Jump to content
Sign in to follow this  
الخلافة خلاصنا

مختارات 41

Recommended Posts

#الفساد في أمريكا في أعلى مستوياته
#الجزيرة_نت، 30/1/2021 - أشارت مجلة فورين بوليسي (Foreign Policy) إلى تقرير عالمي جديد صدر يوم الخميس عن منظمة الشفافية الدولية، ورد فيه أن الفساد في الولايات المتحدة يبدو في أسوأ مستوياته منذ نحو عقد من الزمن. ويعزو المؤيدون هذا التدهور إلى تراجع الثقة في المؤسسات الديمقراطية، وضعف الرقابة على المساعدات المالية المتعلقة بالوباء المتفشي.
وأفاد تقرير "مؤشر قياس الفساد السنوي" بأن الولايات المتحدة هبطت إلى المستوى 67 من الدرجة القصوى الممكنة وهي 100، نزولا من 76 في عام 2015.
وأشار مدير مكتب الولايات المتحدة بمنظمة الشفافية الدولية سكوت غريتاك، إلى "تدهور" أوسع نطاقا في المؤسسات السياسية الأمريكية، باعتباره مساهما رئيسيا في انخفاض تصنيف البلاد.
وهذا كله يشير إلى الزيادة المضطردة في الحياة السياسية الأمريكية، فقد شاهد العالم كيف تحاول إدارة ترامب في آخر أيامها بزج موظفين كبار في الدولة وبأعداد كبيرة بسبب ولائهم للرئيس ترامب، وكيف تحاول اليوم إدارة بايدن تنظيف الدولة من ذلك وما يصطدم به من عقبات قانونية، وذلك ليس من أجل النزاهة، بل من أجل الزج بالمزيد من أنصار اليسار الأمريكي وموالي الحزب الديمقراطي عموماً.
منقول
#الحقيقة

Share this post


Link to post
Share on other sites

مليون أردني مطلوبون للسجن بسبب الديون
إندبندنت عربي، 30/1/2021 - في نظام يقوم بالتشجيع على الربا في التعامل مع البنوك يضاف إلى ذلك الاتجار عبر الدفعات المؤجلة فقد اختار آلاف الأردنيين المتعثرين مالياً والمطلوبين للجهات الأمنية والتنفيذ القضائي، ملازمة بيوتهم طوعاً وعدم مغادرتها خشية ملاحقتهم وإلقاء القبض عليهم، في واحدة من أبرز القضايا الاقتصادية والاجتماعية التي فاقمت أزمة كورونا من حجمها على نحو مقلق.
وتشير تقديرات إلى وجود أكثر من مليون متعثر ومفلس في الأردن، اضطر بعضهم إلى الهرب نحو دول عربية وأجنبية أبرزها تركيا التي لجأ إليها عدد كبير منهم.
وتقول الأرقام الرسمية، إن هؤلاء المتعثرين مطالبون بسداد نحو مليارين ونصف المليار دولار على شكل ديون وشيكات بنكية مرتجعة، وفقاً للبنك المركزي، الذي يحذر من ارتفاع قيمتها في العام الحالي إذا ما استمرت تداعيات الجائحة العالمية.
وفي الوقت الذي تستأسد فيه الدولة في فرض منع التجول ومنع المواطنين من كسب أرزاقهم في ظل فيروس كورونا الذي تقوم الأردن كما غيرها من حكومات الضرار بالتهويل منه فإن هذه الحكومة كما غيرها في البلاد الإسلامية لا تقدم شيئاً للمواطنين لتجاوز هذه المنحة.
وإذا كانت الحكومات في الغرب وعلى رأسه أمريكا تقوم بصرف رواتب للعاطلين عن العمل بسبب كورونا فإن حكومة الأردن تخنق شعبها بمنع التجوال ولا تقدم له المساعدات، ولو شاءت فإن أموال الفساد الحكومي كافية للقيام بذلك وما هو أكثر منه.
منقول
#الحقيقة

Share this post


Link to post
Share on other sites

قال علي بن أبي طالب رضي الله عنه: "ليس الخير أن يكثر مالك وولدك، ولكن الخير أن يكثر علمك، ويعظم حلمك، وأن تباهي الناس بعبادة ربك، فإن أحسنت حمدت الله، وإن أسأت استغفرت الله".
منقول
#الحقيقة

Share this post


Link to post
Share on other sites

نشر موقع #القدس_العربي يوم الجمعة الماضي الموافق 29/01/2021 خبرا تحت عنوان "ازدياد الاعتداءات ضد المسلمين في فرنسا خلال 2020"، وأشار الخبر إلى أن الاعتداءات على المسلمين ارتفعت بنسبة 35% في فرنسا بين عامي 2019 و2020 وفق #التقرير السنوي حول الإسلاموفوبيا الذي نشر يوم الخميس الموافق 28/01/2021، وقال المندوب العام للمجلس الفرنسي للديانة الإسلامية ورئيس المرصد الوطني لمكافحة #الإسلاموفوبيا عبد الله زكري إن هناك زيادة حادة في الاعتداءات والتهديدات ضد المسلمين في 2020، ويؤكد عبد الله زكري أن المجلس الفرنسي للديانة الإسلامية تلقى على مدار 2020 أكثر من 70 خطاب إهانة أو تهديدات في منازل بعض المسؤولين بالمجلس.
منقول
#الحقيقة

Share this post


Link to post
Share on other sites

حكام المسلمين في كل العالم عملاء مجرمون بحق المسلمين
الجزيرة/ نقلت السلطات في بنغلاديش دفعة رابعة من لاجئي الروهينغا إلى جزيرة منعزلة في خليج البنغال تُعرف بأعاصيرها، وذلك رغم انتقادات دولية وحقوقية. فقد نقلت وكالة الأناضول عن مدير مشروع إعادة توطين الروهينغا العميد عبد الله شودري قوله إنه تم السبت نقل 1460 من اللاجئين الروهينغا على متن سفن من مدينة تشاتوغرام الساحلية إلى جزيرة "بهاسان شارا" المنعزلة. وكانت السلطات نقلت في وقت سابق 3 دفعات تضم أكثر من 5 آلاف من الروهينغا إلى هذه الجزيرة، التي نُقل إليها أيضا قبل 8 أشهر 306 من هذه الأقلية المسلمة، بعد أن أنقذتهم البحرية البنغالية في البحر. وكانت منظمة حقوقية دولية حثت السلطات في بنغلاديش على وقف ترحيل هؤلاء اللاجئين، كما حذرت الأمم المتحدة من نقل هؤلاء اللاجئين قسرا إلى الجزيرة التي وصفتها بالخطرة بسبب تعرضها للأعاصير والفيضانات.
منقول
#الحقيقة

Share this post


Link to post
Share on other sites

هناك قول شائع وصحيح بأن الحركات الإسلامية الجهادية لا يمكن هزيمتها عسكرياً بسبب تأصل #العقيدة_الإسلامية في نفوس أعضائها، ولكن هناك سياسة متبعة في الغرب بأن هذه الحركات من السهل احتواؤها أولاً ثم دحرها عن الساحة ثانياً، أي هزيمتها، عن طريق السياسة.
منقول
#الحقيقة

Share this post


Link to post
Share on other sites

ذهب #ترامب وجاء #بايدن فما الذي اختلف؟!
- بقلم: الأستاذ أسعد منصور
#جريدة_الراية
----------
قال وزير خارجية أمريكا أنتوني بلينكن خلال جلسة إقرار #مجلس_الشيوخ تعيينه في منصبه الجديد يوم 19/1/2021: "الرئيس بايدن يرى أن التسوية الوحيدة القابلة للاستمرار في النزاع الفلسطيني-(الإسرائيلي) هي حل الدولتين، وأنه السبيل الوحيد لضمان مستقبل (#إسرائيل) كدولة يهودية #ديمقراطية مع إعطاء الفلسطينيين دولة يحق لهم بها، لكن أظن أنه سيكون من الصعب تحقيق أي شيء على هذا الصعيد في المدى القريب"، وأكد أنه "سيواصل الاعتراف بالقدس عاصمة لـ(إسرائيل)، وسيبقي على السفارة الأمريكية في القدس"، وقال: "من المهم للغاية التواصل مع حلفائنا وشركائنا في المنطقة بما في ذلك (إسرائيل) ودول الخليج". وشدد على أن "اتفاقية جديدة يمكن أن نتعامل بها مع أنشطة إيران المزعزعة للاستقرار في المنطقة"، ومع ذلك أشار إلى أنه "لا يرغب في التخلي عن اتفاقية عام 2015 للبرنامج النووي الإيراني". وبالنسبة لأفغانستان قال: "نريد انتهاء هذه الحرب الأبدية، نريد إعادة جنودنا إلى #الوطن" مما يؤكد مدى الحسرة التي تعصر قلوب الأمريكيين لتورطهم في هذه الحرب مع المسلمين وخسائرهم الفادحة فيها.
وهذه التصريحات تظهر أن السياسة الأمريكية ستستمر من حيث انتهت على عهد ترامب.
إن أمريكا دولة استعمارية تتبنى #الرأسمالية، فلن تتغير سياستها جذريا ما دامت تحمل هذه الصفة، والذي يتبدل بمجيء رئيس وذهاب رئيس هو الأساليب والخطط لتنفيذ السياسة الخارجية المبنية على أساس المصالح الأمريكية. فكل إدارة تؤكد أنها تعمل لتحقيق المصالح الأمريكية، فلا تضع في حساباتها إلا مصالح أمريكا، وهي تتجسد في الهيمنة وبسط النفوذ والاستعمار. فلا تعرف صديقا عدا مصالحها.
وجاء ترامب ليعلنها بصراحة "أمريكا أولا" ويشن الحرب على العدو والصديق علنا من أجل مصالح أمريكا، فقد اتبع سياسة مكشوفة من أجل زيادة الضغط على الدول الأخرى لتحقيق مصالح أمريكا، وأما الإدارات السابقة فكانت تغلفها بشعارات خادعة كنشر الديمقراطية والحريات وحقوق الإنسان ومحاربة الإرهاب والتعاون مع الشركاء والحلفاء، وتستخدم الدبلوماسية والأعمال السياسية أكثر.
أمريكا هي التي تبنت كيان يهود على عهد ترومان الديمقراطي عام 1948، وعملت على تقويته وجعله متفوقا على الجميع ومعترفا به من دول المنطقة، ومن أجل ذلك أخرجت حل الدولتين على عهد الجمهوري أيزنهاور عام 1959، وجعلت مصر تعقد اتفاقية كامب ديفيد للسلام مع كيان يهود عام 1978 على عهد الديمقراطي كارتر، وأمضت اتفاقية أوسلو بين كيان يهود ومنظمة التحرير الفلسطينية، واتفاقية وادي عربة مع الأردن عامي 1993 و1994 على عهد الديمقراطي كلينتون، وجاء ترامب الجمهوري وأعلن القدس عاصمة لكيان يهود وأخرج #صفقة_القرن التي شرعنت الاستيطان اليهودي في الضفة الغربية، وأملى على #الإمارات و #البحرين و #السودان و #المغرب إعلان #التطبيع مع كيان يهود، فالخط العريض لسياسة أمريكا هو تركيز كيان يهود لتستخدمه في تركيز نفوذها واستعمارها في المنطقة ومنع نهضة الأمة وإقامة الخلافة. وها هي تعلن على عهد بايدن الديمقراطي أنها "لن تلغي اعترافها بالقدس عاصمة لكيان يهود، ولن تنقل السفارة الأمريكية من القدس، وأنها تريد حل الدولتين لأنه يحفظ كيان يهود، ولكن من الصعب تطبيقه على المدى القصير". فمعنى ذلك أنها تريد أن تلهي الرأي العام العالمي والمنطقة بحل الدولتين من دون تحقيقه، وسيعطي فرصة للعملاء في المنطقة بأن يكذبوا على شعوبهم أن حل الدولتين سيتحقق وهم يعلمون أنه لن يتحقق، وليكون مبررا لهم في البطش فيمن يطالبهم بتحرير فلسطين، ومع أن مشروع حل الدولتين يركز كيان يهود، ولكنه انتهى عمليا بفعل الاستيطان ولن تستطيع أمريكا تحقيقه، ولهذا فسوف تشغل المنطقة به من دون طائل. وقد نشطت على عهد أوباما وبايدن نائبه لتحقيقه وفشلت، وها قد مرت ستون سنة ولم تستطع تحقيقه.
وتفاخر بايدن الكاثوليكي أن ثلاثة من أولاده متزوجون من يهود، ونصف تشكيلة إدارته من سياسيين أصولهم يهودية، وزوج نائبته يهودي. وذلك لإظهار حرص أمريكا على كيان يهود وليبعث برسالة للمسلمين أن أمريكا لن تسمح لهم بإزالة هذا الكيان، لأنه ذراعها في المنطقة في حربها الصليبية، فهي تستخدم يهود الأغبياء قربانا في حربها على الإسلام، وهم يظنون ذلك خيراً لهم وهو شر لهم. ولو كانوا يعقلون لرضوا بأن يكونوا أهل ذمة آمنين عند المسلمين.
وأُتي ببايدن ومعه فريقا أوباما وكلينتون، حيث سيعتمد على الدبلوماسية والأعمال السياسية ويستعمل تلك الشعارات الخادعة. فهو رئيس مجرب في قضايا المسلمين، فقد شغل منصب نائب الرئيس 8 سنوات، وكان بيده ملف العراق، فكان يشرف على مشروع تقسيم العراق، فهو مسؤول عن إثارة النعرات العصبية الطائفية والأحداث الدموية التي عصفت بالعراق في تلك الفترة. وقد دمرت أمريكا مع حلفائها الموصل والرمادي والفلوجة بحجة محاربة تنظيم الدولة. واستخدمت إدارة "أوباما-بايدن" أسحلة فتاكة في أفغانستان وطائرات بلا طيار فقتلت من المدنيين خاصة أكثر مما قتلت على عهد بوش الابن الذي احتل أفغانستان، وذلك لجعل الحركات الجهادية تستسلم وتقبل بالتفاوض مع أمريكا والاعتراف بالنظام الذي أقامته هناك حتى تحافظ على نفوذها، ولهذا أوعزت لقطر لتفتح مقرا لطالبان عام 2013. وأشرفت على فصل جنوب السودان عام 2011، وتدخلت عسكريا في ليبيا عام 2011، وتدخلت في سوريا مباشرة عام 2014، وأوعزت لروسيا بالتدخل هناك عام 2015، وسمحت لإيران وحزبها اللبناني وأشياعها بالتدخل لحماية النظام السوري ومحاربة أهل سوريا. وأوعزت لتركيا أردوغان بالتدخل لطعن الثورة في ظهرها وفي خاصرتيها. وأوعزت للسعودية عام 2015 بالتدخل في اليمن لإنقاذ الحوثيين وتركيزهم بعدما مكنتهم من السيطرة على العاصمة صنعاء. وهي التي خططت لانقلاب السيسي عام 2013، وصرفت نظرها عن مجازره واعتقالاته التعسفية لعشرات الآلاف من المسلمين، واعتبرت انقلابه حركة لإعادة الديمقراطية وليس انقلابا كما ورد على لسان وزير خارجيتها كيري حينئذ.
فأمريكا هي عدوة للإسلام، فبعد سقوط الاتحاد السوفيتي والشيوعية معه أعلنت أمريكا عام 1992 في مؤتمر ميونخ للأمن العالمي، أن الإسلام السياسي هو العدو وبدأت تحارب فكرة عودة الإسلام إلى الحكم وإقامة الخلافة، فوصفت تلك الفكرة بالراديكالية وبالتطرف وبالأصولية، ومن ثم بالإرهاب وقامت واحتلت أفغانستان على عهد بوش الجمهوري، وجاء أوباما ونائبه بايدن واستمرا في الحرب، وما زالت تحارب الإسلام سواء أكان في الحكم الديمقراطيون أو الجمهوريون فلا فرق بينهم إلا بالأساليب القبيحة في محاربة دين الله والعاملين له، ولكنها ستخسر أمامهم وسيقيمون خلافتهم بإذن الله، أشد مما خسرته في حروبها مع المسلمين في #أفغانستان و #العراق و #الصومال.
منقول
#الحقيقة

Share this post


Link to post
Share on other sites

#السياسة_الخارجية الإيرانية تدمر مصالح المسلمين وتخدم المصالح الأمريكية
- بقلم: الأستاذ أبو حمزة الخطواني
‫#جريدة_الراية
----------
لم تكن السياسة الخارجية الإيرانية يوماً تصب في صالح #الشعوب الإسلامية، فمنذ سيطرة #الخميني على الحكم عام 1979، والإعلان عما يُسمّى بالثورة الإسلامية، لم تُساهم السياسات الإيرانية إلا في تدمير #البلاد الإسلامية، وتسليم زمام القيادة فيها لأمريكا، وذلك كما حصل في أفغانستان و #العراق و #سوريا و #لبنان و #اليمن، وسبق أن اعترف مسؤولون إيرانيون بذلك بكل صراحة، ومنهم محمد علي أبطحي نائب الرئيس الإيراني الذي قال في 15/01/2004: "لولا الدعم الإيراني لما تمكنت أمريكا من احتلال أفغانستان والعراق بهذه السهولة"، فوقفت إيران بجانب أمريكا في احتلالها لأفغانستان والعراق، ووقفت بجانبها في دعم بشار الأسد ووأد ثورة أهل الشام.
واليوم يُطل علينا وزير خارجيتها محمد جواد ظريف فيقر بتمويل بلاده للمليشيات الموالية لها في المنطقة، مُبررا ذلك بأنه إنفاق من أجل السياسة الخارجية.
ويقول ظريف في مقابلة مع صحيفة (اعتماد) الإيرانية بأنّه فيما يتعلق بالعلاقة مع الولايات المتحدة ومسألة اعتبارها عدوا دائما: "لم أقل إنها عدوة وأنا المسؤول فقط عن تصريحاتي".
فأمريكا إذاً ليست هي العدو في نظر ظريف، وإنّما العدو هو البلاد الإسلامية التي تتدخل فيها إيران، وهذا يؤكد طبيعة التوافق بين أمريكا وإيران على تدمير البلاد الإسلامية وذلك منذ أربعين سنة.
وحتى في حالة دعم إيران لحركتي حماس والجهاد فهذا لا يعني وجود دعم عقائدي للقضية الفلسطينية، بل يعني وجود إعفاء لإيران من مسألة تحرير فلسطين بذريعة أنّ الذي يُقرّر في القضية الفلسطينية هو أهلها، وهو نوع من الاختباء وراء دعم الحركات الفلسطينيىة باعتبار أنّ القضية هي قضية وطنية وليست قضية إسلامية وقد قالها ظريف صراحة: "نحن لا نُعارض التوصل إلى اتفاق لتطبيع العلاقات بين الفلسطينيين والإسرائيليين في حال أراد الفلسطينيون ذلك"، وفي مقابلة مع (عصر حيرت) قال: "لن نعترف بإسرائيل ولكن إذا أراد الفلسطينيون التوصل إلى اتفاق مع إسرائيل فلا مشكلة لدينا".
هذه هي حقيقة السياسات الإيرانية فهي سياسات تتبع السياسة الأمريكية حقيقة، ولا صلة لها بالجانب العقائدي الإسلامي، فلا يهمها فلسطين ولا الأقصى ولا وحدة الشعوب الإسلامية وبلادها، ويهمها فقط أنْ يكون لها تأثير إقليمي قومي فارسي في المنطقة ولو على حساب المسلمين وتدمير بلادهم، فهل استفاد المسلمون من سياسات إيران على مدى الأربعين سنة الماضية، أم أنّ أمريكا هي فقط التي استفادت؟
لنأخذ مثالاً واحداً وواضحاً في معرفة مدى حجم التعاون الأمريكي الإيراني في سوريا على سبيل المثال، أو بمعنى آخر لنأخذ مثالاً في مدى تبعية إيران لأمريكا في سياستها الخارجية في سوريا، وذلك لنرى حجم التوافق بين الدولتين في تحقيق الأهداف الدولية الأمريكية والإقليمية الإيرانية في سوريا.
قال أندرو أكسوم الذي كان يشغل منصب نائب مساعد وزير الدفاع لشؤون الشرق الأوسط في عهد الرئيس الأمريكي باراك أوباما خلال شهادته أمام لجنة الشؤون الخارجية في الكونغرس: "أوباما تعاون مع روسيا لمنع سقوط الأسد بسرعة كبيرة، ولمنع البلاد من الانهيار والوقوع بيد الفصائل المسلحة".
وقال حسن نصر الله الأمين العام لحزب إيران في لبنان في مُقابلة مع قناة الميادين اللبنانية الأحد 27/12/2020: "إنّ قائد فيلق القدس في الحرس الثوري الإيراني قاسم سليماني اجتمع مع الرئيس الروسي فلاديمير بوتين لمناقشة التدخل الروسي العسكري في سوريا"، وأضاف: "إنّ الرئيس الروسي اقتنع بالتدخل بعد اجتماع مع سليماني مدة ساعتين في موسكو بحضور عدد من المسؤولين الروس، إذ عرض سليماني خلال الاجتماع خرائط السيطرة في سوريا وناقش معه آليات العمل واستطاع أن يقدم إضافة أدت إلى اتخاذ روسيا قرار التدخل"، وقال سليماني: "إنّ الدخول العسكري الروسي في سوريا كان مؤثراً جداً في تغيير الواقع على الأرض".
فالتوافق إذاً واضح جداً بين أمريكا وإيران، واستدعاء روسيا إلى سوريا جاء من الطرفين، الأمريكي والإيراني، فالمصلحة إذاً واحدة والأهداف واحدة، وهذه أدلة صريحة من الاعترافات من كلا الطرفين على مستوى كبار العسكريين في البلدين.
فما من بلد إسلامي تدخلت فيه إيران إلا وتحوّل إلى خراب، واستلم فيه عملاء أمريكا الحكم، فأفغانستان دُمّرت وقضي على استقرارها، واندلعت فيها الحروب الطائفية والأهلية لعشرات السنين، واستلم الحكم فيها قراضايات أمريكا، والعراق دُمّرت ترسانتها العسكرية والعلمية والصناعية، وتحولت إلى أنقاض، وعادت إلى الوراء عشرات السنين، واستلم الحكم فيها رجال أمريكا الذين جاؤوا على ظهر الدبابات الأمريكية، وأمّا سوريا فتمّ تحطيم ثورتها وتهجير نصف سكانها، وتمّ الحفاظ على بشار الأسد على رأس السلطة رغماً عن إرادة السوريين بعد أنْ كادت الثورة أنْ تتخلص منه، وتُطيح به، ومن ثمّ تمّ تحويل سوريا إلى مناطق نفوذ لأمريكا وروسيا وتركيا وإيران، وأمّا اليمن فأصيبت بقارعة من سبقها، فتمّ تمزيق #البلاد وتشتيت العباد وإقحامها في حروب داخلية طاحنة.
هذه هي باختصار النتائج العملية لتدخل أمريكا وإيران في البلاد الإسلامية، وهذه هي خلاصتها، وهي: أولاً تدمير البلاد، وثانياً تمكين أمريكا من فرض عملائها حكاماً عليها.
منقول
#الحقيقة

Share this post


Link to post
Share on other sites

كل حكام المسلمين يتمنون رضا أمريكا ويهود عنهم، فاذا ما حصلت احتجاجات في البلاد ضد الحكومة اتهم الحكام امريكا ويهود بالوقوف وراءها.
اي انهم يقرون أن اكبر اعداء المسلمين هم امريكا ويهود .. ومع ذلك يهرولون لنيل رضاهم، وفي نفس الوقت يضعون اسمهم في اي عمل للثورة عليهم لعلمهم الاكيد بمدى كره المسلمين لهم.
#الحقيقة

Share this post


Link to post
Share on other sites

قاسيون/ أفادت مصادر محلية مطلعة, بأن روسيا و"حزب إيران" اللبناني أرسلوا مؤخرا، تعزيزات عسكرية إضافية إلى مدينة القامشلي شمالي شرقي سوريا، على خلفية التوتر مع ميليشيات سوريا الديمقراطية. ونقلت وكالة الأناضول عن مصادر محلية قولها، أن 250 جنديا روسيا وصلوا خلال الأيام العشرة الماضية إلى مطار "القامشلي". وأوضحت المصادر، أن نحو 150 عنصر من "حزب إيران" اللبناني وصلوا المطار الجمعة، وتمركزوا في مقر لميليشيات الدفاع الوطني التابعة للنظام قرب المطار.
منقول
#الحقيقة

Share this post


Link to post
Share on other sites

هل نفكر كما يريد الله منا أم كما يريد أعداؤه؟
- بقلم: الأستاذ محمد حميدان
‫#جريدة_الراية
----------
نلامس واقع أمتنا الأليم وما مرت به من نكبات وانحدار خلال عشرات السنين تغيرت فيها معالم الحياة الإسلامية وتوقفت مؤقتا حضارة العز والشموخ والرقي بغياب دولة #الخلافة التي لم يشهد بنو الإنسان مثلها.
وبعدها ومن رحم الكفر ولدت تلك العقيدة المشوهة الكافرة، عقيدة #فصل_الدين_عن_الحياة والدولة بالتزامن مع ضعف دولة الإسلام آنذاك لأسباب عدة، مما سهل على أتباع تلك الفكرة أن يتغلغلوا في جسد #الأمة وينفثوا فيه هذا السم الزعاف.
انتشر #الوباء وحل المرض وتدهورت أمة الإسلام، ومن ثم أسقطت دولتها وغاب سلطانها وتكاثرت تلك الكيانات السياسية بنات الاستعمار، الذي أطبق على الأنفاس وأذاقنا الويلات وفرض أفكاره الخبيثة الباطلة بالقوة والغطرسة وآلة القمع الوحشية، وأوجد منظمات وتكتلات ومؤسسات إعلامية تروض #الناس على مبدئه الرأسمالي، مما جعل المرض يتمكن في أمتنا فتلوثت العقول وانحرفت، وتفشت أفكار الواقعية والاستسلام والخنوع والخضوع، وخيم الظلام وعشعشت العقلية النفعية والنظرة المادية، وانقطعت تلك العروة الوثيقة بين هذه الحياة وما بعدها في أوساط الأمة.
تغيرت طريقة #التفكير بتغير العقلية الإسلامية وتأثرها الواضح بالمبدأ الرأسمالي ذي العقيدة العلمانية، ومما نتج عن هذا التأثر أن أصبحت دائرة التفكير محدودة بما يرسمه الكافر المستعمر وما يروج له حتى وصل الحال أن نفكر كما يريد وكما يرغب، بل انحصر الفكر والعمل ضمن المجال والمجرى الذي يصب في مصلحة ذاك الكافر ويوطد سيطرته ونفوذه ويحقق أهدافه وغاياته، وأصبحت التصورات الذهنية في العقول مقيدة. والأمثلة والوقائع كثيرة جدا وكلها تدل دلالة واضحة على أنها أفكار من صنع العدو وأتباعه وممن يروج لها، فأصبحنا بالفعل نحقق مطامعه وأمانيه في طريقتنا هذه بالتفكير.
ومن هذه الأفكار التي يصعب ذكرها جميعا في المقال إلا شيئا من قليل القليل:
▪ فكرة الانهزامية وتعظيم قوة العدو في النفوس واعتبارها قوة كبيرة لا طاقة لنا بها.
▪ فكرة الواقعية المقيتة التي تجمد حركة الأمة وتعطل العمل للتغيير وتبقينا تحت ربقة الذل وسيطرة الاستعمار.
▪ فكرة #المصلحة والمفسدة التي عطلت من الفرائض والواجبات ما عطلت، وألغت كثيرا من أوامر الله ونتج عن ذلك تلقائيا فكرة الموازنات العقلية وتضييع المقياس الشرعي في الأعمال وهو #الحلال_والحرام والأصل في الأفعال التقيد بالحكم الشرعي.
▪ فكرة الاختيار بين السيئ والأسوأ. وما أوضعها من فكرة وما أسقمه من حل!
▪ فكرة الخوف الشديد والخجل من قول الحق وحمل الإسلام باعتباره مبدأ للدولة والمجتمع والفرد وإزالة الاستعمار وأصنامه المتربعة على حياتنا والسالبة لسلطاننا وقرارنا.
▪ فكرة التستر بالعلمانية في أوساط الجماعات الإسلامية السياسية ومسايرة الغرب الكافر والتماشي مع سياسته العالمية والانخراط ضمن مستنقعه والانغلاق ضمن صندوقه.
▪ فكرة الابتعاد عن الإسلام السياسي وطريقته الواضحة في الوصول إلى الحكم، وفي إقامة الدولة وتطبيق الإسلام مما أدى إلى تنحية الميزان الشرعي واتباع ميزان عقلي يجعل مصدر تفكيره من الواقع وضمن دائرته وما يمليه عليه السياسي الغربي.
وغير ذلك الكثير من الأفكار التي شوهت طريقة تفكيرنا وحرفت مسارنا وقادنا عدونا بها نحو مصيدته ينهش بنا ويهدر طاقاتنا وتضحياتنا ويزرع فينا أفكاراً طالما ارتضاها وحصد من خلالها النتائج التي جعلته يطغى ويطغى ويستخف بنا ويتعالى ويتكبر علينا.
فيا أمة الإسلام ويا أتباع سيد الأنام! هذا واقعكم وهذا نتاج أفكار عدوكم التي ألبست والتبست فأعقمت الفكر وحددته وأطرته كما تريد فأنهكتنا وأشغلتنا عما يريده الله منا.
فهذا المرض من عدوكم، وهذا العلاج وبه العافية من ربكم وخالقكم، فقوموا قومة رجل واحد بكل وعي وإخلاص وشجاعة وإقدام؛ لتستأنفوا حضارتكم ودولتكم وعيشكم الإسلامي بخلافة على منهاج نبيكم ﷺ التي بشركم بها، وما عليكم إلا أن تقفوا مع #حزب_التحرير #الرائد الذي لا يكذب أهله، فخذوا دوركم الذي أناطه الله بكم، تنالوا عز الدنيا وثواب الآخرة.
منقول
#الحقيقة

Share this post


Link to post
Share on other sites

ورد أن أبا جعفر المنصور استدعى العالم طاووساً، ومعه مالك بن أنس، فلما دخلا عليه، أطرق ساعة ثم التفت إلى طاووس، فقال له: حدثني عن أبيك يا طاووس، فقال: حدثني أبي أن رسول الله ﷺ قال: «أشدّ الناس عذابا يوم القيامة رجل أشركه الله في حكمه فأدخل عليه الجور في عدله«. فأمسك ساعة. قال مالك: فضممت ثيابي مخافة أن يملأني من دمه، ثم التفت إليه أبو جعفر فقال: عظني يا طاووس، قال: نعم يا أمير المؤمنين، إن الله تعالى يقول: ﴿أَلَمْ تَرَ كَيْفَ فَعَلَ رَبُّكَ بِعَادٍ * إِرَمَ ذَاتِ الْعِمَادِ * الَّتِي لَمْ يُخْلَقْ مِثْلُهَا فِي الْبِلَادِ * وَثَمُودَ الَّذِينَ جَابُوا الصَّخْرَ بِالْوَادِ * وَفِرْعَوْنَ ذِي الْأَوْتَادِ * الَّذِينَ طَغَوْا فِي الْبِلَادِ * فَأَكْثَرُوا فِيهَا الْفَسَادَ * فَصَبَّ عَلَيْهِمْ رَبُّكَ سَوْطَ عَذَابٍ * إِنَّ رَبَّكَ لَبِالْمِرْصَادِ﴾، قال مالك: فضممت ثيابي مخافة أن يملأني من دمه. فأمسك عنه ثم قال: ناولني الدواة، فأمسك ساعة حتى اسودّ ما بيننا وبينه، ثم قال: يا طاووس، ناولني هذه الدواة. فأمسك عنه. فقال: ما يمنعك أن تناولنيها؟ فقال: أخشى أن تكتب بها معصية لله فأكون شريكك فيها. فلما سمع ذلك قال: قوما عني. قال طاووس: ذلك ما كنا نبغ منذ اليوم. قال مالك: فما زلت أعرف لطاووس فضله. (تذكرة الحفاظ 1/160. وفيات الأعيان 2/511).
منقول
#الحقيقة

Share this post


Link to post
Share on other sites

ليس أي كلام
إن عدونا هذا حوّل عداوتنا له من كفر وإيمان إلى استعمار ومستعمَرين، من عداوة مسلمين لكفار إلى عداوة مستعمَرين للاستعمار، وحوّل بُغضنا له من بغض مسلمين لكفار إلى بغض وطنيين لأجانب وبذلك أنسانا مرارة الهزيمة بوصفنا مسلمين، وأزال عنها كونها هزيمة كفر للإسلام، لذلك لا بد من إعادة الصراع بيننا وبينه إلى صعيده الأصلي: صراع بين إسلام وكفر، بين مسلمين وكفار. فإن موضوع النزاع بيننا وبينه ليس لكونه مستعمِراً فحسب بل لكونه كافراً مستعمراً، وفي الدرجة الأولى لكونه كافراً، وسبب جهاده إنما هو الكفر. ولهذا لا بد أن نعرف عدونا من هو وأن نتخذه عدواً. فإننا إذا لم نعرف جهة العداوة بيننا وبينه، والسبب الذي يحمل لنا من أجله العداء، لا يمكن إنقاذ أنفسنا من براثنه، وبالتالي لا يمكن التغلب عليه. وإذا لم نتخذه عدواً فإننا ولا شك سنجعل أنفسنا تحت سيطرته وتحت رحمته، قال تعالى: (إن الشيطان لكم عدو فاتخذوه عدواً).
ثائر سلامة
منقول
#الحقيقة

Share this post


Link to post
Share on other sites

من أسماء الدنيا
دار الشهوات الزائلة: قال تعالى: ﴿زُيِّنَ لِلنَّاسِ حُبُّ الشَّهَوَاتِ مِنَ النِّسَاء وَالْبَنِينَ وَالْقَنَاطِيرِ الْمُقَنطَرَةِ مِنَ الذَّهَبِ وَالْفِضَّةِ وَالْخَيْلِ الْمُسَوَّمَةِ وَالأَنْعَامِ وَالْحَرْثِ ذَلِكَ مَتَاعُ الْحَيَاةِ الدُّنْيَا وَاللّهُ عِندَهُ حُسْنُ الْمَآبِ﴾ [آل عمران: 14].
ولا يعني ذلك عدم النيل من ملذات الدنيا وشهواتها، ولكن أن يكون ذلك من باب واحد وهو الحلال، فإن عرضت عليك ملذات الدنيا وشهواتها من باب الحرام، فاحذر أن تغرف منها، حتى الدنيا من باب الحلال يجب الأخذ منها بحذر وأيما حذر، والحذر من أن كثرة النيل من الدنيا قد ينسيك الآخرة وإن كان حلالا.
يقول سيد قطب رحمه الله: "إن الاستغراق في شهوات الدنيا، ورغائب النفوس، ودوافع الميول الفطرية هو الذي يشغل القلب عن التبصر والاعتبار؛ ويدفع بالناس إلى الغرق في لجة اللذائذ القريبة المحسوسة؛ ويحجب عنهم ما هو أرفع وأعلى؛ ويغلظ الحس فيحرمه متعة التطلع إلى ما وراء اللذة القريبة؛ ومتعة الاهتمامات الكبيرة اللائقة بدور الإنسان العظيم في هذه الأرض؛ واللائقة كذلك بمخلوق يستخلفه الله في هذا الملك العريض"
منقول
#الحقيقة

Share this post


Link to post
Share on other sites

في فلسطين المحتلة يحاول قادة السلطة جاهدين كسر كل المسلمات العقلية، حيث اعلنوا دولة تحت بساطير وبطش يهود، وجعلوا تعاونهم مع العدو للنيل من أهل فلسطين انتصارا، واليوم يريدون ان يقنعوا الناس ان انتخابات ستجري بمباركة الاحتلال وتحت مراقبة اجهزته الامنية وفي ظل سلطة اوسلو التي اساسها فساد وجذعها فساد وكل أغصانها تنبت فسادا يريدون ان يقنعو اهل فلسطين أنه عن طريق تلك الانتخابات سيجري التغيير.
وما عزم بعض الفصائل التي تدعي انها اسلامية المشاركة في تلك الانتخابات الا لتحقيق مكاسب دنيوية والسعي وراء كراسي يرعاها الاحتلال. وتحرير فلسطين اخر ما يفكر به هؤلاء.
#الحقيقة

Share this post


Link to post
Share on other sites

هـذا رويبضـةٌ بالسيف ِيحكمنا
يلقى اليهود بإكبار إذا حضروا
ما هزَّ حاكمنا مأساةُ أمتِنا
من الدماء ولكنْ هزَّه الوترُ
الغربُ يذبحنا في كل ناحية
كأنَّ حاكمنا لم يأته الخبرُ
حكامنا الأصلُ في مأساتنا وَهُمُ
خانوا الإله وإن حجوا أو اعتمروا
#أبوشاهين_غزة
منقول
#الحقيقة

Share this post


Link to post
Share on other sites

سُئِلَ إبراهيم بن أدهم رحمه الله: ما بالنا ندعو فلا يستجاب لنا؟ فقال: لأن قلوبكم ماتت بعشرة أشياء: عرفتم الله فلم تطيعوه، وعرفتم #الرسول ولم تتبعوا سنته، وعرفتم #القرآن ولم تعملوا به، وأكلتم نِعَم الله ولم تؤدوا شكرها، وعرفتم #الجنة فلم تطلبوها، وعرفتم النار ولم تهربوا منها، وعرفتم الشيطان ولم تحاربوه، وعرفتم الموت فلم تستعدوا له، ودفنتم الأموات ولم تعتبروا بها، وانتبهتم من نومكم فاشتغلتم بعيوب #الناس وتركتم عيوبكم.
منقول
#الحقيقة

Share this post


Link to post
Share on other sites

الدنيا دار اللهو واللعب: الدنيا هي دار اللهو واللعب، لأنها تصرف صاحبها بمتاعها عن الآخرة وعن الأعمال الصالحة، وتخدعه بملذاتها الزائلة عن التضحية بها في سبيل الآخرة، قال تعالى: ﴿إِنَّمَا الحَيَاةُ الدُّنْيَا لَعِبٌ وَلَهْوٌ وَإِن تُؤْمِنُوا وَتَتَّقُوا يُؤْتِكُمْ أُجُورَكُمْ وَلَا يَسْأَلْكُمْ أَمْوَالَكُمْ﴾ [محمد: 36]، قال تعالى: ﴿اعْلَمُوا أَنَّمَا الْحَيَاةُ الدُّنْيَا لَعِبٌ وَلَهْوٌ وَزِينَةٌ وَتَفَاخُرٌ بَيْنَكُمْ وَتَكَاثُرٌ فِي الْأَمْوَالِ وَالْأَوْلَادِ كَمَثَلِ غَيْثٍ أَعْجَبَ الْكُفَّارَ نَبَاتُهُ ثُمَّ يَهِيجُ فَتَرَاهُ مُصْفَرّاً ثُمَّ يَكُونُ حُطَاماً وَفِي الْآخِرَةِ عَذَابٌ شَدِيدٌ وَمَغْفِرَةٌ مِّنَ اللَّهِ وَرِضْوَانٌ وَمَا الْحَيَاةُ الدُّنْيَا إِلَّا مَتَاعُ الْغُرُورِ﴾ [الحديد:20].
منقول
#الحقيقة

Share this post


Link to post
Share on other sites

“الغرب مجرد حضارة لصوص”!!
صرح الصحفي البلجيكي ميشال كولون المعروف بمواقفه المناهضة للسياسة الأمريكية، والذي يعتبر “إسرائيل هي الدولة الأكثر عنصرية في العالم” بتصريح انتشر كالنار في الهشيم؛ حيث أماط اللثام فيه عن واقع الاستغلال البشع للحضارة الغربية لشعوب العالم. هذا وقد تناقلت وسائل الإعلام وصفحات التواصل الاجتماعي هذا التصريح بسرعة وبشكل واسع غير مسبوق؛ نظرًا لما يعبر تمامًا عما يرونه فيه من صحة، تحت عنوان: “الغرب مجرد حضارة لصوص!! وقد جاء في هذا التصريح: “إن أضحت إسبانيا وفرنسا ثريتين في القرن الـ 17؛ فذلك لأنهما سرقتا الذهب والفضة من أمريكا اللاتينية بذبح الهنود دون دفع أي مقابل. وإن أصبحت فرنسا وإنجلترا والولايات المتحدة في هذا الثراء الفاحش؛ فذلك بفضل العبودية وسرقة البشر من أفريقيا دون أي مقابل. وبالمثل، بلجيكا وهولندا ثريتان جدًا منذ القرن الـ 19؛ وذلك من خلال سرقة المواد الخام من أفريقيا وآسيا دون مقابل. على مدى 5 قرون، قامت مجتمعاتنا الغربية بنهب ثروات العالم الثالث، دون أثمانها. يمكننا أن نرسم جداول لكل البلدان الأفريقية الفقيرة، ونوضح من نهبها، وكيف، باختصار شديد، نحن، أو بالأحرى بعضنا، لصوص؛ ولهذا السبب صرنا دولًا ثرية على حساب الآخرين”.
منقول
#الحقيقة

Share this post


Link to post
Share on other sites

احمد الله أنك ولدت مسلمًا
عن جبير بن نفير عن أبيه قالَ: جلسنا إلى المقداد بن الأسود رضي الله عنه يومًا فمرَّ به رجل، فقالَ: طوبى لهاتين العينين اللتين رأتا رسول الله صلى الله عليه وسلم واللهِ! لودِدنا أنا رأينا ما رأيت، وشهدنا ما شهدت؛ فاستمعت – أي نفير – فجعلت أعجب! ما قالَ إلاّ خيرًا. ثمّ أقبل عليه المقدادُ فقالَ: ما يحمل أحدَكم على أن يتمنَّى مَحضَرًا غيَّبَه الله عزّ وجلّ عنه، لا يدري لو شهده كيف كان يكون فيه. والله! لقد حضر رسولَ الله صلى الله عليه وسلم أقوامٌ – كبَّهم الله عزّ وجل على مناخرهم في جهنم – لم يجيبوه ولم يصدِّقوه، أو لا تحمدون الله إذ أخرجكم الله عزّ وجلّ لا تعرفون إلاّ ربكم مصدقين بما جاء به نبيُّكم صلى الله عليه وسلم وقد كُفيتم البلاءَ بغيركم؟ واللهِ! لقد بُعث النبي صلى الله عليه وسلم على أشدّ حال بعث عليه نبي من الأنبياءِ في فترة وجاهلية ما يرون دينًا أفضل من عبادة الأوثان. فجاء بفرقان فرَّق به بين الحق والباطل، وفرق بين الوالد وولده، حتى إن الرجل ليرى والده أو ولده أو أخاه كافرًا وقد فتح الله تعالى قفل قلبه للإيمان، ليعلم أنه قد هلك من دخل النار فلا تقرّ عينه وهو يعلم أن حميمه في النار: وإنها للتي قالَ الله عزّ وجلّ: ( رَبَّنَا هَبۡ لَنَا مِنۡ أَزۡوَٰجِنَا وَذُرِّيَّٰتِنَا قُرَّةَ أَعۡيُنٖ ) (الفرقان: 74). (أخرجه أبو نعيم في الحلية، والطبراني بأسانيد في أحدها يحيى بن صالح وثقه الذهبي وبقية رجاله رجال الصحيح).
منقول
#الحقيقة

Share this post


Link to post
Share on other sites

قال الخليفة هشام بن عبدالملك للأعمش:
اكتب لي مساوئ عثمان بن عفان
ومناقب علي بن ابي طالب.
فكتب إليه الأعمش:
أما بعد .....
فلو كان لعثمان مساوئ أهل الأرض ما ضرّتك، ولو كان لعلي مناقب أهل الأرض ما نفعتك،
فعليك بخاصة نفسك، وإياك أن يكون شغلك الشاغل سقطات فلان وزلّاته،
فإنك لاتحاسب عليها،
وحسنات الناس لأنفسهم لا لك، فاشغل نفسك بإصلاح عيوبك والتوبة من سيئاتك وزيادة حسناتك فهي الباقية في كتابك
وعلامة خسران العبد انشغاله بعيوب الناس
"يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا عَلَيْكُمْ أَنْفُسَكُمْ لَا يَضُرُّكُمْ مَنْ ضَلَّ إِذَا اهْتَدَيْتُمْ".
منقول
#الحقيقة

Share this post


Link to post
Share on other sites

من صفات الدنيا أنها صادة عن التضحية للآخرة: فقد تصد الإنسان عن التضحية بها (أي التضحية بالدنيا) في سبيل الآخرة، قال تعالى في موضوع الجهاد في سبيل الله: ﴿فَلْيُقَاتِلْ فِي سَبِيلِ اللّهِ الَّذِينَ يَشْرُونَ الْحَيَاةَ الدُّنْيَا بِالآخِرَةِ وَمَن يُقَاتِلْ فِي سَبِيلِ اللّهِ فَيُقْتَلْ أَو يَغْلِبْ فَسَوْفَ نُؤْتِيهِ أَجْراً عَظِيماً﴾ [النساء: 74]، وقال تعالى: ﴿يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُواْ مَا لَكُمْ إِذَا قِيلَ لَكُمُ انفِرُواْ فِي سَبِيلِ اللّهِ اثَّاقَلْتُمْ إِلَى الأَرْضِ أَرَضِيتُم بِالْحَيَاةِ الدُّنْيَا مِنَ الآخِرَةِ فَمَا مَتَاعُ الْحَيَاةِ الدُّنْيَا فِي الآخِرَةِ إِلاَّ قَلِيلٌ﴾ [التوبة: 38]، وقال في موضوع الصد عن أمر الله ودعوته: ﴿الَّذِينَ يَسْتَحِبُّونَ الْحَيَاةَ الدُّنْيَا عَلَى الآخِرَةِ وَيَصُدُّونَ عَن سَبِيلِ اللّهِ وَيَبْغُونَهَا عِوَجاً أُوْلَـئِكَ فِي ضَلاَلٍ بَعِيدٍ﴾ [إبراهيم: 3].
منقول
#الحقيقة

Share this post


Link to post
Share on other sites

حب التواضع والبساطة
قال إبراهيم بن أدهم: ما سررت في إسلامي إلا ثلاث مرات: كنت في سفينة وفيها رجل مضحاك كان يقول: كنا في بلاد الترك فأخذ العلج هكذا وكان يأخذ بشعر رأسي ويهزني لأنه لم يكن في تلك #السفينة أحد أحقر مني والأخرى: كنت عليلا في مسجد فدخل المؤذن وقال: اخرج فلم أطق فأخذ برجلي وجرني إلى خارج والأخرى: كنت بالشام وعلي فرو فنظرت فيه فلم أميز بين شعره وبين القمل لكثرته فسرني ذلك
منقول
#الحقيقة

Share this post


Link to post
Share on other sites

Join the conversation

You can post now and register later. If you have an account, sign in now to post with your account.

Guest
Reply to this topic...

×   Pasted as rich text.   Paste as plain text instead

  Only 75 emoji are allowed.

×   Your link has been automatically embedded.   Display as a link instead

×   Your previous content has been restored.   Clear editor

×   You cannot paste images directly. Upload or insert images from URL.

Loading...
Sign in to follow this  

×
×
  • Create New...