اذهب الي المحتوي
منتدى العقاب

خبر وتعليق: الصين تسير على غير هدى وتتخبط في سياسة تحديد النسل


Recommended Posts

May be an image of text

بسم الله الرحمن الرحيم

الصين تسير على غير هدى وتتخبط في سياسة تحديد النسل

http://www.hizb-ut-tahrir.info/ar/index.php/radio-broadcast/news-comment/75867.html

 


الخبر:


في خبر نشره موقع BBC عربي بتاريخ 31 أيار 2021 بعنوان "الصين تسمح للأزواج بإنجاب ثلاثة أطفال" جاء فيه: أعلنت السلطات في الصين السماح للأزواج بالإنجاب حتى ثلاثة أطفال، في خطوة تضع نهاية لسياسة الطفلين الحازمة. وجاءت الخطوة بعدما أظهر إحصاء يُجرى كل عشرة أعوام أن النمو السكاني في الصين سجل أدنى مستوياته.


التعليق:


بات التخبّط في سياسات دولة الصين الشيوعية سمة بارزة لعقود مضت، أبرزها تلك المتعلقة بإنجاب الأطفال، لأنها رأت فيها سبباً لمشاكل سياسية واقتصادية واجتماعية وبيئية. فمِن تشجيع على الإنجاب بلا حد في زمن الرئيس ماو إلى التراجع عنه زمن المجاعة، ثم التنبّه لضرورة الحد من الانفجار السكاني وفرض قانون "سياسة الطفل الواحد" في العام 1979. لتظهر الآثار الكارثية لهذه السياسة بعد عقود من تطبيقها على كافة الصعد حتى عدّلت عليه في العام 2013، ثم سمحت في العام 2015 بإنجاب طفلين للعائلة الواحدة على الأكثر. وأخيراً التعديل الذي سمح بإنجاب ثلاثة أطفال في العام 2021.


إنّ هذا الكم من التخبط في عدم معرفة الصواب والأنفع للناس هو في الواقع نتيجة عدم إدراك الحكومة الصينية الشيوعية لكيفية التعامل مع الإنسان، باعتباره مخلوقاً لخالق هو أعلم به من نفسه وأعلم بحاجاته وغرائزه. وكيف لها أن تعرف وهي تعلن الإلحاد وتحارب الإسلام والمسلمين وحكم الله وحدوده! فكانت سياساتهم عبارة عن اتباع وتقديس لأهوائهم، التي أزهقت بسببها أرواح ملايين البشر بين حالات الإجهاض القسري والطوعي نتيجة القيود المفروضة على الناس، وأوجدت حالة من الخلل في ازدياد أعداد الذكور مقابل الإناث، وأوقعت نفسها في مشاكل اجتماعية واقتصادية ما كانت في الحسبان، قال تعالى: ﴿أَرَأَيْتَ مَنِ اتَّخَذَ إِلَٰهَهُ هَوَاهُ أَفَأَنتَ تَكُونُ عَلَيْهِ وَكِيلاً﴾. ثم سارعت إلى تدارك الحل، وهي أجهل من أن تدركه بعيداً عن سنن الخالق سبحانه، فأوشكت أن تعود من حيث بدأت بعواقب أخزى وباتوا في ضيق وضنكٍ، قال تعالى: ﴿وَمَنْ أَعْرَضَ عَن ذِكْرِي فَإِنَّ لَهُ مَعِيشَةً ضَنكاً﴾.


ولو عملوا بشرع الله لعلموا أنّ الذي فعلوه باطل ومردّه الخسران المبين، وأنّ الله لا يخلق الخلق إلاّ ورزقه وأجله مقسوم في السماء لا ينقص منه شيء، قال تعالى: ﴿وَفِي السَّمَاءِ رِزْقُكُمْ وَمَا تُوعَدُونَ﴾.

 


كتبه لإذاعة المكتب الإعلامي المركزي لحزب التحرير
عبد الله العلي

رابط هذا التعليق
شارك

Join the conversation

You can post now and register later. If you have an account, sign in now to post with your account.

زوار
اضف رد علي هذا الموضوع....

×   Pasted as rich text.   Paste as plain text instead

  Only 75 emoji are allowed.

×   Your link has been automatically embedded.   Display as a link instead

×   Your previous content has been restored.   Clear editor

×   You cannot paste images directly. Upload or insert images from URL.

جاري التحميل
×
×
  • اضف...