Jump to content
Sign in to follow this  
الخلافة خلاصنا

مختارات 42

Recommended Posts

نماذج لعلماء لا يخشون في الله لومة لائم
الإمام أحمد بن حنبل رحمه الله الذي آثر السياط والسجن على أن يقول في كتاب الله ما ليس من صفاته،.. وعندما جاءه البعض ممن أخذوا بالتقية اتقاء شرّ التعذيب وأهواله، قال لهم الإمام مقالةً ما زالت نوراً يُستضاء به لأهل الحق والثبات، قال لهم إذا كان العالم يقول تقية والجاهل يجهل ما يقول، فمتى يظهر الحق ؟!
وهذا العز بن عبد السلام؛ عالم مصر في زمن المماليك، آثر الخروج من البلد على أن يداجي وينافق لملوك مصر من المماليك في حكمٍ قرّره رب العزة جل جلاله، وعندما رأى الناس فعل هذا العالم خرجوا خلفه بالآلاف يجوبون شوارع القاهرة!!..، عندها أدرك ملوك مصر أنه لا خيار أمامهم إلا الامتثال للحق ...
وهذا الشيخ التقي محمد بن إبراهيم النبهاني تأكل السياط ظهره في سجون العراق فلا يزيد على أن يقول لجلّاديه: (أنا شيخ كبير جئت للعلاج) ويقصد علاج واقع الأمة !!...
وهذا سيد قطب رحمه الله يمكث في السجن، ويحكم عليه بالإعدام، وقبل إعدامه يبعث له أذناب الحاكم بعض مشايخ الحاكم ليقولوا له: أكتب يا سيد قطب كلمة واحدة في هذه الصحيفة، تعلن فيها رضاك عن الحاكم، فيجيبهم قائلاً: (إن السبابة التي تشهد في اليوم والليلة خمس مرات أن لا إله إلا الله وأن محمداً رسول الله لتأبى أن تكتب كلمة استخذاء لفاسق)!! ..
منقول

Share this post


Link to post
Share on other sites
كل يوم تثبت سلطة أوسلو كم هي ذليلة مهانة لا قيمة ولا ذرة كرامة لهم
الوزير حسين الشيخ في سلطة أوسلو يزور الأسير مروان البرغوثي في سجون الاحتلال الصهيوني للتنسيق للانتخابات...
أي ذل أنتم فيه؟؟؟؟
تزورون قياداتكم المسجونة تحت حراب وإذلال اليهود وفي داخل السجون؟؟؟؟!!!!!!
ألا يوجد لكم ذرة كرامة مثلا لتقولوا أطلقوا سراح الأسرى ولو مجرد دعوة أو مثلا أطلقوا سراح مروان البرغوثي فقط؟؟؟
كيف تقبلون على أنفسكم وأنتم تعتبرون أنفسكم مشروع وطني للتحرير أن يدخل وزيركم سجن عدوكم للاجتماع بقياداتكم تحت بساطير وإهانات يهود
مَنْ يَهُنْ يَسْهُلِ الهَوَانُ عَلَيهِ *** ما لجُرْحٍ بمَيّتٍ إيلامُ

Share this post


Link to post
Share on other sites
الجيوش لا خير فيها لتحرير فلسطين ... هكذا تقول حركة حماس (الإسلامية!!!)
أما الارتماء في أحضان السيسي ليحل لهم مشاكلهم مع حركة فتح فهذا هو الأمر الحكيم!!!!!
هكذا يقولون...!!!!
أعمتهم الكراسي والمناصب والأموال حتى اعتبروا السيسي حكيما يحل لهم مشاكلهم واعتبروا المال الإيراني البلسم الشافي لحياتهم

Share this post


Link to post
Share on other sites
القناعة
• عندما تنظر لمن هم أعلى منك في الطاعة ومن هم أقل منك في الرزق فأنت قنوع
• عندما تنظر لمن هم أعلى منك في الابتلاء ومن هم أقل منك غنى فأنت قنوع
------------------
اعكس ما في الأعلى ستتحول حياتك لجحيم.
منقول

Share this post


Link to post
Share on other sites
الناس نوعان مبدئي وإمعة، والإمعة هو المتقلب حسب الظروف والأحوال، والملاحظ اليوم أن صوت الإمعات يعلو مهاجما المبدئيين لإصرارهم على رفض بعض الأمور باتهامهم بأنهم جامدين ليس عندهم إلا قول واحد ولا يراعون الظروف والمتغيرات حسب ادعائهم.
منقول

Share this post


Link to post
Share on other sites
يرتد نكرة لا وزن له ولا قيمة من المسلمين عن دينه فتتلقف الخبر كل وسائل الاعلام للحديث عنه
بينما يدخل الاسلام يوميا عشرات الالوف ولا يذكرهم الاعلام باي ذكر
سيظهر دين الاسلام على الدين كله ولو كره المشركون

Share this post


Link to post
Share on other sites
طلاب المدارس في ستوكهولم لا يعرفون شيئًا عن غزوة بدر ولكن على طلابنا أن يعرفوا تفاصيل الحرب بين امريكا واليابان !
طلاب الجامعات في سيدني لا يعرفون شيئًا عن عمر بن الخطاب ولكن على طلاب جامعاتنا أن يعرفوا كل شيء عن نابليون وهتلر!
الأسوأ من هذا أننا نقدم شخصيات الآخرين لأبنائنا على أنهم قدوات
مارغريت تاتشر امرأة حديدية فماذا عن خديجة بنت خويلد
الاسكندر فاتح عظيم فماذا عن عمر هادم إمبراطوريتي الروم والفرس في عامين
الخنساء أهم من أغاثا كريستي
وخالد بن الوليد أهم من نابليون
عثمان بن عفان أهم من بيل غيتس
الشافعي أهم من مارتن لوثر
وعبد الرحمن الداخل أهم من لويس السادس عشر
وعمر بن عبد العزيز أهم من ريكاردوس قلب الأسد
قصة أصحاب الأخدود أجمل من قصة ليلى والذئب
وقصة ماشطة ابنة فرعون أجمل من قصة رابونزيل
وقصة موسى مع فرعون أجمل من قصة روبن هود
وقصة الثلاثة أصحاب الغار أجمل من قصة بياض الثلج
وقصة الإسراء والمعراج أجمل من ملحمة الإلياذة
ولكن رغم هذا لا بأس أن يعرف أولادنا عن نابليون ولوثر وريكاردوس ولويس وأغاثا وجيفارا ولكن البأس أن يعرفوهم أكثر مما يعرفون خالد وخديجة وفاطمة وعمر وعثمان
منقول

Share this post


Link to post
Share on other sites
عن أبي عبد الله ويقال أبو عبد الرحمن ثوبان مولى رسول الله صلى الله عليه وسلم رضي الله عنه قال: سمعت رسول الله صلى الله عليه وسلم يقول:"عَلَيْكَ بِكَثْرَةِ السُّجُودِ لِلَّهِ فَإِنَّكَ لَا تَسْجُدُ لِلَّهِ سَجْدَةً، إِلَّا رَفَعَكَ اللَّهُ بِهَا دَرَجَةً وَحَطَّ عَنْكَ بِهَا خَطِيئَةً".
رواه مسلم.

Share this post


Link to post
Share on other sites
قال السيوطي رحمه الله تعالى: صفة التدبر أن يشغل القارئ قلبه بالتفكر في معنى ما يتلفظ به فيعرف معنى كل آية، ويتأمل الأوامر والنواهي، ويعتقد قبول ذلك، فإن كان قصر عنه فيما مضى من عمره اعتذر واستغفر، وإذا مر بآية عذاب أشفق وتعوّذ، أو تنزيه نزّه وعظّم، أو دعاء تضرع وطلب.

Share this post


Link to post
Share on other sites
قال ابن رَجَبٍ: اعلم أن سُؤالَ الله عَزَّ وجَلَّ دُونَ خَلْقِهِ هو اِلْمُتَعَيِنُ، لأن السؤال فيه إظهار الذُلِّ من السائل والمَسْكَنَةِ والحَاجَةِ والافْتِقَارِ، وفيه الاعتراف بِقُدْرَةِ المَسْؤولِ على رَفْعِ هذا الضُّرِّ ونَيْلِ المطلوب، وجَلْبِ المَنَافِعِ ودَرْءِ المَضَارِ، ولا يَصْلُحُ الذُلُّ والافْتِقَارُ إلا لله وحده لأنه حقيقة العبادة.
منقول

Share this post


Link to post
Share on other sites
أفاد مركز العلاقات العامة في جهاز #المخابرات_الروسية في 27 كانون الثاني/يناير أنه تمّ #اعتقال العديد من الأشخاص في منطقة كالوغا في روسيا بتهمة الانتماء لحزب التحرير. ونفذت العملية قوات مشتركة من جهاز المخابرات الروسية والحرس الوطني.
وبحسب تقارير إعلامية، اعتقل جهاز الأمن الفيدرالي عدّة أشخاص وأجرى سلسلة من عمليات التفتيش، عثر خلالها على "مواد دعائية واتصالات و #وسائل_إعلام إلكترونية محظورة في روسيا". وبحسب الوزارة، فإن المعتقلين "باستخدام إجراءات التآمر خلال الاجتماعات، نشروا الفكر الإرهابي بين سكان المنطقة وجنّدوا مسلمين محليين في صفوفهم".
منقول

Share this post


Link to post
Share on other sites
من ثمار #الخيانة و #العمالة مملكة آل سعود تحذف ما يغضب الكافر المستعمر من مناهجها
----------
نشر موقع (#الحرة، السبت، 17 جمادى الآخرة 1442هـ، 30/01/2021م) خبرا جاء فيه: "أفاد تقرير لصحيفة "واشنطن بوست" بأن السلطات #السعودية حذفت "ببطء" وعلى نحو تدريجي "المحتوى المرفوض" - أو البغيض - من الكتب المدرسية.
وأشار التقرير إلى حذف السعودية مواضيع تدعم تطبيق عقوبة #الإعدام على المنخرطين بعلاقات جنسية مثلية، وأخرى تشيد بـ"استشهاد المتطرفين" وصفت الأمر بأنه "ذروة الإسلام".
وشملت النصوص المحذوفة، اقتباسا عن النبي محمد، كان يُدرس لطلاب الصف العاشر، يقول إنه "لن يأتي (يوم الحساب) حتى يقاتل المسلمون اليهود، وسيقتلهم المسلمون".
وأشار التقرير إلى مخاوف لا تزال قائمة بشأن معلومات لم يتم حذفها، بما يتضمن قصة صبي يهودي "نجا من جهنم بسبب تحوله للإسلام".
ونقلت الصحيفة عن مدير الشؤون الدولية في رابطة مكافحة التشهير بواشنطن، ديفيد واينبيرغ، قوله إن "بعض الفقرات الأكثر شيطنة عن المسيحيين وعن اليهود وعن المسلمين الشيعة تمت إزالتها أو تخفيف حدتها في بعض المواقع".
ولفت واينبيرغ إلى أن الكتب لم تعد تؤيد الإعدام للمثليين ومن يتهمون بالردة والشعوذة والزنا.
وأشار إلى أنه "لا يزال هناك تركيز كبير على العداوة مع (إسرائيل) والصهيونية"، وأن خرائط الكتب المدرسية لا تشمل (إسرائيل).
بدوره، أكد تقرير لمعهد مراقبة #السلام و #التسامح الثقافي في #التعليم المدرسي، في كانون الأول/ديسمبر، إلغاء السعودية "للمرة الأولى" نصوصا تشجع على #الكراهية تجاه #الأديان الأخرى، من كتبها المدرسية.
وشملت التغييرات التي تناولها المعهد حذف فصل بعنوان "الخطر الصهيوني"، وقول منسوب للنبي محمد عن قتل المسلمين لجميع اليهود في نهاية العالم".
منقول

Share this post


Link to post
Share on other sites
تحرير فلسطين
تحرير #فلسطين يحتاج تحرك الجيوش، والجيوش الحالية قادرة على تحرير فلسطين، والجيوش الحالية يتسلط على أمرها حكام رويبضات عملاء للغرب الكافر، وهؤلاء يأتمرون بأمر الغرب الكافر، فلا يحركون جيشا لتحرير فلسطين، لا بل يتآمرون مع الكفار لإبقاء فلسطين محتلة، ويهرولون للتطبيع مع يهود، وأقصى ما يعملونه اتجاه فلسطين واتجاه عدوان يهود شجب واستنكار وجعجات لا تسمن ولا تغني من جوع.
لذلك يكون العمل الحقيقي للتغيير هو التخلص من هؤلاء الحكام الرويبضات العملاء وإقامة حكم الله في الأرض خلافة راشدة على منهاج النبوة، وهي تقوم بدورها بتسيير الجيوش لتحرير فلسطين، أما والحكام الرويبضات جاثمون على رؤوسنا ويتحكمون بالجيوش عن طريق أتباعهم في قيادة الجيش، فستبقى فلسطين محتلة.
حتى المقاومة لن تحرر فلسطين لضعفها ولارتباطها بالخارج من الحكام العملاء.
فكان بقاء الاحتلال أحد الثمار المرة لغياب الخلافة.
........
منقول

Share this post


Link to post
Share on other sites
الجهل
أما العدو الرابع ( بعد الشيطان والنفس والدنيا) فهو الجهل، ولا اقصد هنا الجهل بعلوم الدنيا، بل الجهل بالدين والجهل بالطريق إلى الآخرة، وكم قتل هذا الجهل من مسلمين وأرداهم في المعاصي، وكم فتح الجهل الأبواب للشيطان وللنفس والهوى وللدنيا لكي تدخل عليك وتسيطر عليك، فهو أشد الأعداء الأخفياء خطرا، فمن كان جاهلا استحوذ عليه الشيطان بسهولة، وخدعته شياطين الإنس وهو يظنهم من الناصحين، واتبع هواه وهو يظن نفسه سائرا على شرع الله، وعمل للدنيا وهو يظن أنه قد ضمن الجنة.
نعم الجهل هو أخطر آفة يمكن أن تصيب الإنسان المسلم، فهو عندها عرضة للانحراف بسهولة، أما العالم فهو أشد على الشيطان ملايين المرات من المسلم العابد، قال صلى الله عليه وسلم: ((فَقِيهٌ أَشَدُّ عَلَى الشَّيْطَانِ مِنْ أَلْفِ عَابِدٍ)) [البخاري].
منقول

Share this post


Link to post
Share on other sites
لُجين في كفة والآلاف في كفة
ضج الاعلام الغربي والنسوي وحتى العربي الخصم على السعودية بشأن اعتقال لجين الهذول في السعودية، ونقل عنها الكثير وعن وضعها الكثير.. وبعد الافراج عنها ضجوا كذلك، وجعلتها النسويات أيقونة والخ.. وبوصفها ناشطة حقوقية نسوية.
وفي المقابل يوجد آلاف المعتقلات والمعتقلين في سجون ابن سلمان لا يعرف حتى مصيرهم، وحتى اللحظة لا يوجد أي خبر حول مصير الدكتور سفر الحوالي مثلا.
والعجيب أن ما تسمي نفسها مؤسسات حقوقية والنسويات تحاول إلباس المجتمع والدين تهمة ما جرى للهذول، مع أن آلاف من علماء الإسلام والدعاة في سجون ابن سلمان.
وأكيد أي أيقونة أو أيقون تثار له الضجة يكون له ما بعد ذلك دور وفق أجندات من ساندوه.
منقول

Share this post


Link to post
Share on other sites
السعودية تعلن إزالة ما تبقى من أحكام شرعية واستيراد قوانين غربية
أعلن ولي عهد مملكة آل سعود ابن سلمان مساء يوم 2021/2/8 عن مشروع نظام الأحوال الشخصية ونظام المعاملات المالية ومشروع النظام الجزائي للعقوبات التعزيرية ومشروع نظام الإثبات وأنها ستمثل موجة جديدة من الإصلاحات.. وأن بلاده تسير وفق خطوات جادة نحو تطوير البيئة التشريعية من خلال استحداث وإصلاح الأنظمة التي تحفظ الحقوق وترسخ مبادئ العدالة والشفافية وتحسن وضع حقوق الإنسان والمرأة خصوصا وستراعي أحدث التوجهات القانونية الدولية (وكالة الأنباء السعودية 2021/2/9). فالنظام السعودي يعلن إزالة ما تبقى من الأحكام الشرعية تحت مسمى إجراء إصلاحات تشريعية حسب حقوق الإنسان والمرأة خصوصا والتي تعتمد على وجهة النظر الغربية والحريات العامة الغربية، ويعلن أنه سيراعي التوجهات القانونية الدولية أي الإملاءات الغربية وخاصة الضغوطات الأمريكية التي تطالب النظام السعودي للقيام بذلك فينصاع النظام لهذه الضغوطات فورا للحفاظ على كيان العائلة المغتصبة للحكم ولثروات البلد، فذلك هو المسألة المصيرية بالنسبة لحكام آل سعود.
ومن جانب آخر فإن مفتي النظام السعودي وغيره من الذين يطلق عليهم علماء في البلد صامتون لا يتصدون لحملة النظام الذي يعمل على تغريب البلد وإزالة آثار الإسلام فيه، علما أن في أعناقهم أمانة قول الحق وألا يخشوا في الله لومة لائم ولا بطش ظالم.
منقول

Share this post


Link to post
Share on other sites
الخزانة الأمريكية: ملايين الأمريكيين معرضون للجوع وفقدان المنازل
قالت وزيرة الخزانة الأمريكية جانييت يلين: "إن سوق العمل الأمريكية متعثرة وإنها قد لا تتعافى قبل أعوام من دون الدعم الذي وعد به الرئيس بايدن في خطته للإنقاذ الاقتصادي" وقالت "نحن في أزمة عميقة تتعلق بسوق العمل وثمة طريق طويل للخروج منها"، وقالت "في حال إقرار خطة بايدن التي تبلغ 1,9 تريليون دولار فسنعود إلى قدرات التوظيف الكاملة العام المقبل وفي غياب ذلك الدعم سيبقى معدل البطالة مرتفعا لأعوام وربما لن يبلغ 4% مرة أخرى قبل عام 2025"، وحذرت من أن "ملايين الأمريكيين معرضون في هذه الأثناء للجوع وفقدان منازلهم.. نحن بحاجة إلى حزمة كبيرة ونحتاج إلى إنجاز ذلك بسرعة" (الشرق الأوسط 2021/2/9 عن سي بي سي الأمريكية). فأمريكا تلجأ إلى ضخ الأموال لمعالجة مشاكلها ولم تجد نفعا إلا استمرارا للأزمة المتفاقمة منذ عام 2008. فعندما استلم أوباما الإدارة الأمريكية في بداية عام 2009 كانت ديون أمريكا نحو 10 تريليونات، وعندما سلم السلطة لترامب في بداية عام 2017 كانت المديونية نحو 20 تريليون دولار. وغادر ترامب السلطة وقد تجاوزت المديونية 27 تريليون دولار. وقد حذر الخبراء من مخاطر ذلك على مستقبل أمريكا على المدى الطويل حيث أصبحت البلاد تنفق أكثر مما تنتج حيث تجاوز الدين العام 100% من الناتج المحلي الإجمالي، بينما بلغ عجز الميزانية 3,7 تريليون دولار. وبدأ الرئيس الجديد بايدن عهده بالاستدانة. وتعلن وزيرة الخزانة الأمريكية أن أمريكا تعيش أزمة عميقة، حيث تزداد نسب الفقر والبطالة والناس يفقدون منازلهم ولا يستطيعون دفع أقساط المنازل، وهي تظن أن 1,9 تريليون دولار ستنقذ البلد قليلا، ولكن على المدى البعيد فإن المشاكل تتفاقم والأزمة تتعمق وتتجذر، وكل ذلك سيؤثر على مستقبل أمريكا كدولة عظمى ويؤثر على تماسك ولاياتها حيث إنها مهددة بالتفكك، عدا الأزمة السياسية التي أوجدها ترامب قبل مغادرته السلطة ولها تداعيات سيئة على المدى الطويل. وكل ذلك مؤشرات على انحدار أمريكا عن مركز الدولة الأولى عالميا، ولن يحل محلها سوى دولة الخلافة الراشدة على منهاج النبوة بإذن الله التي ستقود العالم إلى الخير.
منقول

Share this post


Link to post
Share on other sites
﴿عندما كانت #لقادتنا_هيبة ورهبة﴾
في فتوح الشام سار #خالد_بن_الوليد رضي الله عنه حتى نزل على بلدة "#قنسرين" وهناك تحصّن الروم بالمدينة وأغلقوا أبوابها .
فأرسل خالد بن الوليد كتاباً لهم بعدما لم تفلح محاولاته في حصارها وعدم إيجاد ثغرة في أسوارها : بسم الله الرحمن الرحيم ، من خالد بن الوليد إلي أهل قنسرين أما بعد : فأين تذهبون منّا ، والذي نفسُ خالد بيده لو صعدتم إلى السماء لأصعدنا الله إليكم أو لأمطركم علينا !
ㅤ ㅤ ㅤ
وما إن وصل الكتاب لكبيرهم ، الذي ألقى الله الرعب في قلبه حتى قال :
افتحوا أبواب المدينة واخرجوا مستسلمين ، لا طاقة لنا بهؤلاء .
ㅤ ㅤ ㅤ
فلما بلغ الخليفة عمر الفاروق رضي الله عنه ما صنعه خالد في هذه الواقعة ، قال : رحم الله أبا بكر ، كان أعلم بالرجال مني .
منقول

Share this post


Link to post
Share on other sites
بلدي نيوز/ قتل طفل سوري "قنصاً" على يد حرس الحدود التركي، أمس الجمعة، أثناء تواجده في الأراضي الزراعية في ريف إدلب الغربي. وقالت مصادر محلية، إن حرس الحدود التركي قتل الطفل "يزن باكير" (قنصاً) أثناء عمله في مزرعة ذويه داخل الأراضي السورية، في قرية العدنانية قرب بلدة دركوش في ريف إدلب الغربي الواقعة قرب الحدود التركية. ولفتت المصادر إلى أن الحادثة لاقت موجة من الغضب والاستياء الشعبي، حيث أن الطفل لم يقترب من الجدار العازل بين الحدود السورية التركية، ولم يحاول العبور نحو الأراضي التركية.
منقول

Share this post


Link to post
Share on other sites
أبو مرزوق يكشف خطة حماس في الانتخابات
الخبر:
قال موسى أبو مرزوق مسؤول العلاقات الدولية في حركة حماس: "إنّ حركته تعلمت من دروس الماضي، والجميع تعلم من خطأ عدم الاعتراف بنتائج انتخابات 2006 سواء الأمريكان أو الأوروبيين بمن فيهم منسق الرباعية الدولية توني بلير" وأضاف: "في حال فوز حماس فلن تقدم قياداتها الكبيرة لرئاسة الحكومة أو وزارة الخارجية كما كان في الماضي حتى لا يقوم الغرب بمقاطعتها، وسنحرص على أن يكون في هذه المناصب من لا يجعلهم يضعون الفيتو على التعامل معها" وتابع: "الغرب لا يريد التعامل مع رموز حماس الكبيرة، لكنه سيقبل التعامل مع الحكومة إذا كان فيها أعضاء من حماس".
التعليق:
هذه هي خطة حماس (السحرية) للدخول في الحكومة الفلسطينية العتيدة، وهي خطة معروفة ومكشوفة لدى الجميع، والهدف منها الوصول إلى شيء من كعكة السلطة ولو على حساب الثوابت والمبادئ!
فكل همّ حماس هو المشاركة في السلطة بغض النظر عن نوع هذه السلطة التي ستشارك فيها، فهي بقبولها ترك المناصب الكبرى لعملاء الغرب من جماعة محمود عباس تكون فعلياً قد شاركت هؤلاء العملاء بالمؤامرة على القضية الفلسطينية.
فما قيمة أنْ تتشارك حماس مع رئيس يتبنى التنسيق الأمني مع كيان يهود، ويتبنى عدم القيام بأية أعمال جهادية، بل ويعتبر مثل تلك العمليات إرهاباً؟!
وما قيمة تقاسم السلطة مع قيادات عميلة وخائنة ومُشاركة في تصفية القضية الفلسطينية منذ وجودها؟!
فهل الهدف هو نيل رضا الغرب وقبوله بمشاركة حماس من خلال العباءة الفتحاوية؟! أم الهدف هو الاحتفاظ بحقائب وزارية هامشية، لا لشيء إلا المشاركة في السلطة ولو كانت سلطة خيانة وتبعية وتفريط بفلسطين؟!
فالمصالحة لم تتحقق بين فتح وحماس إلا بعد أن تنازلت حماس لفتح عن المناصب الكبرى، وبالتالي أصبحت تتنفس من خلال الرئة الفتحاوية الفاسدة، وأضحت كمن يجترّ بقايا الطعام الآسن الذي لوّثته سلطة أوسلو!
فلماذا الاختباء خلف حركة فتح التي فرّط قادتها بالقضية الفلسطينية منذ عقود؟! ولماذا كل هذا التهالك على سلطة تافهة حقيرة لا قيمة لها ولا وزن ولا تأثير؟!
نرجو الله عزّ وجل أن تنكشف هذه الألاعيب السياسية الوضيعة للمخلصين في الحركة فيفشلوها.
أحمد الخطواني
منقول

Share this post


Link to post
Share on other sites
هل بدأ تعداد سكان الصين في الانخفاض؟
انخفض عدد المواليد الجدد المسجلين لدى الحكومة في الصين بنسبة 15٪ تقريباً في عام 2020. وبحسب الأرقام التي نشرتها وزارة الأمن العام هذا الأسبوع، فقد تم تسجيل 10.03 مليون مولود جديد في عام 2020، مقارنة بـ11.79 مليون في العام السابق، بانخفاض قدره 14.9٪. وتأتي هذه الأخبار في الوقت الذي سجلت فيه الصين العام الماضي أدنى معدل مواليد منذ تأسيس جمهورية الصين الشعبية في عام 1949. ويمكن أن تشكل القضايا الديموغرافية في الصين قضايا خطيرة لثاني أكبر اقتصاد في العالم عندما يصل السكان الذين هم في سن العمل حالياً إلى سن التقاعد. ويشعر الخبراء بالقلق إذا استمر هذا الاتجاه، أو بدأ عدد السكان في التقلص، فقد تتقدم الصين في السن قبل أن تصبح غنية. وضعت الصين سياسة الطفل الواحد في عام 1979 تحت ضغط غربي هائل وحقيقة أن قادة الصين قد أداروا الاقتصاد إلى الأرض بسياساتهم الشيوعية. في عام 1979، كان أكثر من 90٪ من سكان الصين يعانون من الفقر. وكان ينظر إلى وقف النمو السكاني في الصين على أنه حل لمشاكل البلد الاقتصادية. وفي حين انخفض معدل النمو خلال العقود القليلة الماضية، استمر عدد سكان الصين في النمو، وإن كان بمعدل أقل. لكن ذلك خلق مشكلة أخرى للصين حالياً، فعدد متزايد من سكانها يتقدمون في السن ولا يوجد ما يكفي من الشباب ليحلوا محلهم. يأتي هذا في وقت حرج بالنسبة للصين عندما تحتاج إلى جميع العمال المتوفرين لمواصلة نموها الاقتصادي.
منقول

Share this post


Link to post
Share on other sites
مجموعات كبيرة من شابات كردستان العراق يرتدين الحجاب
الجزيرة نت، 13/2/2021 - احتفلت 1357 شابة من محافظة حلبجة التابعة لإقليم كردستان شمالي العراق بارتداء الحجاب، في حفل كبير أطلق عليه المنظمون "التاج الذهبي". وقالت منظمة التنمية لطلبة إقليم كردستان المشرفة على الحفل إن التاج الذهبي أحد مشاريعها السنوية، وهذا الموسم هو السابع له، مشيرة إلى أنها تقوم بتنفيذ الحفل كل عام في إحدى محافظات الإقليم لتقدير وتهنئة الشابات اللائي قررن ارتداء الحجاب.
وبهذا الاقبال الكبير من شابات المسلمين في كردستان العراق على ارتداء الحجاب فقد تبخرت أحلام العلمانيين والأحزاب العلمانية بفصل المسلمين الأكراد عن محيطهم الإسلامي، ذلك الهدف الذي كانت تسعى إليه دول كبرى بمؤازرة الأحزاب العلمانية المحلية مستغلين حالة الظلم التي وقعت على المسلمين الأكراد من النظام العراقي قبل الاحتلال الأمريكي وبعده.
منقول

Share this post


Link to post
Share on other sites
هيئة الصحة الأوروبية تطالب بالتكيف مع كورونا
إندبندنت عربي، 12/2/2021 - بعد الاجراءات القاسية لمواجهة فيروس كورونا وما نتج عنها من خراب اقتصادي نبهت مديرة الهيئة الأوروبية للصحة اليوم الجمعة إلى أن على العالم أن يستعد لفرضية أن فيروس كورونا "سيبقى بيننا". وقالت أندريا أمون مديرة المركز الأوروبي للوقاية من الأمراض والسيطرة عليها لوكالة الصحافة الفرنسية "يبدو الآن أن بقاء (الفيروس) هو الأكثر ترجيحا"، مضيفة "يبدو أنه تكيف في شكل كبير مع الإنسان. علينا تاليا أن نستعد (لفرضية) أنه باق بيننا".
وبهذا يتبين للعالم بأن الانسياق وراء الحجر الصيني وتبنيه سياسةً عالمية لمواجهة كورونا غير صحيح وأن المطلوب اليوم هو التكيف مع فيروس كورونا. وفي وقت لا يريد المسؤولون الاعتراف فيه بفشل سياسة الحجر الصيني للأصحاء فإن خراب الاقتصاد يستمر دون أن يجد العالم علاجاً للفيروس خاصة وأن بعض الأخبار تشكك في نجاعة اللقاحات.
منقول

Share this post


Link to post
Share on other sites
أنواع الجهل
منقول:
وهنا حتى لا نقع فيما وقع بها آخرون في تشخيص حالة الجهل جيدا لمعرفة طريقة العلاج، ينبغي طرح هذه المشكلة من بابين للضرورة ولفهم المشكلة جيدا، وهي حالة "الجهل الفردي" وحالة "الجهل العام" أو ما يسمى "الرأي العام الخاطئ" عند الأمة الإسلامية، فعلاج الفرد يختلف كليا عن علاج الرأي العام الخاطئ عند الأمة والذي سببه أيضا جهل بالدين.
=-=-=-=-=-=-=-=-=-=-=-=-=
أضرار الجهل الفردي: الجهل الفردي هو جهلي كمسلم بأمور الدين وبالأحكام الشرعية وجهلي بالمقاييس الشرعية والأفكار الإسلامية والآراء الإسلامية التي تخصني كفرد مسلم، هذا الجهل يؤدي في حالة الفرد المسلم إلى:
• عدم القيام بالتكاليف الشرعية بشكل جيد، أو أحيانا عدم القيام بالتكاليف الشرعية نهائيا.
• كثرة الوقوع في المعاصي بسبب الجهل أنها معصية.
• التساهل في أداء الفروض أو في ارتكاب المحرمات بسبب وجود مقاييس غير شرعية مثل مقياس المنفعة والمصلحة وفعل بعض الأمور المحرمة لأنها أخف من غيرها حرمة على حسب تفكير الشخص، والتساهل في بعض الفروض لأن فعلها قدي يؤدي ضررا على الشخص على حسب تفكيره.
• سهولة وقوع المسلم في حبائل الشياطين وسهولة إتباع هواه وسهولة سيطرة الدنيا عليه.
• الجاهل يكون دليله للأفعال إما هواه أو شيخ وثق به، لأنه لا يستطيع بنفسه التمييز بين الآراء والأحكام.
• الجاهل يظن نفسه عالما، ولذلك لا يرى ضرورة للقراءة أو تعليم نفسه، ولن يدرك مدى جهله إلا إن بدأ بالقراءة والتعلم.
ضرر الجهل العام "الرأي العام الخاطئ" عند الأمة الإسلامية، وهو الجهل بالأمور التي تخص جماعة المسلمين والأمة الإسلامية بشكل عام:
• تصديق الأمة الإسلامية للدجالين والمنافقين والمخادعين من مثل الحكام الحاليين أو علماء بلاطهم.
• كثرة انخداع الأمة بالإعلام المضلل وهو أخطر سلاح يستخدمه المجرمون.
• انسياق الأمة وراء التضليل العاطفي الذي يستخدموه المجرمون.
• مرور مشاريع الغرب على الأمة الإسلامية بسهولة.
• النظر للتغيير نظرة مريبة، فهو ينظر للتغيير العام على انه إما مستحيل أو صعب لا يمكن الوصول إليه إلا بسيل من الدماء، أو أن البقاء على حالنا الحالي خير من الذهاب للمجهول.
• الاعتقاد أن الإصلاح الفردي أو على مستوى الأسرة أو السير خلف الشعارات العامة مثل "العودة إلى الله" و "أن يحب المسلمون بعضهم" أو "الإكثار من العبادات الفردية" أنها طريق لتغيير المجتمعات.
علاج الجهل الفردي
علاج الجهل الفردي يكون بـ:
• القراءة.
• دخول حلقات العلم على مختلف مسمياتها.
• عملية التثقيف في الأحزاب المبدئية الحقيقة.
• حضور حلقات العلم والذكر.
علاج الجهل العام "الرأي العام الخاطئ"
طريقة علاج الرأي العام الخاطئ كونها تخص الأمة الإسلامية بشكل عام فإن طريقة علاجها تختلف عن الناحية الفردية، ويكون ذلك بـ:
• تأسيس أحزاب مبدئية أساسها العقيدة الإسلامية، تعمل هذه الأحزاب على تثقيف الأمة الإسلامية بالثقافة الإسلامية، بشكل مركز في حلقات الحزب، وبشكل عام عن طريق الدروس والخطب والنشرات والمجلات، والاتصال الحي بالناس والبث الإعلامي إن أمكن وإيصالهم الثقافة الإسلامية الصحيحة.
• الدروس والخطب والمجلات وكل طرق التواصل من قبل الأفراد والدعاة والكتاب والمفكرين.
• الهدف من أن كل عمليات التواصل هذه هي لتغيير الرأي العام الخاطئ إلى رأي عام صحيح يعمل للإسلام ولإعادة الإسلام، فليس المطلوب أحزاب ودروس وخطب وكل عمليات التواصل من اجل الدفاع عن الظلم أو من اجل صرف الناس عن سبب مصائبهم أو من اجل تثبيت العروش الحالية للظالمين، فليس هذا هو المطلوب.
• ولذلك يجب التركيز في عملية التثقيف الجماعي على:
1- تقرير أن غياب الحكم بالإسلام في ظل الخلافة هو سبب المشاكل والبلاء والضنك.
2- تقرير أن الحكام الحاليين هم عملاء للكفار ويحكمون بغير الإسلام ويجب على المسلمين التخلص منهم.
3- تقرير أن على المسلمين العمل لخلع الحكام وإقامة الخلافة، وهذا طبعا لا يكون إلا بعمل جماعي عن طريق أحزاب مبدئية.
4- تقرير أن الكفار وأذنابهم الحكام الحاليين لا يريدون خيرا للإسلام وأهله.
5- تقرير حرمة التعامل مع الكفار أو مع الأنظمة الطاغوتية في تغيير الشأن العام للمسلمين.
6- تقرير أن الإسلام قادر على علاج مشاكل المسلمين كلها، وأن البلايا التي نراها اليوم والتي فيها المسلمون سببها الأنظمة والمبادئ الطاغوتية التي تحكم الأرض كالرأسمالية والاشتراكية والديمقراطية وغيرها من الأنظمة الطاغوتية.
انتهى

Share this post


Link to post
Share on other sites
100عام بلا خلافة! التاريخ الدموي
بعض الأمثلة عن إبادة البلاشفة للمسلمين في #تركستان
.......
كتبه: الأستاذ محمود الأوزبيكي
===========
من المعلوم أن القضاء على #الخلافة كان بمثابة الطامة الكبرى لجميع المسلمين بمن فيهم مسلمي تركستان (#آسيا_الوسطى) أيضا. ففي عام 1917 في القرن العشرين وصل البلاشفة الشيوعيون إلى الحكم بعد الانقلاب في #روسيا. وواصلت حكومتهم كوارث روسيا القيصرية المستعمرة قبض تركستان في نير الاستعمار. فالنظام السوفيتي الذي تم تثبيته بالقوة جلب على شعوبنا إبادة لا حصر لها ومعاناة مروعة! ولم يقبل مسلمو آسيا الوسطى نظام الشيوعيين الدموي هذا. لذلك خاضوا النضال المسلح ضد هذا النظام لمدة 16 عاماً. وخلال هذا الصراع - حسب إحصائيات بعض المؤرخين - اضطر مليون و900 ألف مسلم إلى الهجرة من بلادهم وتم نفي وطرد 1 مليون و700 ألف مسلم إلى #سيبيريا وأقصى الشمال و #أوكرانيا وشمال #القوقاز وأورال والشرق الأقصى وأمكنة أخرى.
قامت حكومة الشيوعيين باتباع سياسة "#الإرهاب الكبير". وحول هذه الإرهاب عرضت قناة "كولتورا" في التلفزيون المركزي الروسي في 4 تموز/يوليو عام 2007م حلقة تلفزيونية، قيل فيها إن "الإرهاب الكبير" للشيوعيين هذا قد بدأ في 30 تموز/يوليو عام 1937م واستمر حتى شهر تشرين الثاني/نوفمبر عام 1938م. وخلال هذه المدة زج بـ1,5 مليون شخص في السجن وأعدم 700 ألف منهم رميا بالرصاص! وفي #أوزبيكستان فقط من 10 آب/أغسطس عام 1937م حتى 1 كانون الثاني/يناير عام 1938 تم اعتقال 17 ألفاً و700 شخص وأعدم ثلاثة آلاف وستمائة وثلاثة عشر منهم رميا بالرصاص وتم الزجّ بسبعة آلاف وسبعة وثمانين شخصا في السجن لمدة 8-10 سنوات! وهذه الإبادة كانت موجهة في المقام الأول ضد علماء المسلمين والمثقفين. ففي شهر كانون الأول/ديسمبر عام 1937م حُكم ثلاثة آلاف وستمائة وأربعة وأربعين شخصا بالسجن بقرار اللجنة "الثلاثية" وكان ألف وأربعمائة وأربعة وستون شخصا منهم هم أئمة المساجد وسائر العلماء! وفي شهر شباط/فبراير عام 1938م أصدرت "الثلاثية" هذه الحكم على 2.491 سجينا ومن هؤلاء حُكم على 2086 سجينا بالرمي بالرصاص وحُكم على 398 سجينا بالسجن عشر سنوات وعلى اثنين منهم ثماني سنوات ومات أربعة سجناء أثناء الاستجواب وأطلق سراح سجين واحد فقط. ومن هؤلاء السجناء 153 عالما و72 تاجرا.
وفي 1939م دمر الشيوعيون في تركستان 14 ألف مسجد وفي إديل-أورال 7 آلاف مسجد وفي شمال القوقاز 4 آلاف مسجد وفي القرم ألف مسجد دمرها الشيوعيون! وإذا كان عام 1917م في تركستان 20 ألف مسجد ففي 1953م لم يكن هناك سوى 250 مسجدا! فحاولت #الشيوعية القضاء على الإسلام، وأباد الشيوعيون 6 مليون مسلم في تركستان بإلصاق التهم بهم مثل "القومي" و"بان إسلامي" و"عدو الشعب" و"عميل الإمبرياليين" وإلى آخره! واستخدم الشيوعيون في هذه الإبادة الجماعية القوميين الأرمن (دشناق الأرمن). فمثلا في بداية عام 1918م أعدم دشناق الأرمن في مدينة مرغلان (مرغنان) 7 آلاف مسلم وفي #أنديجان 6 آلاف مسلم وفي نمنكان 2 ألف مسلم وفي قوقند 4,5 ألف مسلم رميا بالرصاص وأحرقوا في وادي فرغانة 180 قرية!
هذا غيض من فيض جرائم الشيوعيين الدمويّة التي ارتكبوها في آسيا الوسطى فقط!
منقول

Share this post


Link to post
Share on other sites

Join the conversation

You can post now and register later. If you have an account, sign in now to post with your account.

Guest
Reply to this topic...

×   Pasted as rich text.   Paste as plain text instead

  Only 75 emoji are allowed.

×   Your link has been automatically embedded.   Display as a link instead

×   Your previous content has been restored.   Clear editor

×   You cannot paste images directly. Upload or insert images from URL.

Loading...
Sign in to follow this  

×
×
  • Create New...