Jump to content
Sign in to follow this  
الخلافة خلاصنا

مختارات 48

Recommended Posts

(أهل مكة أدرى بشعابها) تتعلق بالمعلومات الجغرافية، ولا علاقة لها بفقه الحلال والحرام.
قاعدة (لا يفتي قاعد لمجاهد) قاعدة خاطئة، فالفتوى تؤخذ من أهل العلم ولو كانت امرأة عجوز مقعدة من بلاد أخرى، فعلم الحلال والحرام لا علاقة له بالجغرافيا أو بالقعود أو بكون الشخص مقاتل.
كون الشخص مجاهد في سبيل الله فهذا لا يجعل له قداسة، فهو كأي شخص يخطئ ويصيب ويحاسب على خطئه.
منقول
#الحقيقة

Share this post


Link to post
Share on other sites

أول المبررين هو إبليس اللعين، برر عدم سجوده لآدم بأنه خير منه، فقد خُلق قبله وعبد الله قبله وعاش بين الملائكة، فالأولى أن يسجد آدمُ لإبليس وليس العكس، ولكن تبريره لم ينفعه بل جعله من المرجومين.
قد تقنع الناس بتبريرك للظالمين أو لأي فعل باطل، ولكن عند الله التبرير لا ينفع فقد يجعلك تبريرك من الفاسقين المنافقين حتى لو ظننت غير ذلك.
منقول
#الحقيقة

Share this post


Link to post
Share on other sites

شجرة الشوك
مر رجل بشجرة شوك في الطريق ولم ينتبه لها فوخزته شوكة منها، فتألم الرجل وذهب لبيته وأحضر مقصا وقطع الشوكة التي وخزته، فرآه رجل آخر وقال له: "لم قطعت فقط الشوكة التي وخزتك ولم تقتلع شجرة الشوك من الجذور؟"، فرد عليه وقال له: "ولكن شجرة الشوك لم تؤذني وإنما آذتني فقط هذه الشوكة!!!"
هذا ما يحصل في مجتمعنا نسب الوزير والمدير والمسؤول والضابط والجندي وعضو البرلمان وننسى زعيم البلاد ساق شجرة الشوك الذي يغذي كل أنواع الظلم في البلاد، فنقطع شوكة ونترك شجرة الشوك لتنبت أخرى وأخرى...
فهلا انتبهنا لسبب وأس الفساد في البلاد إخوتي الكرام.
منقول
#الحقيقة

Share this post


Link to post
Share on other sites

ما زال يـ.هـ.و.د يعربدون في #القدس لأن الرد الحقيقي لم يصلهم بعد، فها هم مستمرون في سياستهم الاجرامية في #حي_الشيخ_جراح، واعتدوا على الصحفيين بشكل فج لانهم يغطون الاحداث مثل اعتداءاتهم على صحفيي #قناة_الجزيرة، ويصرحون تصريحات اكبر من حجمهم ملايين المرات ضد المسلمين، ولكنهم يفعلون ذلك لأن الرد الحقيقي لم يحصل بعد.
والرد الحقيقي هو تحرك الجيوش لتحرير #فلسطين وتدمير كيانهم، وغير ذلك ضحك على اللحى.
#الحقيقة

Share this post


Link to post
Share on other sites

#جامعة_الدول_العربية أداة خبيثة في أيدٍ مجرمة
_______________
دعت جامعة الدول العربية، الدول التي لم تعترف بعد بدولة #فلسطين، إلى أن تتخذ هذه الخطوة، بما يُعزز من أُفُق تحقيق #السلام، وفق رؤية حل الدولتين، وإنهاء #الاحتلال المتواصل منذ 54 عاما.
وطالبت، مجلس الأمن بتحمّل مسؤولياته وإنفاذ قراراته والقيام بواجباته في حفظ #الأمن والسلم الدوليين، وإلزام (إسرائيل) بإنهاء الاحتلال والانسحاب الكامل من كافة الأراضي الفلسطينية والعربية المُحتلة منذ الخامس من حزيران/يونيو عام 1967 وتوفير الحماية الدولية للشعب الفلسطيني.
ودعت #المُجتمع_الدولي إلى الضغط على (إسرائيل) للانصياع للإرادة الدولية، والعمل على حماية حل الدولتين باعتباره السبيل لتحقيق الأمن والسلام والاستقرار في المنطقة عبر تجسيد الدولة الفلسطينية المستقلة على خطوط الرابع من حزيران عام 1967 وعاصمتها #القدس الشرقية، وفقا للقرارات الدولية ذات الصلة و #مُبادرة_السلام العربية. (#دنيا_الوطن، 2021/6/5م)
منقول
#الحقيقة

Share this post


Link to post
Share on other sites

قال #الإمام_الشافعي رحمه الله تعالى:
ومن يذق الدنيا فإني طَعمْتُها *** وسيق إلينا عَذْبُها وعذابها
فلم أرها إلا غُروراً وباطلاً *** كما لاح في ظهر الفلاة سَرابُها
وما هي إلا جِيفةٌ مستحيلةٌ *** عليها كلابٌ هَمُّهن اجتِذابها
فإن تجتنبها كنت سِلما لأهلها *** وإن تجتذبها نازعتك كلابها
منقول
#الحقيقة

Share this post


Link to post
Share on other sites

هل يحتاج نور الشمس لدليل؟
في زماننا أصبحنا نحتاج أدلة لإثبات أن الشمس تخرج في النهار
المشكلة ليست في العقول وفهمها
بل في ارتباط التفكير بالمصالح والمنافع والأموال
فاحتاج الاقرار بالحق الى آلاف الأدلة لعله يقول فهمت
ولكن مع رش بعض الدولارات يتغير التفكير حسب سرعة الدولار وتأثيره على الحياة
فأصبحنا اليوم نجاهد عقولا لإقناعها أن فلسطين تحتاج جيشا لتحريرها، فالبعض يقول لا نريد جيوشا بل نريد مـ.قـ.او.مة وهؤلاء أفضلهم حالا، والبعض يقول بحلول لا تقبلها حتى غرائز الحيوانات عندما يقولون بـ #حل_الدولتين والمفاوضات والسلام والهرولة للمجتمع الدولي والامم المتحدة....
أصبحنا اليوم نحتاج دليلا للاثبات ان اي حاكم لا يحكم بالقرآن والسنة حاكم مجرم مع أنه الله من فوق سبع سماوات حكم عليه بذلك، فاردوغان جيد رغم انه لا يحكم بالاسلام، وحكام ايران جيدون ممتازن ويدعمون المـ.قـ.او.مة رغم أن دماء اهل سوريا والعراق لم تجف بعد عن ايديهم، والسيسي الربوت الأمريكي اصبح وسيطا يريد الخير لأهل فلسطين، والحاكم الاخر والاخر جيدون رغم انهم بالعلن لا يحكمون بالقران، فنحن نحتاج الكثير الكثير لاقناع البعض انهم حكام مجرمون
لليوم نعاني مع البعض باقناعهم أن حل المشاكل الحقيقي لا يكون الا باعادة الحكم بالقران والسنة في دولة الخلافة، فانهم وان اقروا بألسنتهم ان الحكم بالقران والسنة هو الحل، لكن تصرفاتهم تدل عكس ذلك، فمن مدح حاكما لا يحكم بالقران والسنة فهو لم يفهم بعد، ومن اعجب باجراءات اقتصادية لحاكم معين كي يحسن الأوضاع فهو لم يفهم بعد، ومن ظن أن اعادة انتخاب شخص آخر على نفس النظام الحالي ليحسن الحال فهو لم يفهم بعد، والكثيرون لم يفهموا بعد ان حل مشاكلنا بالشكل الحقيقي لا يكون إلا باعادة الخلافة وبالعمل لها.
نعم في زماننا في زمن المصالح والمنافع وسيطرة التفكير المنفعي والمصلحي والتبريري عند كثير من أبناء المسلمين، أصبحنا نحتاج آلاف الادلة للاقناع .. وقد لا يقتنع الطرف الاخر بما تقول مهما بذلت من جهود لاقناعه.
فحتى لا تصاب أخي بالجلطة والسكتة القلبية من البعض فما عليك إلا أن ترسم الخط المستقيم أمام الخطوط المعوجة، فمن اراد الحق فسيقبله ولو كان دليلك كلمة، ومن أعرض عن الحق فلن تقنعه ولو جئته بآلاف الأدلة.
حسن عطية
...
منقول
#الحقيقة

Share this post


Link to post
Share on other sites

#خبر_وتعليق: والدة #السجناء المسلمين في #القرم تصرح بأن وضعهم مأساوي في المعتقل (مترجم)
- كتبه: الأستاذ أيوب أبو علي
من المكتب الإعلامي لحزب التحرير
__________
#الخبر:
ذكرت منظمة #حقوق_الإنسان ميموريال في 31 أيار/مايو بأن ديلارا عبد اللايفا، والدة المحكومين في قضية مجموعة سيمفروبل الأولى التابعة لحزب التحرير، تيمور وعوزير عبد اللايفا، صرحت بأن وضع ولديها في المعتقل مأساوي من شدة الضغط.
تمكنت ديلارا من لقاء ولدها المحتجز منذ عامين وشهرين بدون أسباب في الانفرادي في داخل المعتقل رقم 2 في بشكيريا.
وكتبت عبد اللايفا: "لقاء قصير مع تيمور جعلني مصدومة. رأيت ولدي متعباً جداً، لا وجه له، عظم وجلد، وكأنه في معسكر اعتقال، وجهه متورم، وعيناه صفراوتان. طلبت أن أرى عينيه عن قرب، فرأيت أوردة كثيرة تفجر فيها الدم على شبكية العين، وفي العينين دم، وهذا مؤشر سيئ. لسانه متشقق، فسألته هل تعاني من آلام في المعدة؟ فقال: نعم. وكذلك يؤلمه كبده. في زوايا شفتيه جروح تدل على وجود التهابات في الأمعاء، لا توجد فيه أعضاء سليمة".
وقد أكدت والدة #السجين السياسي بأن ابنها عانى في #السجن من أزمة ارتفاع ضغط الدم وأصيب بمرض كورونا. وأثناء مرضه الأخير فإن تيمور، بحسب كلام والدته، بقي في الانفرادي مجبراً على "النوم على الأرض لعشرة أيام".
وذكرت ديلارا عبد اللايفا أيضاً بأنها التقت مع ابنها الأكبر عوزير، وهو مثل أخيه، يحتاج إلى دخول المشفى لتلقي العلاج. وأضافت "صُعقت من رجله المصابة والمنتفخة. وصل الانتفاخ فيها للركبة، ولا يستطيع لبس أي حذاء".
#التعليق:
هذه شهادة من شهادات كثيرة وصلت إلى #وسائل_الإعلام عن وضع المعتقلين السياسيين في روسيا؛ حيث يتم احتجاز العديد من المعتقلين المسلمين في الانفرادي دون غيرهم من أجل منع نشر الإسلام داخل المعتقلات، ومن أجل الضغط عليهم ليتركوا آراءهم وأفكارهم. إن وضع المسلمين في الانفرادي في ظروف كهذه، لا يمنعهم من تلقي العلاج فحسب بل ويحرمهم الطعام العادي، ويقدمون لهم الطعام الحرام فقط بالإضافة للماء والخبز.
يذبل المسلمون في سجون الطغاة، ويحتاجون إلى مساعدة إخوانهم من المسلمين، وبالتحديد أن يقوم المسلمون في البلاد الإسلامية بإسقاط حكامهم العملاء، وأن يزيلوا الحدود المصطنعة التي وضعها الاستعمار فيما بينهم، وأن يقيموا دولة #الخلافة الثانية الراشدة على منهاج النبوة، التي ستحسب لها كل دول العالم ألف حساب.
منقول
#الحقيقة

Share this post


Link to post
Share on other sites

#خبر_وتعليق: "فَتح مَرَّتْ مِنْ هُنا..."!
- كتبه: المهندس إسماعيل الوحواح
عضو المكتب الإعلامي لحزب التحرير في أستراليا
#الأقصى_يستصرخ_الجيوش
#Aqsa_calls_armies
#AqsaCallsArmies
#OrdularAksaya
__________
#الخبر:
يحيى السنوار يقول: "بأن عقيدة "#حماس" هي الإعداد لمرحلة التحرير الكامل لأراضي #فلسطين التاريخية؛ ولكنها تقبل "مرحلياً" بإقامة دولة على حدود الـ67 من أجل تحقيق التوافق الوطني وإعادة اللحمة الوطنية ولم تدخر جهدا في سبيل ذلك وقبلت بالحد الأدنى من الحقوق الفلسطينية".
#التعليق:
ما أشبهَ الليلة بالبارحة!
قبلَ أن تصلَ حركة فتح ومعها منظمة التحرير إلى التنازل عن معظم فلسطين والاعتراف بشرعية كيان يهود والتنسيق الأمني للحفاظ عليه، مرّت حركة فتح، أو بالأحرى مُرِّرَت في مراحلَ تمهيدية قادتها إلى ما هي عليه اليوم.
أولاً: المرحلة الثورية؛ مع ما فيها من قتالٍ وحروبٍ ومعارك وخطف طائراتٍ وعمليات استشهادية.
ورافق ذلك كله خطاب ثوري من أن فلسطين التاريخية وحدةٌ جغرافية واحدة لا تتجزأ، وأنه لا تنازل عن حبّةِ رملٍ منها، وأنه "مِشْ منّا أبداً مشْ منّا إللي يساوِم على موطنّا، إلي يفاوِض ولّي يصالِح"!!
وفي هذه المرحلة أخذت فتح والمنظمة قلوب الناس وتأييدهم بشكلٍ كبير، وكانت تُصَنَّف على أنها حركة إرهابية.
ثانياً: المرحلة الضبابية؛ وفي هذه المرحلة بدأ الحديث عن الحلول "المرحليّة" وعن فكرة "خُذْ وطالِبْ" وعن الظروف الإقليمية والدولية، ثم بدأت الاتصالات السرية مع قادة كيان يهود، كانت في البداية مع ما أسموه معسكر اليسار ثم معسكر السلام إلى أن وصلوا إلى بيغن وشامير.
وهنا بدأت تُفتَح لها الأبواب ويُستقبلُ قادتها في العواصم وترفع عنها وعن بعض قادتها صفة الإرهاب.
وتُوِّجت هذه المرحلة أثناء اجتياح لبنان وحصارِ بيروت بإعلان ياسر عرفات القبول بكافةِ القرارات الدولية والشرعيةِ الدولية بشأن قضية فلسطين، وكان هذا إعلاناً صريحاً بالاعتراف بكيان يهود، ثم أكدت المنظمة على ذلك رسمياً لاحقاً في مؤتمر الجزائر وإلغاء الميثاق الوطني الفلسطيني الذي كان ينص على أن أرض فلسطين التاريخية وحدة واحدة لا تتجزأ.
ثالثاً: مرحلةُ المجاهرةِ بالخيانةِ وصولاً إلى التنسيق الأمني المقدس.
وهذه المرحلة تكاد تكون فريدة من نوعها في تاريخ الشعوب المحتلة، من حيث حجم الخيانة ودرجة النذالة في الانصياع للعدو والتنازل المشين وتوفير الحماية للأعداء.
حلُّ الدولتيْن هو الحل الذي وضعه الغرب الصليبي لإنهاء حربه الصليبية واسترداد هيمنته على الأرض المقدسة بعد صراعٍ دام أربعة عشر قرناً مع الأمة الإسلامية.
والقرارات الدولية سواء 181 أو 242 وغيرها تحت مظلة ما يسمى زوراً وبهتانا بالشرعية الدولية هي قرارات فرضها وخطّها الغرب الصليبي لتحقيق غايته تلك.
الانخراطُ في ذلك الحل والقبول به وتحت أي ذريعة وبأية تبريرات هو عملٌ لا يقبلُ إلا الوصف بالخيانةِ وبغض النظر عن مرتكبهِ وصفتِه وشعاراتِه، لا بل ولا حتى نواياه.
فلسطين أكبر من كل هذا العبث، ولقضيتها عنوان واحد هو "تحرير فلسطين من البحر إلى النهر".
منقول
#الحقيقة

Share this post


Link to post
Share on other sites
بسم الله الرحمن الرحيم
صمود #غزة ومخاطر #الاستثمار السياسي
- بقلم: الأستاذ أبو حمزة الخطواني
جريدة الراية
#الأقصى_يستصرخ_الجيوش
#Aqsa_calls_armies
#AqsaCallsArmies
#OrdularAksaya
----------------------------
إنّ صمود أهل غزة الباسل أمام العدوان الهمجي لدولة يهود لهو دليل واضح على قدرة المسلمين على خوض أعظم المُواجهات مع قوى الكفر والعُدوان في معارك أمتهم في المستقبل، لا سيما وأنّ هذا الصمود يتعلق بشريط ضيّقٍ من الأرض مُحاصر مُنذ سنوات من جيش دولة يهود المتخم بترسانة عسكرية متطورة، ومن نظام السيسي من جهة سيناء.
وهذا الصمود المتميز لغزة أفرز حقيقتين استراتيجيتين وهما:
1- هُزال وهشاشة كيان يهود، وإمكانية إلحاق الهزيمة المحققة المحدقة به.
2- حقيقة وجود قوة هائلة كامنة لدى المسلمين قادرة على التغلب على أعتى القوى بأقل الإمكانيات.
ونجاح القيادة العسكرية في قطاع غزة بالتصدي لجبروت وعجرفة القوة العسكرية لكيان يهود أوجب عليها القيام بأعمال سياسية مؤثّرة تتناسب مع حجم تلك الإنجازات المتحققة.
والاستثمار في الأعمال السياسية له شكلان:
1- استثمار في الدول والحكومات. 2- استثمار في الشعوب والتنظيمات.
وقد يصعب - إنْ لم يكن من المستحيل - الجمع بين ذينك الاستثمارين لوجود التناقض التام بينهما، ولتعذر الجمع بينهما بسبب وجود هُوة سحيقة تفصل بينهما.
فكل الدول والحكومات اليوم هي دول وحكومات معادية للإسلام وللشعوب الإسلامية، وجميع حكامها أجراء وعملاء وحلفاء للكافر المستعمر، ولا يوجد ميزة فضل لأحدهما على الآخر، فكلهم من الجنس نفسه ومن الطينة نفسها، ولا يُمكن الوثوق بأيٍ منهم.
فمصر و #دول_الخليج كتركيا وإيران وباكستان سواء بسواء في التآمر على قضايا المسلمين، ودول المُوالاة كدول الممانعة، ولا فرق بين قيادات هذه الدول في الخيانة والعمالة عن مثيلاتها بشيء سوى بالأسماء والشعارات.
ولذلك كان من أسوأ ما فعلته قيادة حماس لاستثمار استبسالها العسكري أنْ تكيل المدح لحكام دول ما يُسمّى بمحور #الممانعة كإيران وسوريا التي ولغ جنودهما بدماء أهل سوريا، فذبحوا وعذّبوا الملايين، وهجّروا نصف أهل سوريا، ودمّروا البلاد على رؤوس أهلها.
وكان من أفدح الأخطاء التي وقعت فيها قيادة حماس الاستثمار السياسي الذي يتعلق بالتقرّب من السلطة الفلسطينية التي وقفت كتفاً إلى كتف بجانب الاحتلال في قمع المسيرات المؤيدة لغزة أثناء عدوان يهود عليها.
وقد كشف ناصر القدوة الذي فُصل من حركة فتح مؤخراً بأنّ وظيفة السلطة الفلسطينية لا تقتصر فقط على التنسيق الأمني مع كيان يهود، بل هي أكبر من التنسيق بكثير، فالكتائب الفلسطينية الأمنية التابعة للسلطة الفلسطينية تتلقى فعلياً تعليماتها مباشرة من جيش الاحتلال.
فالسلطة الفلسطينية من ناحيةٍ أمنية أصبحت تعني الاحتلال بكل معنى الكلمة، والتعامل معها يعني التعامل مع الاحتلال، لذلك كان واجباً على حماس أنْ تعمل على تقويض السلطة وإزالتها من الوجود لا التعامل معها، وإنّ خروج حماس من المعركة فائزة منحها فرصة ذهبية لإسقاط #السلطة_الفلسطينية التي هي الآن في أضعف حالاتها.
وأمّا تقرب حماس من المجتمع الدولي وأمريكا من خلال #التصالح مع السلطة فهذا لن يُفيدها في شيء، بل هو مقتل لها، ربما يجرها إلى مستنقع المفاوضات مع كيان يهود في المستقبل، وتساؤل خالد مشعل: لماذا لا تتعامل أمريكا معنا كما تتعامل مع حركة طالبان؟ يُجاب عليه بأنّ أمريكا تعاملت مع طالبان من موقف الضعيف المضطر، وليس من موقف القوي المتغلب، فطالبان لم تعترف بسلطة الحكومة الأفغانية العميلة لأمريكا كما اعترفت حماس بسلطة محمود عباس، فلو أنّ حماس قاطعت السلطة الفلسطينية، ولم تعترف بها، وعملت على إلغاء وجودها، وإلغاء منظمة التحرير (التسليم والتفريط) الفلسطينية التي تنازلت عن ثمانين بالمائة من فلسطين ليهود من دون مُقابل، ولو أنّها تصدرت هي الموقف الفلسطيني، وأسّست كياناً سياسياً بديلاً عن كيان المنظمة، لو أنّها فعلت ذلك لاتصلت بها أمريكا واتصل بها المجتمع الدولي، ولكانت قد اضطرت أمريكا إلى مُفاوضتها وهي في موقف قوة كما فعلت مع حركة طالبان والتي كانت في موقف قوة.
ومع أنّ قبول حركة #طالبان التفاوض مع أمريكا هو خطأ سياسي كبير، لكنّه لا يُقارن بخطأ #حماس التي تصالحت مع سلطة عميلة، فأضعفها هذا التصالح وأهدر ما أنجزته من مكاسب.
وأمّا الخطأ الجسيم الثالث في الاستثمار السياسي لحركة حماس بعد جولة الحرب الأخيرة في قطاع غزة فيتمثّل في زيادة منسوب تعاونها مع نظام الطاغية السيسي الذي لا يؤمَن له جانب، والذي خبرته حماس بنفسها، كما خبرت غدره وجرائمه وخيانته، فقد باتت صور الطاغية السيسي للأسف تُرفع في شوارع غزة في هذه الأيام، وهو الذي ارتكب مذبحة رابعة بدمٍ بارد، وأطاح بحكم الإخوان في مصر، وما زال يجثم على صدور المصريين بكل جبروت وينكل بهم.
فهذه الأخطاء في الاستثمار السياسي سوف تُضعف حماس تدريجياً، وتُقوي حركة فتح والسلطة، وتجعل من السلطة العميلة في مستوى مُكافئ لحماس، مع أنّ الفرصة كانت مُواتية لحماس للتخلص منها نهائياً.
وبسبب هذه الأخطاء أيضاً تمّ تلميع الصورة القبيحة لبشار الأسد، وتمكين حكام إيران من زيادة نفوذهم وإجرامهم في بلاد الشام.
وبسبب هذه الأخطاء أخيراً فقد تمّ منح نظام #السيسي غطاءً شرعياً لمد نفوذه في #قطاع_غزة، ولضخ إكسير الحياة في كيان دولته المتداعي.
إنّ الاستثمار السياسي الصحيح يجب أن ينحصر في الشعوب ولا يتعداها، وهو الاستثمار الوحيد الذي يبني القاعدة الشعبية الدائمة الحامية لمكتسبات الانتصار.

Share this post


Link to post
Share on other sites

ذكر الشيخ السعدي رحمه الله أن من أسباب السعادة
ثانيًا: من أسباب السعادة #الإيمان بقضاء الله وقدره، فإن الإنسان إذا آمن بالقضاء والقدر، أحس براحة نفسية، وانشراح صدر بما وقع له، وإن كان مما يكره، فقد أخبر النبي صلى الله عليه وسلم أن الإيمان بالقضاء والقدر ركن من أركان الإيمان الستة.
موقع الكلم الطيب
منقول
#الحقيقة

Share this post


Link to post
Share on other sites

ذكر الشيخ السعدي رحمه الله أن من أسباب السعادة: أولاً: الإيمان بالله والعمل الصالح، قال تعالى: {مَنْ عَمِلَ صَالِحًا مِنْ ذَكَرٍ أَوْ أُنْثَى وَهُوَ مُؤْمِنٌ فَلَنُحْيِيَنَّهُ حَيَاةً طَيِّبَةً وَلَنَجْزِيَنَّهُمْ أَجْرَهُمْ بِأَحْسَنِ مَا كَانُوا يَعْمَلُونَ} [النحل: 97]، قال ابن عباس: الحياة الطيبة هي الحياة السعيدة، وهذه السعادة.
موقع الكلم الطيب
منقول
#الحقيقة

Share this post


Link to post
Share on other sites

#تبون يتكلم بلهجة #ماكرون الحاقدة
أكد #الرئيس_الجزائري عبد المجيد تبون أن بلاده كانت على "حافة الهاوية" عندما انتخب في عام 2019، مشيرا إلى أن "أيديولوجية الإسلام السياسي لن يكون لها وجود في #الجزائر". وأشار في حديثه لأسبوعية "لو بو إن" الفرنسية، إلى أن "الإسلام السياسي لم يكن عقبة في طريق التنمية في بلدان مثل تونس وتركيا أو مصر، مثل هذا النموذج من الإسلام السياسي لا يزعجني لأنه لا يعلو فوق قوانين الجمهورية التي ستطبق بحذافيرها". (#روسيا_اليوم، 04/06/2021م)
منقول
#الحقيقة

Share this post


Link to post
Share on other sites

#خبر_وتعليق: #الرياء والنفاق وجهة نظر
- كتبه: د. عبد الله ناصر – ولاية الأردن
المكتب الاعلامي لحزب التحرير
#الأقصى_يستصرخ_الجيوش
#Aqsa_calls_armies
#AqsaCallsArmies
#OrdularAksaya
_________________
#الخبر:
التقى ممثل #حركة_حماس في #اليمن معاذ أبو شمالة بأحد قياديي مليشيا الحوثي مقدما له هدية تقديرا لمواقف الحوثيين تجاه قضية فلسطين. (#العربية_نت)
#التعليق:
يقاوم المسلمون في غزة والقدس وعموم فلسطين، وتتحرك مسيراتهم من #العراق و #الأردن و #لبنان وغيرها نحو #فلسطين لكسر الحدود الوهمية، مطالبة #الجيوش القيام بدورها في تحرير الأقصى وعموم بلاد المسلمين...
بينما في المقابل تأتي قيادات حماس للإشادة بالمجرمين، فأصبح قاتل المسلمين في مصر صديقاً عزيزاً، وأصبح طاغية الشام ومدمرها على رؤوس ساكنيها وقتل أطفالها ورجالها، ومنتهك أعراض حرائرها شخصا يثنى عليه ويتقرب منه، وأصبح حكام إيران وأحزابها في اليمن ولبنان الذين لم يراعوا في مسلم إلا ولا ذمة، أصبحوا محل شكر وتقدير وتكريم!!
أي نفاق هذا يا قادة حماس؟! وأي مصلحة لكم في تجاوز مشاعر المسلمين وأفكارهم وارتمائكم في أحضان أعداء أمة الإسلام، وارتهانكم للمال القذر، طمعا في موقع تكونون فيه منفذين لأوامر الغرب وأذنابه في مشاريعهم التآمرية على الأمة الإسلامية؟!
فبدل أن يكون ما حققته فئة قليلة من الشباب المسلم المخلص في فلسطين على يهود دافعا لكم لقطع جميع حبالكم مع الغرب الكافر ورويبضات هذا الزمان، وإبقاء حبلكم مع الله فقط، بدل ذلك تذهبون وتكرمون قتلة المسلمين وتصطفون معهم!
لا يا حماس لقد تجاوزتِ المدى *** لم تسلكي سبل الصواب ولا الهدى!
أتكرِّمين المجرمين بأرضنا *** وهمُ بطانة من على القدس اعتدى!
تُهدين دِرعا للطغاة وبنتنا *** شُوِيَت وهذا القبر مخضرُّ الندى؟!
فأي ذل وهوان وصلتم له يا قادة حماس؟! وأي نفاق ورياء هذا؟!
هذه #رسالة لشباب #حماس المخلصين ليأخذوا على يد قيادتهم، ويأطروهم على الحق أطرا، ويمنعوهم من نفاقهم وغيهم وتحديهم لأحكام الله ومخالفة أمره، أو ينفضوا أيديهم منهم ويضعوها بأيدي إخوانهم العاملين لنهضة الأمة على بصيرة ويقين بنصر الله دون أن يحرفوا ويبدلوا، وتوجيه بوصلتهم نحو أبنائنا وإخواننا في جيوش المسلمين القادرين وحدهم بمشيئة الله تعالى على #تحرير_فلسطين وسائر بلاد المسلمين. فأظهروا ما يحب الله ورسوله وكفاكم سكوتا على قيادات انحرفت وبدلت والله من وراء القصد.
منقول
#الحقيقة

Share this post


Link to post
Share on other sites

كيان يهود بحاجة لمساعدات عسكرية
بعد حملة قصف استمرت 11 يوما في غزة وأسفرت عن مقتل ما لا يقل عن 256 فلسطينيا، من بينهم 67 طفلا، مدت دولة يهود يدها إلى حليفها الأكبر للحصول على مليار دولار إضافية من المساعدات العسكرية "الطارئة"، بالإضافة إلى 3.8 مليار دولار تقدمها واشنطن كل عام. وقد أكد السيناتور الجمهوري ليندسي غراهام أن دولة يهود ستتقدم بالطلب بعد يوم واحد من لقائه برئيس وزراء يهود بنيامين نتنياهو في القدس. وقال غراهام لشبكة فوكس وأصدقاء الثلاثاء "سيكون هناك طلب من (الإسرائيليين) إلى البنتاغون الخميس للحصول على مليار دولار كمساعدة لتجديد بطاريات القبة الحديدية". إن كيان يهود هو كيان مصطنع لدرجة أنه بعد زيادة صغيرة في الهجمات سرعان ما تنفد ذخيرته ومنظومته ويهرول مسرعا إلى الولايات المتحدة متوسلا المزيد. وفي أي صراع مع أي من الجيوش المحيطة به، سوف يقضى على كيان يهود بسرعة. وإذا كان يعتقد أنه يستطيع الاعتماد على مساعدة الولايات المتحدة، فعليه أن ينظر إلى ما فعلته طالبان بجيشها في أفغانستان.
منقول
#الحقيقة

Share this post


Link to post
Share on other sites

مندوبة أمريكا لدى الأمم المتحدة تشيد بدور تركيا في تنفيذ الخطط الأمريكية
قامت مندوبة أمريكا في الأمم المتحدة ليندا غرينفيلد يوم 2/6/2021 بزيارة لتركيا تستمر مدة يومين، وقالت في مستهل زيارتها: "إن لدى أمريكا قيما في علاقتها الاستراتيجية مع تركيا" ووصفت تركيا بالدولة الحليفة في الناتو". وبعد أن اجتمعت مع المتحدث باسم الرئاسة التركية إبراهيم قالين صرحت قائلة: "إنها تناقشت مع قالين بشأن حيثيات الصراع المستمر في سوريا والقضايا الإنسانية والأمنية ذات الصلة في المنطقة" وأعربت عن "أهمية قيام مجلس الأمن الدولي بإعادة تفويض وتوسيع وصول المساعدات الإنسانية الأممية العابرة للحدود والمنقذة لحياة السوريين" كما ناقشت "المصالح المشتركة بين تركيا وأمريكا ومن بينها التصدي لجائحة كورونا والازدهار الاقتصادي وأمن الطاقة وإيجاد حلول دائمة للصراعات الإقليمية" وذكرت وكالة الأناضول التركية شبه الرسمية أن غرينفيلد تزور تركيا بين 2 و4 من حزيران الشهر الحالي حيث تجري مباحثات مع مسؤولين أتراك رفيعي المستوى حول تعزيز العلاقات بين البلدين والتحديات العالمية وتطوير التعاون بشأن سوريا وفق مصادر دبلوماسية أمريكية للأناضول. فأمريكا لا تستطيع أن تنفذ خططها الاستعمارية وتبسط نفوذها في المنطقة دون أن تكون هناك أنظمة تواليها وتسير في فلكها وعملاء. ولهذا تشيد المندوبة الأمريكية بالنظام التركي برئاسة أردوغان وعلاقته بأمريكا وبدوره في تنفيذ مشاريعها تحت مسمى تعزيز العلاقات الاستراتيجية وإيجاد حلول دائمة للنزاعات الإقليمية، أي تنفيذ الحلول الأمريكية.
منقول
#الحقيقة

Share this post


Link to post
Share on other sites

من أسباب السعادة
ذكر الشيخ السعدي رحمه الله أن من أسباب السعادة: ثالثاً: ومن الأسباب الموجبة للسرور وزوال الهم والغم السعي في إزالة الأسباب الجالبة للهموم وفي تحصيل الأسباب الجالبة للسرور، وذلك بنسيان ما مضى عليه من المكاره التي لا يمكنه ردّها، ومعرفته أن اشتغال فكره فيها من باب العبث والمحال وأن ذلك حمق وجنون، فيجاهد قلبه عن التفكر فيها وكذلك يجاهد قلبه عن قلقه لما يستقبله مما يتوهمه من فقر أو خوف أو غيرهما من المكاره التي يتخيلها في مستقبل حياته.
موقع الكلم الطيب
منقول
#الحقيقة

Share this post


Link to post
Share on other sites

تستضيف السعودية مملكة التوحيد ومهد السلفية الوهابية المؤتمر العالمي بعنوان (احياء ليالي صيف ٢٠٢١) ويحضر هذا المؤتمر جمع من الساقطين وبمشاركة من العالم الجليل وائل كفوري صاحب كتاب "بحبك أنا كتير" والكاتبة والفقيهة إليسا صاحبة كتاب "أجمل إحساس في الكون" .
وفي خبر آخر غير مهم تم تقييد الحج هذا العام خوفا من مرض كورونا الفتاك الذي يفتك بالمصلين كلما صلوا متراصين.
منقول
#الحقيقة

Share this post


Link to post
Share on other sites

المشكلة الرئيسة مع كتاب الله هذه الأيام ليست طباعته فالمطابع كثيرة وتحت إشراف المجرمين .. وليست المشكلة في قراءته وحفظه فقراؤه وحفاظه كثر ومن بينهم منافقون ومجرمون
إذن المشكلة الرئيسة اليوم مع القرآن هي عدم تطبيق القران في دولة الخلافة الدولة الإسلامية وجعله قانونا يسير جميع مناحي الحياة.
منقول
#الحقيقة

Share this post


Link to post
Share on other sites

عربي21/ قطع محتجون لبنانيون طرقات رئيسة في البلاد، اعتراضا على استمرار الانهيار الاقتصادي، وشهدت شوارع رئيسة في بيروت أعمال قطع طرقات متفرقة من محتجين، لا سيما في مناطق كورنيش المزرعة والكولا، وذلك احتجاجا على تردي الأوضاع المعيشية. وقطع محتجون بواسطة الإطارات المشتعلة طريقا سريعا في منطقة الناعمة يربط العاصمة بيروت بجنوب البلاد، احتجاجا أيضا على استمرار الأزمة الاقتصادية والمعيشية. وللأسباب ذاتها، أشعل شبان غاضبون الإطارات المطاطية في وسط طريق رئيس يربط بين منطقتي الشويفات وضاحية بيروت الجنوبية. وفي النبطية (جنوبا)، قطع عدد من المحتجين الطريق الرئيسي في المنطقة بواسطة العوائق الحديدية، كما أشعلوا الإطارات في وسط الطريق. وردد المحتجون هتافات تندد بتردي الأوضاع المعيشية وفقدان مادة الوقود. وفي البقاع، قطع محتجون طريقا رئيسا يؤدي إلى أحد المعابر الحدودية مع سوريا بواسطة الأتربة والأحجار ومستوعبات النفايات، احتجاجا على استمرار الانهيار المعيشي.
منقول
#الحقيقة

Share this post


Link to post
Share on other sites

الحرب على مناسك الحج
الجزيرة/ أعلنت وزارة الحج والعمرة السعودية، السبت، أن مناسك الحج لهذا الموسم ستقتصر على 60 ألفا فقط من المواطنين والمقيمين داخل المملكة، مع اشتراط تلقيهم اللقاح ضد فيروس كورونا. كما شددت الوزارة في بيان على ضرورة أن تكون الحالة الصحية للراغبين في أداء مناسك الحج خالية من الأمراض المزمنة، وأن تكون ضمن الفئات العمرية من 18 إلى 65 عاما للحاصلين على اللقاح.
منقول
#الحقيقة

Share this post


Link to post
Share on other sites

من أسباب #السعادة ح4
ذكر الشيخ السعدي رحمه الله أن من أسباب السعادة: رابعاً: الإكثار من ذكر الله عز وجل، فإن له سراً عجيباً، في انشراح الصدر، ونعيم القلب، وذكر ابن القيم مئة فائدة للذكر. منها: أن الذكر يطرد الهم والحزن، ويجلب الفرح والسرور وطيب العيش. قال تعالى: {الَّذِينَ آَمَنُوا وَتَطْمَئِنُّ قُلُوبُهُمْ بِذِكْرِ اللهِ أَلاَ بِذِكْرِ اللهِ تَطْمَئِنُّ القُلُوبُ} [الرعد: 28].
موقع الكلم الطيب
منقول
#الحقيقة

Share this post


Link to post
Share on other sites

Join the conversation

You can post now and register later. If you have an account, sign in now to post with your account.

Guest
Reply to this topic...

×   Pasted as rich text.   Paste as plain text instead

  Only 75 emoji are allowed.

×   Your link has been automatically embedded.   Display as a link instead

×   Your previous content has been restored.   Clear editor

×   You cannot paste images directly. Upload or insert images from URL.

Loading...
Sign in to follow this  

×
×
  • Create New...