اذهب الي المحتوي
منتدى العقاب

حزب "النور": قرض صندوق النقد ليس حرامًا


Recommended Posts

أعرب حزب النور السلفى عن عدم ممانعته فى حصول مصر على قرض صندوق النقد الدولى، مؤكدًا أن القرض ليس حرامًا وليس ربا ولا يخالف أحكام الشريعة الإسلامية، وذلك لأنه يخضع لأحكام الشريعة "الفتوى" التى تتغير بتغيير الزمان والمكان، مشددًا على أن البلد إذا كان في حاجة ماسة إلى قرض النقد الدولى فلا مانع من الحصول عليه للخروج من الأزمة الراهنة.

وقال محمد حامد أبو إسماعيل، أمين اللجنة الاقتصادية بحزب النور السلفى لـ"المصريون"، إن حزبه لا يمانع من حصول مصر على قرض صندوق النقد الدولى، موضحًا أن القرض يخضع للحكم الشرعي المسمى بالفتوى التى تتغير بتغيير الزمان والظروف المحيطة، ولذا فإنه ليس حرام شرعًا، نظرًا للظروف الاقتصادية السيئة التى تمر بها مصر، وعلى مصر أن تحصل عليه إذا لم تجد طريقًا غيره.

وأكد أن اللجنة الاقتصادية بالحزب تعقد لقاءات مستمرة مع مسئولين في حكومة الدكتور قنديل من أجل التعرف على بنود البرنامج الحكومى الذى تنوى الحكومة عرضه على بعثة صندوق النقد التى من المقرر أن تزور مصر خلال الشهر الحالى.

وأشار أبو إسماعيل إلى أن الحزب يتخوف فقط من عدم الشفافية من قبل الحكومة في شروط القرض والبرنامج الحكومى الذي يتم عرضه على البعثة، مدللاً على ذلك بأن لقاءات الحزب مع المسئولين الحكوميين حتى الآن لم تسفر عن معرفة كاملة ببرنامج الحكومة أو شروط القرض، وهو ما يثير القلق تجاه برنامج الحكومة وهل سيكون هناك ورقتان تجاه القرض، واحدة معلنة وأخرى حبيسة الأدراج بالتنسيق مع بعثة الصندوق؟

وقال إن ممثلين عن حزب النور سوف يلتقون أعضاء بعثة الصندوق في القاهرة أواخر الشهر الحالى للتعرف عن قرب عندما يدور حول القرض وشروطه.

وكشف أمين اللجنة الاقتصادية لحزب النور عن أن الحصول على القرض سيفتح المجال لحصول مصر على استثمارات خليجية بقيمة 6 مليارات دولار من دول "البحرين والسعودية وقطر"، رهنتها هذه الدول لحين حصول مصر على الثقة بشأن اقتصادها وهو ما سيحدث بالحصول على القرض، مؤكدا أن الهدف من القرض سوف يتخطى الحصول عليه إلى الحصول على شهادة الثقة وهو المطلب الأساسي خلال الفترة المقبلة.

 

http://www.almesryoo...link/37405.html

رابط هذا التعليق
شارك

بسم الله الرحمن الرحيم

(فبما نقضهم ميثاقهم لعنّاهم وجعلنا قلوبهم قاسية يحرفون الكلم عن مواضعه ونسوا حظا مما ذكّروا به ولا تزال تطلع على خائنة منهم الا قليلا منهم فاعف عنهم واصفح إن الله يحب المحسنين)

(فويل للذين يكتبون الكتاب بأيديهم ثم يقولون هذا من عند الله ليشتروا به ثمنا قليلا فويل لهم مما كتبت ايديهم وويل لمهم مما يكسبون)

رابط هذا التعليق
شارك

مرة يقولون بأنه ليس ربا، ومرة يقولون بانه جائز بسبب الاضطرار وتغير الفتوى بتغير الزمان، أي يعترفون بأنه ربا ولكن الزمان تغير

 

المهم ان يحلوا الحرام

 

طبعا لا يوجد قاعدة تجيز تغيير الاحكام بتغير الزمان، والا لطار الاسلام كلّه

 

والغريب ان تغير الاحكام بتغير الزمان يقع عندهم في امور مصالحة (اسرائيل) واقرارها على اغتصاب المسجد الاقصى

 

ويقع عندهم في الربا

 

ويقع في الحكم بغير ما أنزل الله

 

ولا يقع عندهم فيما يسمونه بالشركيات والبدع التي يخرجون الناس بها عن الملة وعن اهل السنة والجماعة، مثل التمسح بالقبور

 

ومثل مظاهر اللباس وما شابه

 

ماذا أبقيتم من الاسلام غير القصص؟!

 

غريب هذا العمى وقد خلقكم الله وجعل لكم السمع والابصار والافئدة، قليلا ما تشكرون

رابط هذا التعليق
شارك

Join the conversation

You can post now and register later. If you have an account, sign in now to post with your account.

زوار
اضف رد علي هذا الموضوع....

×   Pasted as rich text.   Paste as plain text instead

  Only 75 emoji are allowed.

×   Your link has been automatically embedded.   Display as a link instead

×   Your previous content has been restored.   Clear editor

×   You cannot paste images directly. Upload or insert images from URL.

جاري التحميل
×
×
  • اضف...