اذهب الي المحتوي
منتدى العقاب

خبر وتعليق: كم من ريّان ما زلنا نقدّم فِداءً للأنظمة الفاسدة؟!


Recommended Posts

كم من ريّان ما زلنا نقدّم فِداءً للأنظمة الفاسدة؟!

بسم الله الرحمن الرحيم

كم من ريّان ما زلنا نقدّم فِداءً للأنظمة الفاسدة؟!

https://www.hizb-ut-tahrir.info/ar/index.php/radio-broadcast/news-comment/80211.html

 

 

 

الخبر:

 

أعلن الديوان الملكي المغربي وفاة الطفل ريان الذي ظل عالقا في بئر لمدة خمسة أيام في قرية إغران بمدينة شفشاون شمال المغرب. وخيمت أجواء من الحزن والأسى على المواقع التواصل العالمية التي تابعت عمليات الإنقاذ على مدار الساعة. (DW بالعربي 2022/02/06).

 

 

التعليق:

رحم الله ريّانَ البئر، ورحم الله ريّاناً قضى في قوارب الموت، ورحم الله ريّاناً قضى في حرب أشعلها الطغاة، ورحم الله ريّانا مات جوعا في اليمن، ورحم الله ريانا قضى غرقا في أمطار لم تجد بنية تحتيّة تحتويها، ورحم الله ريّانا قضى بردا في مخيّمات اللجوء، ورحم الله ريّانا أسيرا نتيجة تواطؤ سلطات بلاده مع كيان غاصب، ورحم الله ريّانا مات وهو ينتظر دواء أو عمليّة جراحية يجريها... ورحم الله أطفال المسلمين وذويهم من تهاون حكامهم وخيانتهم.

 

كم من حفرة علينا أن نهوي فيها حتى ندرك تهاوي الأنظمة التي تحكمنا؟! ريّان ليس فقط وصمة عار على المغرب ملكاً وحكومة ومسؤولين، سقط إهمالا وظل حبيس حفرة ضيقة على عمق 32 مترا تحت الأرض على امتداد 5 أيام، بل أينما ستذهب ستجد ريّاناً في مشارق البلاد ومغاربها، ستجد الطفولة تشتكي فصول المعاناة والفقر والتهميش، ستجد الهمّ واحداً والألم واحداً والمصاب واحداً، ولذلك توحّدت الأمة على قلب رجل واحد وتأثرت وتابعت وأخلصت الدعاء للطفل وذويه، فالأمة الإسلاميّة لا تربطها بقعة معيّنة في الأرض ولم تجتمع على أساس القبليّة أو الوطنية أو القوميّة، بل اجتمعت على عقيدة واحدة متيقنة بأن حلّ كلّ هذه الكربات بيد واحدٍ أحد. إن هذه الحوادث المتلاحقة والعلامات المصاحبة إنما تنذر بميلاد أمّة لن ترضى بغير الله مشرّعا وحكما وإنما هذه الأيام المشحونة بالآلام إنما هي التي تسبق هذا المخاض بإذن الله.

 

 

 

كتبته لإذاعة المكتب الإعلامي المركزي لحزب التحرير

م. درة البكوش

رابط هذا التعليق
شارك

Join the conversation

You can post now and register later. If you have an account, sign in now to post with your account.

زوار
اضف رد علي هذا الموضوع....

×   Pasted as rich text.   Paste as plain text instead

  Only 75 emoji are allowed.

×   Your link has been automatically embedded.   Display as a link instead

×   Your previous content has been restored.   Clear editor

×   You cannot paste images directly. Upload or insert images from URL.

جاري التحميل
×
×
  • اضف...