اذهب الي المحتوي
منتدى العقاب

مختارات 52


Recommended Posts

احترق مبنى في مدينة الخليل
فتأخرت السلطة الفلسطينة في الوصول وفي ارسال فرق الدفاع المدني .. وعندما وصلت .. وصلت سيارة أو سيارتين لا ماء كافي ولا مواد خاصة لإطفاء الحرائق .. والناس تبرعت بتنكات المياه للمساعدة في إطفاء الحرائق، ولم يستطيعوا اخماد حريق المبنى حتى اكلت النار ما في المبنى.
بينما نرى السلطة في نفس الوقت ترسل ما في حوزتها من عربات إطفاء لمساعدة يهود في إطفاء حرائقهم بادعاء أن هذا عمل انساني.
يهبون لمساعدة العدو ولا يستطيعون إطفاء حريق مبنى محترق عندهم.
كل يوم تثبت السلطة أنها جزء من كيان اليهود وعدو لأهل فلسطين.
#الحقيقة

رابط هذا التعليق
شارك

عن هِلَال بْن يَسَافٍ قَال: كُنَّا قُعُوداً عِنْدَ عَمَّارِ بْنِ يَاسِرٍ، فَذَكَرُوا الْأَوْجَاعَ، فَقَالَ أَعْرَابِيُّ: مَا اشْتَكَيْتُ قَطُّ، فَقَالَ عَمَّارٌ: "مَا أَنْتَ مِنَّا، أَوْ لَسْتَ مِنَّا، إِنَّ الْمُسْلِمَ لَيُبْتَلَى بِبَلَاءٍ؛ فَتُحَطُّ عَنْهُ ذُنُوبُهُ كَمَا يُحَطُّ الْوَرَقُ مِنَ الشَّجَرِ. وَإِنَّ الْكَافِرَ، أَوْ قَالَ الْفَاجِرَ، يُبْتَلَى بِبَلَاءٍ، فَمَثَلُهُ مَثَلُ بَعِيرٍ أُطْلِقَ فَلَمْ يَدْرِ لِمَ أُطْلِقَ، وَعُقِلَ فَلَمْ يَدْرِ لِمَ عُقِلَ".
منقول
رابط هذا التعليق
شارك

الواقع السياسي الحالي للسلطة الفلسطينية وحقيقة #الوثيقة_السرية
- بقلم: الدكتور إبراهيم التميمي
عضو المكتب الإعلامي لحزب التحرير في الأرض المباركة #فلسطين
---------------------
وصف نائب مساعد وزير الخارجية الأمريكي هادي عمرو خلال زيارته لفلسطين والتي استمرت عدة أيام منتصف الشهر الماضي واقع السلطة الفلسطينية السياسي بأنها "غابة جافة تنتظر أن يشتعل شيء ما ليحرقها"، وقبل أيام كشف موقع عربي 21 وثيقة سرية لاتفاق ثلاثي بين أمريكا والسلطة الفلسطينية وكيان يهود وأن الوثيقة كانت قد وقعت بعد تلك الزيارة لنائب مساعد وزير الخارجية الأمريكي للشؤون الفلسطينية وكيان يهود هادي عمرو للمنطقة، وأن الوثيقة تضمنت جوانب خطيرة تخص #الشعب الفلسطيني.
فماذا أراد نائب مساعد وزير الخارجية بوصفه للسلطة بغابة جافة؟ وهل واقع السلطة ينطبق عليه ذلك الوصف؟ وما هو الواقع السياسي الحالي للسلطة الفلسطينية؟ وما حقيقة الوثيقة السرية التي أوردها #عربي_21؟ وما هي السياسة الأمريكية الحالية تجاه السلطة الفلسطينية؟
الهدف من وصف نائب مساعد وزير الخارجية للسلطة بغابة جافة
إن الوصف الذي أطلقه نائب مساعد وزير الخارجية الأمريكي يريد به إيصال رسالة جدية إلى كيان يهود أن السلطة في وضع خطير يستدعي دق ناقوس الخطر، وهو في ذلك يهدف لإقناع كيان يهود بخطورة الموقف والضغط عليهم للقبول بترتيبات سياسية وأمنية واقتصادية معينة تبقي السلطة قائمة على قدميها حتى تتمكن من تنفيذ مهامها المتعلقة بالتنسيق الأمني وحماية أمن يهود وحمل عبء الاحتلال عن أكتافه وتنفيذ السياسة الغربية القائمة على محاربة أهل فلسطين في ثقافتهم ومفاهيمهم الإسلامية المتبقية وسلخهم عنها وتدمير الأسرة والمجتمع ونشر الثقافة الجنسية الغربية من خلال مناهج التعليم والإعلام وفتح الأبواب للجمعيات الغربية التدميرية والأهم من كل ذلك تصفية قضية فلسطين وفق حل الدولتين الأمريكي.
مدى انطباق هذا الوصف على السلطة، وواقعها السياسي الحالي
لقد أدى تتابع الأزمات السياسية والاقتصادية والأمنية التي تعصف بالسلطة الفلسطينية خاصة في السنوات الأخيرة إلى إدخالها في منعطف خطير، حيث تفاقم الوضع في عهد إدارة ترامب ووجود نتنياهو حيث كان ترامب يريد تنفيذ صفقته المشؤومة فبدأ باتخاذ إجراءات تتناسب معها دون النظر إلى انعكاساتها على السلطة التي لا يرى فيها أكثر من أداة سياسية ذليلة لا دور لها سوى الموافقة دون نقاش أو اعتراض، وبسبب تغير تفصيلات المشروع السياسي وما يتطلبه من إجراءات جديدة على الأرض كان من نتائجها كشف مدى الضرر الذي تسببت به السلطة لقضية فلسطين بعد عقدين ونصف من العبث بها والمتاجرة بتضحيات أهلها، وكان من طبيعة تلك الإجراءات المناسبة لمشروع ترامب أنها تحرج السلطة وتسقط عنها ما تبقى من ورقة توت تغطي سوأتها، وكان من أبرزها تجاوز نقطة دولة على المحتل عام 67 عاصمتها شرقي القدس وهو المشروع الذي تتستر به السلطة وما ترافق مع ذلك من وقف للدعم المالي لها ولأجهزتها الأمنية وإغلاق مكتب المنظمة في واشنطن وإغلاق القنصلية الأمريكية في #القدس ونقل السفارة الأمريكية إلى القدس وإعلانها العاصمة الموحدة والأبدية لكيان يهود ووقف دعم الأونروا... وفي المقابل كان نتنياهو ينفذ سياساته الخاصة فيقتطع من أموال المقاصة ويضغط على السلطة لتقديم المزيد من التنازلات ويتوسع في الاستيطان وعيونه ترنو إلى ضم مناطق (سي) أو ضم الضفة بأكملها وتهجير أهلها، ومما فاقم تلك الأزمات وضع السلطة غير المتوازن وحالة الترهل الداخلي والصراعات الخفية لبسط النفوذ والاستعداد للقفز إلى كرسي الرئاسة الذي يوشك أن يصبح فارغاً.
ومع تصاعد الرفض الشعبي للسلطة بسبب انكشاف حالها وحقيقتها للرأي العام وانفضاح واقعها الخادم للغرب ومخططاته وإفلاسها السياسي واقتصار دورها على خدمة يهود من خلال التنسيق الأمني، إضافةً إلى الوضع الاقتصادي المتردي الذي يعيشه الناس بفعل زيادة واردات السلطة من جيوب الشعب، وما ورثه تخبطها في التعامل مع أزمة كورونا من فقر وبطالة وركود، وكذلك الوضع الخدماتي المتهالك على مختلف الصعد الصحية والتعليمية والبلدية والسياسات العقيمة في مختلف المجالات، وملفات الفساد التي ملأت رائحتها الأجواء، والمواقف السياسية الذليلة خلال أحداث القدس وحرب غزة، مع كل ذلك بات وضع السلطة أشد خطورة وهو ما استدعى من إدارة بايدن الشروع بإعادة تقوية السلطة بشكل مباشر أو من خلال كيان يهود لكن دون أن يستدعي ذلك هذا الوصف والتخوف الأمريكي، حتى جاءت القشة التي كادت أن تقصم ظهر البعير وهي حالة الغليان والاحتجاجات التي أعقبت جريمة قتل الناشط السياسي نزار بنات بشكل وحشي بعد حديثه عن فضيحة اللقاحات التي أججت الرأي العام، وهو ما دق ناقوس الخطر الأمريكي على وضع السلطة فحركت سفيرها في عمان وأرسلت مساعد نائب وزير الخارجية إلى المنطقة وأوصلت رسائل جدية لحكومة بينيت تبين خطورة الوضع وضرورة اتخاذ إجراءات وتنسيق سياسات تعيد التوازن للسلطة قبل أن تتحول إلى رماد، وتم الاتفاق على ذلك.
حقيقة الوثيقة السرية التي أوردتها عربي 21
بحسب صحيفة "عربي21" فإن الوثيقة التي وقعت يوم 14 تموز/يوليو 2021 تكشف أن الإدارة الأمريكية تفرض رقابة مشددة على وسائل الإعلام الفلسطينية، ومناهج التعليم، وإعادة تفعيل لجنة التحريض الثلاثية؛ الأمريكية "الإسرائيلية" الفلسطينية، وأنه تم الاتفاق على أن تقوم لجنة "إسرائيلية"-أمريكية بإعداد صيغة حول قانون الأسرى الفلسطينيين من أجل أن تقوم السلطة بتنفيذه، وأن اللجنة المشكلة فرضت على السلطة العمل على كشف كافة ملفات الفساد فيها وأنها ستراقب وتتحقق من تلك الإجراءات".
ومما تم الاتفاق عليه بحسب الوثيقة التي لم يصدر أي نفي رسمي لها رغم مرور أيام على نشرها، "الرقابة الأمريكية على المقاومين والمعتقلين لدى السلطة في سجون الأجهزة الأمنية بالضفة الغربية، إضافة إلى متابعة ملفاتهم والاطلاع على كل تفاصيلها، وبحسب الوثيقة فقد طلبت الإدارة الأمريكية من السلطة ضرورة إجراء تحقيق فاعل وشفاف حول قضية اغتيال المعارض الفلسطيني نزار بنات وإنجاز الأمر في غضون ثلاثة أشهر بهدف تنفيس الغضب الشعبي الفلسطيني الذي يجتاح الشارع وضمان البدء بترميم صورة السلطة شعبياً".
السياسة الأمريكية الحالية تجاه السلطة الفلسطينية
إن السياسة الأمريكية الحالية في ظل إدارة بايدن المنشغلة في العديد من الملفات والتي إلى الآن تضع ملف قضية فلسطين على الرف، وضمن دائرة الإدارة للملف وما يتطلبه ذلك من استقرار وعدم حصول مفاجآت وأحداث وتوترات كبيرة، وفي ظل وجود حكومة بينت المهلهلة والتي تستند إلى أمريكا لتستمر في الوقوف على قدميها ولا تستطيع المضي قدماً في أي مشروع سياسي، في ظل كل ذلك فإن السياسة الحالية تقتضي تقوية السلطة وإعادة التوازن لها، وهذا يكون على صعيدين: توفير الدعم المالي والأمني للسلطة، ومحاولة ترميم وتحسين صورتها في المجتمع أو على الأقل تخفيف حالة الاحتقان تجاهها، وهذا ما يؤكده ما ورد في الوثيقة السرية وهو أيضاً ما تم إدراجه ضمن جدول مدير وكالة المخابرات المركزية الأمريكية ويليام بيرنز خلال زيارته الحالية للمنطقة لاحتواء سياسة كيان يهود تجاه إيران بعد حادثة السفينة ميرسر ستريت.
إن الواقع السياسي للسلطة أنها سيف مسلط على رقاب أهل فلسطين، وها هي بعد أن مكنت كيان يهود من الأرض ووفرت الحماية له تريد تمكين أمريكا من الإعلام والتعليم وحتى ملفات المعتقلين، وذلك لإفساد الناس والمجتمع وتدميره ووضع الخطط الشيطانية في قمع من يتصدى لها، ولذلك لا يرجى خير منها لقضية فلسطين، ولا خير لهذه القضية الإسلامية إلا بالعمل السياسي الواعي لإسقاط الأنظمة العميلة في بلاد المسلمين وتحرير الجيوش من قيودها لتقوم بواجبها بتحرير فلسطين واقتلاع كيان يهود من جذوره.
منقول
رابط هذا التعليق
شارك

حكام #آل_سعود ما زالوا يحاربون الإسلام إرضاءً للغرب الكافر
بقلم: الأستاذ عبد المؤمن الزيلعي
---------------------
لقد كانت نشأة دولة آل سعود نشأة مشبوهة استغل فيها محمد بن سعود دعوة الشيخ محمد بن عبد الوهاب لتوسيع أطماعه ونفوذه، فقد بدت دعوة محمد بن عبد الوهاب دعوةً للإصلاح ومحاربة البدع، وما إن التجأ إلى محمد بن سعود حتى ناصره الأخير واستغل دعوته ليخرج بذلك عن سلطان #الخلافة_العثمانية، حاملاً السلاح في وجه ولاتها في المناطق المجاورة. والمتابع للتاريخ يجد أن هذه الدولة في مراحلها المختلفة قد كفّرت دولة الخلافة العثمانية ووصفتها بدولة الشرك بينما ادعت أنها هي دولة التوحيد مستحلةً بذلك قتل خصومها وسبي نسائهم، ولا تزال كتب بعض أنصارها ومعاصريها طافحة بتلك الجرائم التي سطروها على أساس أنها تاريخ للانتصارات كحرب بين المسلمين والمشركين الكفار وحسبنا الله ونعم الوكيل!
لا أحد ينكر تلك البدع التي كانت منتشرة في بلاد المسلمين التي حكمتها الدولة العثمانية وذلك نتيجة إساءة فهمها للإسلام بعد أن فصلت الطاقة العربية عن الطاقة الإسلامية فانتشرت الدروشة والتبرك بالقبور وكثير من الخرافات آنذاك، لكن ذلك كله ليس سبباً موجباً لوصمها بدولة الشرك والخروج عليها بالسلاح وتكفير حكامها ومن يقاتل في صفها.
وها هو نظام آل سعود يكشف حقيقة دولته التي ادعى أنها دولة التوحيد حيث هو اليوم يتبرأ من الدعوة الوهابية إرضاءً للغرب ليثبت أنه لم يكن همه الإسلام وإنما الحفاظ على دولته التي يتوارثها حكام آل سعود كتوارث المتاع.
فقد قال #ولي_العهد_السعودي محمد بن سلمان في تصريحات لصحيفة واشنطن بوست عام 2018م إن بلاده نشرت الوهابية بطلب من حلفائها لمواجهة نفوذ الاتحاد السوفيتي، ولا شك أن لبريطانيا دوراً كبيراً في دعم دولة آل سعود منذ نشأتها بغرض تفتيت المسلمين والقضاء على خلافتهم سواء أكان شيوخ الدعوة الوهابية يعلمون ذلك أم يجهلونه.
إن #محمد_بن_سلمان الحاكم الفعلي الذي يمارس صلاحيات أبيه يسارع في إرضاء الغرب كل المسارعة وذلك لتسمح له أمريكا بالصعود على العرش بعد موت أبيه، فهو يتفانى في خدمة أمريكا بمحاربة الإسلام وتبني مفاهيم الغرب وقيمه #العلمانية، ومن ذلك:
1- قام عام 2017م بتعديل المناهج الدراسية مستبعداً منها بزعمه ما يحض على الكراهية والتشدد ومعاداة السامية، فحذف آيات الجهاد والقتال والأحاديث التي وردت بشأنهما في #المناهج_الدراسية.
2- قام في العام نفسه بإنشاء هيئة لتصحيح الأحاديث النبوية، فقد قررت السعودية إنشاء هيئة للتدقيق في استخدامات الأحاديث النبوية بهدف القضاء على النصوص الكاذبة والمتطرفة وأية نصوص تتعارض مع أحكام الإسلام وتبرر ارتكاب الجرائم والقتل وأعمال الإرهاب.
3- قام بإنشاء هيئة الترفيه واستجلاب المغنين والمغنيات من مشاهير الغرب ومختلف دول العالم كما قام بفتح البلاد للسياح، كل ذلك لإفساد المسلمين في بلاد الحرمين الشريفين.
4- منع #الحجاج من مختلف دول العالم من دخول المملكة للحج بحجة الإجراءات الاحترازية من فيروس #كورونا وذلك لعامين متتاليين، وفي الوقت نفسه يقيم الحفلات المختلطة للأغاني كما يقيم مباريات كرة القدم في بلاد الحرمين الشريفين وكلاهما يحضرها عشرات الآلاف من الناس.
5- أعلنت وزارة السياحة #السعودية، عن فتح المملكة أبوابها للسياح، ورفع تعليق دخول حاملي التأشيرات السياحية ابتداء من 1 آب/أغسطس 2021.
ويمكن للسياح المحصنين بالكامل دخول السعودية دون حاجة إلى فترة حجر مؤسسي، على أن يتم تقديم شهادة تطعيم رسمية عند الوصول، وإحضار ما يثبت إجراء اختبار PCR وظهور نتيجته السلبية خلال 72 ساعة من وقت المغادرة. يأتي هذا بعد أيام قليلة من انتهاء موسم الحج الذي منع منه القادمين من دول العالم، فلماذا لم يقم نظام آل سعود بالإجراءات نفسها بالسماح للحجاج من دول العالم الذين أخذوا اللقاح إذا كان منعه للحج بحسب زعمه هو الخوف من انتشار فيروس كورونا؟! ﴿وَيَمْكُرُونَ وَيَمْكُرُ اللَّهُ وَاللَّهُ خَيْرُ الْمَاكِرِينَ﴾.
6- لقد صرح محمد بن سلمان قبل شهور أنه لن يقيم العقوبات التي نص عليها حديث الآحاد من السنة النبوية!
هذه بعض المواقف لنظام آل سعود في عهد محمد بن سلمان، وهي مواقف محاربة للإسلام مشرعنة لثقافة الغرب وحضارته وإفساده في بلاد الحرمين الشريفين.
إن ما يقوم به نظام آل سعود في هذا الأمر ليس لخدمة الإسلام كما يصوره ليخدع به بعض المسلمين، فالإسلام مكتمل محفوظ بحفظ الله الذي قيض له رجالاً حفظوه ودونوه وصححوا السنة وقمعوا البدعة، إلا أن حكام آل سعود يريدون بذلك أن يضعوا الإسلام في قفص الاتهام زاعمين أن فيه ما يحض على العنف والكراهية والإرهاب حسب ادعاءات الغرب الحاقد على الإسلام والمسلمين، وغرضهم الخبيث هو تدجين الأمة وجعلها أمة ذليلة متشككة في دينها تقابل صفعات الكفار المجرمين وحروبهم الخبيثة بالتقبيل والخنوع!
إن مكر حكام آل سعود ليس مقتصراً على رد أحاديث في المواضيع التي يزعمون، بل إن مكرهم يتعداه إلى الإسلام ككل، إذ جل الأحكام الشرعية تفصيلها ورد غالباً من طريق أحاديث الآحاد.
إن ما يفعله نظام آل سعود تحت ضغوط غربية خبيثة إنما هو خشية انبعاث الجيل الإسلامي من جديد مؤسساً خلافة المسلمين الراشدة على منهاج النبوة حيث باتت الأمة اليوم أكثر من أي وقت مضى تنشد دولة الإسلام وتسعى لها للتحرر من قيودها وحكامها المجرمين وأنظمتهم الوضعية.
إن هذا النظام قد فضحه الله مرةً بعد مرةً ولعل في ذلك خيراً، فبعد أن كان كثير من الناس المخدوعين به يظنون أنه يحكم بالإسلام وأنه مهتم به، ها هي الحقيقة تتجلى لهم مرةً بعد أخرى وكرةً بعد كرة، فقد بات هذا النظام عارياً من كل لبوس إسلامي تلبّس به، وذهب عنه بريق وجهه الذي كان يزينه مع انتهاء مفعول مساحيق التجميل التي كان يتجمل بها، خاصةً بذهاب بعض العلماء الذين شاركوا في تزيينه للناس حيث رماهم في السجون أو وضعهم تحت إقامة جبرية لمّا لم يعجبه ما بدر منهم أو من بعضهم من نصح وإرشاد.
اللهم نسألك خلافة راشدة على منهاج النبوة وفرجاً لأمة الإسلام ولكل دعاة الإسلام المظلومين في سجون الحكام الظالمين... اللهم آمين.
منقول
رابط هذا التعليق
شارك

العالم الغربي المنافق قلق من أفراد طالبان الملتحين الذين يتشوقون لتطبيق الإسلام قلق أنهم قد يقتلون شخصا أو يهينون امرأة، ثم نرى نفس هذا العالَم يهمل لا بل يتعامل مع جزارين للمسلمين أمثال حكام مصر وإيران ويهود والصين وغيرهم وهو أنفسهم أزهقوا الكثير من الأرواح.
ليثبت ذلك أن مشكلتهم الحقيقية هي فقط مع الإسلام.
#الحقيقة

رابط هذا التعليق
شارك

بعض الممسوخين بالفكر الغربي
عندما رأوا مسلمين يشككون في اجراءات الحكومات في العالم الإسلامي مع مرض #الكورونا قالوا عنهم شعوب متخلفة
لكن عندما فعل الغربيون نفس الفعل قالوا عنهم شعوب واعية تدرك مصلحتها.
#الحقيقة

رابط هذا التعليق
شارك

قال ﷺ : «أَلَا لَا يَمْنَعَنَّ أَحَدَكُمْ رَهْبَةُ النَّاسِ أَنْ يَقُولَ بِحَقٍّ إِذَا رَآهُ أَوْ شَهِدَهُ؛ فَإِنَّهُ لَا يُقَرِّبُ أَجَلاً، وَلَا يُبَاعِدُ مِنْ رِزْقٍ أَنْ يَقُولَ بِحَقٍّ أَوْ يُذَكِّرَ بِعَظِيمٍ»
#الحقيقة

رابط هذا التعليق
شارك

زمان الوصل/ أفاد ناشطون بأن الجندرما التركية (حرس الحدود التركي) قتلت الخميس الشاب "ساهر أشقرو" 40 عاماً من قرية "الزوف" بريف "جسر الشغور" أثناء محاولته الدخول إلى الأراضي التركية. وروى ابن عم الضحية، الحادثة فقال: نظراً لضيق أحواله المعيشية في ريف إدلب قرر ساهر الخميس الماضي اللجوء إلى تركيا دون أن يصطحب عائلته بسبب صعوبة تهريب العائلات والتكلفة الكبيرة. وأضاف المصدر أن "ساهر" ولدى اجتيازه للجدار الحدودي الذي بناه الأتراك تلقى رصاص قناص استقرت في صدره ليتوفى على الفور بسبب إصابته البليغة وقبل وصول أي من الجهات التركية، مضيفاً أن قرية "الزوف" لا تبعد عن الجدار سوى عشرات الأمتار عن الحدود التركية وهي أراض كانت مملوكة لأهل القرية قبل أن يستولي عليها الأتراك لبناء الجدار الإسمنتي.
منقول
#الحقيقة

رابط هذا التعليق
شارك

pal-tahrir.info/
أفاد الرئيس اللبناني ميشال عون بأن اختراق طائرات يهود ليل أمس للأجواء اللبنانية انتهاك جديد للسيادة اللبنانية وللقرار 1701. ما يستوجب تحرّكاً سريعاً للأمم المتحدة لضمان عدم تكراره ووضع حد له".. حكام عملاء يسلطون الجيوش والأجهزة الأمنية ليقمعوا الشعوب وليملؤوا الزنازين بالمعتقلين الإسلاميين لعشرات السنين، ويخرجون الأسلحة الثقيلة في حروب طائفية في شوارع بيروت وطرابلس، ويخرج زعيم حزب إيران يزبد ويرعد في كل منافسة ومحاصصة، بينما يغيب ذلك كله إزاء عدوان يهود ليأتي الرد الهزيل بتقديم شكوى إلى الأمم المتحدة!! أي خزي هذا يا حكام الضرار؟! عملاء أنذال أمام يهود وجبابرة ورعاديد أمام الشعوب المسكينة؟! اللهم عجل لنا بإزالة حكام الضرار ولا تبق منهم أحدا أبدا، وأبدلنا بهم خليفة يرد الصاع صاعين على كل معتد أثيم.
منقول
#الحقيقة

رابط هذا التعليق
شارك

قدس برس/ قبل 52 عاماً؛ وتحديداً في 21 آب/أغسطس 1969، أفاق المسلمون في أصقاع العالم على جريمة جديدة بحق المسجد الأقصى المبارك، بعد احتلال مدينة القدس بعامين. وتشير مؤسسات معنية برصد انتهاكات الاحتلال بحق المسجد الأقصى إلى أنه بعد مرور 52 عاماً؛ إلا أن الحريق ما زال مستمراً، ويتواصل بأوجه مختلفة، تتمثل بالاقتحامات والأنفاق والاعتداءات والاعتقالات، ومصادرة الحقوق من أصحاب الحق. ولعل أحدث هذه المخططات؛ قيام آليات الاحتلال بأعمال حفر في باب المغاربة وساحة البراق، المؤدية لحارتي الشرف والمغاربة في القدس القديمة، والتي زادت وتيرتها في الفترة الأخيرة لتشمل أماكن متعددة في آن واحد. وتسعى سلطات الاحتلال إلى تنفيذ مخططاتها التهويدية والاستيطانية بحق المسجد الأقصى، بهدف السيطرة الكاملة عليه، وتغيير معالمه وفرض واقع جديد فيه.
منقول
#الحقيقة

رابط هذا التعليق
شارك

مَنْ للعاصي إذا دُعِيَ فحضر، ونشر كتابه ونظر، لم يُسْمَعْ عذره، وقد اعتذر وناقشه المولى فما غفر آه لراحلٍ لم يتزود للسفر، ولخاسرٍ إذا ربح المتقون افتقر، ولمحرومِ جنةِ #الفردوس حَلَّ في سقر، ولفاجرٍ فضحه فجوره فاشتهر، ولمتكبرٍ بالذلِ بين الكلِ قد ظهر، وإلى محمولٍ إلى جهنم فلا ملجأ له ولا وزر، آه مِنْ يومٍ تُكَوَّرُ فيه الشمسُ و #القمر، يا كثيرَ الرياء قل إلى متى تُخْلِص، يا ناسيَ الأنكال متى على الخير تحرص، يا أسير الهوى أما علمت أن الهوى ظل والظل متقلص.
فصل الخطاب في الزهد والرقائق والآداب.
منقول
#الحقيقة

رابط هذا التعليق
شارك

صرّح #السفير_الأمريكي في #العراق ماثيو تولر قائلا: "بالنسبة للمترجمين والموظفين الذين يعملون مع السفارة أو القوات الأمريكية في العراق، هؤلاء لسنا مسؤولين عنهم بعد انسحابنا".
منقول
#الحقيقة

رابط هذا التعليق
شارك

تعاون تركي باكستاني على إنتاج مسلسل صلاح الدين والمسجد الأقصى يئن تحت الاحتلال
وكالة الأناضول التركية، 21/8/2021 - تعتزم تركيا وباكستان إنتاج مسلسل تاريخي مشترك يتناول قصة القائد الإسلامي صلاح الدين الأيوبي محرر القدس بعد 88 عاما من الاحتلال الصليبي. ويشترك في إنتاج المشروع شركتا أكلي التركية وأنصاري شاه الباكستانية لإنتاج الأفلام والمسلسلات.
وذكر بيان صادر السبت، عن أكلي أن صاحبها المنتج إمره كونوك تلقى عرضا من الشركة الباكستانية أنصاري شاه للأفلام، حول تصوير المسلسل التاريخي الذي يتناول قصة صلاح الدين الأيوبي. وأوضح أن الشركتين توصلتا إلى اتفاق بعد يومين من المفاوضات في العاصمة الصربية بلغراد. وأشار البيان إلى أن المسلسل سيتم تصويره في تركيا، ومن المخطط له أن يتكون من ثلاثة أجزاء.
وفيما يئن المسجد الأقصى تحت احتلال يهود وتصمت جيوش تركيا وباكستان وهما أقوى جيوش البلدان الإسلامية، فإن أحداً لا يفهم كيف يقزم هذان البلدان نفسيهما فيتباهيا بالاتفاق على إنتاج مسلسل صلاح الدين فيما يملكان من القادة العسكريين عشرات الأبطال الذين يمكنهم فعلاً وبسهولة تحرير فلسطين والمسجد الأقصى، وعندها يمكن لتلك الشركات أن تصور من الميدان، وليس تمثيلاً يظهر ضعف المسلمين اليوم!
منقول
#الحقيقة

رابط هذا التعليق
شارك

سجون طالبان وسجون الأمريكان
الصحفية البريطانية "إيفون بريدلي"
"
إنني ألقي محاضرتي عليكم باللباس الشرعي الإسلامي الذي أعطاني إياه نظام طالبان في السجن هناك.. وأحمد الله أنني سجنت في نظام طالبان الذي يصفونه بالشرير، ولم أسجن في معتقل غوانتانامو أو أبوغريب للنظام الأميركي الديمقراطي كيلا يغطوا رأسي بكيس ويلبسوني مريولاً برتقالياً، ويربطوا رقبتي بحزام ويجروني على الأرض بعد أن يعروني!! ".
منقول
#الحقيقة

رابط هذا التعليق
شارك

Join the conversation

You can post now and register later. If you have an account, sign in now to post with your account.

زوار
اضف رد علي هذا الموضوع....

×   Pasted as rich text.   Paste as plain text instead

  Only 75 emoji are allowed.

×   Your link has been automatically embedded.   Display as a link instead

×   Your previous content has been restored.   Clear editor

×   You cannot paste images directly. Upload or insert images from URL.

جاري التحميل
×
×
  • اضف...