اذهب الي المحتوي
منتدى العقاب

خبر وتعليق: السعودية والإمارات حلفاء متشاكسون بولاءات مختلفة


Recommended Posts

May be an image of ‎text that says '‎السعودية والإمارات تعليق حلفاء متشاكسون بولاءات مختلفة FACIFI أ عبد المؤمن الزيلعي‎'‎

بسم الله الرحمن الرحيم

السعودية والإمارات حلفاء متشاكسون بولاءات مختلفة

http://www.hizb-ut-tahrir.info/ar/index.php/radio-broadcast/news-comment/76500.html

 


الخبر:


قالت المتحدثة باسم البيت الأبيض، جين ساكي، إن مسؤولي الإدارة الأمريكية أجروا محادثات رفيعة المستوى مع مسؤولين من السعودية والإمارات، على هامش الخلاف في مجموعة أوبك بلس النفطية بشأن زيادة الإنتاج.


التعليق:


كانت معارضة الإمارات في نهاية هذا الأسبوع لتمديدٍ مقترحٍ لقيود الإنتاج لمدة 8 أشهر أخرى، كانت عرضا نادرا للتحدي من جانب أبو ظبي للرياض التي تفضل مقترح التمديد، وذلك وفقا لتقريرٍ لرويترز.


وأدى الخلاف إلى إلغاء محادثات أوبك بلس التي كانت مقررة يوم الاثنين الفائت، مما حدى بالسعودية لاتخاذ إجراءات اقتصادية عدة تستهدف الاقتصاد الإماراتي، ففي وقتٍ متأخر من يوم الأحد الرابع من تموز/يوليو، أعلنت السعودية تعليق جميع رحلاتها مع الإمارات بحجة المخاوف من فيروس كورونا، وذلك بعد أيامٍ فقط من الخلاف بين الدولتين حول إنتاج النفط. وفي يوم الاثنين الخامس من تموز/يوليو، غيّرت السعودية أيضاً قواعد الاستيراد من الدول الخليجية الأخرى لتستبعد البضائع المصنوعة داخل المناطق الحرة وكافة البضائع من كيان يهود، في تحدٍ مباشرٍ لمكانة الإمارات كمركزٍ إقليمي للتجارة.


أما الضربة الكبرى التي تلقاها الاقتصاد الإماراتي، فهي إطلاق السعودية إنذارا نهائيا للشركات العالمية مفاده: "إما نقل مكتبك الإقليمي للمملكة، أو خسارة العقود الحكومية المربحة، وذلك في موعد أقصاه 2024"، علما أن معظم هذه المكاتب تقع في إمارة دبي.


وبالتالي، فإن الشركات العالمية الحريصة على الوجود في أكبر اقتصاد عربي وأكبر منتج للنفط في العالم ستتجه إلى الرياض، حرصا على الفوز بالعقود الحكومية الضخمة المدرة للأرباح والعوائد.


لم تكن الإمارات عميلة الإنجليز حريصة يوماً ما على النظام السعودي الموالي لأمريكا وإن أظهرت أنها متحالفة معه في حربه على اليمن، فهي تريد إفشال السعودية وإضعافها وهي في الوقت نفسه تتقرب لأمريكا كحال سيدتها بريطانيا لترضى عنها فتحارب الإسلام والمسلمين وتسارع للتطبيع مع كيان يهود، وتتدخل في بعض البلدان في المنطقة بحجة محاربة الإرهاب.


نسأل الله سبحانه وتعالى أن يسقط عروش كل الحكام الطغاة، وأن يمكّن للمسلمين دينهم الذي ارتضى لهم وأن يبدلهم من بعد خوفهم أمنا، في ظل الخلافة الراشدة على منهاج النبوة.

 


كتبه لإذاعة المكتب الإعلامي المركزي لحزب التحرير
عبد المؤمن الزيلعي

رابط هذا التعليق
شارك

Join the conversation

You can post now and register later. If you have an account, sign in now to post with your account.

زوار
اضف رد علي هذا الموضوع....

×   Pasted as rich text.   Paste as plain text instead

  Only 75 emoji are allowed.

×   Your link has been automatically embedded.   Display as a link instead

×   Your previous content has been restored.   Clear editor

×   You cannot paste images directly. Upload or insert images from URL.

جاري التحميل
×
×
  • اضف...