اذهب الي المحتوي
منتدى العقاب

بيان صحفي: العنصرية في أوتريخت: يتمّ تغريم المزيد من المغاربة بسبب خلفيتهم العرقية (مترجم)


صوت الخلافة

Recommended Posts

المكتب الإعــلامي
هولندا

التاريخ الهجري    3 من رجب 1443هـ رقم الإصدار: 1443 / 05
التاريخ الميلادي     الجمعة, 04 شباط/فبراير 2022 م  

 

 

بيان صحفي

العنصرية في أوتريخت: يتمّ تغريم المزيد من المغاربة بسبب خلفيتهم العرقية

(مترجم)

https://www.hizb-ut-tahrir.info/ar/index.php/pressreleases/holland/80223.html

 

ذكرت صحيفة تراو الأسبوع الماضي أن أوتريخت حققت في قضايا عنصرية مؤسسية داخل بلديتها من قبل مكتب الأبحاث أوملو. حيث حقّق الباحثون في أقسام عدة ووجدوا عدم وجود عنصرية مؤسسية، أي أنّه لم يتم العثور عليه في سياستهم الرسمية وتشريعاتهم.

 

واجه الباحثون أشكالاً عدّة من الملاحظات العنصرية في جوّ غير رسمي للبلدية وهذا يشمل إدارة النظام العام والإنفاذ التي ينتمي إليها ضباط التحقيق. وخلص باحثو أوملو إلى أن وكلاء إنفاذ القانون المدني غالباً ما يسخرون ويهينون من هم من أصول مهاجرة، ولم يصححها زملاؤهم، ولا حتى المشرفون عليهم. علاوة على ذلك، وجد مكتب الأبحاث أن تذاكر وقوف السيارات في الأحياء التي يسكنها عدد أكبر نسبياً من السكان المغاربة تُمنح بشكل متكرر أكثر مقارنة بالأحياء التي يوجد فيها عدد أكبر نسبياً من السكان الهولنديين.

 

ورداً على ذلك، قوضت المنظمة الهولندية لوكلاء إنفاذ القانون الاستنتاجات ورفضتها. ووصفها رئيس المنظمة بأنها "تقرير لا قيمة له" ويفتقر إلى أساس علمي. وصرّح عضو مجلس أوتريخت أن الاستنتاجات لم تكن مثيرة للقلق ووصفها بأنها حادثة لا يمكن تبريرها. وذكر المستشار كذلك أن الحوادث وقعت بسبب نقص الموظفين وتدفق شخصيات جديدة. ثم قالوا إنهم في بعض الأحيان "يطلقون بعض القوة" أثناء العمل.

 

في الحقيقة إن العنصرية التي وُجدت مرةً أخرى في إحدى المؤسسات الحكومية ليست لافتة للنظر. إذا كان "الجدل الضريبي" قد علمنا أي شيء فهو أن تحمل المسؤولية عن السلوك العنصري لا مكان له داخل النظام العلماني الرأسمالي في هولندا. يعتبر رد فعل المسؤولين والبلدية ورئيس فيلق الشرطة الوطنية مثالياً، حيث يلجؤون على الفور إلى الفروق الدقيقة لدعم واجهة النظام العلماني الفاسد والحفاظ عليها.

 

لا يُنظر إلى فرض حقوق الناس في النظام الرأسمالي العلماني على أنه التزام أخلاقي، وهذا ما نراه في ردود أفعالهم عندما سئلوا عن انتهاك حرمات المسلمين والجماعات العرقية الأخرى في أحياء أوتريخت. اختلاف التطبيق في الإسلام هو أنه في دولة الخلافة الإسلامية، لا فرق بين العرق أو اللون، يتمّ فرض الواجبات والحقوق على الجميع وفقاً لأحكام الشريعة الإسلامية ويتم الحكم على المخالفين بالطريقة نفسها بغض النظر عن العرق أو المكانة أو لون البشرة.

 

 

المكتب الإعلامي لحزب التحرير في هولندا

رابط هذا التعليق
شارك

Join the conversation

You can post now and register later. If you have an account, sign in now to post with your account.

زوار
اضف رد علي هذا الموضوع....

×   Pasted as rich text.   Paste as plain text instead

  Only 75 emoji are allowed.

×   Your link has been automatically embedded.   Display as a link instead

×   Your previous content has been restored.   Clear editor

×   You cannot paste images directly. Upload or insert images from URL.

جاري التحميل
×
×
  • اضف...