
#الحقيقة

Share this post


Link to post
Share on other sites

هي الجنة أو النار
- عَنْ أَبِي هُرَيْرَةَ (رضي الله عنه) عَنْ رَسُولِ اللَّهِ (صلى الله عليه وآله وسلم) قَالَ: «لَمَّا خَلَقَ اللَّهُ الْجَنَّةَ وَالنَّارَ أَرْسَلَ جِبْرِيلَ إِلَى الْجَنَّةِ فَقَالَ: انْظُرْ إِلَيْهَا وَإِلَى مَا أَعْدَدْتُ لأَهْلِهَا فِيهَا، قَالَ: فَجَاءَهَا وَنَظَرَ إِلَيْهَا وَإِلَى مَا أَعَدَّ اللَّهُ لأَهْلِهَا فِيهَا، قَالَ: فَرَجَعَ إِلَيْهِ، قَالَ: فَوَعِزَّتِكَ لا يَسْمَعُ بِهَا أَحَدٌ إِلا دَخَلَهَا، فَأَمَرَ بِهَا فَحُفَّتْ بِالْمَكَارِهِ، فَقَالَ: ارْجِعْ إِلَيْهَا فَانْظُرْ إِلَى مَا أَعْدَدْتُ لأَهْلِهَا فِيهَا، قَالَ: فَرَجَعَ إِلَيْهَا فَإِذَا هِيَ قَدْ حُفَّتْ بِالْمَكَارِهِ، فَرَجَعَ إِلَيْهِ، فَقَالَ: وَعِزَّتِكَ لَقَدْ خِفْتُ أَنْ لا يَدْخُلَهَا أَحَدٌ، قَالَ: اذْهَبْ إِلَى النَّارِ فَانْظُرْ إِلَيْهَا وَإِلَى مَا أَعْدَدْتُ لأَهْلِهَا فِيهَا، فَإِذَا هِيَ يَرْكَبُ بَعْضُهَا بَعْضًا، فَرَجَعَ إِلَيْهِ، فَقَالَ: وَعِزَّتِكَ لا يَسْمَعُ بِهَا أَحَدٌ فَيَدْخُلَهَا، فَأَمَرَ بِهَا فَحُفَّتْ بِالشَّهَوَاتِ، فَقَالَ: ارْجِعْ إِلَيْهَا، فَرَجَعَ إِلَيْهَا، فَقَالَ: وَعِزَّتِكَ لَقَدْ خَشِيتُ أَنْ لا يَنْجُوَ مِنْهَا أَحَدٌ إِلا دَخَلَهَا» (رواه الترمذي وقال حَدِيثٌ حَسَنٌ صَحِيحٌ وكذلك أبوداود والنسائي).
- عَنْ أَبِي هُرَيْرَةَ (رضي الله عنه) قَالَ: قَالَ النَّبِيُّ (صلى الله عليه وآله وسلم): «تَحَاجَّتْ الْجَنَّةُ وَالنَّارُ، فَقَالَتْ النَّارُ: أُوثِرْتُ بِالْمُتَكَبِّرِينَ وَالْمُتَجَبِّرِينَ، وَقَالَتْ الْجَنَّةُ: مَا لِي لا يَدْخُلُنِي إِلا ضُعَفَاءُ النَّاسِ وَسَقَطُهُمْ؟! قَالَ اللَّهُ تَبَارَكَ وَتَعَالَى لِلْجَنَّةِ: أَنْتِ رَحْمَتِي أَرْحَمُ بِكِ مَنْ أَشَاءُ مِنْ عِبَادِي، وَقَالَ لِلنَّارِ: إِنَّمَا أَنْتِ عَذَابِي أُعَذِّبُ بِكِ مَنْ أَشَاءُ مِنْ عِبَادِي، وَلِكُلِّ وَاحِدَةٍ مِنْهُمَا مِلْؤُهَا، فَأَمَّا النَّارُ فَلا تَمْتَلِئُ حَتَّى يَضَعَ رِجْلَهُ فَتَقُولُ: قَطْ قَطْ، فَهُنَالِكَ تَمْتَلِئُ وَيُزْوَى بَعْضُهَا إِلَى بَعْضٍ، وَلا يَظْلِمُ اللَّهُ عَزَّ وَجَلَّ مِنْ خَلْقِهِ أَحَدًا، وَأَمَّا الْجَنَّةُ فَإِنَّ اللَّهَ عَزَّ وَجَلَّ يُنْشِئُ لَهَا خَلْقًا» (أخرجه البخاري).
- عَنْ أَنَسِ بْنِ مَالِكٍ عَنْ النَّبِيِّ (صلى الله عليه وآله وسلم) أَنَّهُ قَالَ: «لا تَزَالُ جَهَنَّمُ يُلْقَى فِيهَا وَتَقُولُ هَلْ مِنْ مَزِيدٍ حَتَّى يَضَعَ رَبُّ الْعِزَّةِ فِيهَا قَدَمَهُ فَيَنْزَوِي بَعْضُهَا إِلَى بَعْضٍ وَتَقُولُ قَطْ قَطْ بِعِزَّتِكَ وَكَرَمِكَ، وَلا يَزَالُ فِي الْجَنَّةِ فَضْلٌ حَتَّى يُنْشِئَ اللَّهُ لَهَا خَلْقًا فَيُسْكِنَهُمْ فَضْلَ الْجَنَّةِ» (رواه مسلم).
#الحقيقة

Share this post


Link to post
Share on other sites

يحكى ان رجلا كان يسير في ادغال افريقيا وكان يستمتع بمناظر الاشجار الطويلة والزهور الملونة الفواحة وبينما هو مستمتع بهذه المناظر فإذا به يسمع صوت عدو سريع والصوت في إزدياد ووضوح,والتفت الرجل إلى الخلف فإذا به يرى اسدا ضخم الجثة يتجه نحوه في سرعة خياليةوكانت تبدو على الاسد علامات الجوع الشديد.
اصاب الرجل الفزع الشديد فأخذ يجري بسرعة والأسد وراءه فقفز الرجل قفزة قوية فوقع في بئر عميق فأمسك الرجل بحبل البئر الذي يسحب به الماء واخذ يتمرجح داخل البئر وعندما اخذ انفاسه وهدأ زئير الأسد فإذا به يسمع صوت ثعبان ضخم الرأس والجثة عريض الطول بجوف البئر فأصابه الفزع الشديد واخذ يفكر في طريقة يتخلص بها من الأسد والثعبان واثناء تفكيره فوجئ بفأرين ابيض واسود يقرضان الحبل فأخذ يهز الحبل بيديه بغية ان يذهب الفأرين واثناء عملية الهز ضرب بمرفقه بشئ رطب ولزج فإذا بذلك الشئ عسل النحل فأخذ منه لعقة فكررها واخذ يلعق في العسل حتى نسي امر الاسد والثعبان والفأرين .
استيقظ الرجل فكان حلما مزعجا فذهب إلى احد الشيوخ ليفسر له الحلم فقال له الشيخ الاسد الذي يجري ورائك هو ملك الموت والبئر الذي به الثعبان هو قبرك والحبل الذي تتعلق به هو عمرك والفأرين الابيض والاسود هما الليل والنهار يقصان من عمرك..
فقال الرجل والعسل يا شيخ؟؟؟!
قال هي الدنيا من حلاوتها انستك ان ورائك موت وحساب....
اللهم إنا نعوذ بك من الفتن, اللهم احسن خواتيمنا
منقول
#الحقيقة

Share this post


Link to post
Share on other sites

رئيس الوزارء الفلسطيني محمد شتية يقول: "الرئيس ابو مازن المرشح الوحيد لحركة فتح"
التعليق:
يذكروني بما حصل في الجزائر بتمسك #بوتفليقة بالكرسي.
فهل عجزت أرحام الشياطين الغربيين على أن تأتي بعميل مخلص بدل محمود عباس ليترشح لحركة فتح (الحزب الحاكم في السلطة الفلسطينية)؟
#الحقيقة

Share this post


Link to post
Share on other sites

عندما تقوم إدارة فيس بوك بغلق مواقع #حزب_التحرير على موقع #فيس_بوك مرة واحدة وفي أكثر من منطقة
ومن قبلها تويتر يوتيوب وغيرها
وتشن الهجمات الإلكترونية على مواقع الحزب الرسمية لتعطيلها
فهذا ليس لأن لا تأثير للحزب كما يتوهم البعض
بل لان حزب التحرير اكبر المؤثرين في الرأي العام في العالم الإسلامي ولأنه الوحيد القادر على إفشال خطط ومشاريع الغرب ولأنه الوحيد الذي يخشى الغرب وصوله لحكم حقيقي خلافة راشد على منهاج النبوة
على كل نقول لهم:
حزب التحرير فكره مستمد من القرآن والسنة وهو ينتشر شئتم أم أبيتم
فهو حزب إن ترك امتد
وإن حورب اشتد
وموعدنا غدا دولة الخلافة لتقتص من كل ظالم بظلمه ظهر واعتد
منقول

Share this post


Link to post
Share on other sites

عن سعد بن أبي وقاص رضي الله عنه قال: سئل النبي ﷺ: أيُّ الناس أشد بلاءً؟ قال: «الْأَنْبِيَاءُ، ثُمَّ الْأَمْثَلُ فَالْأَمْثَلُ، يُبْتَلَى الرَّجُلُ عَلَى حَسَبِ دِينِهِ، فَإِنْ كَانَ فِي دِينِهِ صَلَابَةٌ زِيدَ صَلَابَةً، وَإِنْ كَانَ فِي دِينِهِ رِقَّةٌ خُفِّفَ عَنْهُ، وَلَا يَزَالُ الْبَلَاءُ بِالْعَبْدِ حَتَّى يَمْشِيَ عَلَى الْأَرْضِ مَا لَهُ خَطِيئَةٌ» رواه أحمد.
#الحقيقة

Share this post


Link to post
Share on other sites

في فرنسا الزنا الجماعي والمثلية الجنسية مسموح بهما!
أمّا خمار الصغيرات وتعدد الزوجات فهذا أمر لا يمكن قبوله!
الخبر:
صرحت وزيرة ما يسمى بالمواطنة الفرنسية مارلين لوبان بأنها تؤيد الخيانة الزوجية والمثلية الجنسية والزنا الجماعي ولا تستطيع رؤية بنت صغيرة محجبة، ولما سئلت عن تعدد الزوجات قالت: هذا موضوع آخر!
التعليق:
تظن هذه الوزيرة بأنها تملك القدرة على وضع التشريعات للنظام الاجتماعي أكبر من الذي خلق الزوجين الذكر والأنثى، وأنها تستطيع أن تنظم علاقة الرجال بالنساء أفضل من التنظيم الذي وضعه خالق الرجال والنساء. وذلك ظنها الذي أرداها في هاوية السقوط الأخلاقي، والفشل الأسري، والتخبط الصحي، وأمور بين ذلك كثيرة. وتجاهلت تلك المخلوقة أن الله قد علم قولها اليوم، وعلم كفرها من قبل، ويعلم ظنها السيئ بربها وخالقها، وانطبق عليها قوله تبارك وتعالى: ﴿وَذَٰلِكُمْ ظَنُّكُمُ الَّذِي ظَنَنتُم بِرَبِّكُمْ أَرْدَاكُمْ فَأَصْبَحْتُم مِّنَ الْخَاسِرِينَ﴾. قال الطبري في تفسير هذه الآية: "وهذا الذي كان منكم في الدنيا من ظنكم أن الله لا يعلم كثيرا مما تعملون من قبائح أعمالكم ومساويها، هو ظنكم الذي ظننتم بربكم في الدنيا أرداكم، يعني أهلككم".
ولست في تعليقي هذا أهدف إلى مناكفة الوزيرة أو مناقشة أي من قوانين الرأسمالية التي أزكمت رائحة نتنها الأنوف، ولكنني أريد أن أبين أمرين:
الأول: أن حق سن القوانين للبشر محصور في الكتاب والسنة وما أرشدا إليه من إجماع صحابة وقياس شرعي، ولا يحق لأي جهة كانت بعد ذلك أن تضع أي قانون غير مستند إليها، قال تعالى: ﴿فَلَا وَرَبِّكَ لَا يُؤْمِنُونَ حَتَّىٰ يُحَكِّمُوكَ فِيمَا شَجَرَ بَيْنَهُمْ ثُمَّ لَا يَجِدُوا فِي أَنفُسِهِمْ حَرَجاً مِّمَّا قَضَيْتَ وَيُسَلِّمُوا تَسْلِيماً﴾.
الثاني: أن هذه الوزيرة وأمثالها من كفار الغرب والشرق، يتبعون أهواءهم ويغالطون الحقائق الدامغة في مكابرتهم بأن طريقة عيشهم هي المتقدمة، وأن غيرها هي المتخلفة، فانطبق عليهم جميعا قول الله سبحانه وتعالى: ﴿وَإِذَا قِيلَ لَهُمْ تَعَالَوْا إِلَىٰ مَا أَنزَلَ اللَّهُ وَإِلَى الرَّسُولِ قَالُوا حَسْبُنَا مَا وَجَدْنَا عَلَيْهِ آبَاءَنَا أَوَلَوْ كَانَ آبَاؤُهُمْ لَا يَعْلَمُونَ شَيْئاً وَلَا يَهْتَدُونَ﴾. وإن كان هذا قد قيل في الجاهلية الأولى، ولكنه ينطبق كذلك على الجاهلية الثانية، وهي الرأسمالية وما جلبته على البشرية من دمار في كل مناحي الحياة.
وختاما أقول: الحمد لله على نعمة الإسلام، والحمد لله الذي هدانا لهذا وما كنا لنهتدي لولا أن هدانا الله، ونسأله سبحانه وتعالى أن يمن علينا بدولة الخلافة على منهاج النبوة قريبا، لتخرج الناس جميعا من الظلمات إلى النور، ومنهم وزيرة فرنسا وباقي أساطين المنظومة الرأسمالية قبل فوات الأوان، ﴿وَاللّهُ غَالِبٌ عَلَى أَمْرِهِ وَلَـكِنَّ أَكْثَرَ النَّاسِ لاَ يَعْلَمُونَ﴾.
كتبته لإذاعة المكتب الإعلامي المركزي لحزب التحرير
الأستاذة رولا إبراهيم
منقول
#الحقيقة

Share this post


Link to post
Share on other sites

بدل أن يساعدهم في القضاء على بشار الأسد يرسلهم لتنفيذ الخطط الامريكية في ليبيا
......
تركيا الآن/ أكدت الصحفية الأمريكية ليندسي سنيل، عن مصادرها من فصائل إدلب الموالية لأنقرة بأن تركيا تستعد لإرسال المزيد من المرتزقة إلى ليبيا. وقالت سنيل، في تغريدة لها، عبر «تويتر»، أن “1000 مسلح من فرقة الحمزات ومجموعة منشقة عنها «لواء المهام الخاصة» تم تشكيلها حديثًا في معسكر تدريب في أنطاكيا بتركيا، قبل إرسالهم إلى ليبيا «حيث يُمنع عليهم استخدام الهاتف / الإنترنت»”. فيما ذكر موقع «خبر 24» التركي، أن 150 مسلحاً من عناصر فصائل «الحمزات» و«العمشات» و«السلطان مراد»، و«فيلق الشام» و«فيلق المجد»، توجهوا إلى تركيا من معبر «حور كليس» الحدودي بين سوريا وتركيا، حيث يتم نقلهم إلى ليبيا.
منقول
#الحقيقة

Share this post


Link to post
Share on other sites

كلهم يدعمون بشار
....
syria.tv
كشفت السلطات اللبنانية عن وصول باخرة قادمة من الصين
تحمل (كبريت الصوديوم) في طريقها إلى نظام أسد، وقالت مصادر صحيفة المدن الإلكترونية أنّ هذه الشحنة المؤلفة من 10 مستوعبات من المقرّر أن تمرّ إلى سوريا عبر البرّ اللبناني". ووجهت وزارة الأشغال اللبنانية كتاباً بتاريخ 18 من كانون الثاني الجاري لتفريغ الباخرة، وردّت وزارة الدفاع بالموافقة".
منقول
#الحقيقة

Share this post


Link to post
Share on other sites

خمس خذوهن عني
قال سيدنا علي رضي الله عنه: خمس خذوهن عني: لا يرجو عبد إلا ربه، ولا يخاف إلا ذنبه، ولا يستحيي جاهل أن يسأل عما لا يعلم، ولا يستحي عالم إذا سئل عما لا يعلم أن يقول: الله أعلم، والصبر من الإيمان بمنزلة الرأس من الجسد، ولا إيمان لمن لا صبر له.
منقول
#الحقيقة

Share this post


Link to post
Share on other sites

( #في خيمتي )
في خيمتي يا #أمتي أتجـمدُ ...... تحتَ الثلوج وفوقَها أتمددُ
والسيلُ حولي يستبيح خيامَنا ...... والبردُ في أرجائها #يتجددُ
الريحُ تعزف بطشَها بصفيرها ...... والسقفُ يحفظ لحنَها ويرددُ
جسمي النحيلُ بجلده #متدثرٌ ...... والدفءُ مثل النجم بل هو أبعدُ
عيناي تسكنها الثلـوجُ بدمعها ...... وتشقَّقت شفتاي إذ #أتنهدُ
وأخي الصغير مع الكبير مكفنٌ ...... وأبي وأمي في الثلوج استشهدوا
وبقيت وحـدي والشتاء يلفني ...... في الشام واسمي في الخيام مشرَّدُ
جسدي بسورِيَّا يعاني #خيمة ...... والقلبُ في الأقصى يطوف ويسجدُ
في خيمتي يا أمتي كلِّي هدىً ...... بعقيدتي ، ولـخـالـقي #أتوددُ
يارب هذا #حالنا في #شامنا ...... عجل لنا #فتحاً قريباً يُسعدُ
وانصر شباباً قام يحمل #دعوةً ...... وبفكرةٍ #وطريقةٍ #يتعبدُ
إني أرى الأملَ الكبيرَ #بدولةٍ ...... في كلِّ ناحيةٍ غدى يتجسدُ
هي دولة الإسلام تطرق #بابنا ...... آنَ الأوانُ لها وحان الموعدُ
أرى #أميرَ المؤمنين #بجيشه ...... وجهاده في خيمتي يتفقدُ
يُردي الطغاةَ وظلمَهم ونظامَهم ...... ويدك أركانَ العدى ويبددُ
هذي الخلافة في الخلائق نورُها ...... يسعى ورايتها عُقابٌ أسودُ
روما #سنفتحـها وننقذ #أهلَها ...... من كفرهم ومن الجحود ليهتدوا
في #خيمتي يا #أمتي أنا ثابتٌ ...... ولدولة الإسلام قلبي ينشدُ
في الثلج أكتبها ، #الخلافةُ حلنُا ...... وخلاصُنا وبظلها #نتوحدُ
#ابوشاهين_غزة
#البحر_الكامل
منقول
#الحقيقة

Share this post


Link to post
Share on other sites

راعية الغنم أرقى من راقصة على النغم
الأولى ترعى ومسؤولة ...
والثانية مثقلة بالذنوب مذلولة
الأولى تهش على أغنامها بعصاها
والثانية نعجة بين الذئاب تراها
الأولى مستورة في ثياب بالية
والثانية لحمها رخيص في ثياب غالية
الأولى عرق جبينها طاهر
والثانية حتى عطرها عاهر
هذه حكاية ....راعية !
وهذه حكاية ...باغية!
منقول
#الحقيقة

Share this post


Link to post
Share on other sites

لَكَ الحَمْدُ وَالنَّعْمَاء وَالمُلْكُ رَبَّنَا ... وَلاَ شَيْءَ أَعْلاَ مِنْكَ مَجْدًا وَأَمْجَدُ
مَلِيْكٌ عَلى عَرْشِ السَّمَاءِ مُهَيْمِنٌ ... لِعِزَّتِهِ تَعْنُوا الوُجُوْهُ وَتَسْجُدُ
فَسُبْحَان مَنْ لاَ يَقْدُرُ الخَلْقُ قَدْرَهُ ... وَمَنْ هُوَ فَوْقَ العَرْشِ فَرْدٌ مُوَحَّدُ
وَمَنْ لَمْ تُنَازِعْهُ الخَلائِقُ مُلْكَهُ ... وَإنْ لَمْ تُفَرِّدْهُ العِبَادُ فَمُفْرَدُ
مَلِيْكُ السَّمَوَاتِ الشِّدَادِ وَأَرْضِهَا ... وَلَيْسَ بِشَيءٍ عَنْ قَضَاهُ تَأْوُّدُ
هَوَ اللهُ بَارِي الخَلْقِ، وَالخَلْقُ كُلُّهُمْ ... إمَاءٌ لهُ طَوْعًا جَمِيْعًا وَأَعْبُدُ
وَأَنَّى يَكُوْنُ الخَلْقُ كَالخَالِقِ الذِيْ ... يُمِيْتُ وَيُحْيِي دَائِبًا لَيْسَ يَهْمِدُ
تُسَبِّحُهُ الطَّيْرُ الجَوانِحُ في الخَفَا ... وَإذْ هِيَ فِي جَوِّ السِّمَاءِ تُصَعِّدُ
وَمِنْ خَوْفِ رَبِّي سَبَّحَ الرَّعْدُ فَوْقَنَا ... وَسَبَّحَهُ الأشْجارُ وَالوَحْشُ أبَّدُ
منقول
#الحقيقة

Share this post


Link to post
Share on other sites

أمريكا هي التي أمرت بإجراء #الانتخبات
قدس الإخبارية: نقلت القناة "20" العبرية،
عن مسؤول بحركة فتح، قوله إن السلطة تلقت
مؤخراً رسائل من مقربين للرئيس الأمريكي
القادم جو بايدن، عبروا فيها عن رغبتهم بإجراء
انتخابات فلسطينية جديدة بهدف تجديد شرعيتها.
منقول
#الحقيقة

Share this post


Link to post
Share on other sites

السلطة الفلسطينية تستجدي إدارة بايدن لوقف الاستيطان بعدما عدمت إرادة القتال
قال رئيس وزراء السلطة الفلسطينية محمد اشتية يوم 18/1/2021 "إن قرار الحكومة (الإسرائيلية) إنشاء 760 وحدة استيطانية يدل ليس فقط على سباق الزمن الذي تقوم به (إسرائيل) مع الإدارة الأمريكية المنتهية ولايتها بل إنها تستقبل الرئيس الأمريكي المنتخب بايدن بهذه الحزمة من المشاريع الاستيطانية... وأعرب عن أمله أن تبذل الإدارة الأمريكية الجديدة كل جهد ممكن من أجل لجم هذه الهجمة الاستيطانية غير المسبوقة التي تقوم بها (إسرائيل) سواء أكان ذلك في مدينة القدس وما حولها أو في بقية الأراضي الفلسطينية. وأكد على ضرورة أن يقف العالم بكل جدية أمام مسؤولياته وأن يحمي مشروع حل الدولتين الذي يحظى بإجماع دولي" (صفحة روسيا اليوم). لقد عدمت إرادة القتال عند منظمة التحرير الفلسطينية وسلطتها ورضيت بالذل تحت احتلال يهود وتقديم الخدمات لهم والسهر على أمنهم، فأكثر ما يمكن أن تفعله هذه السلطة هو استجداء أمريكا التي تعمل على تركيز كيان يهود في المنطقة سواء على عهد ترامب أو من قبله أو من أتى بعده بايدن، ورئيس وزراء السلطة الفلسطينية يدرك إدراكا واقعيا وهو يعيش في الضفة الغربية أن مشروع حل الدولتين قد انتهى عمليا بفعل الاستيطان ولن تستطيع أمريكا أن تحققه، وهو يصرح لرفع العتب حتى يقال إنه فعل شيئا تجاه هجمة الاستيطان.
منقول
#الحقيقة

Share this post


Link to post
Share on other sites

لا تبك للدنيا ولا لأهلها * وابك ليوم تسكنُ الحافرة
وابك إذا أصبح أهلُ الثرى * واجتمعوا في ساحة الساهرة
ويلُكِ يا دنيا لقد قصَّرتِ * آمالَ من يسكن الآخرة
منقول
#الحقيقة

Share this post


Link to post
Share on other sites

كلنا يقرأ في صلاته: التحيات لله والصلوات والطيبات
فما معنى: التحيات لله
ستعجبون أشد العجب إذ أننا نظن أن معناها: جمع تحية!! والواقع أن معناها:
الملك لله!!
تخيلوا أننا نصلي منذ عقود ونخاطب الله تعالى منذ عقود ملايين المرات قرأناها ولم نكن نعرف معناها!!
فيا رب لك ملكوت السموات والأرض
التحيات لك يا رب سبحانك ما أعظمك سموت وخضع كل ما في الكون لعظمتك وذل
منقول
#الحقيقة

Share this post


Link to post
Share on other sites

يقول الخليل بن أحمد الفراهيدي:
الرجال أربعة :
رجل يدري ويدري أنه يدري فذلك عالم ...فاسألوه..
ورجل يدري ولا يدري انه يدري فذاك ناس (نسي) فذكروه..
ورجل لا يدري ويدري انه لايدري فذاك مسترشد (يطلب الهداية) فعلموه..
ورجل لا يدري ولا يدري انه لا يدري فذاك جاهل فاحذروه
منقول
#الحقيقة

Share this post


Link to post
Share on other sites

قال القرطبي في "تفسيره":
"كل بلدة يكون فيها أربعة فأهلها معصومون من البلاء:
إمام عادل لا يظلم،
وعالم على سبيل الهدى،
ومشايخ يأمرون بالمعروف وينهون عن المنكر ويحرضون على طلب العلم والقرآن،
ونساؤهم مستورات لا يتبرجن تبرج الجاهلية الاولى"..
منقول
#الحقيقة

Share this post


Link to post
Share on other sites

كان هناك شيخ يعلم تلاميذه العقيدة ..
يعلمهم لا إله إلا الله ويشرحها لهم
وفي يوم جاء أحد تلامذة الشيخ ببغاء هدية له
وكان الشيخ يحب تربية الطيور والقطط
ومع الأيام أحب الشيخ الببغاء وكان يأخذه معه في دروسه حتى تعلم الببغاء نطق كلمة لا إله إلا الله
.
فكان ينطقها ليل ونهار، وفي مرة وجد التلامذة شيخهم
يبكي بشدة وينتحب ,, وعندما سألوه قال لهم:
قتل قطٌ عنده الببغاء
فقالوا له ألهذا تبكي !! إن شئت أحضرنا لك غيره وأفضل منه
رد الشيخ وقال لا أبكي لهذا ولكن أبكاني أنه عندما هاجم القط الببغاء
أخذ يصرخ ويصرخ إلي أن مات مع أنه كان يكثر من قول لا إله إلا الله
إلا أنه عندما هاجمه القط نسيها ولم يقم إلا بالصراخ،
لأنه كان يقولها بلسانه فقط ولم يعلمها قلبه ولم يشعر بها
ثم قال الشيخ :
أخاف أن نكون مثل هذا الببغاء نعيش حياتنا نردد لا إله إلا الله من
السنتنا
وعندما يحضرنا الموت ننساها ولا نتذكرها لأن قلوبنا لم تعرفها
فأخذ طلبة العلم يبكون خوفا من عدم الصدق في لا إله إلا آللـّه
ونحن هلا تعلمنا لا إله إلا آللـّه ؟؟ وعلمنا وعملنا بحقوقها وواجباتها ?
أسأل الله أن نحيا عَلَيْها ونموت عليها ونحشر مع كل من يقول لا إله إلا الله محمد رسول الله....
منقول
#الحقيقة

Share this post


Link to post
Share on other sites

قال بن القيم –رحمه الله تعالى:
" أهل الإسلام في الناس غرباء
والمؤمنون في أهل الإسلام غرباء
وأهل العلم في المؤمنين غرباء
... وأهل السنة الذين يميزونها من الأهواء والبدع غرباء
والداعون إليها الصابرون على أذى المخالفين هم أشد هؤلاء غربة،
ولكن هؤلاء هم أهل الله حقاً فلا غربة عليهم.
طوبى للغرباء
منقول
#الحقيقة

Share this post


Link to post
Share on other sites

Join the conversation

You can post now and register later. If you have an account, sign in now to post with your account.

Guest
Reply to this topic...

×   Pasted as rich text.   Paste as plain text instead

  Only 75 emoji are allowed.

×   Your link has been automatically embedded.   Display as a link instead

×   Your previous content has been restored.   Clear editor

×   You cannot paste images directly. Upload or insert images from URL.

Loading...
Sign in to follow this  

×
×
  • Create New...