Jump to content
Sign in to follow this  
الخلافة خلاصنا

مختارات 47

Recommended Posts

يا أمير المؤمنين، ألا تنام؟‏
==========
((رابط المصدر والاستماع في التعليق الأول))
أورد الإمام ابن الجوزي رحمه الله تعالى في بحر الدموع أن #عمر_بن_الخطاب رضي الله عنه، لم يكن له وقت ينام فيه، فكان ينعس وهو جالس، فقيل له‏:‏ يا أمير المؤمنين، ألا تنام؟‏ فقال‏:‏ كيف أنام؟‏‏! ‏إن نمت بالنهار، ضيّعت حقوق الناس، وإن نمت بالليل ضيّعت حظي من الله‏.‏
فصل الخطاب في الزهد والرقائق والآداب
منقول

Share this post


Link to post
Share on other sites
يا حليف النوم والوسادة
_______________
يا حليف النوم والوسادة، يا أسير الشهوات وقد نسي مَعَادَه، يا قليل الزاد مع قُربِ مماته، أما آن لك أن تفِيق من تلك الرُقَادة، لقد ربح القوم وأنت نائم، وَخِبْتَ ورجعوا بالغنائم، بالليل نائم وبالنهار هائم وتعيش عيش البهائم، ثم تدعي أنك فاهم وأنت لا شك واهم.
فصل الخطاب في الزهد والرقائق والآداب
منقول

Share this post


Link to post
Share on other sites
صبحي الطفيلي:
"من أراد أن يتثبّت - يعني من كون حزب الله أصبح حامياً لحدود (إسرائيل) كما سبق، فباستطاعته أن يأخذ سلاحاً ويتوجّه إلى الحدود، ويحاول أن يقوم بعملية ضدّ العدو الصهيوني، لنرى كيف يتصرّف الرجال المسلحون هناك! لأن كثيرين ذهبوا إلى هناك، والآن هم موجودون في السجون! اعتقلوا على يد هؤلاء المسلحين".
منقول

Share this post


Link to post
Share on other sites
قَالَ أحد الْحُكَمَاءِ لِأَخٍ لَهُ: «يَا أَخِي، عَقْلُكَ لَا يَتَّسِعُ لِكُلِّ شَيْءٍ؛ فَفَرِّغْهُ لَأَوَّلِ الْمُهِمِّ مِنْ أَمْرِكَ. وَكَرَامَتُكَ لَا تَسَعُ النَّاسَ؛ فَخُصَّ بِهَا أَوْلَى النَّاسِ بِكَ. وَلَيْلُكَ وَنَهَارُكَ لَا يَسْتَوْعِبَانِ حَوَائِجَكَ؛ فَأَسْقِطْ عَنْكَ مَا لَكَ مِنْهُ بُدٌّ. وَلَيْسَ مِنَ الْعَقْلِ أَنْ تَذَرَ مِنَ الْخَيْرِ مَا لَا بُدَّ مِنْهُ، وَلَا تَمْدَحْ مَنْ لَمْ تُخْبَرْ إِحْسَانُهُ».
العقل وفضله
لابن أبي الدنيا
منقول

Share this post


Link to post
Share on other sites
قَالَ أحد الْحُكَمَاءِ لِأَخٍ لَهُ: «يَا أَخِي، عَقْلُكَ لَا يَتَّسِعُ لِكُلِّ شَيْءٍ؛ فَفَرِّغْهُ لَأَوَّلِ الْمُهِمِّ مِنْ أَمْرِكَ. وَكَرَامَتُكَ لَا تَسَعُ النَّاسَ؛ فَخُصَّ بِهَا أَوْلَى النَّاسِ بِكَ. وَلَيْلُكَ وَنَهَارُكَ لَا يَسْتَوْعِبَانِ حَوَائِجَكَ؛ فَأَسْقِطْ عَنْكَ مَا لَكَ مِنْهُ بُدٌّ. وَلَيْسَ مِنَ الْعَقْلِ أَنْ تَذَرَ مِنَ الْخَيْرِ مَا لَا بُدَّ مِنْهُ، وَلَا تَمْدَحْ مَنْ لَمْ تُخْبَرْ إِحْسَانُهُ».
العقل وفضله
لابن أبي الدنيا
منقول

Share this post


Link to post
Share on other sites
 
بسم الله الرحمن الرحيم
#قراءات في أزمات كيان يهود
- بقلم: الأستاذ حسن حمدان
- لقراءة المقال على موقع ‫#جريدة_الراية
----------------------------
لقد نشأ كيان يهود نشأة غير طبيعية في كافة الأمور، ومن الطبيعي جدا أن يولد هذا الكيان مأزوما ويبدو لي أن الإنجليز كانوا يدركون أزمة هذا الكيان من حيث النشأة والوجود والبقاء فكانت فكرتهم إدماجه في المنطقة دون أن يكون له كيان خاص به بل لا بد له من حاضنة سياسية وغطاء سياسي عربي على أن تكون ليهود اليد الطولى.
أما من حيث أزمة #اليهودية والتكوين والانسجام الداخلي، فمما لا شك فيه أن كيان يهود أشد ما يكون انقساما، فمثلا اليهود القادمون من أوروبا الشرقية "الأشكناز" والذين كانت لهم الغلبة منذ البداية وتمثلت بحزب العمل ويهود السفارديم ثم الجدل الذي لا ينتهي حول أزمة "من هو اليهودي؟" والكل يعلم أن الديانة اليهودية ديانة محرفة، حيث يتبنى بعضهم أن اليهودي من ولد من أم يهودية فتنتقل الديانة عندهم عبر رحم الأم، وبين يهودي وعلماني، وبين يهود الفلاشا المشكوك في أمرهم والمهجرين لدوافع سياسية خدمية، وبين شرقي من الشرق الأوسط وبين شرقي من دول أوروبا الشرقية، فضلا عن حتمية الهجرة لكيان مأزوم بعقلية الجيتو مع إشكالية الهوية... ولن أجد أبلغ من قوله تعالى في وصف يهود حيث قال سبحانه: ﴿تَحْسَبُهُمْ جَمِيعًا وَقُلُوبُهُمْ شَتَّى ذَلِكَ بِأَنَّهُمْ قَوْمٌ لاَّ يَعْقِلُونَ﴾.
وأزمة الوجود في محيط يحمل العقيدة الإسلامية ويرفض وجودهم والعلاقة معهم ككيان سياسي محتل لأرض الإسلام ويرفض العلاقة معهم والتطبيع بعيدا عن الاتفاقيات التي عقدت بينهم وبين الأنظمة السياسية، فلا زالت الأمة تنظر لكيان يهود من زاوية ﴿وَاقْتُلُوهُمْ حَيْثُ ثَقِفْتُمُوهُمْ وَأَخْرِجُوهُم مِّنْ حَيْثُ أَخْرَجُوكُمْ﴾ وحديث رسول الله ﷺ: «لَا تَقُومُ السَّاعَةُ حَتَّى تُقَاتِلُوا الْيَهُودَ حَتَّى يَقُولَ الْحَجَرُ وَرَاءَهُ الْيَهُودِيُّ يَا مُسْلِمُ هَذَا يَهُودِيٌّ وَرَائِي فَاقْتُلْهُ» رواه البخاري ومسلم.
وأزمة العلاقة مع الغرب قد يبدو هذا الأمر غريبا بداية، فكيف تكون علاقة كيان يهود مع الغرب مأزومة وهم الذين أقاموه وهم سبب وجوده وسر حياته؟ وفي الحقيقة أن علاقته مع الغرب متعلقة بمشروع الغرب نفسه ومصالحه بالدرجة الأولى، لكن يهود يحاولون فرض إرادتهم واستقلالهم السياسي بعيدا عن مصالح الغرب ونظرته، ومن هنا نفهم طبيعة الاختلاف بينهم وبين الغرب. ولعل لسائل أن يسأل: ألا يسيطر اليهود على القرار السياسي العالمي وخاصة في أمريكا؟ ونقول للأسف هذه الخرافة السياسية الشائعة والتي تكاد تكون قناعات رسخت عند أهل المنطقة لعقود نتيجة التضليل السياسي، وإن كانت هذه الخرافة قد يعذر حاملها في أوقات معينة ولكن الأحداث السياسية العالمية تدل بشكل قطعي أن قرار يهود متعلق بإرادة الغرب وفق مصالحه، وإن تعارضت مصالح الغرب مع إرادة يهود فلا قيمة لإرادة يهود. والأمثلة باتت أكثر من أن تحصى؛ فمثلا لو كان يهود يملكون القرار السياسي لأمريكا فلماذا تحدث الخلافات التي وصلت مستوى خطيرا في بعض المراحل أيام حكم أوباما والنووي الإيراني وقد عادت لكن بنبرة أضعف من جهة يهود في عهد بايدن؟ فمثلاً عن مصادر عليمة جدا في كلٍّ من واشنطن وتل أبيب، أكّد موقع (WALLA) الإخباريّ العبريّ، أنّ المؤسسة الأمنية في كيان يهود أصيبت بخيبة أمل من نتائج المحادثات التي أجراها أعضاء وفد يهود الذي سافر إلى واشنطن، بهدف التأثير على تفاصيل الاتفاق النووي الذي يتبلور بين القوى العظمى وإيران، كما قالت المصادر (جريدة #رأي_اليوم)، والجاسوس جوناثان بولارد الذي قضى 30 عاما في السجن في أمريكا بتهمة التجسس لصالح تل أبيب بالرغم من كل تدخلات زعماء يهود فلم تخرجه أمريكا بل قضى مدته ثم منع من السفر لمدة خمس سنوات وكان مما قاله لصحيفة "إسرائيل هيوم"، إن الحكومة الأمريكية كانت تخفي معلومات استخباراتية عن (إسرائيل) وتكذب عليها، عندما تعاون مع تل أبيب، مشيرا إلى أنه شاهد ذلك بنفسه في الاجتماعات. وقال "أعرف أنني تجاوزت خطا، لكن لم يكن لدي خيار آخر"، مضيفا أن التهديدات التي تواجه كيانه "خطيرة". وانسحاب كيان يهود من سيناء تحت طلب الرئيس الأمريكي الذي غطي بغطاء سوفيتي آنذاك حماية لعبد الناصر، والكل يعلم كيف منعت أمريكا مشاركة يهود في حرب الخليج وأرسلت له وزير الخارجية مرابطا عندهم خشية تفكك التحالف وردة فعل أهل المنطقة في حال مشاركتهم في الحرب، ومن يمنع دولة يهود من ضرب مفاعل إيران ويخبرها إن فعلت ستتحمل النتائج في ظل الاتفاق النووي مع إيران؟ ولماذا نذهب بعيدا في هذه المسألة لماذا يفرض على كيان يهود الحلول الغربية سواء حل الدولة أو الدولتين، وأين حل يهود بعيدا عن خرافات اليمين وأحلامهم؟ ولماذا تصر أمريكا على حل الدولتين منذ ١٩٤٧ ولماذا تم ويتم تعطيله طيلة تلك السنوات؟ فإن كان الحل يهوديا لماذا لم تنفذ إرادتهم ورؤيتهم للحل؟ وإن كان أمريكيا، وهو كذلك، من الذي يحاول منعه بالرغم من تبني العالم كله له؟ فالحديث عن أزمة علاقة كيان يهود مع الغرب هو حديث سياسي يدركه من أنار الله بصيرته منذ البداية، وإن كانت أزيلت عنه الغشاوة حديثا نتيجة ظهور الخلاف نوعا ما إلى العلن.
وأزمة فقدان العقلية السياسية والعسكرية، ولا أقول المبدئية لانعدامها أصلا، فقيادات يهود الحالية هي قيادات غير سياسية وهذا باعتراف دنيس روس الذي جمع أكثر من ١٢٠ شخصية يهودية في القدس لقراءة الأخطار التي تواجه يهود وكان منها فقدان القيادات السياسية والعسكرية، أما نتنياهو فهو عندهم خطيب عنيد وليس سياسيا ويدافع حاليا عن شخصه بوجوده في الحكم تحت أي اعتبار لعلمه أنه إن خرج فسوف يحاكم ويسجن، وإن بقي في الحكم فالضغط الأمريكي كبير عليه وقد يقدم تنازلات وليس مستبعدا إنهاء وجوده قتلا كما حدث مع رابين وقيل عن شارون.
وهناك أزمة الوجود التي يحلم بعضهم بمحاولة تتمة المائة عام فقط فهم على يقين بقرب زوال كيانهم خاصة إذا علمنا أنهم ذكروا أن من الأزمات الخطيرة أزمة موت المشروع الوطني والقومي وصحوة المشروع الإسلامي.
إن كيانا زرع في غير رحمه من الصعب له أن يعيش إلا على أجهزة التنفس الاصطناعي، وهو كيان قائم على غيره ولن يستطيع البقاء طويلا خاصة وأن الأزمات الداخلية والدولية والإقليمية أصبحت تلاحقه. ولن يكون للأزمات كلمة الفصل في إنهاء وجوده وإن كانت ستصيبه بضعف شديد حتى يأذن الله بقيام دولة الإسلام وسيكون لها شرف تحقيق نبوءة رسول الله ﷺ: «لَا تَقُومُ السَّاعَةُ حَتَّى يُقَاتِلَ الْمُسْلِمُونَ الْيَهُودَ فَيَقْتُلُهُمْ الْمُسْلِمُونَ حَتَّى يَخْتَبِئَ الْيَهُودِيُّ مِنْ وَرَاءِ الْحَجَرِ وَالشَّجَرِ فَيَقُولُ الْحَجَرُ أَوْ الشَّجَرُ يَا مُسْلِمُ يَا عَبْدَ اللَّهِ هَذَا يَهُودِيٌّ خَلْفِي فَتَعَالَ فَاقْتُلْهُ إِلَّا الْغَرْقَدَ فَإِنَّهُ مِنْ شَجَرِ الْيَهُودِ» رواه مسلم. وإن غدا لناظره قريب.

Share this post


Link to post
Share on other sites
بسم الله الرحمن الرحيم
ماذا يعني أن تكون مسلماً في #تركستان_الشرقية؟!
- بقلم: الأستاذة آسيا الإيغورية
- لقراءة المقال على موقع ‫#جريدة_الراية
----------------------------
بلد ارتوى ترابه من دموع المسلمين المقهورين المظلومين ودمائهم الزكية. بلد بمجرد ذكره يخطر على البال الاضطهاد والتعذيب والمذابح والمجازر. بلد قد تحول تماما إلى معتقل كبير تمارس السلطات الصينية ضد أهله المسلمين أبشع الجرائم بحجة إعادة التثقيف والتعليم. بلد الاعتقالات والتهديدات فيه لا تنتهي ولا تتوقف أبدا وكأن الناس يحتاجون إليها حاجتهم إلى الهواء والغذاء، لا يستطيع الإنسان العيش بدونها. لا تدري في أي وقت ولأي سبب تأتيك الشرطة الشيوعية لاعتقالك واحتجازك. فأي بلد هو هذا البلد؟ لعلك عرفته! إنه بلد من بلاد المسلمين تحتله دولة الصين الظالمة، إنه تركستان الشرقية.
ربما يعجز المرء عن التفكير، كيف يمكن أن يحصل كل هذا الظلم؟! كيف يمكن لإنسان العيش هناك؟! نعم، إن العيش هناك هو مثل الكابوس، تخشى أن تراه حتى في منامك، ولكن يعيش ملايين المسلمين الإيغور تحت وطأة هذا الظلم.
إن حياة المسلم في تركستان الشرقية هي والموت سواء بسواء، فكونك مسلما فأنت لا تستطيع أن تحفظ دينك حتى في قلبك. فالسلطة الشيوعية تعلن الحرب على الإسلام صراحة، وتزعم أن الدين هو أفيون الشعوب وأنه يصنع الإرهاب؛ لذلك قامت بحرق المصاحف، وهدم المساجد أو تحويلها لملاهٍ ومقاهٍ، ومنعت جميع مظاهر الإسلام. لا تمتنع الحكومة عن استخدام أية وسيلة لمحاربة الإسلام؛ فهي تحرم المسلمين من الصلاة سواء في المساجد أو حتى في بيوتهم، وتمنعهم من تبادل تحية الإسلام (السلام عليكم) عند اللقاء. أما في شهر رمضان فالصوم ممنوع حيث يجبر المسلمون على الأكل والشرب أمام عيون أفراد النظام في نهار رمضان، وإلا يتم اعتقالهم فوراً بدعوى أنهم إرهابيون. في المعتقلات العسكرية تمارس أبشع وسائل وأساليب التعذيب على المسلمين في كل حين، حتى وأنت تقرأ هذا المقال فإن مسلمي الإيغور يتعرضون للتعذيب المميت.
ليست حياة مسلمي #الإيغور خارج المعتقلات أسهل من داخلها، فجميعهم مجبورون على العمل القسري مثل العبيد في المصانع الكبيرة أو الحقول بأجور زهيدة أو حتى بدون أجرة، يجبرون على تلقي دروس في الشيوعية ويحرمون من العودة إلى عائلتهم، تجد في كل ٥٠ مترا كاميرا للمراقبة، ونقاط التفتيش على الهوية موجودة في كل ٣٠٠ متر، وعند الخروج والدخول إلى منازلهم يتم تفتيشهم قسرا.
أما أحوال #النساء المسلمات فهي أكثر صعوبة، فهن أيضاً يعتقلن ويرسلن إلى معسكرات الاعتقال في أي وقت تريده السلطات الصينية بدعوى تصحيح العقيدة، ويتعرضن دائما للتعذيب وحتى الاغتصاب الجماعي، ويخضعن لتناول الأدوية واللقاحات لتعقيمهن وحرمانهن من الإنجاب، ويجبرن على كشف عوراتهن أمام الرجال. وفي خارج المعتقلات تمنعهن الحكومة من ارتداء #الخمار بل وتمزق ملابسهن إن كانت طويلة فور رؤيتهن. بعد اعتقال أزواجهن يسكن في منازلهن رجال صينيون ليبيتوا هناك وليراقبوهن ويتجسسوا عليهن طوال الوقت. نعم، هذا ليس كذبا ولا افتراء، ولا هو وهمٌ أو أسطورة تاريخية قديمة، بل هذه الجرائم وأكثر تحدث في عصرنا هذا الذي يدعي الغرب فيه حماية حقوق المرأة، فهل يمكن أن تبحث عن الحقوق الأساسية للنساء المسلمات الإيغوريات؟
أما #الأطفال في تركستان الشرقية فأحوالهم جد مؤلمة، وينتظرهم مصير أكثر إيلاما. فقد أصبحوا أيتاما وآباؤهم على قيد الحياة، محرومون من عناية وحنان آبائهم وأمهاتهم، فأي قلب يستطيع تحمل بكائهم؟! هم أيضاً يحبسون في حضانات تديرها الدولة لـ"تصيينهم"، وبعبارة أخرى لتربيتهم وتنشئتهم على القيم الشيوعية؛ لجعلهم شيوعيين وأعداء لدين الإسلام، وجهلاء بثقافة دينهم وقوميتهم، وعبيدا للسلطة الصينية يساعدونها في جرائمها ضد أهلهم ودينهم.
كما أسلفت هذه ليست حكايا خيالية، ولا هي أساطير تاريخية، بل هي أحداث حقيقية تحدث في بلد مبارك، بلد المجاهدين الصابرين الإيغور وسط صمت حكام المسلمين. لقد تجاوز ظلمهم كل حدود الإنسانية وفاق جميع التصورات. والسؤال الملح هو متى تنتهي معاناتهم؟ ومن يعمل لإنهائها؟ من ينتقم من الصين الظالمة؟ هل هي الأمم المتحدة التي رغم ما تراه من إبادة جماعية ضدهم اكتفت بالتعبير عن قلقها من هذا الوضع؟! هل ينتظر المسلمون منها نصرتهم، وهي التي تؤيد أكابر المجرمين وتساعدهم على ظلمهم بصمتها عنهم ومساعدتها الخفية لهم؟! هذه مأساة المسلمين وحال حكام المسلمين. لقد أثبت هذا أنهم خائنون، صم بكم عمي فهم لا يعقلون، لا يرون إلا مصلحة كراسيهم، ولا يشعرون بالعار عندما يدافعون عن جرائم الصين ضد المسلمين!
إن الذي ينهي معاناة المسلمين ويحميهم من بطش الكفار المجرمين، ويمكنهم من التمسك بدينهم وتأدية عباداتهم هو الخلافة، فالإمام كما أخبر رسول الله عليه الصلاة والسلام جنة يقاتل من ورائه ويتقى به، فهو يحمي المسلمين من شرور الظالمين. ألم يأن للمسلمين أن يدركوا هذه الحقيقة ويعملوا مع حزب التحرير لإقامة الخلافة الراشدة الثانية على منهاج النبوة، وعد الله الذي لا يخلف وعده؟!

Share this post


Link to post
Share on other sites
‏حكم المسلمون صربيا لاكثر من 300 عام
‏ لم يهدموا كنيسة واحدة ولم يقتلوا صربيا واحدا بسبب دينه،
‏وعندما استقوى الصرب على المسلمين ل4سنوات فقط هدموا 800 مسجد وقتلوا 300 الف مسلم واغتصبوا 60 الف مسلمة و هجرووا مليون و نصف مسلم،
‏وفي الأخير لا يتركون مناسبة إلا اتهموا الإسلام بالإرهاب.

Share this post


Link to post
Share on other sites
عَنْ أَبِي مُوسَى رَضِيَ اللَّهُ عَنْهُ قَالَ: قَالَ النَّبِيُّ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ: «مَثَلُ الَّذِي يَذْكُرُ رَبَّهُ وَالَّذِي لَا يَذْكُرُ رَبَّهُ، مَثَلُ الْحَيِّ وَالْمَيِّتِ». رواه البخاري.

Share this post


Link to post
Share on other sites
مسكين من اطمأن ورضي بدارٍ حلالها حساب، وحرامها عقاب، إن أخذه من حلال حوسب عَلَيْهِ، وإن أخذه من حرام عذب به، من استغنى فِي الدُّنْيَا فتن، ومن افتقر فيها حزن، من أحبها أذلته، ومن التفت إليها ونظرها أعمته.
قال إبراهيم بن أدهم رحمه الله: كل ملك لا يكون عادلاً فهو واللص سواء، وكل عالم لا يكون تقياً فهو والذئب سواء، وكل من ذل لغير الله، فهو والكلب سواء.
منقول

Share this post


Link to post
Share on other sites
قال إبراهيم بن أدهم رحمه الله: الزهد ثلاثة أصناف، فزهد فرض، وزهد فضل، وزهد سلامة، فالفرض الزهد في الحرام، والفضل الزهد في الحلال، والسلامة الزهد في الشبهات.
وقال رحمه الله تعالى: والحزن حزنان: حزن لك وحزن عليك؛ فالحزن الذي هو لك حزنك على الآخرة، والحزن الذي هو عليك حزنك على الدنيا وزينتها.
منقول

Share this post


Link to post
Share on other sites
يا أيها المظلوم، يا صاحب الحقِ المهضوم، يا من صار مَغْمُومَاً من جُرْحِهِ المَكْلُوم، يا من كان غَيْظُهُ من الظلم مَكْتُوم، يا من صار وَجهُهُ من الأسى مَحْمُوم، هَوِّنْ عَلَيْك يا أخي، فإن الدنيا أمرها معلوم، فهي للظالم لا تدوم، سيقتَصُ الله لك من فِعلهم المشئوم، وعند الله تَجْتَمِعُ الخصوم ويُقْتَصُ من الظَالِم للمَظلوم.
منقول

Share this post


Link to post
Share on other sites
إشادة السنوار وهنية وغيرهم ببعض المجرمين تمثل وصمة عار في جبين هؤلاء، ولا علاقة لمن قاتل كيان يـ.ه.ود من المجاهدين في هؤلاء المجرمين الا ان ايدوهم على فعالهم.
..............
RT/ أشاد يحيى السنوار، رئيس حركة "حماس" الفلسطينية في قطاع غزة، بجهود روسيا في الشرق الأوسط، مؤكدا أن السياسة الروسية كانت مؤثرة في المنطقة مؤخرا. وقال السنوار في تصريح إن "جهود روسيا في المنطقة مقدرة ومعتبرة، وهي لاعب دولي كبير ومؤثر". وأضاف أن "سياسة روسيا كانت مؤثرة في المنطقة خلال السنوات الماضية، وتحديدا خلال الأيام الماضية"، في إشارة إلى فترة التصعيد العسكري بغزة. ولفت إلى أن "مستوى التنسيق بين "حماس" وروسيا سيكون على مستوى عال خلال الفترة القادمة".
منقول

Share this post


Link to post
Share on other sites
بترا/ صوت مجلس النواب الأردني، في جلسة طارئة، اليوم الخميس، على قرار بتجميد عضوية النائب، أسامة العجارمة، عاما واحدا، بزعم إساءته لمجلس النواب وأعضائه ونظامه الداخلي. كما وافق المجلس على حرمان العجارمة، من الاشتراك بأعمال المجلس، وقطع مخصصاته خلال فترة التجميد. وأحيل النائب أسامة العجارمة، في وقت سابق إلى اللجنة القانونية للنظر في فيديوهات منسوبة له تضمنت إساءات للنواب والمجلس. بينما تصدر وسم “كلنا أسامة العجارمة” قائمة الوسوم الأكثر تداولا على موقع “تويتر” في الأردن. وكان “العجارمة” قال في مداخلة برلمانية إن انقطاع التيار الكهربائي كان “متعمدا”؛ لمنع مسيرات تضامنية للعشائر مع فلسطين في ظل العدوان الصهيوني الأخير.
منقول

Share this post


Link to post
Share on other sites
أمريكا تؤكد دعمها لكيان يهود في اغتصاب فلسطين وقتل أهلها
وصل وزير الدفاع الأمريكي أنتوني بلينكن إلى فلسطين يوم 25/5/2021 واجتمع مع رئيس وزراء كيان يهود نتنياهو الذي قال بعد لقاء الوزير الأمريكي: "لدينا العديد من النقاشات، الشكر للرئيس الأمريكي جو بايدن لدعم حق (إسرائيل) في الدفاع عن نفسها ودعم القبة الحديدية.. ناقشنا كيف نمنع حركة حماس من التسلح والحصول على السلاح.. ناقشنا توسيع دائرة التطبيع بين (إسرائيل) والدول العربية"، وقال بلينكين: "الرئيس بايدن طلب مني الحضور لعدة أسباب، أولا تأكيد التزام الولايات المتحدة بأمن (إسرائيل)، وثانيا تخفيض حدة التوتر في الضفة الغربية وقطاع غزة.. وثالثا ليعيد بناء علاقة أمريكا مع السلطة الفلسطينية"، التي تحرص على أمن كيان يهود. وقال: "الهدنة بنيت على الضغوط التي مارسها الرئيس الأمريكي ويجب البناء على الهدنة من أجل تحقيق سلام دائم"، وأن "بايدن أوضح أن هناك دعما لـ(إسرائيل) في الدفاع عن نفسها ضد الصواريخ التي أطلقتها حماس وأن هذا الدعم شخصي وعميق يعود لسنوات طويلة. تحدثنا عن احتياجات (إسرائيل) الأمنية ودعم منظومة القبة الحديدية". فأمريكا هي الداعم الأول ليهود في عدوانهم وقتلهم لأهل فلسطين كما كانت الداعم الأول في اغتصابهم للأرض لأول مرة عام 1947. وهكذا يجب أن يُتعامل وينظر لها من زاوية العقيدة الإسلامية.
منقول

Share this post


Link to post
Share on other sites
أمريكا تؤكد دعمها لكيان يهود في اغتصاب فلسطين وقتل أهلها
وصل وزير الدفاع الأمريكي أنتوني بلينكن إلى فلسطين يوم 25/5/2021 واجتمع مع رئيس وزراء كيان يهود نتنياهو الذي قال بعد لقاء الوزير الأمريكي: "لدينا العديد من النقاشات، الشكر للرئيس الأمريكي جو بايدن لدعم حق (إسرائيل) في الدفاع عن نفسها ودعم القبة الحديدية.. ناقشنا كيف نمنع حركة حماس من التسلح والحصول على السلاح.. ناقشنا توسيع دائرة التطبيع بين (إسرائيل) والدول العربية"، وقال بلينكين: "الرئيس بايدن طلب مني الحضور لعدة أسباب، أولا تأكيد التزام الولايات المتحدة بأمن (إسرائيل)، وثانيا تخفيض حدة التوتر في الضفة الغربية وقطاع غزة.. وثالثا ليعيد بناء علاقة أمريكا مع السلطة الفلسطينية"، التي تحرص على أمن كيان يهود. وقال: "الهدنة بنيت على الضغوط التي مارسها الرئيس الأمريكي ويجب البناء على الهدنة من أجل تحقيق سلام دائم"، وأن "بايدن أوضح أن هناك دعما لـ(إسرائيل) في الدفاع عن نفسها ضد الصواريخ التي أطلقتها حماس وأن هذا الدعم شخصي وعميق يعود لسنوات طويلة. تحدثنا عن احتياجات (إسرائيل) الأمنية ودعم منظومة القبة الحديدية". فأمريكا هي الداعم الأول ليهود في عدوانهم وقتلهم لأهل فلسطين كما كانت الداعم الأول في اغتصابهم للأرض لأول مرة عام 1947. وهكذا يجب أن يُتعامل وينظر لها من زاوية العقيدة الإسلامية.
منقول

Share this post


Link to post
Share on other sites
لا خير في القرب من المجرمين
رفض سيدنا موسى منن فرعون عليه عندما قال له {ألم نربك فينا وليدا ولبثت فينا من عمرك سنين} رفض ذلك وذكره بإجرامه في حق بني اسرائيل، فلم يقبل أن يمدح مجرما لأنه قدم له خدمة يوما من الايام.
والأصل في حركات المقاومة أن لا تمتدح مجرما مثل النظام الإيراني والنظام المصري لخدمة قدموها لهم (مع التحفظ على كلمة خدمة)، فهم لا يقدمون شيئا لوجه الله، مثل فرعون لم يرب سيدنا موسى ليكون داعية بل رباه ليكون ولدا له يعينه في ظلمه.
وتلك الدول لا تدعم لتحرير فلسطين وإيذاء ي.ه.ود بل تدعم بأمر من الاسياد لتنفيذ مخططاتهم.
في حالة سيدنا موسى فضل سيدنا موسى أن يواجه فرعون بعض النظر عن النتائج وترك ملايين الميزات التي يمكن أن يحصل عليها بقربه من فرعون، والأصل اتخاذ موقف هذه الأيام من المجرمين حتى لو اضطر الشخص أن يجلس في بيته لا يفعل شيئا.
فهؤلاء المجرمين سيبقون خلف حركات المقاومة حتى تخضع لما يريده الأعداء، فلا خير في تلك الأنظمة ابدا وانا متاكد انهم لا يدعموا من أجل تحرير فلسطين بل من أجل ترسيخ اقدام ي.ه.ود في المنطقة.
فالحذر الحذر اخوتي في المقاومة من هؤلاء المجرمين فلن تجنوا من القرب منهم إلا بعدا عن تحرير فلسطين.
......
الصورة من غزة
منقول

Share this post


Link to post
Share on other sites
ابنة #مرسي ترد بحرقة على رفع حركة حـ.م..اس لصورة قاتل ابيها #السيسي في شوارع غزة كبطل يحتفى به.
("‏لا تنس أيها السياسي.. أنك أُكلت يوم أكل الثور الأبيض، واعلم أن من يفرط فى دماء اخوته ويطعمهم للثعالب فعليه حتمًا ستدور الدوائر ولا عاصم له يومئذ من أمر الله، وكن على يقين أن الأيام دول").
 

Share this post


Link to post
Share on other sites

Join the conversation

You can post now and register later. If you have an account, sign in now to post with your account.

Guest
Reply to this topic...

×   Pasted as rich text.   Paste as plain text instead

  Only 75 emoji are allowed.

×   Your link has been automatically embedded.   Display as a link instead

×   Your previous content has been restored.   Clear editor

×   You cannot paste images directly. Upload or insert images from URL.

Loading...
Sign in to follow this  

×
×
  • Create New...