اذهب الي المحتوي
منتدى العقاب

خبر وتعليق: سفارة قطر في أفغانستان سوف تمثل مصالح أمريكا (مترجم)


Recommended Posts

سفارة قطر في أفغانستان سوف تمثل مصالح أمريكا

بسم الله الرحمن الرحيم

سفارة قطر في أفغانستان سوف تمثل مصالح أمريكا
(مترجم)

https://www.hizb-ut-tahrir.info/ar/index.php/radio-broadcast/news-comment/78792.html

 


الخبر:


وقعت واشنطن والدوحة اتفاقية لإنشاء قسم لرعاية المصالح الأمريكية من جانب سفارة قطر في أفغانستان لتقديم مجموعة من الخدمات القنصلية ومراقبة حالة المنشآت الدبلوماسية الأمريكية في البلاد. وقد أعلن ذلك وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن في مؤتمر صحفي مع وزير الخارجية القطري محمد بن عبد الرحمن آل ثاني.


وفي وقت سابق، ذكرت وكالة رويترز عن مثل هذا الاتفاق. وأشارت الوكالة إلى أن الاتفاق قد يعني إمكانية التفاعل المباشر بين واشنطن وكابول بعد وصول حركة طالبان (المتطرفة) إلى السلطة في أفغانستان وهروب أعضاء الحكومة المعترف بها من الأمم المتحدة من البلاد قبل شهرين. وقال مسؤول في وزارة الخارجية الأمريكية طلب عدم الكشف عن هويته لوكالة الأمن الداخلي "كقوة راعية، ستساعد قطر الولايات المتحدة في تقديم خدمات قنصلية محدودة لمواطنينا وفي الدفاع عن المصالح الأمريكية في أفغانستان".

 

التعليق:


تأمل الولايات المتحدة، بعد فشلها في الاستيلاء على أفغانستان بقوة السلاح، تأمل في إخضاعها لمصالحها من خلال مناورات سياسية ودبلوماسية ماكرة. ولهذا، فإنها عادة ما توظف وكلاءها من الأنظمة الحاكمة في البلدان الإسلامية، التي تشكل خدمة أمريكا الغرض الرئيسي لها في الحياة. وإذا كانت باكستان وتركيا قد شاركت أمريكا بنشاط في الاحتلال وغطت انسحاب قواتها من أفغانستان، فإن قطر متورطة في رشوة وإغواء قيادة حركة طالبان.


إن قطر على الرغم من حفاظها على الولاء لبريطانيا، فإنها بعد حرب الخليج تعد أهم موطئ قدم تستخدمه أمريكا للسيطرة على البلاد الإسلامية.


ومنذ عام 2002، تم نشر المقر الأمامي للقيادة المركزية الأمريكية في قطر، المسؤولة عن تخطيط العمليات وقيادة القوات الأمريكية في مناطق الشرق الأوسط وشرق أفريقيا وآسيا الوسطى. ومن قطر تم التحكم في الغزو الأمريكي لأفغانستان والعراق.

 

 

كتبه لإذاعة المكتب الإعلامي المركزي لحزب التحرير
أبو إبراهيم بلال
عضو المكتب الإعلامي لحزب التحرير في أوكرانيا

رابط هذا التعليق
شارك

Join the conversation

You can post now and register later. If you have an account, sign in now to post with your account.

زوار
اضف رد علي هذا الموضوع....

×   Pasted as rich text.   Paste as plain text instead

  Only 75 emoji are allowed.

×   Your link has been automatically embedded.   Display as a link instead

×   Your previous content has been restored.   Clear editor

×   You cannot paste images directly. Upload or insert images from URL.

جاري التحميل
×
×
  • اضف...