اذهب الي المحتوي
منتدى العقاب

خبر وتعليق: عمران خان في تعاون مع الصين (مترجم)


Recommended Posts

May be an image of ‎one or more people and ‎text that says '‎تعليق عمران خان في تعاون مع الصين إخلاق جيهان‎'‎‎

بسم الله الرحمن الرحيم

عمران خان في تعاون مع الصين

(مترجم)

http://www.hizb-ut-tahrir.info/ar/index.php/radio-broadcast/news-comment/76262.html

 

 

 

الخبر:

 

بينما يتحدث العالم بشكل متزايد ضد إبادة الصين الجماعية لمسلمي الإيغور في شينجيانغ، لا تزال الأصوات الأكثر هدوءاً تنتمي إلى قادة الدول ذات الأغلبية المسلمة. وقال رئيس الوزراء الباكستاني عمران خان: "هذا ليس هو الحال، على حد قولهم"، مضيفاً أن أي خلافات بين باكستان والصين يتم تجزئتها على انفراد. (vox)

 

التعليق:

 

السبب وراء صمت حكام البلاد الإسلامية هو الخوف من فقدان ارتباطهم مع من يفترض ويتوقع أن تكون قوة عظمى جديدة. أحد العوامل الرئيسية لبكين في علاقتها مع باكستان هو مكافحة الإرهاب. وفي بيانهم الصحفي المشترك بعد اجتماع شي خان في أيلول/سبتمبر "أعربت الصين عن تقديرها لجهود باكستان الدؤوبة والتضحيات الهائلة في مكافحة الإرهاب". كما "دعمت بكين باكستان في تنفيذ خطة عملها الوطنية". يتعلق اهتمام الصين الشديد بمكافحة الإرهاب باضطهاد مسلمي الإيغور في إقليم تركستان الشرقية المضطرب في شمال غرب البلاد. من المؤكد أن بكين تنظر إلى باكستان على أنها حليف أساسي في هذه المعركة لأنها دولة مجاورة، وهي خائفة بالقدر نفسه، إن لم يكن أكثر، من صعود الإسلام.

 

تشن الحكومة الصينية حملة قمع جماعية ضد ملايين الإيغور، من خلال سجنهم في مراكز الاحتجاز في تركستان الشرقية حيث يتعرضون للضرب والحرمان من الطعام والتجارب الطبية والترويج لـ"الاغتصاب الجماعي" باسم الوحدة العرقية. نحن لا نشارك فقط الحدود مع مسلمي الإيغور ولكن نتشارك أيضاً بالإيمان وهذا الإيمان يجعل من حقهم طلب المساعدة ومسؤوليتنا مساعدتهم. هذه هي المرة الثانية التي ينكر فيها عمران خان ببساطة حق مسلمي الإيغور. يجب أن يعلم أن التظاهر لن يفيده بأي شيء. الجهل لا يصب في مصلحة القائد، خاصة إذا كان يشارك الإيمان مع من يرفض الاعتراف بهم.

 

وهنا تجدر الإشارة إلى أن الصين تخطط وتتصرف وفقاً لصعودها المستقبلي المتوقع، بينما لا يملك عمران خان القدرة على التفكير إلى ما بعد نهاية ولايته. المدة التي لن يتمكن من إنهائها إذا لم يحصل على قروض من الصين. ووفقاً له، "لقد ساعدتنا الصين". "لقد جاؤوا لمساعدتنا عندما كنا في الحضيض، ولذا فنحن ممتنون حقاً للحكومة الصينية"! لم تقدم الصين المليارات من القروض لباكستان بدافع الخير من قلبها؛ بل فعلت ذلك جزئياً لجعل باكستان تعتمد على الصين.

 

قال رسول الله ﷺ: «الْمُؤْمِنُ لِلْمُؤْمِنِ كَالْبُنْيَانِ يَشُدُّ بَعْضُهُ بَعْضاً».

 

إن عدم التوحد تحت المبدأ نفسه هو السبب الوحيد الذي يجعل الصين والدول القوية الأخرى تستغلنا. هذه الوحدة غير ممكنة في ظل المبدأ الرأسمالي، حيث يؤمن هذا المبدأ بالدول القومية والحدود وعبادة المصلحة الشخصية. لقد جعلنا كوننا محاصرين في دائرة الديون عبيداً لهم ولن يريدوا أبداً أن تنتهي هذه العبودية. في الواقع، فإن السباق هو بين أسياد يكافحون للعيش على عمل وموارد هؤلاء المسلمين المتشابكين، الذين كان من الممكن أن يكونوا في القمة، لو كانوا متحدين، وآمنين من هذه النسور. بمجرد أن تتوحد جميع البلاد الإسلامية في ظل الخلافة وتتولى مسئولية مواردها وتتخلص من الانتهازيين الخونة، فإنها ستصبح إن شاء الله الدولة العالمية الأولى. دعونا نعمل من أجل إقامة الخلافة، فهي ليست شرطنا الوحيد للبقاء على قيد الحياة، بل هي واجبنا وسوف نحمي ديننا ودنيانا على حد سواء ولا يجرؤ أحد على إيذائنا بعون الله.

 

قال رسول الله ﷺ: «لاَ يُؤْمِنُ أَحَدُكُمْ حَتَّى يُحِبَّ لأَخِيهِ مَا يُحِبُّ لِنَفْسِهِ».

 

 

 

كتبته لإذاعة المكتب الإعلامي المركزي لحزب التحرير

إخلاق جيهان

رابط هذا التعليق
شارك

Join the conversation

You can post now and register later. If you have an account, sign in now to post with your account.

زوار
اضف رد علي هذا الموضوع....

×   Pasted as rich text.   Paste as plain text instead

  Only 75 emoji are allowed.

×   Your link has been automatically embedded.   Display as a link instead

×   Your previous content has been restored.   Clear editor

×   You cannot paste images directly. Upload or insert images from URL.

جاري التحميل
×
×
  • اضف...