اذهب الي المحتوي
منتدى العقاب

خبر وتعليق: أوزبيكستان: عودة إلى زمن كريموف (مترجم)


Recommended Posts

 

أوزبيكستان: عودة إلى زمن كريموف

بسم الله الرحمن الرحيم

أوزبيكستان: عودة إلى زمن كريموف

(مترجم)

https://www.hizb-ut-tahrir.info/ar/index.php/radio-broadcast/news-comment/78105.html

 

 

 

الخبر:

 

نفذ ضباط القوات الخاصة في دائرة الشؤون الداخلية بمدينة طشقند مداهمة في مركز تسوق "مليكة" (أكبر سوق للإلكترونيات في العاصمة). ويدعي شهود عيان أنه تم اعتقال رجال ملتحين. وسائل الإعلام المحلية تكتب عن ذلك.

 

في القسم، تم الإعلان عن مقطع فيديو انتشر على شبكات التواصل (الاجتماعي) يدخل فيه ضباط من شركة سبيتسناز إلى منطقة مجمع تجاري، على أنه "مداهمة ذات طبيعة وقائية". تم تنفيذ الإجراءات الوقائية في إطار برنامج "المدينة الآمنة". في إطار المشروع، أقيمت أنشطة في منطقة شيخانتاخور. وقالت الوزارة في بيان إن الإجراءات تهدف إلى منع ارتكاب الجرائم وانتشار المخدرات والمؤثرات العقلية.

 

التعليق:

 

مع ذلك، ووفقاً لتقارير شهود عيان على هذا الحدث، لم تكن السلطات الأوزبيكية في هذه القضية معنية على الإطلاق بالجرائم وانتشار المواد المخدرة والمؤثرات العقلية. بالإضافة إلى ذلك، قال تجار هذا المجمع لراديو "أوزودليك" إن ضباط القوات الخاصة قاموا بمداهمة الملتحين. قال أحد التجار في السوق: "نحن، مثل المجرمين، نُقلنا إلى مركز شرطة منطقة شنخيتاخور وأجبرنا على حلق لحانا". علاوة على ذلك، قال المدون الأوزبيكي المعروف رستم كريم على صفحته على فيسبوك، إن بعض المعتقلين، الذين بدأوا يطالبون باحترام حقوقهم، اعتقلوا لمدة خمسة عشر يوماً.

 

يذكر أن هذه ليست المرة الأولى التي يقوم فيها نظام ميرزياييف بمثل هذه المداهمات، ولكن الآن فقط أصبح من الواضح أخيراً أن هذا ليس مجرد حادث، ولكنه عودة تدريجية هادفة إلى ممارسات عهد الرئيس السابق كريموف، عند أي رمز من رموز الإسلام، سواء أكان ذلك اللحية أو الحجاب أو الصلاة. أصبح من الواضح لعدد متزايد من الناس أن الإصلاحات التي أعلنها الرئيس الجديد لم تكن أكثر من خطوة شعبوية لتعزيز شعبيته. ما الذي يجب أن يفعله نظام ميرزياييف ليحطم أخيراً صورة "المصلح"؟ هل سينجح ميرزياييف في أن يصبح كريموف الثاني "العظيم والرهيب" الذي يُدعى "الأب" بسبب الخوف، والذي حوّل أوزبيكستان إلى سجن كبير؟! نسأل الله ألا يحدث هذا، وفيما يتعلق بمثل هذه الأحداث نريد أن نذكر شعبنا في أوزبيكستان بقول رسول الله ﷺ: «لَا يُلْدَغُ الْمُؤْمِنُ مِنْ جُحْرٍ وَاحِدٍ مَرَّتَيْنِ» (رواه البخاري ومسلم).

 

 

 

كتبه لإذاعة المكتب الإعلامي المركزي لحزب التحرير

محمد منصور

رابط هذا التعليق
شارك

Join the conversation

You can post now and register later. If you have an account, sign in now to post with your account.

زوار
اضف رد علي هذا الموضوع....

×   Pasted as rich text.   Paste as plain text instead

  Only 75 emoji are allowed.

×   Your link has been automatically embedded.   Display as a link instead

×   Your previous content has been restored.   Clear editor

×   You cannot paste images directly. Upload or insert images from URL.

جاري التحميل
×
×
  • اضف...