Jump to content
Sign in to follow this  
الخلافة خلاصنا

مختارات 51

Recommended Posts

"احذروا من تصنع الأحزان"
يروى أن عروة بن آلزبير قطعت رجله لمرض آصآبه ..
وفي نفس آليوم توفي اعز ابنائه السبعة على قلبه بعد ان رفسه فرس ومات ..
فقال عروة : اللهم لك الحمد
إنّا لله وإنّا إليه راجعون ,
أعطاني سبعة ابناء وأخذ واحداً , وأعطاني أربعة أطراف وأخذ واحداً إن ابتلى فطالما عافا , وإن أخذ فطالما أعطى , وإني أسأل الله أن يجمعني بهما في الجنة .
ومرت الأيام ... و ذات مرة دخل مجلس الخليفة , فوجد شيخاً طاعناً في السن مهشم الوجه أعمى البصر ,
فقال الخليفة : يا عروة سل هذا الشيخ عن قصته .
قال عروة : ما قصتك يا شيخ ؟
قال الشيخ : يا عروة اعلم أني بت ذات ليلة في وادٍ ,
وليس في ذلك الوادي أغنى مني ولا أكثر مني مالاً وحلالاً وعيالاً , فأتانا السيل بالليل فأخذ عيالي ومالي وحلالي , وطلعت الشمس وأنا لا أملك إلا طفل صغير وبعير واحد ,
فهرب البعير فأردت اللحاق به , فلم أبتعد كثيراً حتى سمعت خلفي صراخ الطفل فالتفتُ فإذا برأس الطفل في فم الذئب فانطلقت لإنقاذه فلم أقدر على ذلك فقد مزقه الذئب بأنيابه , فعدت لألحق بالبعير فضربني بخفه على وجهي , فهشم وجهي وأعمى بصري !!!
قال عروة : وما تقول يا شيخ بعد هذا فقال الشيخ : أقول اللهم لك الحمد ترك لي قلباً عامراً ولساناً ذاكراً، هذا هو الصبر حقاً .. والصابرون بشرهم الله بقوله: ( إنما يوفى الصابرون اجرهم بغير حساب )
ماهي مصائبنا لكي نحزن ونتضايق ! هل تقاس بمصائبهم ! من صبروا بشرهم الله، ونحن جزعنا فماذا لنا؟!
تعيش بين أهلك تتمتّع بآلصحة والعافية تنآم على ( فِراش ) خآص بك تاكل و تشرب وتخرج وتعيش بأمان !!! ولاتشعر بالخوف حولك وكل ماترغب به تحصل عليه إما بوقته أو بعد حين تضحك وتتحرك وتتمتع بِكامل قوآك العقلية وآلجسدية
وتكتب بالحالة الخاصة
(يآ همومي آرحميني مآعآد أقوى آلصبر) او (يا موت خذني كم بدنيآي عآنيت)
وتتصنع الحزن وتضع صور لأناس يبكون ويتألمون
أريد أن أعرف " عن أي حزن يتحدثون احمدوا الله' واشكروه فإنكم لاتعلمُون ، ماهو ( الهمّ ) والحزن والخوف وآلفزع وآلجوع والتشريد ،،،،،أخشى أن يبتلينا الله لنذوق حقيقة مانكتب
تأملوها واحذروا من تصنع الأحزان ،،،،
ربنا لك الحمد حمداً كثيراً طيباً مباركاً فيه
منقول
#الحقيقة

Share this post


Link to post
Share on other sites

قصة بائع اللبن، الذي خلده التأريخ، وأقيم له تمثال
عقب سقوط الخلافة العثمانية، دخلت فرنسا ولاية (قهرمان مرعش) في جنوب تركيا، وكانت كل النساء التركيات يرتدين الخمار آنذاك ..
رأى الجنرال الفرنسي الحاكم نساء تركيات مخمرات فقال لهن: لقد ذهبت دولة خلافتكم، والآن أنتم تحت الحكم الفرنسي، فاخلعن الحجاب .. فرفضت النساء خلع الحجاب ..
فمد اللعين يده ليخلع الحجاب عن امرأة، وكان بقربه رجل تركي يبيع اللبن اسمه: إمام سوتجو (معنى سوت : لبن، معنى سوتجو : بائع اللبن) وإذا ببائع اللبن (إمام) تأخذه حمية المسلم وغيرته على النساء، فأخذ المسدس من حزام الجنرال وقتله به ..
قامت بعد هذه الحادثة ثورة عارمة أدت إلى طرد العدو الفرنسي، وتحرير مدينة قهرمان مرعش ..
فيما بعد أقيم تمثال اسمه (إمام سوتجو محرر ولاية مرعش) تظهر فيه صورة امرأة محجبة، والجنرال يمسك بالحجاب، والبطل إمام يقتله بالمسدس .. وصارت قصة البطل إمام تدرس في المدارس ..
وتوجد الآن جامعة تركية اسمها (إمام سوتجو)
وكذلك كثير من الأوقاف والجمعيات الخيرية تحمل اسمه .
رحمك الله أيها البطل إمام .. أيها الفقير الذي خلده التأريخ أكثر من كثير من الملوك والحكام .
منقول
#الحقيقة

Share this post


Link to post
Share on other sites

عمائم في خدمة الانظمة الطاغوتية …
الشيخ محمد حسان ومن قبله الشيخ يعقوب يمثلان امام محاكم السيسي كشهود …
جريمة وخيانة أن تقبل أن تُسَخَّرَ من قِبلِ أنظمة محاربة للاسلام في حربها على الاسلام تحت غطاء محاربة الاخوان والجماعات الاسلامية .
العلم والمروءة كانت تقتضي أن تبدأ بمحاكمة النظام الذي يطبق الكفر البواح ويخون الله ورسوله والمسلمين …
العلم والمروءة تقتضي ان ترفض مهاجمة الاخوان ونقدهم لخدمة ذلك النظام وبغض النظر عن رأيك فيهم والذي لك ان تعبّر عنه في غير هذا الموقع .
هذه الشهادة بهذا الشكل وامام هذه المحكمة هي مشاركة في سفك الدماء وشدِّ الحبال على رقاب الاخوان وغيرهم .
اسماعيل الوحواح
منقول
#الحقيقة

Share this post


Link to post
Share on other sites

#الهجرة_النبوية ليست تاريخا نحتفل به وانما هي تذكير لنا بالدولة الاسلامية الاولى التي اقامها رسول الله صلى الله عليه وسلم وبدأ بها تاريخ عزة المسلمين
ونحن اليوم إن استذكرنا الهجرة فيجب ان تكون الذكرى دافعا لنا لهدم الانظمة الطاغوتية وإقامة #الخلافة مكانها كي نعيد كتابة التاريخ بمداد العزة والقوة والظفر على الاعداء.
1 محرم 1443 هـ
#الحقيقة

Share this post


Link to post
Share on other sites

الأناضول/ عاش سكان ولاية أنطاليا جنوبي تركيا، السبت، فرحة عارمة إثر هطل الأمطار في ظل حرائق استمرت أياما والتهمت مساحات واسعة من الغابات. وطالت حرائق الغابات عدة ولايات جنوب وجنوب غربي تركيا، ضمنها أنطاليا وأضنة وموغلا ومرسين وعثمانية، وأعلنها الرئيس التركي أردوغان "مناطق منكوبة".
التعليق:
صرفت الحكومة التركية الملايين على امور السينما ونشطت قطاع السياحة وساعدت امريكا في مشاريعها في سوريا وليبيا وطورت بعض الاسلحة ونسيت او تجاهلت الحكومة تطوير قطاع الخدمات للناس البسطاء، وهذا الحريق فضح حقيقة الجهود التركية لرعاية شؤون الناس.
والحمد لله على لطفه الذي أمدهم بغيث من عنده لاطفاء الحرائق.
#الحقيقة

Share this post


Link to post
Share on other sites

ببابك عبد من عبيدك مذنب ... كثير الخطايا جاء يسألك العفوا
فأنزل عليه العفو يا من بمنه ... على قوم موسى أنزل المن والسلوى
أنا عبدك المسكين فارحم تضرعي ... ولا تجعل النيران يا رب لي مثوى
وخفف من العصيان ظهري إنني ... بلغت من الأوزار غايتها القصوى
منقول
#الحقيقة

Share this post


Link to post
Share on other sites

إعلامنا الحالي يركز على #ميسي ومغادرته #نادي_برشلونة وكأنه خبر يفيدنا كمسلمين.
في نفس الوقت الذي يركز إعلامنا على هذه الأخبار التافهة تراه يهمل أخبار المسلمين ومعاناتهم في مشارق الأرض ومغاربها، ليثبت هذا #الإعلام انه لا يمثل هموم المسلمين الحقيقية.
#الحقيقة

Share this post


Link to post
Share on other sites

تكثيف الضربات الجوية الأمريكية ضد طالبان
في مواجهة مكاسب طالبان الأخيرة في المدن الكبرى في جميع أنحاء أفغانستان، شنت الولايات المتحدة سلسلة من الضربات الجوية، على ما يبدو على أمل إبطاء تقدم هذه الهجمات وإعطاء الحكومة الأفغانية الوقت للهجوم المضاد. وحققت حركة طالبان مكاسب في المناطق المكتظة بالسكان حول عواصم المحافظات. وتستهدف الضربات الأمريكية تلك المناطق، وتركز على هرات، وقندهار، ولشكر جاه، وكل منها وصفها المسؤولون بالمدن "المهددة بالانقراض". حتى الآن، لم تفعل الضربات شيئاً يُذكر لمنع طالبان من الوصول إلى المدن، أو التنافس على السيطرة عليها. كل هذا يأتي بعد اتفاق طالبان والولايات المتحدة في نيسان/أبريل الماضي.
منقول
#الحقيقة

Share this post


Link to post
Share on other sites

الإمارات تتمادى في صداقة كيان يهود المجرم
الجزيرة نت، 6/8/2021 - كشفت وسائل إعلام في كيان يهود عن قيام رجل الأعمال الإماراتي محمد العبار بتقديم تبرعات "سخية" لأسر يهودية فقيرة.
وأوضح موقع كلكالست (calcalist) الاقتصادي أن مؤتمر المبادرة الوطنية للأمن الغذائي في تل أبيب كشف لأول مرة عن المانحين الخمسة الذين موّلوا مساعدات لآلاف العائلات الفقيرة، بقيمة 550 مليون شيكل (أكثر من 170 مليون دولار).
وأضاف الموقع أن المساعدات قُدمت للمشروع على مدى 18 سنة الماضية، مشيرا إلى أن المساعدات كانت تقدم سرا إلى الأسر اليهودية.
وقد بلغ من انحراف البوصلة لدى هذا الرجل الإماراتي أنه لا يقيم وزناً لقتل يهود للمسلمين ويريد ترسيخ علاقات غريبة من نوعها مع كيان يهود على المستوى العائلي، وكان العبار أثار جدلا في كلمة له خلال المؤتمر الاقتصادي الإماراتي مع كيان يهود الغاصب للمقدسات، الذي عُقد على هامش مؤتمر جيتكس، حين قال إنه يبحث عن علاقات عائلية قبل العلاقات الاقتصادية مع كيان يهود.
وأضاف العبار في المؤتمر أن الأعمال التجارية مع كيان يهود ستأتي حتماً، لكن أنا أتحدث عن زيارتكم لوالدتي وزيارتي لوالدتك اليهودية، وأن يتواصل أبناؤنا مع بعض.
وهذا يشير إلى أن يهود كانوا يخترقون مثل هذه الشخصيات التي تسبح في أموال الأمة الإسلامية بعد أن بلغ بطرها كل الحدود، وكانوا يتوددون إليهم كمقدمة للتطبيع. وفي الوقت الذي كانت وسائل الإعلام الإماراتية تعلن عن مساعدات لبعض الفلسطينيين فإنها كانت تخفي مساعدات كبيرة يقدمها أمثال هذا المنحرف ليهود تحت ستار إنساني بعد أن بلغ انحراف بوصلته كل الحدود.
فكيف لمسلم أن يعين يهود وهم يقتلون المسلمين وينتهكون حرمة المقدسات الإسلامية في القدس إلا أن يكون هؤلاء لا يقيمون وزناً للدين والمقدسات، ولا حول ولا قوة إلا بالله العظيم.
منقول
#الحقيقة

Share this post


Link to post
Share on other sites
ذكر أن الحافظ ابن حجر العسقلاني و كان قاضي القضاة بمصر، مر يوما بالسوق في موكب عظيم وهيئة جميلة راكباً عربته تجره البغال والناس حوله، فهجم عليه رجل يهودي يبيع الزيت الحار وأثوابه ملطخة بالزيت وهو في غاية الرثاثة والشناعة فقبض على لجام بغلته وقال : يا شيخ الإسلام تزعم أن نبيكم قال : ( الدنيا سجن المؤمن وجنة الكافر ) ، فأي سجن أنت فيه وأي جنة أنا فيها؟ فقال ابن حجر: أنا في سجن بالنسبة لما أعد الله للمؤمنين من الثواب والنعيم ، لأن الدنيا بالنسبة للآخرة ليست بشيء كما قال النبي ( صلى الله عليه وعلى آله وسلم ) : (لموضع سوط في الجنة خير من الدنيا وما فيها ) ، وأما أنت أيها اليهودي : فأنت في جنة بالنسبة لما أعد لك من العذاب إن أنت مت على الكفر
منقول
#الحقيقة

Share this post


Link to post
Share on other sites

عَنْ أَبِى سَعِيدٍ الْخُدْريِّ , عَنِ النبي صلى الله عليه وسلم أَنَّهُ قَالَ: إِنَّ مُوسَى قَالَ أي رَبِّ عَبْدُكَ الْمُؤْمِنُ تُقَتِّرُ عَلَيْهِ في الدُّنْيَا. قَالَ فَيُفْتَحُ لَهُ بَابٌ مِنَ الْجَنَّةِ فَيَنْظُرُ إِلَيْهَا قَالَ يَا مُوسَى هَذَا مَا أَعْدَدْتُ لَهُ. فَقَالَ مُوسَى أي رَبِّ وَعِزَّتِكَ وَجَلاَلِكَ لَوْ كَانَ أَقْطَعَ الْيَدَيْنِ وَالرِّجْلَيْنِ يُسْحَبُ عَلَى وَجْهِهِ مُنْذُ يَوْمَ خَلَقْتَهُ إِلَى يَوْمِ الْقِيَامَةِ وَكَانَ هَذَا مَصِيرُهُ لَمْ يَرْ بُؤْسًا قَطُّ. قَالَ ثُمَّ قَالَ مُوسَى أي رَبِّ عَبْدُكُ الْكَافِرُ تُوَسِّعُ عَلَيْهِ في الدُّنْيَا. قَالَ فَيُفْتَحُ لَهُ بَابٌ مِنَ النَّارِ فَيُقَالُ يَا مُوسَى هَذَا مَا أَعْدَدْتُ لَهُ. فَقَالَ مُوسَى أي رَبِّ وَعِزَّتِكَ وَجَلاَلِكَ لَوْ كَانَتْ لَهُ الدُّنْيَا مُنْذُ يَوْمَ خَلَقْتَهُ إِلَى يَوْمِ الْقِيَامَةِ وَكَانَ هَذَا مَصِيرُهُ كَأنَ لَمْ يَرْ خَيْرًا قَطُّ.
أخرجه أحمد
#الحقيقة

Share this post


Link to post
Share on other sites

#الحرائق التي حصلت في #تركيا و #اليونان و #الجزائر يمكن للعلماء تفسير الظواهر الطبيعية والتغير المناخي الذي أدى لتلك الأمور.
ولكن نحن كمسلمين نفسر الكوارث الطبيعية ضمن سنن الله في إرسال رسائل ربانية للبشر أن عودو لدينكم وأقيموا خلافتكم كي تحكموا شرع الله.
فاذا انشغلنا بالنظريات العلمية ونسينا الرسائل الربانية الصريحة فهي ستكون طامة أخرى فوق ما نحن به من كوارث.
#الحقيقة

Share this post


Link to post
Share on other sites

حَدَّثَنَا عَبْدُ اللَّهِ، حَدَّثَنَا عَبْدُ اللَّهِ بْنُ صَنْدَلٍ، حَدَّثَنَا فُضَيْلُ بْنُ عِيَاضٍ، عَنِ الْأَعْمَشِ، عَنْ عَمْرِو بْنِ مُرَّةَ، عَنْ عَبْدِ اللَّهِ بْنِ سَلَمَةَ قَالَ: قَالَ رَجُلٌ لِمُعَاذٍ: عَلِّمْنِي، قَالَ: وَهَلْ أَنْتَ مُطِيعِي؟ قَالَ: إِنِّي عَلَى طَاعَتِكَ لَحَرِيصٌ، قَالَ: صُمْ وَأَفْطِرْ، وَصَلِّ وَنَمْ، وَاكْتَسِبْ وَلَا تَأْثَمْ، وَلَا تَمُوتَنَّ إِلَّا وَأَنْتَ مُسْلِمٌ، وَإِيَّاكَ وَدَعْوَةَ الْمَظْلُومِ"
منقول
#الحقيقة

Share this post


Link to post
Share on other sites

#خبر_وتعليق: إذا لم تستحِ فقلْ ما شئْتَ!
كتبه: المهندس إسماعيل الوحواح
#Afghanistan #Afganistan
==========
#الخبر:
وزير الدفاع التركي خلوصي آكار يقول: إن تركيا قد ساهمت في العشرين عاماً الماضية في إرساء السلام والاستقرار في #أفغانستان.
#التعليق:
لم ترسل #تركيا قواتها إلى أفغانستان منذ عشرين عاماً استجابة لقوله تعالى: ﴿وَإِن طَائِفَتَانِ مِنَ الْمُؤْمِنِينَ اقْتَتَلُوا فَأَصْلِحُوا بَيْنَهُمَا﴾، بل أرسلتها ضمن غزوةٍ صليبية بقيادة أمريكا ولخدمة المصالح الأمريكية في حربها على الإسلام والمسلمين وتحت قيادةٍ أمريكية صرفة!
ألا يخجل وزير الدفاع عندما يتحدث عن السلام والاستقرار الذي حققته #أمريكا ومن معها في أفغانستان خلال السنوات العشرين الماضية؟!
هل احتلال أفغانستان العسكري كان لبسط #السلام والاستقرار؟!
هل قتل مئات الآلاف من المسلمين الأفغان وجرح أضعاف ذلك هو السلام الذي يتحدث عنه الوزير؟!
هل تدمير المدن والقرى والبيوت على رؤوس الأفغان هو السلام والاستقرار الذي صنعوه في أفغانستان؟!
هل تهجير الملايين وتشريدهم هو ما يعنيه الوزير عندما يتحدث عن السلام والاستقرار؟!
هل إذلال المساجين والمعتقلين والتعذيب الذي وصفته حتى #محكمة_العدل_الدولية بجرائم الحرب، هو السلام الذي يتحدث عنه الوزير؟!
هل صناعة المجون و #الفساد ونشر الرذيلة باسم الفن و #الحرية هو ما يعنيه الوزير؟!
هل صناعة طبقة سياسية خائنة هو الاستقرار والسلام الذي نعمت به أفغانستان منذ الغزو الأمريكي بمعية قوات تابعة ومنها تركية؟!
هل الفساد و #الفقر ونهب الثروات هو السلام والاستقرار الذي يعتز الوزير بالمشاركة في صنعه؟!
وقائمة مظاهر السلام والاستقرار الذي تحدث عنه الوزير تطول وتطول...
والسؤال الأهم: هل تريد تركيا ووزيرها تحقيق المزيد من ذلك السلام والاستقرار في أفغانستان مستقبلاً عبر استعداد تركيا بالنيابة عن أمريكا
و #الغرب البقاء في أفغانستان ومطارها بعد انسحاب القوات الأمريكية والغربية؟!
أيها الوزير! إذا لم تستحِ… فقل ما شئتَ!
منقول
#الحقيقة

Share this post


Link to post
Share on other sites

عقلاء أم ماذا؟؟؟؟؟
اعتبر وزير الخارجية الروسي سيرجي لافروف أعضاء طالبان عقلاء تماماً، لأنهم، حسب قوله، لا ينوون إنشاء إمارة في #أفغانستان على أساس الشريعة. أعرب عن هذا الرأي في 23 تموز/يوليو خلال ندوة عبر الإنترنت بعنوان "السياسة الخارجية لروسيا: النجاح والتحديات والمهام والآفاق"، وفقاً لتقارير وكالة ريا نوفوستي. وأضاف متحدثاً في تلك الندوة عبر #الإنترنت "مؤخرا كانت قيادة طالبان في موسكو، التقى بهم ممثلنا. لقد صرحوا بوضوح شديد أنه ليس لديهم أي خطط لخلق مشاكل لجيران أفغانستان في آسيا الوسطى، وأنهم سيستمرون بلا هوادة في محاربة تنظيم الدولة وأنهم مستعدون لمناقشة الهيكل السياسي للدولة مع الأفغان الآخرين، لأنهم كانوا متهمين في السابق بالرغبة في إنشاء إمارة إسلامية على أساس الشريعة الإسلامية. البيان الذي أتحدث عنه يرسل إشارة مهمة جداً؛ إنهم أناس عقلاء".
منقول
#الحقيقة

Share this post


Link to post
Share on other sites

رئيس #إيران الجديد إبراهيم رئيسي يعتبر أهل #سوريا ظالمين و #بشار وشبيحته مظلومين!
#جريدة_الراية
=========
نشر موقع (#القدس_اليوم، الخميس، 26 ذو الحجة 1442هـ، 05/08/2021م) خبرا جاء فيه: قال الرئيس الإيراني #إبراهيم_رئيسي، خلال مراسم أداء اليمين الدستورية: "سنكون إلى جانب المظلومين في فلسطين وسوريا و #أوروبا
و #أفريقيا و #أمريكا وسنكون صوت المستضعفين".
#الراية: عندما يقول رئيس إيران الجديد إبراهيم رئيسي في يوم تنصيبه إنه سيكون إلى جانب المظلومين في سوريا في الوقت الذي تقف فيه بلاده بجانب طاغية الشام ونظامه العلماني المجرم، وتحارب أهل #الشام الثائرين عليه لخلعه وإقامة حكم #الإسلام على أنقاضه؛ فيكون إبراهيم رئيسي بذلك يعتبر أن طاغية الشام ونظامه وشبيحته مظلومون ومستضعفون! وأن الثائرين عليه والأطفال و #النساء والشيوخ الذين يقتلهم ليل نهار منذ عشر سنوات ويسومهم سوء العذاب فيقصف بيوتهم على رؤوسهم ويدمر أسواقهم ومشافيهم وأسواقهم واعتدى على أعراضهم هم الظالمون! ألا ساء ما يحكمون.
أما عن الأرض المباركة #فلسطين فيهود قد اغتصبوها وأقاموا عليها كيانهم المسخ، وها هي إيران تحارب أهل سوريا المسلمين على حدود فلسطين ولا تتحرك لمحاربة يهود الغاصبين وتطهير #المسجد_الأقصى المبارك، وتحرير فلسطين وأهلها منهم، مع أن قادتها وفي أكثر من مناسبة صرحوا أن إيران يمكنها إفناء كيان يهود، وأنه لن يصمد أمامها أكثر من ست ساعات، فمن الظالم ومن المظلوم في فلسطين يا رئيسي؟!
منقول
#الحقيقة

Share this post


Link to post
Share on other sites

الأنظمة العميلة للغرب تواصل تطبيعها مع كيان يهود لشرعنة وجوده وتثبيت أركانه
#جريدة_الراية
==========
قال موقع "#واينت" الإخباري العبري إن جامعة #حيفا تستعد في تشرين أول/أكتوبر القادم لاستقبال سمية المهيري (30 عاما) لدراسة موضوع التمريض فيها، وستكون أول طالبة جامعية إماراتية تدرس في جامعة "إسرائيلية".
وفي سياق متصل، كشف الأربعاء عن زيارة أكثر من 70 ألف من كيان يهود لشواطئ شبه جزيرة سيناء للسياحة خلال الشهرين الأخيرين، بعد فترة من الإغلاقات ومنع السفر بسبب جائحة #كورونا.
وكتبت سفارة يهود في #مصر عبر حسابها على #تويتر أن "سواحل #سيناء استقطبت في الشهرين الماضيين عدداً قياسياً يتجاوز الـ70 ألف سائح من (الإسرائيليين) قدموا للتمتع بما تعرضه هذه الشواطئ من الجمال والاستضافة الرائعة".
منقول
#الحقيقة

Share this post


Link to post
Share on other sites

سأل شاب والده
كيف أجد المرأة المناسبة ؟؟
رد الأب
إنسى أن تجد المرأة المناسبة وركز في أن تكون الرجل المناسب
سأل رجل أحد الحكماء
كم آكل .؟؟
قال فوق الجوع ودون الشبع
قال وكم أضحك ؟؟
قال حتى يسفر وجهك ولا يعلو صوتك
قال فكم أبكي ؟؟
قال لا تمل من البكاء من خشية اللّه
قال فكم أخفي من عملي الصالح ؟؟
قال ما إستطعت أن تخفيه،
قال فكم أظهر منه ؟؟
قال مقدار ما يقتدى بك،
قال فكم أفرح إذا مدحني الناس ؟؟
قال على قدر ظنك أراض اللّه عنك أم غاضب

 قال سيدنا موسى: "وأخي هارون هو أفصح مني"
ما اجمل الإعتراف بمزايا الآخرين فهي من مزايا
الأنبياء...
وإنكارها من مزايا الشيطان
"قال أنا خير منه"
طلب إبراهيم إبنه للذبح فأمتثل...
وطلب نوح إبنه للحياة فأبى...
فالبعض بارٌ بوالديه حد الذُّهول،
والبعض عاقٌ حد العجب!!
قالوا للنبي هود
( إنا لَنَراكَ في سَفاهةٍ )
فأجابهم
( يا قَومِ ليس بي سفاهَةٌ )
ولم يقل بل أنتم السفهاء
ما أجمل رقي الأخلاق في تعامل الأنبياء.
أهرب حيث شئت
...﴿ إنّ إلى رَبِّكَ الرُّجْعى ﴾ ...
وأعمَل ماشئتَ فهناك كتابٌ
… ﴿ لا يُغادرُصغيرةً ولا كَبِيرَةً إلا أَحصَاهَا ﴾ ...
اليوم
... ﴿ يُقبل منك مثقال ذَرة ﴾ ...
وغداً لن يُقبل منك
...﴿ملءُ اﻷرضِ ذَهباً﴾ ...
فإتقوا اللّه وتأَملوُها بعمق ..

 ( الباقيات الصالحات خيرٌ عند ربك ثواباً وخير أملاً )

سبحان الله وبحمده سبحان الله العظيم
منقووول
#الحقيقة

Share this post


Link to post
Share on other sites

العملاء الكبار والصغار خدموا العدو
ثم انتهى دور العملاء
ففر العملاء الكبار بما لديهم من أموال وعلاقات
أما العملاء الصغار فهذه الصورة تنبئ عن حالهم وصور اخرى تبين تمسكهم بالطائرات وسقوطهم من علو
وأما الحال يوم القيامة فهو قوله تعالى: { إِذْ تَبَرَّأَ الَّذِينَ اتُّبِعُوا مِنَ الَّذِينَ اتَّبَعُوا وَرَأَوُا الْعَذَابَ وَتَقَطَّعَتْ بِهِمُ الْأَسْبَابُ (166) وَقَالَ الَّذِينَ اتَّبَعُوا لَوْ أَنَّ لَنَا كَرَّةً فَنَتَبَرَّأَ مِنْهُمْ كَمَا تَبَرَّءُوا مِنَّا ۗ كَذَٰلِكَ يُرِيهِمُ اللَّهُ أَعْمَالَهُمْ حَسَرَاتٍ عَلَيْهِمْ ۖ وَمَا هُم بِخَارِجِينَ مِنَ النَّارِ}
#أفغانستان
#طالبان
#الحقيقة

 

https://www.facebook.com/221152868700918/photos/a.351892112293659/1023282001821330

Share this post


Link to post
Share on other sites

النصر العسكري في أفغانستان إن لم يتبع بتطبيق الشريعة الإسلامية في دولة الخلافة وتوحيد جميع بلاد المسلمين، فمصير طالبان وحكمهم إلى زوال، فقوتنا الحقيقية ليست عسكرية وانما قوتنا بتطبيق شرع ربنا في دولة الإسلام، فنحن لسنا بحاجة إلى دولة سايكسبيكوية جديدة.
منقول
#الحقيقة

Share this post


Link to post
Share on other sites

أيها العـــــالم إياك الزلل *** واحذر الهفوةَ والخطبَ الجلل
هفوة العالم مستعظـــمة *** إذ بها أصبح في الخلق مثل!
وعلى زلّته عمدتهـــــم *** فبها يحتج بها من أخطأ وزلّ
لاتقل يسـتر عليّ العلم زلّتي *** بل بها يحصـل في العلم خلل
إن تكن عندك مستحقـــرة *** فهي عنـد الله والناس جبل
ليس من يتبعه العلـــم في *** كل ما دقّ من الأمر وجــلّ
مثل من يدفع عنـــه جهله *** إن أتى فاحشة قيل قد جـهل
انظر الأنجم مهما ســـقطت *** من رآها وهي تهوي لم يُبل
فإذا الشمس بدت كاســـفة *** وَجِل الخلق لها كل الوجــل
وتراءت نحوها أبصـــارهم *** في انزعاجٍ واضطرابٍ ووجل
وسرى النقص لهم من نقصها *** فغدت مظلمة منها السُــبُل
وكذا العالِم في زلّتـــــه *** يفتن العالم طُرّاً ويُضِــلّ!
فصل الخطاب في الزهد والرقائق والآداب/ الجزء الخامس
منقول
#الحقيقة

Share this post


Link to post
Share on other sites

اسماعيل الوحواح
انا … وعبدالله عبدالله
قبل سنوات طويلة ، ويومها كان عبدالله عبدالله وزيرًا للخارجية في افغانستان ، ذهبت الى احد المحال التجارية في منطقة قديمة في مدينة سدني حيث كان يعمل احد الاخوة الشباب ، وسيم دريعي ، وما ان غادرت المحل وخرجت الى الشارع الا واجد نفسي وجهًا لوجه معه برفقة وفدٍ يتمشّون في تلك المنطقة .
ومباشرة توجهت اليه بعد أن عرّفتُ على نفسي سائلًا : ألست انت عبدالله عبدالله ، فقال نعم .
قلت له هل تسمح لي بدقائق من وقتك ؟
فقال نعم … فسألته ، وقد تجمع الوفد كله حولنا بما فيهم رجال الأمن الاستراليين المرافقين ، هل أنت مسلم ؟
قال نعم … فقلت له كيف ترضى اذن ان تكون عميلًا لأمريكا !!!
لم يتوقع يقيناً ان يسمع هذا السؤال وفي هذا المكان ، فارتبك قليلاً وقال انا لست عميلًا لأمريكا ولكن القاعدة وطالبان هم من اتاح الفرصة لامريكا لاحتلال افغانستان ، وانتم في حزب التحرير تدعمون القاعدة واسامة بن لادن ، والامريكان أذكياء وقد استغلّوا الفرصة .
قلتُ له ان الغرب وعلى رأسه امريكا يستهدفون بلاد المسلمين وافغانستان قبل ان تولد القاعدة وطالبان ، وهم ليسوا اذكياء ولكنهم وجدوا عملاء رخيصين لتحقيق اهدافهم .
عند هذه الجملة الاخيرة تدخل أحد رجال الامن وقال ان عندهم موعدًا وعليهم الانصراف ، فنظرت اليه مبتسمًا وقلتُ له ان الرجلَ رجلُكم فخذوه .
والآن وبعد هذا الذي جرى في افغانستان …
لو قُدِّرَ لي ان التقيه لقلتُ له … كنتُ أعلمُ انكم عملاء رخيصون … لكن لم اكن أُقدِّرُ مدى رُخصِكم .
منقول
#الحقيقة

Share this post


Link to post
Share on other sites

سبـحانَ ربّـي لا إلــه ســواكَ ... سبـحانَكَ اللهمَّ جَلَّ عُلاكَ
خشعَ الوجود رضىً وأسْلمَ طوعا ... الكون سبّحَ هاتفا لرضاكَ
كلُّ الخـلائـقِ في يديـك عبـيــــد ... فإذا قضيْت فلا مردَّ لذاكَ
أنْتَ الرحيـم بنـا وأنـت هُـدانـــا ... فالقلبُ إنْ عمَّ البلاءُ دعاكَ
سبقتْ عذابكَ رحمةٌ تتهادى ... وسعتْ لمن ترك الهُدى وعصاكَ
ما بين كان وكن قضاؤك يمضي ... فترى القضاء متى أردْتَ أتاكَ
إنّي رأيتُكَ في بدائع صنعٍ ... وكفى القلوبَ بآيةٍ لتراكَ
منقول
#الحقيقة

Share this post


Link to post
Share on other sites

Join the conversation

You can post now and register later. If you have an account, sign in now to post with your account.

Guest
Reply to this topic...

×   Pasted as rich text.   Paste as plain text instead

  Only 75 emoji are allowed.

×   Your link has been automatically embedded.   Display as a link instead

×   Your previous content has been restored.   Clear editor

×   You cannot paste images directly. Upload or insert images from URL.

Loading...
Sign in to follow this  

×
×
  • Create New...