اذهب الي المحتوي
منتدى العقاب

خبر وتعليق: رحيل بوتفليقة شريك قادة العسكر في العمالة


Recommended Posts

May be an image of ‎text that says '‎تعليق BEIPIE رحيل بوتفليقة شريك قادة العسكر في العمالة أ. عبد الله العلي‎'‎

بسم الله الرحمن الرحيم

رحيل بوتفليقة شريك قادة العسكر في العمالة

http://www.hizb-ut-tahrir.info/ar/index.php/radio-broadcast/news-comment/77822.html

 


الخبر:


تناقلت وسائل الأخبار العالمية خبر وفاة الرئيس الجزائري السابق عبد العزيز بوتفليقة عن عمر ناهز 84 عاماً.


التعليق:


رحل بوتفليقة الذي حكم لعقدين من الزمان شريكاً مع قادة العسكر في العمالة للغرب، بعدما أوعز الغرب لقادة الجيش أخذ الحكم مخافة وصول جبهة الإنقاذ الإسلامية إليه، عقب انتخابات حصلت فيها على غالبية أصوات الشعب الجزائري. فأدخلوا البلاد في حرب دموية عقداً من الزمان، أبعدوا فيه الإسلام ودعاته عن الساحة ومكّنوا لمن يخدم مصالح الغرب وحكم الطاغوت.


وعلى الرغم من طول هذه المرحلة على أهل الجزائر الذين طالبوا بالإسلام شريعة لهم، فإنّ الذي يلفت الانتباه هو عجز قادة الجيش العملاء على تهيئة البديل عن بوتفليقة، وهو كان قد وصل لحالة مزرية جسدياً وذهنياً، حتى باتوا مضطرين إلى انتزاع ما تبقى للناس من كرامة فأعلنوا ترشيحه لولاية خامسة على كرسي متحرك لا يقدر على الكلام. ليسارعوا في ما بعد إلى تنحيته ما إنْ انتفض الناس على ترشحه بهذه الحالة المهينة لشخصه وللناس. فلا أدلّ على هذا العجز والتخبّط من هؤلاء إلاّ نفاد ما عندهم من أدوات خداع للناس من العملاء.


وفي المقابل فإن الناس في الجزائر كما مجمل شعوب البلاد الإسلامية قد عادوا ثانية يقفون في صف الأمة الإسلامية، مع ازدياد الوعي العام على ضرورة عودة الإسلام نتيجة ما تتلقاه الأمة من إجرام بيد أعدائها. ولذلك رأينا كيف سارع قادة الجيش إلى التّدخل مخافة توسّع الاحتجاجات فقدّموا للانتخابات منافسين من رجال الدولة السابقين المخلصين للغرب وأدواتها. فكان السبق بالخلف لبوتفليقة عبد المجيد تبّون، الذي نعاه على موقع رئاسة الجمهورية الجزائرية، بالرئيس المجاهد وتنكيس العلم الوطني ثلاثة أيام حداداً على وفاته، وتالياً أقاموا له جنازة رسمية حضرها تبّون وكبار المسؤولين في الدولة.


84 عاماً عاش بوتفليقة، كان في جلّها يدين بالعمالة للغرب وبقي كذلك حتى الرمق الأخير. حاله كحال أغلب حكام دويلات سايكس بيكو المعمّرِين، وما نحسب أن البقية يتعظون. فكم لا يزال في الحكم من طال عمره وساء عمله، وأوْرد نفسه صف شرار الناس! فقد سأل رجلٌ رسول الله صلى الله عليه وآله وسلّم فقال: أَيُّ النَّاسِ خَيْرٌ؟ قَالَ: «مَنْ طَالَ عُمُرُهُ وَحَسُنَ عَمَلُهُ» قَالَ: فَأَيُّ النَّاسِ شَرٌّ؟ قَالَ: «مَنْ طَالَ عُمُرُهُ وَسَاءَ عَمَلُهُ».

 


كتبه لإذاعة المكتب الإعلامي المركزي لحزب التحرير
عبد الله العلي

رابط هذا التعليق
شارك

Join the conversation

You can post now and register later. If you have an account, sign in now to post with your account.

زوار
اضف رد علي هذا الموضوع....

×   Pasted as rich text.   Paste as plain text instead

  Only 75 emoji are allowed.

×   Your link has been automatically embedded.   Display as a link instead

×   Your previous content has been restored.   Clear editor

×   You cannot paste images directly. Upload or insert images from URL.

جاري التحميل
×
×
  • اضف...