Jump to content
Sign in to follow this  
صوت الخلافة

بيان صحفي: جراح بلوشستان تحتاج إلى تضميد بالإسلام والخلافة وليس بتفاقمها من بطش الدولة

Recommended Posts

المكتب الإعــلامي
ولاية باكستان

التاريخ الهجري    27 من صـفر الخير 1443هـ رقم الإصدار: 1443 / 13
التاريخ الميلادي     الإثنين, 04 تشرين الأول/أكتوبر 2021 م  

 

 

بيان صحفي
جراح بلوشستان تحتاج إلى تضميد بالإسلام والخلافة وليس بتفاقمها من بطش الدولة

https://www.hizb-ut-tahrir.info/ar/index.php/pressreleases/pakistan/77994.html

 


في الثاني من تشرين الأول/أكتوبر 2021، قتلت الشرطة الطفل رامز خليل أثناء مداهمة منزل في بوليدة كيش في منطقة بلوشستان. وفي وقت سابق، في 21 من أيلول/سبتمبر، وفي حادث آخر في المنطقة نفسها، قُتلت امرأة مسنة، تاج بيبي، قتلت بالرصاص بالقرب من نقطة تفتيش أمنية. وليست هذه المرة الأولى التي تقع فيها مثل هذه الحوادث المأساوية في بلوشستان. فقد هز الناس مقتل حياة بلوش على يد قوات الأمن في منطقة تربت في آب/أغسطس 2020، حيث رأوا الأم المنكوبة ترفع يديها موكلة أمرها إلى الله، ولكن لم يكن لذلك أي تأثير على القيادة السياسية والعسكرية الباكستانية الظالمة! لقد أصبحت بلوشستان جزءاً من الأراضي الإسلامية في عهد الخليفة الراشد، عمر الفاروق رضي الله عنه. ومنذ ذلك الحين، كانت المنطقة ذات أغلبية مسلمة، وكانت مشاعر أهلها مرتبطة دائماً بالإسلام، وعندما ضعفت سلطنة دلهي وهزم أحمد خان العبدلي (أحمد شاه دوراني) جيش المراثا الكافر في معركة بانيبات الثالثة في عام 1761، تم تعزيز قواته على يد خان قلات ومير نصير نوري على رأس جيش من آلاف المجاهدين البلوش، فما هو سبب حرق بلوشستان اليوم بنيران الفتنة العرقية، بعد هذا الإرث العظيم من الولاء للإسلام؟!


الإسلام وحده هو الذي يستطيع توحيد مختلف الفصائل العرقية واللغوية في باكستان، حيث وحّد رسول الله ﷺ قبيلتي الأوس والخزرج المتحاربتين. ومع ذلك، فإنه منذ تأسيس باكستان، لم يكن هناك إلا التشدّق بالكلام فيما يتعلق بالأخوة الإسلامية القوية. وبدلاً من توحيد الناس بالإسلام، بُذلت جهود لتوحيد المسلمين في باكستان من خلال الهياكل الفيدرالية والديمقراطية العلمانية والدساتير والقوانين والسياسات غير الإسلامية، في محاولة لخلق هوية وطنية جديدة. وهذه الجهود فقط صبّت الوقود على نيران القبلية. ومكّنت أعداءنا من التفريق بيننا بسهولة، حيث تفاقمت هذه الفتنة بسبب عدم كفاءة الحكومة والفساد والقمع والحرمان من الضروريات الأساسية. إنّ السياسة الفاشلة المتمثلة في العمليات العسكرية والاختفاء القسري والقتل خارج نطاق القانون قد خذلت الناس لدرجة أن قواتنا الأمنية وقعت في شرك حرب ضد أهلنا وغزو أراضينا. والاضطرابات المستمرة في بلوشستان بالتأكيد ليست في مصلحة قواتنا الأمنية ولا أهل بلوشستان. وإذا تمكّنت حكومة باجوا/ عمران من إطلاق سراح الطيار الهندي المعتدي أبيناندان فارثامان بذريعة "السلام" فلماذا لا تزال تتبنى بشكل أعمى السياسة الفرعونية المتغطرسة ضد البلوش، المتمثلة باستخدام القوة الغاشمة التي أدّت إلى تأجيج وانتشار تمرد في جميع أنحاء بلوشستان.


ستنهي الخلافة الهيكل الفيدرالي للحكومة، حيث يتم استغلال أقاليم دون أخرى من "الأقليات"، وستنهي الخلافة نظام الديمقراطية الذي يتم فيه توزيع الموارد والحقوق السياسية على أساس الأغلبية. وستنهي الخلافة السياسة القائمة على القومية والانقسام العرقي، وستوحد المسلمين تحت سلطة خليفة واحد، في إطار أخوة الإسلام، وستطبق الشريعة وتوفر لجميع المسلمين الحقوق المنصوص عليها في القرآن الكريم والسنة، وستوزع الموارد بحسب الأحكام الشرعية التي أنزلها الله لنا وهي غير قائمة على أساس الأكثرية، وستوقف الخلافة اضطهاد أهل بلوشستان وستمد كل من بلوشستان وإسلام أباد بالخدمات بالطريقة نفسها، من خلال نظامها الوحدوي، وتؤلف القلوب معاً كأخوة، فانصروا دينكم يا أصحاب القوة والمنعة لتلتئم جراحات الأمة، وأعطوا النصرة لحزب التحرير لإقامة الخلافة على منهاج النبوة وإحلال الأمن والأمان في بلوشستان وباكستان والبلاد الإسلامية بأسرها. قال الله تعالى: ﴿وَاعْتَصِمُوا بِحَبْلِ اللَّهِ جَمِيعاً وَلاَ تَفَرَّقُوا وَاذْكُرُوا نِعْمَةَ اللَّهِ عَلَيْكُمْ إِذْ كُنْتُمْ أَعْدَاءً فَأَلَّفَ بَيْنَ قُلُوبِكُمْ فَأَصْبَحْتُمْ بِنِعْمَتِهِ إِخْوَاناً وَكُنْتُمْ عَلَى شَفَا حُفْرَةٍ مِنْ النَّارِ فَأَنْقَذَكُمْ مِنْهَا كَذَلِكَ يُبَيِّنُ اللَّهُ لَكُمْ آيَاتِهِ لَعَلَّكُمْ تَهْتَدُونَ﴾.

 


المكتب الإعلامي لحزب التحرير في ولاية باكستان

Share this post


Link to post
Share on other sites

Join the conversation

You can post now and register later. If you have an account, sign in now to post with your account.

Guest
Reply to this topic...

×   Pasted as rich text.   Paste as plain text instead

  Only 75 emoji are allowed.

×   Your link has been automatically embedded.   Display as a link instead

×   Your previous content has been restored.   Clear editor

×   You cannot paste images directly. Upload or insert images from URL.

Loading...
Sign in to follow this  

×
×
  • Create New...