اذهب الي المحتوي
منتدى العقاب

خبر وتعليق: صندوق النقد الدولي آفة خبيثة لا تأتي بخير


Recommended Posts

May be an image of ‎one or more people and ‎text that says '‎وتعليق www.hizb-ut-tahrir.info صندوق النقد الدولي آفة خبيثة لا تأتي بخير الأستاذ محمد عبد الملك‎'‎‎

بسم الله الرحمن الرحيم

صندوق النقد الدولي آفة خبيثة لا تأتي بخير

http://www.hizb-ut-tahrir.info/ar/index.php/radio-broadcast/news-comment/75313.html


الخبر:


قال مسؤولون ضمن الوفد الحكومي في واشنطن إن مسؤولى صندوق النقد أعلنوا قابلية تطبيق برنامج الإصلاحات الذي اقترحته الحكومة لإنعاش الاقتصاد العليل ضمن مفاوضاتها للحصول على قرض.


وعرض الوفد الحكومي التونسي، الذي ضم بالخصوص وزير المالية ومحافظ البنك المركزي، برنامج الإصلاحات أمام مسؤولي صندوق النقد، والذي يشمل أساسا إصلاح المؤسسات العمومية وإصلاحات ضريبية والتحكم في كتلة الأجور وخفض الدعم تدريجيا.


وذكر بيان صحافي لوزارة الاقتصاد والمالية ودعم الاستثمار، اليوم الأربعاء، أن مسؤولى صندوق النقد أكدوا "قابلية تطبيق" برنامج الإصلاحات على أن يجري تنفيذه خلال أجندة محددة بما يساعد على تنشيط الاقتصاد. (القدس العربي، 5/5/2021م)

 

التعليق:


يا أهل تونس، أيها المسلمون: لقد صدق وأصاب كبد الحقيقة من قال: إن صندوق النقد الدولي هو مؤسسة دولية مقرضة، ولديه موظفون متخصصون بالاقتصاد وخبراء دوليون، وهؤلاء يقومون بدراسة وضع البلد الذي يريد الاستدانة فيفهمونه ويعرفون مواطن الضعف والقوة فيه أكثر من أهل البلد نفسه. وهو يُظهر نفسه أنه في عملية الإقراض إنما يريد مصلحة الدول التي تنوي الاقتراض منه، وأنه يريد تصحيح وضعه المالي والاقتصادي، وهو من أجل تأمين رد القرض إليه يتبع تقنية معينة لا رحمة فيها لإيفاء الديون، وهذه التقنية بما تتضمنه من شروط مدروسة تساهم بإغراق البلد المَدين ببحر ديونه والعجز عن دفعها ما يؤدي إلى تضاعف المبلغ المستدان؛ ما يجعل الدول المَدينة تدفع له أضعاف دينها.


أيها المسلمون، بل أيتها الشعوب المسحوقة جميعا: اعلموا أن صندوق النقد الدولي هو أداة استعمارية لا تسمح أبدا للبلد الذي يحصل على القروض منه أن يقف على قدميه، فلا تأملوا منه الخير، ولا تصدقوا حكامكم بأن في القروض التي يأخذونها منه خلاصكم وحل مشاكلكم وأزماتكم الاقتصادية، فهم كذابون أفاكون، وفوق ذلك هم عملاء أذناب للدول الاستعمارية التي تتحكم بهذه المؤسسات.


ختاما: إن صندوق النقد والبنك الدوليين ومنظمة الأمم المتحدة ومؤسساتها، وغيرها من المؤسسات الدولية ما هي إلا أدوات استعمارية قاسية بيد مستعمر ظالم مجرم غاشم جشع، لن يوقفها عن تعسفها وظلمها إلا نظام مبدئي قادر على قطع دابرها ودابر الدول الاستعمارية التي تستخدمها من بلادنا، ألا وهي دولة الخلافة الراشدة الثانية على منهاج النبوة، فسارعوا إلى العمل لإقامتها مع حزب التحرير.

 

 

كتبه لإذاعة المكتب الإعلامي المركزي لحزب التحرير
محمد عبد الملك

رابط هذا التعليق
شارك

Join the conversation

You can post now and register later. If you have an account, sign in now to post with your account.

زوار
اضف رد علي هذا الموضوع....

×   Pasted as rich text.   Paste as plain text instead

  Only 75 emoji are allowed.

×   Your link has been automatically embedded.   Display as a link instead

×   Your previous content has been restored.   Clear editor

×   You cannot paste images directly. Upload or insert images from URL.

جاري التحميل
×
×
  • اضف...