اذهب الي المحتوي
منتدى العقاب

خبر وتعليق: مواقع التواصل الإلكتروني: ازدواجية في المعايير وتعتيم على قضايا المسلمين


Recommended Posts

May be an image of one or more people and text

بسم الله الرحمن الرحيم

مواقع التواصل الإلكتروني: ازدواجية في المعايير وتعتيم على قضايا المسلمين

http://www.hizb-ut-tahrir.info/ar/index.php/radio-broadcast/news-comment/75848.html

 


الخبر:


كشف تقرير لموقع باز فيد الأمريكي، عن حالة جدل كبيرة داخل شركة فيسبوك، بسبب اتهام عدد كبير من الموظفين للإدارة بممارسة عداء واضح تجاه العرب والمسلمين، وخاصة في قضايا حساسة مثل القضية الفلسطينية. وأشار التقرير إلى أن عشرات الموظفين، اجتمعوا لتقديم طعون في محتويات جرى حذفها من فيسبوك وإنستغرام، بصورة غير مقبولة بسبب ارتباطها بمسائل تتعلق بالفلسطينيين. (عربي 21)


التعليق:


لقد بات بعض الخبراء والناشطون يصفون شركات مواقع التواصل الإلكتروني وعلى رأسها فيسبوك بأنّها أشبه بـ"دكتاتور رقمي" لأنّها تعكف على تكميم أفواه النشطاء وتحجب محتواهم وتصنفه على أنّه محتوى "متطرف ومحرض على العنف" ولا سيما إذا كان المحتوى عن الإسلام والمسلمين وما يتعرضون له من ظلم ومعاناة في العالم، وقد ظهرت هذه السياسات بشكل واضح خلال أحداث الأقصى والعدوان الأخير على غزة، فقد كشف التقرير أن فيسبوك قام بتصنيف منشورات تحتوي على كلمة "الأقصى" على أنّها ضمن منشورات الإرهاب وخطاب الكراهية وأزيل 470 منشورا يحتوي على كلمة الأقصى، ويأتي ذلك في إطار اتفاقية وقّعت بين كيان يهود وفيسبوك عام 2016 حيث تمَّ تأسيس فريق رصد يهدف لتغيير ما يسمى بالمحتوى "المحرض على العنف" على فيسبوك. ويتم تعريف مفهومي "الإرهاب" و"التحريض" في هذا السياق بحسب تعريف كيان يهود لهما. ولم تكتفِ هذه الشركات بالتضييق على النشطاء ومستخدمي مواقع التواصل بل إنّها تقوم بمعاقبة موظفيها على مواقفهم المعادية لكيان يهود، فقد أبعدت شركة غوغل مدير قسم التنوع لديها من منصبه بسبب منشور كتبه قبل 14 عاما على مدونة له وقال فيه إنّ الشعب اليهودي لديه "شهية نهمة للحرب والقتل". فاعتبرته معادياً للسامية وعاقبته رغم أنّه اعتذر وحذفه. (بي بي سي 2021/6/3).


إنّ هذه المواقع تتعامل بازدواجية عالية في المعايير وتنحاز إلى صفوف المجرمين والظلمة في "العالم الافتراضي" كما هو الحال على أرض الواقع، فهم كما يدعمون كيان يهود ويتغاضون عن جرائمه، يحاولون التعتيم على هذه الجرائم على مواقع التواصل الإلكتروني، وكما هو الحال على الأرض يُعاقب المجني عليه ويبقى الجاني بلا عقاب، فتغلق الحسابات والصفحات وتحذف الصور والفيديوهات التي تبين هذه الجرائم فيما تظل الصفحات والحسابات التي تدعم كيان يهود مفتوحة.


إنّ هذه الشركات قد اختارت أن تكون في صف المجرمين المحاربين للإسلام والمسلمين، ولذلك نراها تفتح منابرها لكل ناعق ومحارب للإسلام والمسلمين، فيما تضيق على أي محتوى وتغلق أي حساب أو صفحة سواء أكانت شخصية أم تتبع لحزب تعرض قضايا المسلمين وتبين الحل الصحيح لمشاكلهم وتكشف مخططات أعداء الإسلام وجرائمهم في بلاد كما هو الحال مع صفحات ومواقع حزب التحرير، فهم يسعون جاهدين لئلا تقوم للمسلمين قائمة فيحاربون على كافة الصعد والجبهات ويسخرون كل الوسائل والأساليب في سبيل ذلك ولكنّهم يمكرون والله خير الماكرين ولن يتمكنوا من الوصول لهدفهم مهما فعلوا.


﴿إِنَّ الَّذِينَ كَفَرُوا يُنفِقُونَ أَمْوَالَهُمْ لِيَصُدُّوا عَن سَبِيلِ اللَّهِ فَسَيُنفِقُونَهَا ثُمَّ تَكُونُ عَلَيْهِمْ حَسْرَةً ثُمَّ يُغْلَبُونَ وَالَّذِينَ كَفَرُوا إِلَى جَهَنَّمَ يُحْشَرُونَ﴾

 


كتبته لإذاعة المكتب الإعلامي المركزي لحزب التحرير
براءة مناصرة

#الأقصى_يستصرخ_الجيوش
#Aqsa_calls_armies #AqsaCallsArmies
#OrdularAksaya

رابط هذا التعليق
شارك

Join the conversation

You can post now and register later. If you have an account, sign in now to post with your account.

زوار
اضف رد علي هذا الموضوع....

×   Pasted as rich text.   Paste as plain text instead

  Only 75 emoji are allowed.

×   Your link has been automatically embedded.   Display as a link instead

×   Your previous content has been restored.   Clear editor

×   You cannot paste images directly. Upload or insert images from URL.

جاري التحميل
×
×
  • اضف...